آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

( صور + فيديو ) جدة تغرق ..

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-01-11, 03:16 PM   المشاركة رقم: 51
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..



كشف لـ «عكاظ» صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم، أن توجهات الوزارة المستقبلية تسير نحو تفويض صلاحياتها لمديري التعليم في المناطق ومديرات ومديري المدارس بهدف القضاء على المركزية.
وقال الأمير فيصل عقب تفقده لجنة الطوارئ في تعليم جدة البارحة «تجربة الأمطار أكسبتنا الخبرة للتعامل مع الأحداث والأزمات، وسنعمل على تدريب المعلمات والمعلمين لمواجهة الطوارئ، والتفاعل مع الحدث، وما يطبق للبنين سيطبق للبنات، البنى واحدة تحت مظلة وزارة واحدة».
وزاد «أتمنى ألا نعود للماضي، وتغلق المدارس أثناء الحرائق دون وصول الدفاع المدني للاضطلاع بمهماتهم، لا نريد الضرر، والكل مطالب بتلافي الأخطاء مستقبلا، العالم تحدث فيه الفيضانات، علينا الاستفادة من التجارب والأخطاء، وتصحيحها وتطبيق التعليمات السامية بصدق وإخلاص للحفاظ على سلامة المواطنين»، مؤكدا لـ «عكاظ» على أن المسؤولين في لجنة الطوارئ سيباشرون أعمالهم اليوم للوقوف على جاهزية المدارس، والتواصل مع الجهات المعنية لسحب المياه من أمامها لضمان وصول الطالبات والطلاب لأداء اختباراتهم «أغلى ما نملك هم الطالبات والطلاب، هم أمانة في أعناقنا جميعا، وأجزم أن الأبناء هم أغلى ما لدى الإنسان، وأعتبر كل الطالبات والطلاب أبنائي، والجميع يستشعر عظم المسؤولية تجاههم ولا يوجد ما يقلق أولياء الأمور، ومتى ما استشعرنا ضرورة تعليق الدراسة، فإن أعضاء اللجنة لن يترددوا في اتخاذ القرار، لديهم الصلاحيات المطلقة، لتأمين سلامة الطالبات والمعلمات والطلاب والمعلمين».
وامتدح وزير التربية والتعليم الأعمال التطوعية من شباب جدة «ما شاهدته نموذج يحتذى به ومشرف للوطن أن فيه شبابا يملكون روح الفريق الواحد وهذا ليس بمستغرب على أبناء هذه الأرض».
وأفاد الوزير أن الضرر وقع على 80 مدرسة، وأن اللجنة ستعمل على إصلاح التيار الكهربائي وهذا أمر بسيط مقارنه بأعداد المدارس في جدة، إذ إن غالبيتها في إجازة عدا 450 مدرسة تؤدى فيها اختبارات نصف العام، مؤكدا إتمام التنسيق مع الجهات المختصة لحظة هطول الأمطار لإخلاء المدارس وتأمين سكن للمعلمات في المواقع القريبة من المدارس، إلى أن تمت إعادتهم الى منازلهم.
وكان وزير التربية والتعليم اجتمع البارحة بمدير إدارة التربية والتعليم في جدة عبد الله الثقفي، مدير إدارة التربية وتعليم البنات أحمد الزهراني، وأعضاء لجنة طوارئ الأمطار في التعليم، حيث استمع لخطة تعليم جدة في مواجهة الأمطار وإصلاح الأعطال والتلفيات في المدارس.
وشدد الوزير على أهمية التنسيق مع الجهات المختصة لضمان سلامة الطالبات والطلاب ووصولهم لمدارسهم ومنازلهم دون مخاطر، مؤكدا على ضرورة تفقد المدارس والتأكد من جاهزيتها اليوم، وسحب المياه المتجمعة أمامها وإجراء الصيانة الشاملة لكافة المواقع التعليمية.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 28-01-11, 03:18 PM   المشاركة رقم: 52
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..



ليلة رعب 500 طالبة في جامعة المؤسس داخل مبانٍ متساقطة
عاشت طالبات جامعة الملك عبد العزيز في أمطار أمس الأول الأربعاء ساعات رعب حقيقية، لم يعرفن خلالها ماذا سيكون المصير، هل سيعدن إلى المنازل، هل سيتمكن من النجاة.. هل... وهل؟
بداية القصة كانت من قاعات الاختبارات وتحديدا بعد الساعة الحادية عشرة، كانت الطالبات يؤدين الاختبارات، ليفاجأن بطلب تسليم أوراق الإجابة والاتجاه إلى البوابات استعدادا للمغادرة.
تقول غادة الغامدي الطالبة في قسم الاجتماع إنها ونحو 300 طالبة عشن ساعات عصيبة، حينما بدأت حالة الهلع والخوف تدب بين الطالبات، وواجهن صعوبة في الوصول إلى مقر السكن الجامعي الذي تم نقل جميع الطالبات إليه.
تستطرد غادة قائلة: وصلنا إلى السكن الجامعي في حالة يرثى لها، وبقينا لساعات حتى تم الإذن بدخولنا «كنا جائعات ونرتعش بردا، وتبرعت إحدى الطالبات وأدخلتنا إلى غرفتها وأحضرت لنا الأغطية»، مشيرة إلى أنه وبعد ساعات أخرى تم نقلنا إلى مبنى الدراسات العليا وهو مبنى متهالك ولا يوجد فيه أي شيء، وعشنا ساعات عصيبة حتى اليوم الثاني، حينما وصل ذوونا إلى نقلنا.
مرام عقيلي طالبة قسم المحاسبة عاشت نفس اللحظات تقريبا حين تم إخلاء المبنى 420 وسط صيحات الطالبات وحدوث حالات إغماء وتكدس في البوابة الشمالية، وأكملنا باقي اليوم في مبنى سكن الطالبات دون أن يقدم لنا أي أحد مساعدات غذائية.
وتقول مرام إنها وصلت إلى المنزل بواسطة والد إحدى زميلاتها عدنان سلامة الذي سارع ونقل الطالبات إلى منزله.
أما الطالبة في كلية الأمير سلطان السياحية مرام حران، فقد عاشت هي وزميلاتها وضعا سيئا لا يقل عما عاشته طالبات جامعة المؤسس، إذ أقفلت مديرة مكتب مدير الجامعة الباب على الطالبات وغادرت الموقع دون أن تخطرهن بحقيقة الموقف، لتعيش الطالبات ساعات الليل الطويلة وسط الرعب.
وتؤكد الطالبات اللواتي يروين القصص أن الجامعة عاشت في أمطار الأربعاء فوضى كبرى بسبب فقدان المسؤولات للمسؤولية وعدم تقدير أوضاع الطالبات، وتركن الطالبات يغادرن إلى السكن دون مرافق أو الاطلاع على الأوضاع.
من جهة أخرى, أكد لـ«عكاظ» عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الفتاح مشاط، تعليق الاختبارات لأيام الأربعاء والخميس والسبت، مشيرا إلى تحديد مواعيد اختبارات بديلة سيعلن عنها لاحقا في الموقع الرسمي للجامعة ورسائل نصية للطالبات والطلاب، الذين وجهت الإدارة العليا بضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة لتأمين سلامتهم عند تحديد مواعيد الاختبارات البديلة.
من جهة أخرى، أوضحت الجامعة أن كمية الأمطار التي هطلت على منشآتها قدرت بـ111 ملم حسب تقرير محطات الرصد الجوي التابعة لكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة في الجامعة. وأشارت في بيان وزعته أمس، أن الفرق المختلفة باشرت تطبيق خطة الطوارئ التي أقرتها الإدارة العليا سابقا.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 28-01-11, 03:20 PM   المشاركة رقم: 53
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..



المحتجزون ينقسمون بين مراقبين ومتسابقين على الأقدام


انقسم المحتجزون في شوارع جدة أمس الأول بين مفضلين للجلوس في المناطق المرتفعة على بعض ميادين جدة بصحبة مركباتهم لتبادل الأحاديث فيما بينهم والاستماع للتحذيرات عبر المذياع ومشاهدة حالات احتجاز المياه للمركبات، ومجبرين على التسابق داخل المياه سيرا على الأقدام للوصول إلى الجهات التي يقصدونها.
«عكاظ» التي وقفت شاهد عيان في المنطقة الواقعة بين البلد وحي الهنداوية أسفل جسر الستين، رصدت انتشار المركبات المحتجزة داخل مياه الأمطار في الشوارع وأعلى الميدان هربا من المياه، فيما فضل أصحاب المركبات المتوقفة فوق الجسر مشاهدة الأحداث المتتابعة أمامهم بصمت وترقب لمدة وصلت إلى نحو 10 ساعات.
وكسر حاجز صمت المحتجزين أسفل الجسر عبور شخصين يركبان بابا خشبيا حولاه إلى قارب نجاة هربا من المياه التي حاصرت منزلهما داخل حي الهنداوية، لتنطلق الضحكات من عمق الألم الذي ألم بنفوسهم جراء طول انتظارهم، فيما أطلق مجموعة يركبون فوق شاحنة التحايا للمشاهدين، داعين المحتجزين في الوقت ذاته إلى الركوب للوصول إلى منطقة آمنة.
وبعد مضي نحو ثلاث ساعات من الاحتجاز بدأ الملل والضجر يتسلل إلى المحتجزين فانطلق عدد كبير منهم إلى وجهاتهم سيرا على الأقدام لمسافات تصل إلى نحو 20 كيلو مترا، لتتحول منطقة أسفل جسر الستين إلى محطة مغادرة ووصول وعبور في الوقت ذاته.
يقول خالد عبد الله الذي اتخذ من أسفل جسر الستين محطة استراحة له: «أديت اختباري في كلية البترجي شمال جدة وبطريق عودتي إلى منزلي في الجنوب تعطلت مركبتي في ميدان الفلك فاضطررت للسير على الأقدام لأطمئن أسرتي».
ومع دخول المحتجزين الساعة السادسة من الانتظار بدأ الضجر والتهور يتسلل إليهم، فقرر عدد منهم مغادرة الميدان لدخول مغامرة لا يمكن توقع نهايتها مع ارتفاع مستوى المياه في الشوارع، فيما أوقف الطين الموزع أعلى الميدان تنفيذ هذا القرار لدى بعض منهم ليجبروا على الوقوف مرة أخرى بانتظار من ينهي معاناتهم، ليتدخل المتطوعون بسياراتهم ذات الدفع الرباعي لسحب السيارات العالقة في الطين.
يقول عادل بايزيد مالك إحدى سيارات الدفع الربع: «أتيت من بحرة قاصدا منزلي في حي النسيم وعند مشاهدتي التزاحم أعلى جسر الميناء قررت مغادرته من المخرج الذي ينقلني إلى جسر الستين لأفاجأ بالأمر ذاته، لأقرر سلوك الطريق أسفل الجسر وتفاجأت بالمركبات المحتجزة مع أسرهم ما دفعني إلى مساعدتهم بسحب مركباتهم والوصول بها إلى منطقة آمنة».
ولدى وصول مدة الانتظار للساعة العاشرة من الوقوف على الميدان غادرت المركبات قاصدة وجهاتها المختلفة ليفاجأ الكثير بإغلاق أغلب الطرق الرابطة بين جنوب جدة وشمالها، ما أجبر عددا منهم على سلوك طريق مكة المكرمة وصولا إلى عسفان ثم الدخول إلى طريق المدينة المنورة ليتفرقوا في أحياء شمال جدة قاصدين منازلهم منهين قصة احتجاز مياه الأمطار لهم.












عرض البوم صور الساطع  
قديم 28-01-11, 03:22 PM   المشاركة رقم: 54
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الساطع

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3778
الجنس: ذكر
المواضيع: 197
الردود: 476
جميع المشاركات: 673 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الساطع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..



« اسفـلت» جــدة خـارج المـواصفـات
تحولت معظم شوارع جدة إلى حفر وأخاديد وهبوطات في ظل صمت أمانة المحافظة أو تصريحات مستمرة لا تكاد تنتهي عن رصد مستمر للحفر والهبوطات ومعالجتها، إلا أن الأمر الذي يتفاجأ به الأهالي تنامي الهبوطات والحفر، مستغربين من عدم ظهور نتائج التصريحات التي يطلقها المسؤولون، وشكلت الحفر الوعائية المنتشرة في معظم شوارع المحافظة مصائد لسائقي المركبات، ما سببت أضرارا في مركباتهم.
دعوى قضائية
يعزو عدد من السكان مشكلة الحفر إلى سوء التنفيذ للسفلتة، وأشاروا إلى أن المقاول لو التزم بالمواصفات المعتمدة لما ظهرت تلك الحفر والهبوطات، إضافة إلى أعمال الصيانة المتكررة وكشط الأسفلت وعدم التزام الشركات المنفذة بإعادة الموقع إلى ما كان عليه في السابق.
محمد القاضي من حي بني مالك يتطرق إلى أمر غريب ـــ على حد قوله ـــ عن مشروع سفلتة الحي قبل أقل من أربعة أشهر، قائلا: تفاجأ سكان الحي، وبالتحديد في شارع هشام بن عامر، بإعادة السفلتة في شوارع لا تعاني من مشاكل وتخلو من الحفر والهبوطات، وحفر التصريف كانت في نفس مستوى الأسفلت السابق، ولكن بعد تنفيذ السفلتة الجديدة أصبح السكان يعانون من مشاكل، وآخرها ظهر جليا مع هطول الأمطار قبل أيام، فقد أصبح مستوى الأسفلت مرتفعا أكثر من اللازم، ما تسبب في دخول مياه الأمطار إلى المنازل وامتلأت المصاعد الأرضية بالمياه، ما تسبب في خسائر للسكان، ولم يكن يحدث هذا الأمر قبل هذا المشروع، في دليل واضح أن المشروع لم يعتمد على أي مواصفات ومقاييس كان ينبغي على المقاول التقيد بها، ويسأل قائلا: ما الهدف من هذا المشروع؟ أليس هناك أحياء وشوارع رئيسة أولى بتلك المبالغ التي دفعت!! ويضيف: اجتمعت ببعض السكان وقررنا رفع شكوى ضد الأمانة إلى المظالم، وأعددنا الأوراق المطلوبة مدعمة بالصور، كما سنتقدم بشكوى إلى المجلس البلدي نطالبه بالتحرك لمعرفة أسباب اعتماد مثل هذا المشروع الذي كان الحي في غنى عنه.
ويعلق على ذلك عوض صالح من نفس سكان الحي قائلا: جرت العادة أن يتذمر السكان من عدم اهتمام الأمانة بشوارع الأحياء التي يسكنون فيها ويطالبون بسفلتتها، إلا أن الأمر مختلف تماما في حينا، فإعادة سفلتة الشوارع المحيطة بنا سببت المشاكل لأنه أساسا لا تحتاج إلى إعادة سفلتة، فقد أصبح الأسفلت مرتفعا عن مستوى حفر التصريف، مسببا مصيدة للسيارات، بل أصبح مستوى الأسفلت متساويا لارتفاع الأرصفة الجانبية للعمائر، ما يؤدي إلى دخول المياه للمنازل بسهولة.
بلاغات متكررة
وعبر عدد من سكان حي قويزة شرقي جدة عن عدم رضاهم عن الأعمال البلدية الخاصة بسفلتة الشوارع، وقالوا إن مدخل الحي تحول إلى حفر وأخاديد وسط صمت الأمانة بالرغم من إبلاغ المسؤولين مباشرة أو عن طريق الاتصال بالطوارئ، مطالبين بسفلتة الطرقات التي تشكل عائقا للحركة.
غياب المتابعة
وأوضح كل من أحمد سعيد ومحمد الزهراني ما يعانيه سكان قويزة من مشاكل يومية بسبب غياب الإشراف على المقاولين المنفذين لعدد من المشاريع












عرض البوم صور الساطع  
قديم 28-01-11, 09:31 PM   المشاركة رقم: 55
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..

لا حول ولا قوة الا بالله ،،

نسأل الله أن يرفع عنهم الضر ، ويكشف كيد الخائنين ،،

كل الشكر لك أخي / الساطع ،،

طرحك متألق جداً ،،












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 28-01-11, 11:59 PM   المشاركة رقم: 56
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..

يشمل كافَّة المدارس الحكومية والأهلية والمعلمين والمعلمات

تعليق الدراسة بمدارس محافظة جدة الأسبوع المُقبِل




سبق - الرياض: أوضح المُتحدِّث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني أنه بناءاً على توصيات مديري التربية والتعليم بمحافظة جدة المبنية على مقترحات مديري ومديرات المدارس وأولياء الأمور؛ لمراعاة أوضاع الطلاب والطالبات حيال استمرار الدراسة في الأسبوع القادم، فقد صدر توجيه الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم بتعليق الدراسة ابتداءاً من يوم غد السبت 25/ 2/ 1432هـ، الموافق 29/ 1/ 2011، وحتى يوم الأربعاء 29/ 2/ 1432هـ، الموافق 2/ 2/ 2011، على أن تكون العودة يوم السبت 9/ 3/ 1432هـ، الموافق 12/ 2/ 2011م، كما تُستأنف الاختبارات يوم الأحد 10/ 3/ 1432هـ، الموافق 13/ 2/ 2011م، ويشمل التعليق كافَّة المدارس الحكومية والأهلية والمعلمين والمعلمات.

كما وجَّه سموُّ وزير التربية والتعليم باستكمال كافَّة الإجراءات؛ لصيانة المدارس خلال الأسبوعين المُقبلَيْن، والتأكُّد من سلامة المباني؛ لاستقبال الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، وتوفير كافَّة الإمكانات لهذا الغرض، وِفق ما تمَّ منحه من صلاحيات مالية وإدارية في هذا الشأن.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 29-01-11, 12:02 AM   المشاركة رقم: 57
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..

رئيس المحكمة الجزئية ونائبه يقودان حملة لتنظيفها

سيول الأربعاء أغرقت جوامع "أم الخير" وتجمع تطوعي يعيد صيانتها






عبدالله البرقاوي - سبق - جدة: تضررت 4 جوامع ومساجد في حي أم الخير بمحافظة جدة خلال أمطار وسيول الأربعاء الماضي؛ حيث غمرت المياه والوحل المساجد؛ ما تسبب في إيقاف الصلوات فيها نتيجة ارتفاع منسوب المياه وصعوبة الوصول إليها.

التجمع التطوعي الخيري بمحافظة جدة، الذي يشرف عليه ويرأسه الشيخ عبدالله العثيم رئيس المحكمة الجزئية بجدة ونائبه الشيخ عبدالله المحمدي، قام خلال اليومين الماضيين بعملية تنظيف الجوامع والمساجد المتضررة من سيول جدة؛ حيث جرى تنفيذ عمليات تنظيف وصيانة شاملة للجوامع والمساجد المتضررة في بادرة خيرية وجدت ثناء سكان المنطقة.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 29-01-11, 12:04 AM   المشاركة رقم: 58
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..

فلكيون سعوديون نفوا التقرير وزعموا أنه "مُزيَّف"

المرصد الروسي حذَّر قبل 4 أشهر من سيول قد تضرب منطقة مكة



خالد علي – سبق – جدة: علمت "سبق" أن المرصد الروسي المتخصص في تحليل الظواهر المناخية حذر في تقرير أصدره قبل نحو أربعة أشهر من هطول أمطار بغزارة على المملكة تصل إلى درجة السيول في منطقة مكة المكرمة بنهاية شهر ديسمبر عام 2010، فيما نفى عدد من الفلكيين في السعودية ما جاء في التقرير.

ولم تختلف الفترة الزمنية للسيول التي توقعها المرصد الروسي سوى في ثلاثة أسابيع؛ حيث هطلت قبلها بأسبوع تقريباً أمطار متوسطة إلى غزيرة في محافظات منطقة مكة المكرمة، حتى وصلت إلى درجة السيول يوم الأربعاء الماضي في مدينة جدة.

ومما توقعه المرصد الروسي الذي تناقلته العديد من المواقع الإلكترونية السعودية أن تعيش المملكة شتاء غير اعتيادي في الفترة ما بين 2010 و2011 وانخفاض درجة الحرارة بشدة خلال 3 أشهر، مع توقعات بأمطار غزيرة تسقط على المملكة، وتصل إلى درجة السيول في منطقة مكة المكرمة.

كما يبلغ متوسط الحرارة في أكتوبر 33 درجة مئوية مع أمطار قليلة، ثم تنخفض الحرارة لتصل في المتوسط إلى 28 درجة مئوية، مع تزايد احتمالات سقوط الأمطار.

أما في ديسمبر فإن الأيام العشرة الأولى منه ستشهد انخفاضاً في درجات الحرارة؛ ليصل متوسطها إلى 20 درجة مئوية؛ لينتهي في الثلث الأول من الشهر فصل الخريف من الناحية المناخية، ويبدأ فصل الشتاء.

وكان عدد من الفلكيين في السعودية قد نفوا ما جاء في تقرير المرصد الروسي بشأن الطقس في المملكة مبررين ذلك بأنه "لا مصدر له"، "ولا صحة لما جاء فيه"، ومؤكدين أن "هواة" زعموا ذلك التقرير، وألصقوه بالمرصد الروسي؛ لكي يأخذ الطابع الرسمي. مشيرين إلى أن ما جاء في التقرير مبالغ فيه ومُزيَّف.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 29-01-11, 12:10 AM   المشاركة رقم: 59
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..

يتولون توزيع السلال الغذائية والمعونات الأُسَرية ومساندتهم نفسياً

100 كَشَّاف من تعليم جدة يساهمون في إيواء المتضررين



واس - جدة: يشارك أكثر من 100 كُشَّاف وقائد كشفي من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة في إيواء المتضررين من السيول، وتوزيع السلال الغذائية والمعونات الأُسَرية عليهم في أحياء ومقار سكنهم، ومساندتهم نفسياً.

ويتوزع أفراد الكشافة يومياً من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة العاشرة مساء في حيَّيْ أبرق الرغامة وأم الخير؛ لاستقبال المتضررين وتوجيههم وتسجيل طلبات الإعانة وتنظيم سير المركبات في 86 تقاطعاً تعطلت فيها إشارات المرور.

كما يقوم أفراد الكشافة بعملية المسح الميداني وتوزيع السلال الغذائية على الأُسَر النازحة، وإيصال المعونات إلى السكان في الشقق المفروشة التي نُقلوا إليها وفي المنازل المتضررة التي رفض أصحابها مغادرتها.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 29-01-11, 12:11 AM   المشاركة رقم: 60
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد الطميشاء المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: ( صور + فيديو ) جدة تغرق ..

طالب بمحاسبة المسؤول عن كارثة جدة والتشهير به

مصادر "سبق": إيقاف برنامج "يا هلا" ومذيعه العلياني



عوض الفهمي - سبق - جدة: علمت "سبق" من مصادرها الخاصة إيقاف برنامج "يا هلا"، الذي يُبثّ على قناة روتانا خليجية، وكذلك إيقاف المذيع المتألق علي العلياني، الذي يقوم بتقديم البرنامج.

وذكرت المصادر أنه تم إبعاد العلياني من العمل بالقناة، إضافة إلى أن شركة الإنتاج بالرياض أوقفت التعامل مع البرنامج بشكل كامل، كما أن إدارة القناة بدبي أمرت استوديوهات الرياض وجدة بإيقاف التصوير الذي كان من المقرر القيام به غداً السبت.

وكان المذيع العلياني قد تفاعل بحرارة في حلقة مساء أمس "كارثة جدة الثانية مَنْ المسؤول؟"، التي تطرقت إلى الأحداث التي جرت بجدة نتيجة الأمطار التي تسببت في أضرار لحقت بالمنازل والسيارات والأرواح..
ووصف العلياني ما حدث في جدة بالمشهد المحزن والكارثي. لافتاً إلى أن هناك أناساً محتجزين من أطباء وطلبة وأساتذة بالجامعة وآخرين بالشوارع. مرجعاً سبب ذلك إلى سوء الإدارة، ومطالباً بتطبيق العقوبة على المسؤول والتشهير به؛ "فجدة كانت عروس البحر الأحمر".

وتعاطف مع المذيع العديد من متابعيه، وقاموا بعمل "هاش تاق"، وشكروه على شجاعته في حديثه وجرأته، كما طالبوا بعدم إيقاف البرنامج أو المذيع.

وقد حاولت "سبق" بدورها الاتصال بالمذيع علي العلياني، إلا أنها لم تتلقَّ رداً حتى إعداد هذا الخبر.












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
تغرق , جدة , صور , فيديو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"تحديث" جدة تغرق ... حالة استنفار قصوى ..المياه تغزو المنازل واحتجاز عشرات المواطنين عبدالمجيد ناصر مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 01-02-11 01:07 AM
صور سيارات جديدة 2010 صور سيارات حلوة برق الوسم مجلس رياضة السيارات 3 31-01-11 05:44 PM
// أرقــام هواتف وكلاء وشركات السيارات في السعودية // فريدي وفي مجلس رياضة السيارات 6 29-11-10 09:28 AM
وازهار صور ورود ذعذاع الشمال مجلس الصور 2 14-06-10 05:05 PM
جدة تغرق ( يوجد صور ) f15 مجلس أخبار الصحافة والإعلام 18 27-11-09 10:33 AM


الساعة الآن 02:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52