آخر 15 مواضيع : علاج الموت الدماغي           »          علاج مرض الباركنسون           »          علاج الجلطة الدماغية           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...           »          قصيدة(دعاابن دهيم)للشاعرمبارك سالم المصلح الحربي           »          اللقاء الحادي عشر بمخيم المجالس الشتوي           »          الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز بن هديب الفريدي يكرم شاعر العرب           »          غازي بن معلا الفريدي يحصل على البكالوريوس           »          دعوة زواج الشاب ماجد بن غضيان بن عيد الفريدي           »          الشيخ بدر بن زويد الفهيدي يستضيف ابناء الشيخ جازي الوسوس...           »          جمعية خصيبة الخيريه           »          يامعشر الشعار للشعر غايه :: لايختلف شعر النبط عن مباديه :...           »          حصل الشاب/ عادل بن نزال بن مهدي الفريدي على عضوية العمل...           »          زيارة رئيس مركز القوارة لنادي الحصان



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

مُلتقى شعراء القصيم الشَّعبيين"2"بضيافة ابن سبيل بـنـفـي

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-13, 12:25 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 3.96 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي مُلتقى شعراء القصيم الشَّعبيين"2"بضيافة ابن سبيل بـنـفـي




الشاعر والاعلامي / رشيد الفريدي

أنباء القصيم - عبدالرحمن المهوس :
استضاف شعراء القصيم الشعبيين بملتقاهم الثاني بفلَّة حجاحة و سعة صدره و كرمه الغامر حتى أحرج الجميع بحُسن ضيافته و ليس بمستغرب على قامة من الشِّعر و إعلامي قدير و هو الذي أنار الطريق لـمن بعده ، ذلك هو الأستاذ/الشاعر/الإعلامي محمد بن عبدالعزيز السبيل ، رئيس مركز حاضرة نفي ، و ذلك بحضور رئيس بلدية مركز نفي و أعضاء المجلس البلدي.

و مما لا يُنسى في مساء الإثنين واجب الضيافة و الغير مُستغرب من كريم الطيب الأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز السبيل ، و الذي استقبل ضيوفه و ضيوف أهالي مركز حاضرة نفي بمقر المركز بعد صلاة المغرب و كان للكرم عنوان عبر هذا الإنسان ، و الذي رحَّب بفكرة الصور التذكاريَّة للجميع ، و أصرَّ على التقاطها للجميع و مع الحضور بمكتبه بالمركز و لبى له الجميع مطلبه بكل السرور ، حيث الأجواء الرائعة بسمو القلوب و تآلف الأرواح.

و كان للإنتقال لمقر الإحتفائية (قاعة البلدية) بملتقى شعراء القصيم الشعبيين الثاني طريقة بديعه و ذات بُعد أخذ الجميع لرؤية الـمعالم و شرح لتأريخ (نـفـي) القديم و الحاضر و مُستقبلها العمراني و الخدمي ، قدَّمها ، رئيس مركز حاضرة نفي الأستاذ/محمد بن عبدالعزيز السبيل و الذي أخذ ضيوفه شعراء القصيم و إعلامييها بجولة بحافلة جمعت الجميع و التقى بها الكُل.

حيث كان مساء الإثنين الـ8من ربيع الآخر1434هـ ، مساءً متألقاً بتواجد الكثير من شعراء منطقة القصيم الشعبيين بملتقاهم الثاني و الذي كان مكانه مركز نفي ، بملتقى رسمي وجَّهت بإقامته الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون ، فرع القصيم بمديرها العام الأستاذ الأديب الناقد بإختصار بليغ ، الأستاذ/سليمان الفايز ، حيث أبدع في الإيجاز و تألق بعرض الإنجاز.

و كما قيل"مساءٍ ما يليق إلاَّ بأحبابي" كانت هذه بعبارتها -مجازاً - كما يُقال و لكنها كانت بكامل حضورها و بقوَّة نورها ، جمعت الجميع و قرَّبت البعيد و حبَّبت القريب ، كانت لحظات لا تُنسى بعفويتها و شموليتها و كان للمحتوى الراقي و الجزل بأبياتٍ نتاجها الـ(حرف) بالتفاعل الإيجابي بالمشاركة من جميع الشعراء الحاضرين في أجواءٍ من الحُب و صفاء اللقاء.

و هنا قبل أن نستعرض لحظات اللقاء الذَّهبية و بريق الشعر و عطاء الشعراء و الإنجاز و النِّتاج ينبغي أن نُعرِّج و لو بشيءٍ من شيء! و من باب العلم بالشيء و الشيءُ بالشيء يُذكر و كذلك يُشكر.

فملتقى شعراء القصيم الشَّعبيين الثاني ، هو مُلتقى نصف سنوي يهدف إلى تنشيط الحركة الشعرية في المنطقة و زيادة للحمة الثَّقافية الشعبية بين الشُّعراء و النَّقاد في مجال النَّص الشعبي.. تحت رعاية فرع الجمعية بالقصيم مُمثلاً بلجنة الشعر الشعبي.

فيما كانت أهداف الملتقى كثيرة و تركزت على ستة محاور ، هي:
01-تنشيط الحركة الشعرية السعبية في المنطقة.
02-دعم ورعاية المواهب الشعرية الشابة و إعطائها الفرصة في المنافسات و الملتقيات.
03-وضع بيوت خبرة من الشعراء و المهتمين لإعطاء الرؤى و الأفكار وقيادة البرامج عبر اللجان المختلفة.
04-تبني العطاءات و الإبداعات و نشرها.
05-مواكبة المناسبات الوطنيَّة بمشاركات مختارة و متميزة.. تطرح عن طريق الملتقى.
06-تكريم المتميزين.

و كان للفعاليات و البرامج بالملتقى الثاني لشعراء القصيم ، نقاط تفاعلية ، شهدت سباقاً متنوعاً و بُعداً مُتعدداً في..
• النتاج الشعري.
• القراءات الفنية للنصوص.
• شيلات شعريَّة.
• تكريم الشعراء و قُرَّاء النصوص.
• طباعة دواوين.
• ورش عمل عن كل ما يخص الشعر و الشعراء.

و هنا نستكمل ما بدأناه ، حيث أفتتح الملتقى الثاني لشعراء القصيم الشعبيين ، الأديب و كريم الطيب ، الأستاذ/ محمد بن عبدالعزيز السبيل (أبو عبدالعزيز) بكلمة الإعلاميين و الشعراء ، حيث رحَّب بالحضور أجمل ترحيب و أعطى للملتقى نفساً عميقاً و ارتفع حتى عانق السَّماء و التي رحَّب فيها بالحضور مرةً أخرى بلباقته المعروفة و كلماته التي تدخل للقلوب مباشرة.

و توالت فقرات الإحتفالية و الملتقى بكلمة ضافية من سعادة الأستاذ ، الناقد/سليمان الفايز ، و كانت استكمالاً للتناسق الكلامي و الجو المكاني و أوضح سعادته بأنَّ فرع الجمعية بالقصيم كانت لحظة ولادته في العام1404هـ ، و كانت بدايته بإشراف و إدارة الأديب و الإعلامي و الشاعر الكبير الأستاذ/أحمد الناصر الأحمد.

و تطرق للتعريف بهذا الملتقى الثاني لشعراء القصيم الشعبيين و أكَّـد على أنَّ الملتقى الأول و الذي كان بضيافة مدينة بريدة ، كان النَّواة و البذرة ، و التي كبرت كما الشجرة و أثمرت هذا الملتقى الثاني بضيافة مركز نـفـي و الذي كان سامياً في عطائه كريماً في يُمنى الأستاذ/محمد بن عبدالعزيز السبيل.

فيما عرَّج بكلمته على تقريب طبيعة الملتقى و استعراض أهدافه و كذلك الفعاليات ، حيث كانت كلمة لامست الآذان بهمساته التي كانت بلسماً و موجهاً وتكلم بلغة الخبير و الناقد البصير.

و لم يفوَّت الفرصة المؤاتية بهذا الملتقى حيث أجاد بالتكريم و أتحف أهل التميز بمنحهم العضوية الشرفيَّة بالجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون ، وكانت لأسماء وضعت بصمتها ناصعة البياض متألقة كما الإصباح لاق! ، فكانت العضوية الشرفية تتجه و تُمنح لأربعة أجمع مجلس الإدارة بالجمعية على أحقيتهم بهذه العضوية الشرفية و تمَّ منحهم دروعاً تذكاريَّة ، وهم:
01-محمد بن عبدالعزيز السبيل.
02-أحمد الناصر الأحمد.
03-إبراهيم السمحان.
04-محمد الـمويعزي.

و هنا كان الموعد كلمة و النَّفس شعراً عذباً ترَّنمت النَّسمات مع إلقاء الأديب و الإعلامي و الشاعر الكبير الأستاذ/أحمد الناصر الأحمد لقصيدة..! عُدَّت من نوادر الشِّعر و تفاعل الحضور بترديدها و نالت استحسان الذائقه الشعرية بدى الحضور.

و كان للإبداع بسمو الكلمة و روعة الحرف و تدافع الجُمل المسجوعة من فارس الإبداع و المتلاعب بالألفاظ بإيجابية و تنوع بالمفردات حتى أسر أسماعنا و شدَّ الحضور ، فكانت كلمة الأستاذ الشاعر محمد بن سليمان الضالع ، غاية الإبداع حتى وصلت للملتاع.

و تتابع الشعراء الحضور في المشاركة الإيجابية و التفاعل المتوقَّع عبر تقديم أسمائهم بنصوص عطائهم و شاعريتهم الجزلة ، فمن نص ناصح و اجتماعي هادف و غزلٍ عفيف و كان للشيلات حضور مميَّز ، و كانت آخر الشيلات لذويب الرشيدي.

و كانت المشاركة مجملةً بأكثر من ستون شاعراً و إعلامي و صحفي ، و قد كانت مشاركة أعضاء قروب (ديوانية المهاجر) على الواتس أب ، و الذي قام على إنشائه الإعلامي و الشاعر (منصور الـمشيقح) في 19-11-2012م و الذي يضم 30 عضواً مابين شعراء و اعلاميين بمنطقة القصيم ، و أثروا الساحة الشعرية بالنصوص الرائعة من كبير الشعراء ، و العلم المعروف و الغني عن التعريف (أحمد الناصر الأحمد) و إبراهيم السمحان و محمد بن سبيل و محمد المويعزي و محمد الضالع و منصور المشيقح و رشيد الفريدي و عايد الرشيدي و سعيِّد الدخنان و فالح الدخنان و محمد الخضير و صالح الوشمي و عبدالرحمن المهوس و صالح السالم و مصطفى برهوم و سلطان الوهيبي و أحمد الصقري ، و بإمكان متذوفي الشعر و عشاقه و الشعراء متابعة الـهـاشتاق #ديوانية_المهاجر الخاص بديوانية الـمهاجر على موقع التواصل الإجتماعي(تويتر).

و هنا كان للوفاء تواجد و حقيقة ماثلة و لا يأتي الوفاء إلا من أهل الوفاء و يعود لأهله ، حيث الروح تعشق و الكيان يتَّحد و العنوان يُتَّفق عليه ، و بدايةً لتفعيل فعاليات و برامج الملتقى و الذي أثمر الثَّمرة اليانعة عبر تكفُّل فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون بالقصيم بطباعة ديوان الشاعر سعدان بن عابس الرشيدي"رحمه الله" كأوَّل ديوان يُطبع و يكون باكورة الدواوين الشعرية لشعراء القصيم الشعبيين.
و قد لاقى هذا النباء الرائع اكباراً و فرحة بين الحضور من شعراء القصيم الشعبيين و الإعلاميين ، و ثمَّنو هذه المبادرة من فرع الجمعية وفاءً لأحد شعراء منطقة القصيم.

و شهد ختام الملتقى أوضح سعادة الأستاذ/ سليمان الفايز ، بأنَّ الملتقى الثالث -بإذن الله-سيكون بمحافظة رياض الخبراء بضيافة الشاعر القدير/محمد بن ناصر العريني.

و علمت (أنباء القصيم) من الأستاذ/ سليمان الفايز رئيس فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة و الفنون بالقصيم بأنَّ الموعد المتوقع للقاء الثالث سيكون بعد إجازة عيد الفطر1434هـ.
* و (أنباء القصيم) حصلت بدورها و من موقع الشاعر غازي البَّراك على هذه القصيدة المعنونه بـ(يـــا إلــه الــكـــــون) للشاعر/سعدان بن عابس الرشيدي(رحمه الله) و من مشاركة رائعة للأخ(أبو عبيد) مراقب عام ، و كل الشكر و التقدير للجميع.

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

* قناة الصحراء حضرت كالعادة لتوثيق هذه الملتقيات الشعرية الشعبية و الإعلامية بكوادرها الفنية و أطقمها ، حيث تمَّ تسجيل الملتقى الثاني لشعراء القصيم الشعبيين ، و من المتوقع أن يُعرض بالأيام القادمة على شاشة قناة الصحراء الفضائية.

صور الملتقى الثاني لشعراء القصيم الشعبيين بعدسة الزميل المصور الفوتغرافي(صالح السالم)


إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل















توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع   رد مع اقتباس
قديم 21-02-13, 01:17 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 3.56 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابـن مـطـيـع المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: مُلتقى شعراء القصيم الشَّعبيين"2"بضيافة ابن سبيل بـنـفـي

ملتقى رائع جداً
الف شكر ابو صالح على الاضافه وحسن المتابعه لاهنت












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
????? , ???????2"?????????? , ابن , الشَّعبيين"2"بضيافة , القصيم , بـنـفـي , سبيل , شعراء , مُلتقى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:05 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52