آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




انتحار الشباب

هذا القسم خاص بأقلام الأعضاء (( لايسمح بالمنقول ))


عدد المعجبين1اعجاب
  • 1 Post By كاتبه الوطن

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-03-12, 11:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 4632
الجنس: انثى
المواضيع: 24
الردود: 11
جميع المشاركات: 35 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كاتبه الوطن غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي انتحار الشباب

انتحر شاب عرعر ووضع حد لحياته وفقره وحاجته ، فكان شاب يتيم يعول أسرته ودرس بجد واجتهاد على أمل الحصول على وظيفة فور التخرج ولكن ضييق عليه ، وطرد من الدنيا مسبقا قبل أن ينهي حياته بنفسه ، وفي الرياض ألقى شاب لا يزال العمر أمامه بنفسه من الجسر المعلق معتقدا بذلك أنه قد أراح واستراح ، وفي القصيم أيضا أقدم شاب أخر على نزع روحه التي أودعها الله أمانة في عنقه ، فما هي الأسباب الخفية التي حفرت قبور هؤلاء الشباب وقادتهم إلى فعل كبيرة من كبائر الذنوب ، فلابد لنا أن ننظر لهذه الظاهرة العظيمة في حق حدود الله وفي حق النفس البشرية ، فكل الحالات السابقة تشاركت في سبب واحد وهو البعد عن دين الله وضعف الإيمان في نفوس هؤلاء الشباب ، وهذا راجع للمجتمع الذي أهمل جانب التربية الدينية وغرزها في النشئ منذ الصغر ، والبعد عن سنة محمد صلى الله عليه وسلم وجعله قدوة في حياتنا فكم عانى وذاق من قسوة الحياة فنام على الحصير حتى ترك أثرا في جسده الشريف وربط بطنه بالحجر من شدة الجوع ، فلم يزده ذلك إلا إيمان وصبر وتجلد على الحياة ، إذن فلتكن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم عونا لنا حتى نتغلب على حياتنا وفقرها وشدتها على أنفسنا ، فو الله أن من سار على نهجه لن يظل أو يميل حتى ولو أكل الثرى ، وخذ هذا الدرس من حديثه صلى عليه وسلم عن ابن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم- : لا يتمنين أحدكم الموت من ضر أصابه، فإن كان لا بد فاعلاً فليقل: اللهم أحييني ما دامت الحياة خيراً لي وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي، أخرجه الإمام أحمد والبخاري ومسلم ، وقاتل نفسه ترك حياته بعد فشل وشعور حزين ونسي أن الله غفور رحيم ، قال تعالى (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما( ، ويعذب قاتل نفسه يوم القيامة بالأداة التي قتل بها نفسه في الدنيا والعياذ بالله ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) ولقد رحل عنا هؤلاء الشباب وكلنا أسفا وحزنا على خاتمتهم التي شكلت لنا تحذيرا من : 1) قلة الوازع الديني في نفوس الشباب فعلى الدعاة وأهل العلم والدين تدارك هذا الأمر وتكثيف محاضرات التوعية والتنبيه بخطورة قتل النفس وعظمها عند الله وإعطاء الشباب الوصف الإيماني المحمدي لتحمل صعاب الدنيا ، 2) الفساد الإداري الوزاري الذي أوصل المواطن إلى اشد مراحل الفقر والحاجة وإهمال المسئول طلبات المستفيدين والمنتمين لوزارته وعلى ذلك يجب أن يتم مراعاة نداءات المواطنين الفقراء فلم يطرقوا أبوابكم إلا لنيل حقا مشروعا لهم ، 3) تسلط الغني على الفقير في المجتمع فالتاجر يسرف في رفع الأسعار دون حسيب أو رقيب وهذا صعب الحياة على ذوي الدخل المتوسط حتى أصبح المجتمع طبقة غنية وطبقه فقيرة ، ولا ينبغي تناول مشكلة الانتحار بين شبابنا من جانب العمل والفقر وسرد مبررات ليتمادى من وجد نفسه في مأزق الحاجة في قتل نفسه ، فعلينا حل ألازمه في عقول الشباب أولا ثم البحث عن الأسباب الأخرى في المجتمع والقضاء عليها .

أنباء ( تفاقم مشاكل الشباب في المجتمع السعودي حتى خلفت لنا جثث يافعة )
الحقيقة ( قلة الدين والفاسد الوزاري هما حبل المشنقة الخفي في المجتمع )


أنباء - انتحار الشباب












ابـن مـطـيـع معجب بهذا.
توقيع :

موقعي الشخصي
http://mam80.com/

عرض البوم صور كاتبه الوطن  
قديم 19-03-12, 11:32 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مقبل الحربي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3065
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 139
الردود: 778
جميع المشاركات: 917 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مقبل الحربي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: انتحار الشباب

باختصار الشاب السعودي رخيص عند المسؤولين



يعطيك العافيه اختي ..

واتمنى ان حادثه الانتحار تحرك المسؤولين وبالاخص خادم الحرمين .. << نامل ذلك












عرض البوم صور مقبل الحربي  
قديم 19-03-12, 11:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب بيت القصيد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي الجضعان

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 415
الاقامة: في وطن الشموخ
الجنس: ذكر
المواضيع: 543
الردود: 7569
جميع المشاركات: 8,112 [+]
بمعدل : 1.79 يوميا
تلقى »  41 اعجاب
ارسل »  14 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 166

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي الجضعان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: انتحار الشباب

كفاني هذا الأقتباس فهو كافي عندي عن مية سطر


فكل الحالات السابقة تشاركت في سبب واحد وهو البعد عن دين الله وضعف الإيمان في نفوس هؤلاء الشباب

__________________________________________________ ________


الفساد الإداري الوزاري الذي أوصل المواطن إلى اشد مراحل الفقر والحاجة وإهمال المسئول طلبات المستفيدين والمنتمين لوزارته وعلى ذلك يجب أن يتم مراعاة نداءات المواطنين الفقراء فلم يطرقوا أبوابكم إلا لنيل حقا مشروعا لهم ، 3) تسلط الغني على الفقير في المجتمع فالتاجر يسرف في رفع الأسعار دون حسيب أو رقيب وهذا صعب الحياة على ذوي الدخل المتوسط حتى أصبح المجتمع طبقة غنية وطبقه فقيرة ، ولا ينبغي تناول مشكلة الانتحار بين شبابنا من جانب العمل والفقر وسرد مبررات ليتمادى من وجد نفسه في مأزق الحاجة في قتل نفسه ، فعلينا حل ألازمه في عقول الشباب أولا ثم البحث عن الأسباب الأخرى في المجتمع والقضاء عليها

_______________________________

الف شكر على التواجد المثمر شكراً على الأضافه












توقيع :



عرض البوم صور علي الجضعان  
قديم 20-03-12, 01:04 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف مجلس الرياضة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالمجيد ناصر

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 2147
الجنس: ذكر
المواضيع: 761
الردود: 3231
جميع المشاركات: 3,992 [+]
بمعدل : 1.05 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
ارسل »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالمجيد ناصر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: انتحار الشباب

الكاتبه القديره والمميزه منيره


سالفة العطاله الله المستعان

فعلا الشعب السعودي إلى متى وهو على هذه الحال

على قول المثل (( ردد يالليل مطولك ))
اذا كان في فتايمين ( و) >> واسطه
توظفنا
سلمت يداك على النقل الرائع

و اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

بمواضيعك المميزه .












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمجيد ناصر ; 20-03-12 الساعة 01:08 AM
عرض البوم صور عبدالمجيد ناصر  
قديم 20-03-12, 05:21 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.61 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: انتحار الشباب

اختي كاتبة الوطن
بارك الله فيك وبارك بطرحك المميز ولكن
الانتحار ليس الحل الصحيح لمشاكلنا نسأل الله
بمنه وكرمه حسن الختام لنا ولكم وللمسلمين
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28369/

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد  
قديم 20-03-12, 01:19 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 3.13 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: انتحار الشباب

اختي أشكرك على الطرح الرائع والقلم الجميل الذي ينبض هنا












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 20-03-12, 03:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4329
الاقامة: السعوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 809
الردود: 3707
جميع المشاركات: 4,516 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
تلقى »  101 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 216

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الرجال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: انتحار الشباب

كنا في زمن إذا سمعنا عن موت الانتحار
يتغلب على شعورنا الدهشة ويكثر عندنا التعجب
وكل من سمع بذلك يجيب ان من ينتحر هوغير مسلم
ولكن الآن صارأكثر تعجبا حين يكون هذا عندنا
وبأرضنا ومن أولادنا ( سعودي ) ينتحر، مسلم ينتحر
أين كلمة مسلم مكانها في نفسه؟ ومتى عملت كلمة مؤمن في قلبه ؟أين الرضى ؟ أين الإيمان ؟
يا آآ للأسف
لا يمكن أن يتجرأ شخص مسلم بقتل نفسه إلا إذا كان ليس بقواآه العقلية أو تحت ضرووف نفسية أو ضغوط إدمان لا سمح الله وهذا ما أصيبت به بلادنا وشباب أمتنا
ولكن المؤمن هو الذي يؤمن بالقضاء خيره وشره
من مرض ، و فقر و ، ابتلاء ، وموت وغيره
قال الله تعالى (( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الأَمْوَالِ وَالأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) )) فإن أعطاه الله فمن فضله وإن لم يُعطيه فالخيرة خفية عند الله هو أعلم بالخيرة لعبده من نفسه



اسمحي لي كاتبة الوطن بتحية إعجاب بقلمك المتألق
ومواضيعك الراقية












توقيع :

عرض البوم صور ابو الرجال  
قديم 21-03-12, 02:22 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 2.16 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: انتحار الشباب

بداية شكراً لك كاتبه الوطن على هذا الطرح الجميل الذي يتوافق مع ما نعايشه اليوم

لاشك أن الانتحار كبيرة من كبائر الذنوب تُدخل صاحبها النار عياذاً بالله

وهي والله تُؤذن بتفشي ظاهرة سيئة وإجرامية في المجتمع حينما ابتعد كثيراً عن الدين

مهما بلغ الفقر ومهما بلغت المعاناة لا يجوز لنا أن ننهي روح ليست لنا

( ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي )

ومع ذلك يجب علينا أن لا نبرر لهؤلاء الشباب انتحارهم مهما بلغ الامر وهذا دين ندين الله به

فليس من المنطقي أن كل عاطل لا يجب عمل سوف ينتحر

فبيننا شباب عاطلون من 14 سنة ومع ذلك كافحوا وعملوا بالاعمال اليدوية والخاصة

المسؤولين صحيح أنه يجب عليهم أن يعالجوا أسباب ذلك ولكن الشباب لابد أن يرجع إلى الدين

ففيه استقرار القلوب والايمان بالقضاء والقدر ( والأرزاق بيد الله )












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الشباب , انتحار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52