آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

لمحات من سيرة الامير نايف رحمه الله

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-12, 07:01 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 1.53 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي لمحات من سيرة الامير نايف رحمه الله

لمحات من سيرة الراحل الكبير نايف بن عبد العزيز




لم يكن غياب الراحل الكبير نايف بن عبد العزيز غفر الله له واسكنه نعيم جناته صدمة للعالم الإسلامي فقط بل كان هزة عنيفة لرجل الأمن الشامل ووزير الداخلية الأوحد بالعالم الذي يتعاطى مع منظومة العمل الأمني من مختلف الزوايا في كل القطاعات لينعم الوطن ومواطنيه بالهناء والأمان فكانت وزارة الداخلية مركز انطلاق للبرامج الوقائية والاستباقية ومركزا لنشر الثقافة الأمنية ومنبرا للعمل المنظم لكل القطاعات ..

الأمير نايف رحمه الله ترك أرثا نفخر به كسعوديين ويفخر به كل منتم لهذه الأرض الطيبة بعد أن أدى رسالته العملية والدينية على اكمل وجه وأعظم انجاز .

و شكلت وزارة الداخلية بتوجيه وإشراف من سموه رحمه الله لجنة المناصحة وهي لجنة شرعية تتكون من العلماء والدعاة والمفكرين بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة لدى الموقوفين ونصحهم وتوجيههم إلى تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة السليمة وفق ما شرعه الله سبحانه وتعالى وبينه رسول الهدى صلى الله عليه وسلم في سنته النبوية فكان إنشاء ( مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية ) هدفاً لكشف الشبهات وتوضيح المنزلقات الفكرية التي يتبناها أصحاب الفكر المنحرف الذي يقود إلى الإرهاب من أجل إعادة الموقوفين إلى رشدهم وتصحيح مفاهيمهم من خلال الاستعانة بعلماء الشريعة والمختصين في العلوم الاجتماعية والنفسية والمثقفين ورجال الأعمال وإتاحة الفرصة لهم لمقابلة هذه الفئة ومناقشتهم بكل حرية والرد على شبهاتهم وانتهاج أسلوب الحوار والإقناع مع بعض أتباع هذا الفكر , وتغيير الكثير من القناعات السابقة لديهم وعرض هذه التراجعات عبر وسائل الإعلام .
لقد سعى سموه رحمه الله بكل جدّية مطلقة، وحزم وصرامة في مواجهة العمليات الإرهابية، وليس أدل على ذلك من النجاحات الأمنية المتلاحقة للقضاء على فلول المفسدين في الأرض الخارجين عن الصف , المفارقين للجماعة . إلى جانب أن المملكة جندت أجهزتها كافة لحماية المجتمع من خطرهم وشرهم .
كما اهتم رحمه الله بالتزامن مع المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب بتنظيم حملة التضامن الوطني لمكافحة الإرهاب في مختلف مناطق المملكة دامت أسبوعا كاملا شاركت فيها القطاعات التعليمية والأمنية وهدفت إلى زيادة الوعي العام في دعم التعاون بين أفراد المجتمع للتصدي للعمليات الإرهابية وتعزيز الانتماء للوطن والدفاع عنه ومكافحة الغلو والتطرف الذي ينبذه ديننا الإسلامي الحنيف.
إن معركة سمو الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله ضد الإرهاب التي هو فارسها حظيت بكل تقدير من الشعب والأسرة الدولية، وطالبت عدة دول بضرورة الاقتداء بها والاستفادة منها، فكانت ضربة ميدانية للعناصر الضالة يضاف إليها النجاح في الاحتواء الفكري لهذه العناصر وكشف زيفهم وأفكارهم الخاطئة حتى لا يتأثر بها المخدوعون. ولقد سجلت هذه التجربة نجاحاً أشادت به كل الدول وبحنكة وجهود سموه رحمه الله .

أولا : أسر الشهداء :

حرص سمو الأمير نايف، رحمه الله، على أن تكون رعاية أسر شهداء الواجب رعاية شاملة، وألا تقتصر على الجانب المادي فحسب فسعى الى التخفيف من الآثار النفسية السيئة التي يحدثها خبر الشهادة على أهالي الشهداء، الذين غالبا ما تختلط عندهم مشاعر الحزن على فراق أحبابهم، بمشاعر الخوف والقلق على مستقبل أبنائهم في ظل غياب معيلهم والمسؤول الأول عن توفير سبل الحياة الكريمة لهم، من مسكن وغذاء وكساء وتعليم وتوجيه وترشيد وترفيه.
وقال سموه رحمه الله خلال زيارته لأسر ضحايا المتوفين // إننا أتينا اليوم لنعزيكم ونواسيكم وفي الواقع نحن أيضا نعزى في أخواننا وأبنائنا شهداء الواجب ولكم أن تفخروا بمن ضحوا بحياتهم من أجل دينهم ووطنهم وهي تعد من ضمن أعلى أنواع التضحيات نسأل الله أن يتقبلهم عنده من الشهداء وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهمكم وذويهم الصبر والسلوان // .
ويحرص سموه سنوياً على معايدة أسر شهداء الواجب الذين استشهدوا أثناء مواجهتهم أحداث الإرهاب بالدفاع عن دينهم ووطنهم . فقد قال في أحد التهاني السنوية منه رحمه الله لأسر الشهداء // يسرني ، وقد حل علينا عيد الفطر المبارك لهذا العام ، أن أتقدم بخالص التهنئة لأسر وذوي شهداء الواجب ، من رجال الأمن البواسل ، الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن دينهم وحماية لوطنهم ، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ، وأن يجعل منزلتهم مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين // .
وأضاف رحمه الله // كما أسأل الله أن يمن على إخوانهم رجال الأمن بتوفيقه وتسديده ليقوموا بمهماتهم الجليلة في حماية العقيدة والوطن خير قيام // مؤكداً أن قيادة هذا الوطن وأبناءه الأوفياء سيحفظون لشهداء الواجب تضحياتهم النبيلة ، وسيبذلون كل ما يمكن للدفاع عن الدين الحنيف وحماية مكتسبات الوطن وإنجازاته.
كما حرص رحمه الله على استضافة أسر شهداء الواجب لأداء مناسك الحج سنوياً على نفقة وزارة الداخلية ، إلى جانب أمره رحمه الله بإخراج صدقات عن شهداء الواجب في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله من رعاية كريمة لأسر شهداء الواجب.


ثانياً - مكافحة المخدرات :
منذ تولي سمو الأمير نايف رحمه الله مهام رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وهو يسعى جاهدا لتطوير هذه اللجنة حيث تم تشكيلها بمشاركة عدة وزارات مهتمة ووضعت لها أمانة عامة تسعى لتحقيق أهدافها لعلمه بأن مشكلة المخدرات أصبحت من الظواهر الخطيرة التي تجتاح العالم في عصرنا الحالي، وتسبب مشكلات عديدة في معظم بلاد العالم ، وتكلف الدول خسائر بشرية واقتصادية كبيرة، حيث تم الاهتمام بمشكلة إدمان المخدرات أهمية كبيرة واستحثت العقول لمحاولة الوصول إلى حلول تحد من تفشيها وتقلل من نتائجها المدمرة. و تنمية الجوانب المعرفية والمهارية، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الدول العربية والإسلامية والصديقة في إطار تعزيز مفهوم الأمن الشامل، وحماية المجتمعات من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية.
وتتضمن استراتيجية العمل المؤسسي في مكافحة المخدرات :
ـ تأسيس الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في جهاز الوزارة مع إدارة أمنية متخصصة في الأمن العام ( استقلت إلى قطاع ) لمواجهة هذه الظاهرة على مختلف المستويات .
ـ تأسيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات 1428هـ .
ـ عقد عدد من الاتفاقيات الثنائية والإقليمية والدولية بما يحد من انتشار هذه الآفة وتفاقمها .
ويعد كرسي الأمير نايف للوقاية من المخدرات ـ الذي تم بتمويل شخصي منه -رحمه الله -، دلالة على اهتمام سموه بمحاصرة آفة المخدرات من جميع الجهات واستغلال الدراسات والبحوث لمكافحة هذه الظاهرة حيث وافق رحمه الله في 20 محرم 1430هـ الموافق 17 يناير 2009م على إنشاء الكرسي الذي شكل إضافة نوعية إلى برنامج كراسي البحث بجامعة الإمام لما يؤمل أن يسهم به الكرسي في الجهود الوطنية الهادفة إلى مواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات التي تمثل إحدى أهم الظواهر السلبية في المجتمع، حيث سيسخر الكرسي نشاطاته البحثية، والاستشارية، والتدريبية لتلبية متطلبات الوقاية من المخدرات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات .


كما تعد وحدة الوقاية من المخدرات بمركز الأمير نايف بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وحدة رائدة في مجال الوقاية والمكافحة للمخدرات ولها دور الريادة والتميز في دراسات الوقاية من المخدرات وبرامجها ؛ لمواجهة مشكلات التعاطي والإدمان والترويج لها ، من خلال توظيف الإمكانات والطاقات الأكاديمية في مجال البحث القائم على أسس علمية.
وأكد سموه رحمه الله في تصريح عقب ترؤسه في جدة في 8 جمادى الآخرة 1431هـ الموافق 22 مايو 2010م الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله يوجه دائما بالعمل الدؤوب للقضاء على هذه الآفة وحماية المجتمع من أخطارها.
وقال رحمه الله // إن مجتمعنا مستهدف والكميات التي تصل إلى المملكة كميات غير معقولة لا من الحشيش ولا من الهروين وهي أسوأ أنواع المخدرات ولا من الحبوب والكبتاجون وما يماثلها وهي كميات مزعجة والحقيقة أنه لولا وجود المشتري لما أتت بهذا القدر ونحن مستهدفون من جهات متعددة من أجل الكسب المادي ومن أجل إفساد مجتمعنا على حساب الأرباح المادية //.
وأضاف رحمه الله // المشكلة تمس الإنسان السعودي ولذلك مطلوب من كل رب أسرة ومن كل أم ومن كل فرد من أفراد الأسر التعاون مع الدولة ومع الجهات المعنية لحماية أسرته من هذه الآفة //.
ودعا رحمه الله إلى ضرورة أن تكون الأحكام التي يصدرها القضاة رادعة للمهرب والمستقبل والمروج للمخدرات بمختلف أنواعها مطالبا وسائل الإعلام المختلفة بالتوعية من خلال تخصيص البرامج المفيدة والنافعة في هذا المجال.
ثالثا- جهوده رحمه الله في الحج :
حمل صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله، على عاتقه الحفاظ على أمن الحجيج وتوفير السبل المريحة لهم لأداء مناسكهم في يسر وسهولة وتشرف بخدمتهم من خلال ترؤسه لجنة الحج العليا .


إن موسم الحج من الإنجازات والمهام الصعبة والبطولية لرجال الأمن للقيام بمسؤلية هؤلاء الحجيج لفترة زمنية وبمساحة محدودة ، وأثبتت النجاحات التي تتحقق بمتابعة سمو الأمير نايف رحمه الله خير مثال على ما تبذله القطاعات الأمنية من جهود وتضحية في كل عام منذ دخول هؤلاء الحجيج المعابر والمنافذ إلى حين مغادرتهم البلاد .
رابعاً - جهوده على المستوى الإعلامي :
رأس رحمه الله المجلس الأعلى للإعلام عام 1401 هـ، وقد أسس رؤية للعمل الإعلامي فكرياً ومهنياً استند إلى السياسة الإعلامية للمملكة ، ومما قاله في تقديمه للسياسة الإعلامية "إن السياسة الإعلامية لم تأت من فراغ وإنما جاءت استجابة للمتطلبات الحضارية المتنامية في المجتمع السعودي تأكيداً لأهمية الدور الذي يؤديه الإعلام على المستويين الداخلي والخارجي .
وكانت لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله جهود مشهودة على المستويين العربي والدولي منها :
علي المستوى العربي :
صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز رحمه الله هو الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، وبفضل جهوده البارزة عرف مجلس وزراء الداخلية العرب أنه من أنجح المجالس الوزارية العربية وعمل سموه على إنجاز الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب الموقعة من قبل وزراء الداخلية والعدل العرب، وبذل الجهود ليجعل وزراء الداخلية أكثر التصاقاً بالمواطن وتحسس مشاكله والعمل على حلها، وواصل سموه تطوير رفع أداء رجال الأمن من خلال التدريب والتعليم المستمر.
ـ الإشراف على لجان وحملات الإغاثة والعمل الإنساني لمشاريع التبرعات الشعبية والحكومية التي تتبناها وتقدمها المملكة للشعوب العربية.
ـ دعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني .
ـ اعتماد وتنفيذ العديد من المشروعات الإنسانية للمتضررين في الحروب .

ـ تقديم المساعدات الغذائية ودعم الأسر الفقيرة والجرحى والمعوقين وكفالة الأيتام ودعم التعليم الجامعي ، وبناء المساكن الخيرية ، وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية وبناء المراكز المتخصصة لعلاج الأورام السرطانية .
وعلى المستوى الدولي :
كان لسموه رحمه الله الحضور الدولي والإسهام الكبير منها :
ـ دعمه الجهود الإغاثية للشعب الأفغاني .
ـ رئاسة اللجنة السعودية لإغاثة كوسوفا والشيشان .
ـ ولجنة إغاثة المتضررين من كارثة تسونامي في أندونيسيا .
ـ ولجنة إغاثة المتضررين من الزلازل والفيضانات في الدول المتضررة .
- والمشرف العام على الحملة الوطنية لمساعدة متضرري مجاعة الصومال .
وفي مجال خدمة العلم والمعرفة لسموه رحمه الله العديد من الإنجازات ومنها :
1 ـ جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية :
رأس سموه مجلس إدارة جامعة نايف للعلوم الأمنية التي نهضت بتطوير الخبرات الأمنية والعدلية وتقديم برامج ومؤتمرات دولية تستفيد منها الدول العربية ، وتمنح شهادات الدبلوم والماجستير والدكتوراه .
2 ـ جائزة السنة النبوية :
جائزة عالمية مخصصة لدعم الباحثين والعلماء في مجالات السنة وعلومها .
3 ـ مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي.
4 ـ إنشاء الكراسي العلمية محلياً ودولياً ومنها :
كرسي الأمير نايف للوحدة الوطنية وكرسي الأمير نايف للأمن الفكري وكرسي الأمير نايف للقيم الأخلاقية .



5 ـ المنح العلمية :

يتلقى عدد من الطلاب دراساتهم العليا داخل المملكة وخارجها بمنح علمية من سموه في تخصصات مختلفة .
6 ـ دعم الجمعيات العامة والعلمية :
دعم سموه نشاطات العديد من المؤسسات العلمية والعامة منها ( الجمعية الوطنية للمتقاعدين ، الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر " ، الجمعية السعودية للاتصال والإعلام ) .
7 ـ الأقسام العلمية :
إنشاء قسم الدراسات الإسلامية بجامعة موسكو 1416هـ / 1995م .
ورعى سموه العديد من الجوائز والمؤتمرات والفعاليات العلمية والوطنية منها جائزة السنة النبوية وجائزة الأمير نايف للسعودة ومؤتمر ومعرض الصحة والسلامة المهنية الثاني الذي تنظمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والندوة الثانية للإصلاح والتأهيل في المؤسسات الإصلاحية تحت عنوان (السجين والمجتمع ) والمنتدى الإعلامي السنوي للجمعية السعودية للإعلام والاتصال والمنتدى الدولي للشراكة المجتمعية في مجال البحث العلمي والندوة السنوية ( الأمن مسؤولية الجميع ) والندوة السنوية ( المجتمع والأمن ) ومؤتمر الأسر السعودية والتغيرات المعاصرة والمؤتمر الوطني الأول للأمن الفكري ـ جامعة الملك سعود وملتقى الدراسات الدعوية وندوة ترجمة السنة النبوية والمؤتمر الوطني الـ 19 للحاسب في جامعة الملك سعود بعنوان الاقتصاد الرقمي وصناعة تكنولوجيا المعلومات والمؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء البيئة والمؤتمر الأول لشعبة الهندسة الصناعية في الهيئة السعودية للمهندسين ومؤتمر ( سلامة وصحة الحجيج ) والمؤتمر الدولي الأول للسياحة والحرف اليدوية ومؤتمر حقوق الإنسان في السلم والحرب والمؤتمر العربي الثاني لرؤساء النيابات العامة والمؤتمر العربي السابع لرؤساء أجهزة الإعلام والاجتماع المشترك مع وسائل الإعلام العربية .



وتقلد سموه رحمه الله العديد من الأوسمة وحصل على الكثير من الشهادات ومن ذلك :

ـ وشاح السحاب من جمهورية الصين عام 1397هـ / 1977م .
ـ وسام جوقة الشرف من جمهورية فرنسا عام 1397هـ / 1977م .
ـ وسام المحرر الأكبر من جمهورية فنزويلا عام 1397هـ / 1977م .
ـ وسام الكوكب من المملكة الأردنية الهاشمية عام 1397هـ / 1977م .
ـ الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة ( شنغ تشن ) في الصين الوطنية في 17/8/1399هـ / 1979م .
ـ وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى وهو أعلى وسام في المملكة العربية السعودية .
ـ وسام الأمن القومي من جمهورية كوريا الجنوبية عام 1400هـ / 1980م .
ـ الدكتورة الفخرية في القانون من كوريا الجنوبية .
ـ درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية من الجامعة اللبنانية عام 1430هـ / 2009م ، وذلك في ختام الدورة الـ 26 لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيروت .
ـ درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة أم القرى في السياسة الشرعية .
ـ وسام الأرز من الجمهورية اللبنانية 1430هـ / 2009م .
ـ الدكتوراه الفخرية من جامعة الرباط في جمهورية السودان .
تلك سطور من إنجازات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله وأسكنه فسيح جناته














توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس  
قديم 18-06-12, 08:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لمحات من سيرة الامير نايف رحمه الله

رحم الله الفقيد رحمة واسعه
وأشكرك مشرفنا القدير على ماكتبته من سيرة الفقيد
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28369/

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد  
قديم 18-06-12, 11:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لمحات من سيرة الامير نايف رحمه الله

رحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته

اعمال جليله وعظيمه

وخصوصاً مايخص الشهداء واسرهم

والله اني اتكلم من خلال واقع عايشته بنفسي

جعله الله في موازين حسناته

الف شكر على الاضافه












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الامير , رحمه , سيرة , لمحات , نايف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولي عهد المملكه. زوجاته وأبنائه رحمه الله سعد بن هذيل المجلس العام 1 17-06-12 01:39 PM
نبذة عن حياة الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله f15 مكتبة المجالس 1 24-04-11 01:53 PM
100 فائدة ثمينة من كتب فريدة راكان المجلس العام 4 22-07-10 12:09 PM
مبرووووووك ,, الحق اسمك !! ذيبان مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده 5 13-11-08 10:41 AM


الساعة الآن 03:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52