آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




قصاصة ترقيم

هذا القسم خاص بأقلام الأعضاء (( لايسمح بالمنقول ))


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-12, 10:33 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 4632
الجنس: انثى
المواضيع: 24
الردود: 11
جميع المشاركات: 35 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كاتبه الوطن غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي قصاصة ترقيم

الفراغ العاطفي يعد أزمة اجتماعيه خطيرة ، يعاني منها الجنسين على حد سواء ، مما خلف لنا أساليب متنوعة في الحب ، فالعاطفة نعمة وهبها الله للإنسان حتى يتراحموا فيما بينهم ، ويعطف كبيرهم على صغيرهم ، وتتأسس حياتهم على الحب فهو المنبع الذي يغذي علاقتهم الاسريه والاجتماعية ، فكيف تكون حياتك بلا شركاء من الجنسين يبادلونك الحب والوفاء ، ونظرا للمفاهيم الضيقة والممارسات المنحرفة التي جعلت من الحب المتهم البرئ في كل القضايا الاخلاقيه فنحن إمام كم هائل من الآراء والحلول .
متجاهلين أن المجتمع هو المتسبب في حدوث الانحرافات الشبابية فقد جردوهم من الحب منذ نشأتهم فلم يجدوا أبا وأما يتبادلون اطهر معاني الحب ، ويرسمون لأبنائهم الصورة الصحية العفيفة للحب السامي ، وانعدم بشكل كامل بين الجيران والأقارب والإخوان .
لذلك تسرب لعقولهم أن الحب ممنوع شرعا في عرف محيطهم وعلى هذا الأساس إذا كنت تريد أن تكون عاشقا فلابد أن تكون كاذبا مخادعا، ومهما كانت مشاعرك جياشة وعاطفتك غزيرة فلن يتيح لك الأب فرصه للتعبير عنها تجاهه ، ولو أمسكت بوردة حمراء لتهديها أمك أو لأختك فأنت حتما مجنون ، ولن يهتموا لما تفعل وتركوك إلى الأفلام الرومانسية الهندية أو العربية تشبع غريزتك العاطفية طوال مرحلة نموك .
وعندما وصلت للبلوغ والنضج ، اتجهت لطريقة الترقيم لتجعل منها متنفسا لمشاعر مكبوتة ، فلماذا نلوم شبابنا وبناتنا عندما نجد أنهم مزقوا ثوب الحب الجميل تحت مظلة التسلية واللهو المؤقت ، وهذا من الأمور المؤسفة أن يبحث الشاب عن من تبادله حبا عن طريق قصاصة ورقه صغيره كتبت بخط ركيك وختمت باسم (خالد) فلقد تبرأ من نفسه حتى أسمه ولبس ثوب التزييف ليكون حبيبا ولو للحظات ، فمن المسئول عن هذا الوضع الحزين ، أليس الكبت والقمع الممارس في حق المراهق منذ ولادته ، فما تشاهده في أسواقنا هو ثمرة أفكار اجتماعيه ، جعلت من الحب عيبا فسار الشباب في طريق الخفاء يمارسون إفراغ عاطفتهم وما يكشف الأمر إلا صيحة فتاة فقدت عفتها ، فحسبنا الله وحده على من قتل المفهوم الحقيقي للحب ، واجبر هؤلاء المساكين إلى طرق أبواب مظلمة .
وليتنا بعد كل هذا توصلنا إلى الحلول المعالجة بل نقف دائما عاجزين أمام قضايانا وما يسمع الشباب إلا عبارات التأنيب والترهيب والتحذير تعاد بشكل مخيف عبر قنوات الإصلاح لتنفر قلوبهم من الهداية والاستماع ، فما يجدي مقطع فيديو يستعرض مكالمة غزلية هاتفيه تفضح ولا تستر وتفسد ولا تصلح ، ودائما أقولها أن ذلك بسبب بعدنا عن عمق المشكلة وأخذها بالمفهوم الاجتماعي فقط وترك الرأي الشرعي المستند على القران والسنة ، وقطع الطرق الصحيحة لحلها .
فالحب غزيرة في الإنسان فكيف نلغيه من حياة الشباب بل يجب علينا أن نتدارك الوضع بدل الوعظ ونتيح لهم التعبير بأسلوب واضح بعيدا عن الغموض فلا عبث ولا ضياع ولا تطاول لتكون الأمور في أيدينا فنعدل مجرى الماء للحقول حتى تنبت حياتنا ثمارا طيبة وأزهاره جميله ولن يكون هناك شخص قادر على إيصال الحب وما يتعلق به من مفاهيم وأفكار واعتراضات ورفض وقبول إلى ساحة الرضى الاجتماعية مادام هناك أجراس معلقة فوق رؤوس الشباب وأقفال مؤصده على قلوب الفتيات و على شباب القصاصات الرقمية التوقف فورا عن ممارسة الحب بهذا الطريقة فما يفعلونه ما هو إلا إغواء شيطان صور لك أن الحب شهوات ونزوات فعميت عيونك عن صون عرض أختك في الله وبنت مجتمعك وسيحرمك الله الحب حتى ولو أصبحت زوجا فستظل تبحثه عنه تحت ستار العبث طوال حياتك فمن شب على شيئا شاب عليه فلا تعتقد انك سوف تلهو بقلوب البنات وتفوز بقلب نظيف أليس الجزاء من جنس العمل ، ففكر كثيرا قبل أن ترمي ورقتك بكل مهارة في كيس التسوق ما سوف يجلبه لك هذا التصرف ، وليس حب القصص القديمة متاحا في حياتنا فلن تكون قيس وتكون ليلى
أنباء - قصاصة ترقيم












توقيع :

موقعي الشخصي
http://mam80.com/

عرض البوم صور كاتبه الوطن  
قديم 20-03-12, 01:21 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 3.10 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: قصاصة ترقيم

قلم جميل نجد فيه النصح المستمر
كلمات الشكر في بعض الاوقات لاتفي في المطلوب
ولكن
شكراً
شكراً
شكراً












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 21-03-12, 02:24 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 2.14 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كاتبه الوطن المنتدى : مجلس حــديـث الــقــلـم
افتراضي رد: قصاصة ترقيم

أحييك على هذا الطرح الرائع

الذي يلامس حياتنا كمجتمع












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ترقيم , قصاصة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52