آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس الرياضة
مجلس الرياضة قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.

دينمو الوسط الأصفر.. البرازيلي إيلتون: لست مسئولاً عن نكسة النصر

قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-03-08, 07:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 395
الجنس: ذكر
المواضيع: 267
الردود: 598
جميع المشاركات: 865 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي دينمو الوسط الأصفر.. البرازيلي إيلتون: لست مسئولاً عن نكسة النصر


إذا فرطوا في خدماتي فسأرد عليهم من أوروبا
لم أعانِ مما يعانيه زملائي اللاعبون
العالمي أفضل من بوخارست الروماني
هذه طريقتي ولن أغيرها لأجلهم
أرشح معاذ والحارثي والقحطاني للاحتراف الخارجي
الدوري السعودي قوي.. ولكن..!!


حاوره: محمد الأحمري
تصوير: نايف السهلي
استبشر النصراويون خيراً بمقدم المحترف البرازيلي "إيلتون" ليسد النقص الحاصل في وسط الفريق الذي يعاني منه الفريق منذ اعتزال النجوم الكبار وفعلاً فقد كان إيلتون اللاعب الذي تعوّل عليه الجماهير النصراوية، فقد استطاع أن يقدم مستوى كبيراً أطرب الجماهير النصراوية.
"نجوم الملاعب" حاورت ضيف هذا الحوار الذي أدلى لها بحديث في غاية الإثارة عن مسيرته الكروية حتى تعاقده مع نادي النصر، كما أنه تطرق إلى الأسباب الحقيقية التي جعلت فريقه يخرج من الدوري وكأس ولي العهد، كما تحدث عن الكرة السعودية والدوري السعودي على وجه الخصوص.

بداية سألناه عن رأيه حول الدوري السعودي؟
قال إن الدوري السعودي يعتبر قويا والتنافس فيه ليس بين فريقين فقط أو ثلاث بل هو بين ستة أندية تقريباً مثل النصر – الاتحاد – الهلال – الأهلي – الاتفاق ـ الشباب.

في رأيك ما هي الأسباب التي جعلت فريقك يخرج من أولى بطولات الموسم؟
أرى أن السبب يعود إلى صغر سن لاعبي الفريق وعدم وجود قائد يساهم في قيادة هذه المجموعة داخل المستطيل الأخير كما أن تعاقب المدربين في الموسم ساهم في خروج الفريق من الدوري وكأس ولي العهد إلا أنه وعد هو وزملاؤه بأن يبذلون قصارى الجهد من خلال كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، وأضاف سترون النصر في وضعاً غير الذي شاهدتموه من قبل وامتدح جمهور النصر وإدارة النصر، وقال صدقوني إن من يتحمل خروجنا من كأس ولي العهد والدوري هو نحن اللاعبين فقط.

كيف ترى تأهل فريقكم لدوري الأربعة وهل يعني أن فريقكم سيحصد هذه البطولة من أجل إرضاء جمهوره؟
هذا ما نسعى له وصدقني أننا غير راضين عن خروجنا من الدوري وكأس ولي العهد لكن لو نظرت إلى مجموعة النصر الحالية فهي مجموعة شابة وتحتاج إلى وقت من أجل أن تحقق بطولة ولكن كما عرفت أن الفريق في هذا الموسم أفضل بكثير من الموسم الماضي، ولكن ما زلنا نحتاج إلى وقت من أجل التجانس ومن أجل أن تنصهر المجموعة الحالية بشكل جيد مع بعضها البعض.

لكن البعض يلقي باللوم على اللاعبين غير السعوديين وأنت واحد منهم؟
الخطأ يتحمله الكل وليس اللاعبون غير السعوديين، الكل كان يجب أن يكون له مساهمة أكبر مما قدمنا حتى الآن ولكنني علمت من أحد الأصدقاء مثل قاله لي وهو على ما أعتقد مثل عربي يقول "لا تبك على اللبن المسكوب" إذاً يجب أن نفكر في القادم وننسى ما حصل، بالعكس أنا اختلف معك، فاللاعب عبدالكريم النفطي لاعب كبير في تونس كما عرفت وكذلك مواطنه عصام المرداسي، ولكنه عدم التوفيق الذي ساهم في عدم تحقيقنا للبطولة حتى الآن.

لكن هناك من يقول إن سبب عدم تحقيقكم للبطولتين هو عدم صرف مستحقاتكم المالية من قبل الإدارة؟
سمعت من قال ذلك شخصياً أنا لا أعاني من ذلك فعقدي كما تعرف مع الإدارة لمدة 3 سنوات وتعامل الإدارة معي تعاملا جيدا ومثاليا وأيضاً مع كافة اللاعبين، ربما يحدث تأخير صرف الرواتب لكن ليس بالوقت الطويل. الإدارة من خلال تعاملها معي أرى وبصدق أنها إدارة تتمتع بنموذجية في التعامل مع كافة اللاعبين أضف إلى ذلك قربها من اللاعبين وهذا في نظري من أفضل ما تقدمه أي إدارة للاعبيها، الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس النادي يتعامل معنا كإخوة، سمو الأمير الوليد بن بدر نائب الرئيس هو كذلك، الأخ طلال الرشيد حبيب الكل وصديق كل اللاعبين، إذا كان هناك من قصور فهو منا نحن اللاعبين.

هناك من يقول إن الإدارة لن تبقيك للموسم القادم نظراً لعدم تقديمك المستوى المطلوب منك؟
أنا لاعب محترف وإذا رأت الإدارة عدم رغبتها في بقائي في النادي فإن محطتي القادمة ستكون إن شاء الله في أوروبا مع أحد الأندية الأوروبية المشهورة أما لو رأت الإدارة بقائي فإن عقدي كما تعلم لمدة 3 سنوات، أما أنا شخصياً فأنا مرتاح تماماً في النصر ويسرني بقائي في المملكة العربية السعودية من خلال النصر.

كيف وجدت التعامل من إدارة النصر ومن زملائك اللاعبين؟
مثالي كما قلت لك سابقاً سواء من إدارة أو لاعبين وقد تعرفت على مستوى اللاعب السعودي من خلال رؤيتي لزملائي في نادي النصر ولو عملت مقارنة بين نادي النصر ونادي بوخارست الروماني الذي أتيت منه للنصر عن طريقه بعد احترافي فيه من خلال تعاقدي معه من الدوري البرازيلي لوجدت فرقا شاسعا بين النصر وبوخارست، فالنصر لديه إمكانات كبيرة ولديه جمهور عظيم، وعلى فكرة الجمهور السعودي ذواق ومحب لكرة القدم وهذا ما رأيته من خلال لعبي مع النصر، صحيح أنني عانيت أول ما وصلت للمملكة من حرارة الجو وعدم تأقلمي مع الجو إلا بعد شهرين ولكن يهمني في المقام الأول هنا هو أن أحقق بطولة مع فريقي، فهذا الفريق يستحق الشيء الكثير.

كيف ترى الدوري السعودي من حيث المستويات الفنية والمستوى العام للدوري؟
والله الدوري السعودي بكل صدق قوي وصعب ولم أتوقع أنه بهذه القوة، اللاعب السعودي يعتمد في أسلوبه الكروي على المهارة مثل أداء اللاعب البرازيلي والدوري قوي وفيه تنافس، والتنافس لديكم لا ينحصر على فريقين أو 3 فرق بل هنالك أكثر من 6 أندية متنافسة مثل النصر والهلال والاتحاد والأهلي والشباب والاتفاق وهذه الفرق كلها في مستوى واحد وتتنافس بقوة.

هل هنالك فريق معين لفت نظرك في الدوري السعودي؟
كل الأندية بصراحة لفتت نظري خاصة الأندية المذكورة سابقاً ولا سيما نادي الاتحاد فلديه فريق قوي ولديه مهارات عالية وكذلك نادي الهلال فهو فريق جيد ومتمكن ولديه خبرات ومهارات.

من أفضل اللاعبين غير السعوديين الذين لفتوا نظرك في الأندية الأخرى غير فريقك؟
تشيكو في الاتحاد والتائب في الهلال وعقال في الاتفاق.

ما زالت لعبة الكراسي تدور بين الثلاثي المتقدم في الدوري الممتاز، من تعتقد أنه الأقرب للفوز بالدوري (الهلال، الاتحاد، الشباب)؟
بعد تعادل الاتحاد الأخير مع الوحدة، أظن أن الاتحاد أعطى للهلال فرصة للحصول على الدوري وربما يستطيع الاتحاد أن يستعيد أمله المفقود من خلال لقائه مع الهلال في جدة، أما الشباب فأعتقد أن حظوظه أقل من الاتحاد والهلال ولكنه يلعب على أمل أن يتوفق ويخسر الهلال أو الاتحاد ولكنني أعتقد أن الهلال هو صاحب الحظ الأوفر خاصة إذا عرفنا أن له مباريات مؤجلة.

من الأفضل في نظرك من المهاجمين من خلال نظرتك لياسر القحطاني ومالك معاذ؟
تفاجأت بمستوى الثنائي فهما ثنائي مبدع وقدرات هائلة تستغل في اللحظات الحرجة والمناسبة وباستطاعتهما الاحتراف في الدوري الأوروبي والمنتخب السعودي محظوظ بهذا الثنائي وسيكونان السبب الرئيس لتأهلهم لكأس العالم ولكن أعتقد أن ياسر أفضل من مالك لامتلاكه مهارات المراوغة والتهديف، ولكن كلا الثنائي جيد وأتمنى لهما التوفيق.

هل تعد الجمهور النصراوي بتحقيق كأس الأمير فيصل؟
الوعد صعب جداً خاصة إذا أوعدت يجب أن تصدق فيما تقول وتوفي بوعدك أمام جمهورك خاصة وأن جمهورك يبحث عن بطولة، لكنني عقدت العزم أنا وزملائي اللاعبون على أن يكون عربون صداقة بين البطولات لهذا الموسم وما يسعدني الروح الكبيرة التي لمستها من اللاعبين في تعويض خروجنا من بطولتي الدوري وكأس ولي العهد.

جمهور النصر عتب عليك من خلال الاحتفاظ بالكرة كثيراً ماذا تقول أنت عن ذلك؟
هذه طريقة لعبي منذ الصغر تعودت عليها والنصر عندما تم التعاقد معي كوني لاعب مهاري لكنني أعترف لك أنني لن أستطيع أن غير طريقة لعبي.

يقال بأنك تتعالى عن اللاعبين داخل الملعب مما يسبب بينك وبين اللاعبين فجوة؟
هذا ليس صحيح، فعلاقتي باللاعبين جيدة وبالإدارة وبجمهور النصر وأنا ليس لدي أي خلاف لكنني أستغرب أن تكتب تلك الصحف أخبارا غير صحيحة وملفقة عارية من الصحة، كنت أتمنى أن يأتي ذلك الصحفي كما أتيت أنت ويسألني عندها أنا لن أخبئ أي شيء بتاتاً.

ماذا لفت نظرك في المملكة وما هي الأشياء التي استهوتك؟
المملكة بلد جميل وبلد متطور حضارياً، والشعب السعودي طيب، فأنتم شعب مضياف هذا لا أقوله من باب المجاملة ولكنها الحقيقة.

كيف هي علاقتك مع الحكام في الموسم حتى الآن؟
العلاقة جيدة والحكم هو قاضي الملعب لكنني بالنسبة لي أنا فعلاقتي مع الحكام متميزة جداً ولديكم حكام جيدون جداً، أنا لا أعرف الأسماء بالتحديد لكنني شاهدت حكاما في بعض المباريات واستغربت لماذا لا يكون لهم تواجد في المشاركات الآسيوية والدولية وقد يكون هناك مشاركات لا أعرف عنها.

هل شاهدت المنتخب السعودي؟
نعم شاهدته في البطولة الآسيوية والبطولة العربية ولديكم لاعبون مهاريون كبار, صحيح أن المنافسة شديدة بينكم وبين المنتخبات الآسيوية من أجل التأهل لكأس العالم 2010م في جنوب إفريقيا، لكن المنتخب السعودي سيكون حاضراً من خلال رؤيتي له فالمنتخب السعودي لديه مدرب جيد يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين، يعرف قدرات اللاعبين يختار أسماء شابة قد تكون أفضل الموجودين في الأندية، أضف إلى ذلك أن أنجوس لديه قراءة ميدانية جيدة للمباريات.

هل تعتقد أن لمنتخب البرازيل حظوظا كبيرة في الفوز بكأس العالم؟
منتخب البرازيل صديق دائم لكأس العالم، صحيح أن الكل يعمل والكل يريد أن يحظى بشرف كأس العالم والمنتخبات تنافس وبقوة لكن منتخب البرازيل مرتبط اسمه بكأس العالم فأعتقد من الصعب جداً أن يتنازل عن اللقب بسهولة ربما يكون هناك ظروف وهي أن بعض اللاعبين في البرازيل قد اعتزلوا أو على وشك الاعتزال.

هل تعتقد أن الكرة البرازيلية ما زالت هي الكرة المشوقة في العالم؟
الكرة البرازيلية دون شك هي صاحبة الأسلوب الراقي والسلس في مجال كرة القدم والعالم يعترف بذلك، لكن الخوف على الكرة البرازيلية من ضعف الموارد المالية وكذلك بحث بعض اللاعبين عن الهجرة وترك الكرة البرازيلية أما الكرة البرازيلية هي الأفضل لا أقول هذا الكلام لأنني برازيلي ولكنها الحقيقة.

هل تتابع الكرة الآسيوية ومن تعتقد أنه الفريق الأفضل على القارة الآسيوية؟
الكرة الآسيوية بدأت تأخذ مستوى تصاعديا جيدا وحضورها في كأس العالم قوي خاصة عام 2002م عند إقامة كأس العالم في كوريا واليابان ولكن اللاعب الآسيوي يحتاج إلى وقت طويل حتى يصل إلى مستوى اللاعب البرازيلي أو الأوروبي، متى ما أدرك اللاعب الآسيوي أهمية الاحتراف بالنسبة له كلاعب, لكن إجمالاً هي الآن تأخذ تمددا أفقيا على المستوى العالمي ودخول المنتخب الأسترالي ضمن منتخبات القارة سيعطي الكرة الآسيوية بعداً آخر.

من لفت نظرك من لاعبي النصر؟
النصر لديه لاعبون كبار أمثال الزهراني والحارثي الذي يعتبر من أفضل اللاعبين.

هل تعتقد أن صغر سنك سيساعدك على الوصول للعالمية؟
هذا ما أعتقده بإذن الله وانطلاقتي للعالمية لن تأتي بسهولة بل ستأتي عن طريق الالتزام بالتمارين والجهد الكبير وإن وفقت للوصول إلى مستوى عالمي متقدم فإنني أشيد هنا بالكرة السعودية التي ساعدتني على الانطلاق.

هل تعتقد أن اللاعب السعودي استفاد من التجربة الاحترافية؟
الاحتراف هو السمة للكرة في الوقت الحالي ومتى ما أدرك اللاعب السعودي أن الاحتراف هو عنصر رئيس من عناصر رفع مستواه فإنه دون شك سيحافظ على مستواه وعلى الاحتراف، لكن ألاحظ أن هناك تكاسلاً وكأن الاحتراف فرض على اللاعب بل بالعكس يجب أن يبحث اللاعب عن الاحتراف.












عرض البوم صور ولد نومان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
إيلتون: , الأصفر.. , البرازيلي , الوسط , دينمو , عن , لست , مسئولاً , نكسة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس النصر يتحدى بـ"الوثائق": لجنة المنشطات تغاضت عن فضيحة لاعب "هلالي الساطع مجلس الرياضة 1 03-01-11 01:25 AM
افضل لاعبين السعودية احمد بن نومان مجلس الرياضة 0 26-10-09 02:03 PM
فارس نجد فارس الدهناء ولد الذيب مجلس الرياضة 0 29-09-08 12:59 AM
النصر يبدأ اليوم استعداده للنهائي و احتفالات نصراوية صاخبة بعد التأهل.. وتقديم 15ألف ولد نومان مجلس الرياضة 0 24-03-08 10:47 PM


الساعة الآن 10:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52