• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 08:31 صباحًا , الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 / 21 أكتوبر 2020 | آخر تحديث: اليوم

فقيد البر والاحسان نقاط المعرفة الضغط والتأثير موت العقول اخطر.. وداعاً ابا طلال .. بقلم عبدالله بن سلمان الفريدي صناديق الادخار العائليه هي المسار الصحيح حب الوطن مقال توعوي للشيخ بندر بن عبيد بن هديب اليوم العالمي للملكية الفكرية مقال للكاتب/ مرضي العفري الفريدي

محطة كهرباء القصيم تحتضن خزانا عملاقا لتجميع الثلج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محطة كهرباء القصيم تحتضن خزانا عملاقا لتجميع الثلج
تركي المحارب - بريدة

قد لا يعلم الكثيرون أن خزانا عملاقا لتجميع الثلج موجود بمحطة توليد الطاقة الكهربائية بمنطقة القصيم، للتبريد على التوربينات المنتجة للطاقة الكهربائية، بطاقة استيعابية تصل إلى 10 آلاف لتر مكعب، وفقا لما كشف عنه مدير محطة القصيم المركزية المهندس محمد اليهق، الذي وصف المشروع بأنه من أفضل المشاريع النوعية.

وأوضح أن آلية عمل خزان تجميع الثلج تتمثل في تبريد الهواء الداخل بستة توربينات مولدة للطاقة الكهربائية، مبينا أن الخزان يعمل على زيادة ناتج التوربين، حيث يرفع ناتج التوربين الواحد من 10 إلى 14 ميجاواط تقريبا، وهو ما يعادل إضافة وحدة جديدة.
وكانت الشركة السعودية للكهرباء أوضحت أمس الأول، في زيارة للمحطة المركزية لتوليد الطاقة الكهربائية بالمنطقة، أن عدد موظفي المحطة بلغ 254 موظفا، في حين أن نسبة السعوديين 93%، وهم يؤدون أدوارا كبيرة في تنفيذ عدد من المهام الهندسية والميكانيكية الدقيقة.

بواسطة : منصور الوسوس
 0  0  393
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

تركي معضد الوسوس

الشيخ : محمد بن زيد بن حمّاد الفريدي

مرضي العفري

مرضي العفري