• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 02:17 مساءً , الأربعاء 30 ربيع الثاني 1439 / 17 يناير 2018 | آخر تحديث: اليوم

هل جربت علاج الشريعة افراحنا تعبر عن مظاهرنا ولاتلامس اعماقنا المجتمع بين سندان الإعجاب ومطرقة التعجب !! الأثر الخالد وليس المظهر الباهر هو الجوهر لشخصية الإنسان.. 87 عاما من الرخاء والاستقرار والثوابت المجيده في مسيرة الوطن.. لانقبل المساومة في وطننا العيد... كقاعة تدريب ! الشيخ بندر بن هديب ..صدق المواقف وسمو المقاصد..‎ هل اصبحت البشت وجاهه إجتماعيه المجنونة والمراكز البحثية د. زيد بن متعب الحماد
أحمد بن دهيم الفريدي خريجًا ‎الأخصائي عبدالعزيز بن محمد الفوزان قراره بتكليف الاخصائي عبدالرحمن بن محمد الفريدي مديرا إداريا لمركز الأمير فيصل بن مشعل لعلاج العقم في المستشفى الملك فهد التخصصي أبناء الشيخ علي بن حماد رحمه الله يزورون الشيخ غازي بن جمعان للإطمئنان على صحتة وذلك في منزلة بحائل نبارك لأبن العم فهد بن بندر بن حامد العملطي تخرجه من جامعة ‏الملك عبدالعزيز ‏وحصوله على درجة البكالوريوس إدارة مستشفيات بتقدير ممتاز حفل سعود بن عوض عبلان الفريدي بمناسبة فوز أبنائة بمسابقة الوطنية لمجالس الفردة الكابتن/ رشيد بن معرج الفريدي -- يشارك في اكبر فعالية طيران بالمملكة . رشيد معرج الفريدي يحصل على شهادة شكر وتقدير . ترشيح احمد بن غنام بن حسين الفريدي مديرا دعوه من الشيخ ضيف الله محمد ابن حمّاد لحضور لحفل زواج الشيخ محمد بن زيد الحماد وذلك يوم يوم الخميس ليلة الجمعه ٥/٨ في قاعة الاسطورة بالرياض تغطية حفل زواج / أحمد سعد بن زعل الفريدي

غسيل الكلى يكلف الدولة ملياري ريال سنويا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تركي المحارب - بريدة
يحتاج 3600 مريض في السعودية سنويا لزراعة كلى، و500 مريض لزراعة كبد، و300 لزراعة قلب، و200 للرئتين، وفقا لمدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين.

وأشار لـ «مكة» أخيرا إلى حاجة السعودية المتزايدة سنويا لزراعة الأعضاء، وخاصة أن مرضى الكلى الذين يغسلون بنوعية الدموي والبريتوني بلغ عددهم نحو 18 ألفا بمختلف أنحاء السعودية، منهم على الأقل 6 آلاف مريض جاهزون للزراعة.

وأبان أن عدد مرضى الكلى الذين يزرعون سنويا بلغ 750 مريضا، وهذا الرقم غير كاف، لأن البقية يتوفاهم الله إن لم يجدوا حلا.

وأضاف شاهين أن الغسيل الدموي مكلف على الدولة، حيث تبلغ تكلفة مريض الكلى سنويا 120 ألف ريال، أي نحو ملياري ريال سنويا لإجمالي مرضى الغسيل الكلوي، في حين أن زراعة الأعضاء كلفتها نحو 50% من الغسيل الكلوي، إضافة إلى أن الزراعة تنقل المريض نقلة نوعية ليمارس حياته الطبيعية.

المرضى المحتاجون لزراعة الأعضاء سنويا
الكلى 3600
الكبد 500
القلب 300
الرئتان 200




بواسطة : منصور الوسوس
 0  0  150
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:17 مساءً الأربعاء 30 ربيع الثاني 1439 / 17 يناير 2018.