• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 07:18 صباحًا , الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 / 21 أكتوبر 2020 | آخر تحديث: 03-02-1442

فقيد البر والاحسان نقاط المعرفة الضغط والتأثير موت العقول اخطر.. وداعاً ابا طلال .. بقلم عبدالله بن سلمان الفريدي صناديق الادخار العائليه هي المسار الصحيح حب الوطن مقال توعوي للشيخ بندر بن عبيد بن هديب اليوم العالمي للملكية الفكرية مقال للكاتب/ مرضي العفري الفريدي

سرقه النجاحات ورمي الفشل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سرقه النجاحات ورمي الفشل

+=-
يعاني فئه من القياديين من عاده وهي نسب نجاح موظفي ادارته الى قيادته وعقليته الفذه وهذا الامر هو لجعل هولاء الموظفين ادوات لظهوره الاعلامي ومزارع يتم حصادها في سبيل الوصول الى اهدافه المشروعه وغير المشروعه وبالمقابل نسب اي خطاء حتى لو كان شريكاً في الخطاء الى تصرف فردي من الموظف وتحميل هذا الموظف كل النتائج وان ادارته غير مسئوله في ثقافه تجعل العمل الوظيفي وبالذات في القطاع العام معارك مستمره وتحالفات من اجل الوصول الى النجاحات المزوره التي كان هولاء الموظفين وقود لها بسبب ضعف الخبره وعدم وجود تجارب سابقه ،،، ان الدراسات الجامعيه والدورات التاهيليه لم ترفع وعي الموظف من خطر قتل روح العمل لديه والتفاني والاخلاص .
ان اكتساب الخبره هي عمليه تراكميه لايدرك الموظف ارتفاع منسوبها لديه رغم وجودها وينهي كل هذه المشكله بالاستفاده من تجارب الاخرين وعدم وقوعه في نفس الاخطاء .


كتبه الاخصائي / عبدالرحمن بن محمد الحربي
مستشفى الملك فهد التخصصي

بواسطة : منصور الوسوس
 0  0  598
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

تركي معضد الوسوس

الشيخ : محمد بن زيد بن حمّاد الفريدي

مرضي العفري

مرضي العفري