آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

"تحديث" جدة تغرق ... حالة استنفار قصوى ..المياه تغزو المنازل واحتجاز عشرات المواطنين

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-11, 02:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف مجلس الرياضة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالمجيد ناصر

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 2147
الجنس: ذكر
المواضيع: 761
الردود: 3231
جميع المشاركات: 3,992 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
ارسل »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالمجيد ناصر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
Icon27 "تحديث" جدة تغرق ... حالة استنفار قصوى ..المياه تغزو المنازل واحتجاز عشرات المواطنين


احتجز عشرات المواطنين اليوم جراء انهيار سد أم الخير شرق مدينة جدة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة وأحدثت سيولا غمرت عددا من الشوارع.

وذكر الدفاع المدني في بيان ان الأمطار الغزيرة التي هطلت منذ فجر اليوم على جدة على ساحل البحر الأحمر تسببت في انهيار جزئي للسد الاحترازي المجاور لحي أم الخير شرق المدينة.

وأضاف البيان انه شرع في عمليات الإنقاذ لمتضررين من السيول التي غمرت مناطق في المدينة وتسببت في انهيار جزئي للسد.

وأشار الدفاع المدني الى انه تم إجلاء السكان بالطائرات والقوارب المطاطية مشيرا إلى أن منسوب الأمطار وصل إلى أكثر من 120 مليمترا.

وأعلن مصدر في الدفاع المدني أن طائرتين من قوات الدفاع المدني تعملان على إخلاء محتجزين في مخطط أم الخير بحي السليمانية الشرقي وشارع فلسطين.

وتسببت السيول في ارتفاع منسوب المياه في عدد كبير من شوارع محافظة جدة فأعاقت عمل سيارات الإسعاف التي كانت تنقل مصابين ومرضى.

وفي المنطقة الشرقية أدت الأمطار صباح اليوم الى وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين في حوادث مرورية.

- متابعة:اكثر من 600 طالبة محتجزات بجامعة الملك عبدالعزيز واستنفار من مسؤلي الجامعة وهناك اكثر من 400 محتجز بمناطق مختلفة بجدة .

- وصلت الأمطار التي هطلت على جدة اليوم إلى أرقام قياسية تجاوزت 111 مليمترا بحسب مرصد جامعة الملك عبد العزيز الذي يعتبر رقما قياسيا جديدا على جدة، أوضح ذلك رئيس قسم الأرصاد بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور منصور المزروعي، مشيرا إلى أن الحالة الجوية التي مرت بها جدة اليوم تعد حالة مناخية متطرفة.
وشددت المديرية العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء استمرار هطول الأمطار على محافظة جدة والابتعاد عن المناطق المغمورة والبقاء داخل المنازل قدر الإمكان وعدم عبور المناطق المغمورة والجارية .
وأكد مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبدالله بن حسن جداوي أن الأمطار التي هطلت على جدة اليوم تنتقل غزارتها من الشمال نحو الشرق، حيث تتوزع فرق الدفاع المدني في أحياء أم الخير وقويزة ومخطط عبيد والأجواد والسامر والتوفيق لافتا إلى أن الفرق موجودة في مواقعها تحسباً لجريان الأودية, وتمّ استنفار طواقم الدفاع المدني وآلياته .
وأفاد أن المديرية رفعت درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي طارئ في 32 مركزاً للدفاع المدني وتسيير عدد من الفرق على المواقع التي من المحتمل أن تتشكل فيها مستنقعات مائية وذلك بالتنسيق مع أمانة جدة عن طريق غرفة العمليات المشتركة.
وأوضح العميد جداوي :"أن هناك تجمعات كبيرة للمياه في طريق الحرمين (الخط السريع) وبعض مناطق شرق الخط كمنطقة أم الخير مما أعاق وصول آليات الدفاع المدني، الأمر الذي دعا إلى تحرك طائرات طيران الدفاع المدني العامودية ومباشرة المهمات في الإنقاذ وإخراج المحتجزين "منوهاً على أن الفرق المائية تدخلت فوراً بعد انتهاء الأمطار لفك المحتجزين باستخدام القوارب المطاطية كما أن عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم لم يتم حصره وجاري العمل لإنقاذ الباقين.
وعن المشاكل الفنية التي واجهت الدفاع المدني في عملياته بين العميد جداوي أن العبارات الخاصة بتصريف مياه السيول لم تقم بتنفيذ ما تم بناؤه من أجلها بل كانت تقوم بإخراج المياه من مناطق الشرق وسرعان ما تعود لمكانها مسببة ارتداداً فيها والسبب في ذلك أن الأماكن التي يتم تصريف المياه إليها أعلى من المنطقة التي تخرج منها المياه ولهذا تعود من جديد .

سمو الأمير مشعل بن ماجد يرأس الاجتماع الطارئ للجنة الفرعية للدفاع المدني بمحافظة جدة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس اللجنة الفرعية للدفاع المدني بمحافظة جدة اليوم الاجتماع الطارئ للجنة بعد هطول الأمطار الغزيرة على أرجاء المحافظة التي نجم عنها ارتفاع في منسوب المياه في بعض الشوارع والأحياء , حيث قامت الجهات بالتنسيق مباشرة حسب الخطة الموضوعة مسبقا للتعامل مع الموضوع .
واستمع سموه خلال الاجتماع لتقارير الجهات المعنية وأطلع على العرض التفصيلي لما خلفته الأمطار .
وقد وجه سموه غرفة العمليات المشتركة وكافة الجهات الحكومية بتكثيف ومضاعفة الجهد وتشكيل لجان للمتابعة والحصر والإسكان وتأمين متطلبات واحتياجات المتضررين ورفع كل ما يستجد إلى سموه على مدار الساعة إضافة إلى تقارير مفصلة عن الأوضاع في المناطق المتضررة ترفع لسموه كل ست ساعات .
وأشار سموه في تصريح عقب نهاية الاجتماع إلى صدور أوامر خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة مكة المكرمة لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين .
وحث سموه الجميع على التطوع كما حثهم على التعاون مع الجهات ذات العلاقة والتزام الهدوء والتقيد بالتعليمات قائلا // ندعو ونطلب من الجميع التعاون مع الأجهزة الحكومية وسيتم إيواء كل من يستحق الإيواء واللجان بدأت الآن في إسكان المتضررين .
وأضاف سمو محافظ جدة // سنعمل على مدار 24 ساعة لإعادة الأمور إلى طبيعتها ولم تسجل أية حالات وفاة ولله الحمد // مبينا أنه تم إنقاذ 85 حالة بواسطة الطائرات العمودية و200 حالة بواسطة القوارب , مشيراً إلى وجود أربع طائرات عمودية في سماء جدة تقوم بعمليات الرصد والمتابعة والإنقاذ .
الجدير بالذكر ان لجنة الدفاع المدني تضم عدداً من الجهات الحكومية وهي أمانة محافظة جدة والشؤون الصحية بمحافظة جدة وإدارة التربية والتعليم بنات وبنين بمحافظة جدة وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة وإدارة الكهرباء بمحافظة جدة وشركة المياه الوطنية بمحافظة جدة والدفاع المدني بمحافظة جدة وحرس الحدود بمحافظة جدة وشرطة محافظ جدة ومرور محافظة جدة وقيادة المنطقة الغربية العسكرية والجهات الأمنية ذات العلاقة .

سمو الأمير سلطان بن سلمان يوجه بالإسهام في جهود المساعدة والإنقاذ لمتضرري سيول جدة

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار باستعداد كافة أجهزة الهيئة للإسهام في جهود المساعدة لمتضرري السيول في جدة .
كما وجه سموه جهاز التنمية السياحية بجدة بالعمل على مدار الساعة لمتابعة سكن المتضررين في الفنادق والوحدات السكنية المفروشة بجدة وتقديم كافة التسهيلات لهم, ودعم جهود اللجان المشرفة على الإنقاذ من خلال المشاركة في اللجنة التي يرأسها سمو محافظ جدة بمشاركة معالي أمين جدة ومدراء المرور والدفاع المدني والتعليم وفرع وزارة المالية لمتابعة أوضاوع المتضررين من السيول.
وأكد مدير عام الإعلام والعلاقات العامة المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة والآثار ماجد بن علي الشدي أن سمو رئيس الهيئة على اتصال مباشر بمسؤولي جهاز التنمية السياحية والمسؤولين المعنيين في جدة لمتابعة الدور المطلوب من الهيئة الإسهام به في هذا الواجب الوطني , مشيراً إلى ثقة الهيئة في تعاون ملاك منشآت الإيواء السياحي في استقبال المواطنين والمقيمين المتضررين والوقوف معهم وتقديم كافة التسهيلات في ظل هذه الظروف الصعبة التي أصابتهم.


المجلس البلدي بجدة يشكل غرفة عمليات ويستقبل شكاوى المواطنين على مدار الساعة جراء الأمطار

شكل المجلس البلدي بجدة غرفة عمليات طوال اليوم للتواصل مع المتضررين من جراء الأمطار والسيول التي هطلت على محافظة جدة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات الرئيسية المشكلة من قبل أمانة المحافظة وعدد من الجهات .
وقد تفاعل المجلس مع مئات الشكاوى التي وصلته من مختلف الأحياء وكان له وجود في الميدان لمتابعة الأوضاع عن قرب في مخطط أم الخير السكني الذي كان الأكثر تضرراً وعدداً كبيراً من الأحياء.
وكشف نائب رئيس المجلس البلدي بجدة ورئيس لجنة درء مخاطر الأمطار والسيول المهندس حسن الزهراني أنهم تلقوا أمس عدداً كبيراً من الشكاوى عن تراكمات غير طبيعية للمياه في مختلف أحياء جدة وتم التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بأمانة المحافظة , وتم رصد عدد من المشاكل التي تواجه الناس وتحويلها على الفور للأمانة عبر جهاز المتابعة في غرفة العمليات.
وأشار إلى أنه رغم أن هناك عمل دؤوب في غرفة العمليات التي كانت تتابع الوضع على مدار الساعة إلا أن السيل كان أكبر من الاستعدادات له حيث تسبب في سقوط خمسة منازل وإغلاق بعض الأنفاق والطرق إضافة إلى تعطل السيارات في مناطق متعددة في جدة مما تسبب في حالة اختناق مروري .
من جانبه أكد عضو المجلس بسام بن جميل أخضر أن فريق العمل الذي يضم في عضويته الدكتور محمود الدوعان من جامعة الملك عبد العزيز والمهندس ناصر الصاعدي من هيئة المساحة الجيولوجية وصالح صوعان منسق الفريق رصد صعود الأمطار في مجمع أم الخير السكني إلى الدور الثاني وانهيار سد أم الخير بشكل جزئي مما تسبب في تحرك المياه ناحية الغرب إضافة إلى وقوع بعض الحوادث المرورية .
وأوضح أن الفريق راقب عن كثب الأوضاع في مجمع أم الخير السكني وسجل وجوداً هناك منذ وقت مبكر وتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية، كما رصد عدد من الأعضاء شكاوى الناس في مختلف أحياء جدة , وعمل الفريق بكامل طاقته من أجل تلبية الاحتياجات في حدود الصلاحيات المنوطة به والإمكانات التي يمتلكها.
وأفاد بسام أخضر أن الفريق قام بزيارة مخطط أم الخير والوقوف عليه ميدانياً من قبل فريق العمل الذي بدوره أعدّ تقريرا مفصلا عن وضع المخطط , مشيرا إلى أنه بعد الكشف تبين أنه معرض لمخاطر السيول لوقوعه في ملتقى واديي مريخ وقوس وأن العبارة الموجودة به لا يمكنها أن تستوعب كميات المياه المنصرفة من الواديين.
وشدد على أهمية وجود عبارة لتصريف المياه المتدفقة من الأودية المحيطة وتوجيهها نحو القناة الوسطى لتخفيف ضغط المياه الواقع على جسم السد مشيراً أن هيئة المساحة الجيولوجية رصدت ارتفاع منسوب المياه إلى 111.6ملم وهي نسبة تعد مرتفعة.


- مراعاة لعملائها في جده..أعلنت الاتصالات السعودية أن جميع المكالمات الصوتية من سوا ولنا والجوال والهاتف الثابت الصادرة من كل عملائها الموجودين في محافظة جدة إلى أي رقم داخل شبكتها في المملكة ستكون مجاناً اعتباراً من 12 منتصف الليلة وحتى نهاية يوم الجمعة المقبل.


الأمطار تدخل منازل جدة فيديو اضغط هنا

السيول تجرف السيارات مقطع فيديو اضغط هنا

انهيار مجرى السيل في الروابي - فيديو اضغط هنا


صافرات الإنذار لاتكفي لإيقاف الكارثة - فيديو اضغط هنا








(تصوير Mamdooh - تويتر





















توقيع :

عرض البوم صور عبدالمجيد ناصر  
قديم 30-01-11, 09:45 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية النمر الارقط

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 3626
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 180
الردود: 2025
جميع المشاركات: 2,205 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
النمر الارقط غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالمجيد ناصر المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: "تحديث" جدة تغرق ... حالة استنفار قصوى ..المياه تغزو المنازل واحتجاز عشرات المواط

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه












توقيع :

عرض البوم صور النمر الارقط  
قديم 31-01-11, 02:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف مجلس الرياضة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالمجيد ناصر

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 2147
الجنس: ذكر
المواضيع: 761
الردود: 3231
جميع المشاركات: 3,992 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
ارسل »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالمجيد ناصر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالمجيد ناصر المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: "تحديث" جدة تغرق ... حالة استنفار قصوى ..المياه تغزو المنازل واحتجاز عشرات المواط

الله يعافيك النمر
شرفني مرورك الرائع












توقيع :

عرض البوم صور عبدالمجيد ناصر  
قديم 31-01-11, 07:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية برق الوسم

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 2473
الاقامة: بــريـدهـ
الجنس: ذكر
المواضيع: 243
الردود: 844
جميع المشاركات: 1,087 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  8 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
برق الوسم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالمجيد ناصر المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: "تحديث" جدة تغرق ... حالة استنفار قصوى ..المياه تغزو المنازل واحتجاز عشرات المواط

الله يقوم بعونهم
مشكوور عبد المجيد
نتظر جديدك












توقيع :

عرض البوم صور برق الوسم  
قديم 01-02-11, 01:07 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف مجلس الرياضة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالمجيد ناصر

البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 2147
الجنس: ذكر
المواضيع: 761
الردود: 3231
جميع المشاركات: 3,992 [+]
بمعدل : 0.73 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
ارسل »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالمجيد ناصر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالمجيد ناصر المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: "تحديث" جدة تغرق ... حالة استنفار قصوى ..المياه تغزو المنازل واحتجاز عشرات المواط

رائد
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري












توقيع :

عرض البوم صور عبدالمجيد ناصر  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
"تحديث" , ... , ..المياه , استنفار , تغرق , تغزو , جدة , حالة , قصوى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أربعاء جدة: سيول تدهم "قويزة".. وإنقاذ 50 حالة وانقطاع التيار عن عدة أحياء عبدالمجيد ناصر مجلس أخبار الصحافة والإعلام 6 27-01-11 02:35 AM
// أرقــام هواتف وكلاء وشركات السيارات في السعودية // فريدي وفي مجلس رياضة السيارات 6 29-11-10 09:28 AM
الفرق بين مدينة دبي و مدنية جدة ، مقارنة بين دبي و مدينة جدة مرسى السفينة المجلس العام 1 11-12-09 04:50 PM
امطار جدة ( ملف كامل اخبار و احصائيات وصور وفيديو ) مرسى السفينة المجلس العام 8 02-12-09 01:31 PM


الساعة الآن 09:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52