آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

مياه دنيا: تعرّضنا لحملة تشويه ومنافسينا وزّعوا التحذير على المحال!

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-07-11, 02:38 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أصيل العود

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 4028
الجنس: ذكر
المواضيع: 108
الردود: 139
جميع المشاركات: 247 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أصيل العود غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي مياه دنيا: تعرّضنا لحملة تشويه ومنافسينا وزّعوا التحذير على المحال!


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ردّت شركة مياه دنيا في توضيح شديد اللهجة على تحذير هيئة الغذاء والدواء من استهلاك المياه التي تنتجها, وما تبع هذا التحذير من حملات وصفتها الشركة بعملية التشهير المشينة, مبينة أن منافسيها قاموا بنسخ تحذير الهيئة ووزّعوه على المحال بهدف الإضرار بهم .

وفي توضيحها الذي أرسلته لـ"سبق" قالت الشركة: إنهم يتعرّضون لعملية تشهير مشينة لا ترتقي لشرف المنافسة الموجود ببلدنا الكريمة والمبنية علي قيم التدين والتأكد من صدق المعلومة وتوضيحها, كاشفة أن منافسيها لم يكتفوا بما تناقلته المنتديات، بل عملت على نسخ ما جاء علي موقع هيئة الغذاء والدواء وقامت بتوزيعه علي المحال، كما قامت بإرسال رسائل لجوالاتهم لتعميم الخبر, مبينة أن ما يحدث لا يضير الشركة في شيء لإيمانها بهدفها الذي لن نتنازل عنه، وهو ترسيخ مبدأ القارورة غير المرتجعة لدى المستهلك.

وبيّنت الشركة أن هيئة الغذاء والدواء ركّزت على ما تداوله الإعلام الغربي في موضوع البرمايت وتقليل النسبة من 25 جزء بالبليون إلي 10 أجزاء بالبليون، بينما لم يصل إليها ما تناقله الإعلام الغربي أيضاً عن قوارير البولي كربونات المرتجعة وما تسبّبه من مضار منذ سنين، موضحة أنها لم تدخل السوق إلا حديثاً بتاريخ 07/ 05/ 2011 م، ولا تنتج سوى قارورة 20 لتر، في تعقيب عمن تحدث عن الأحجام الأخرى .

وأكّدت الشركة أن منتجاتها لا تتجاوز منطقة الرياض في حين يقسم البعض أنه اشتراها من بقالة في مكة! وبخصوص العينة القضية التي أعلنت هيئة الدواء بموجبها التحذير قالت الشركة: إن العينة التي أصدرت بناءً عليها هيئة الغذاء والدواء كانت بتاريخ 16/ 05/ 2011 م مع بداية أول إنتاج ولم يوجه لنا أي إنذار أو تنبيه بالمشكلة ليكون إعلانهم عنها بتاريخ 06/ 07/ 2011 م .

وأضافت: كانت صدمة لا تصدق بالحجم الذي رأيناه عبر الصحف ومواقع الإنترنت لم يتم التعامل معه عقب التحذير من ثلاثة مصانع بتاريخ 21/ 06/ 2011 م، حيث لم تنصب لها المشانق مثلما نصبت لنا، وتم التركيز على التحذير متجاهلين أن الهيئة تطالب المصنع بالالتزام بالمعايير باعتبار أن الخطأ جائز، ولكن الخطر ليس كارثيًّا مثلما ذهب إليه البعض لدرجة نعتنا بنعوت نستعيذ بالله منها. ونحن مدركون لتأثيرات البرومايت الجانبية كما نتفرد مع شركة واحدة فقط بالمملكة بوضع نسبة البرومايت على جدول المكونات بالقارورة".

وفيما يلي نص بيان الشركة الموجه للمستهلكين حسب ما تلقته "سبق":

"نتوجّه بالتحية لجميع المستهلكين من مواطنين ومقيمين بمختلف توجّهاتهم واختلاف آرائهم , لنبين للكل أن ما يُتداول على مواقع الإنترنت من هجوم متعمد ومدروس على منتجنا مياه "دنيـا" حديث الولادة, لا يعدو إلا أن يكون اصطياداً بالمياه العكرة. حيث إن موضوع البرومايت هو موضوع حديث العهد. ملزمة به جميع شركات المياه المعبأة، وأتمنى التركيز على كلمة المعبأة. لأن تعبئة المياه ليست بالعمل الهين، ولا هي بالتنصّل من المسؤولية أمام الله قبل عباده لما في ذلك من دلاله لآيته الكريمة، {وجعلنا من الماء كل شيء حي}.

لذلك فإننا لم نسعَ لكسب مادي من ورائه مضرة للمستهلك, بل كان همنا أن نقدّم له الأفضل والأجود. فقد كان بإمكاننا إنتاج القوارير المرتجعة واتباع الآخرين, ولكن فضّلنا أن نكون أول شركة تنتج قوارير ال 20 لتراً غير المرتجعة من مادة البي إي تيP E T صديقة البيئة. وكان يحدونا الأمل في أن يكون النقد بناءً, يدعونا لإصلاح أخطأنا، وينبّهنا أن سهونا وما نحن إلا بشر ولا ضرر في ذلك. ولكن للأسف كان انتقاداً هداماً من قبل زمرة لا تريد لقوارير إل P E T أن تبصر الدنيا - ولا عاقل يجهل فائدة القوارير غير المرتجعة - وأخرى لا تعي ما تكتب وفيما تكتب. أولئك الداعين على مواقع الإنترنت إلى بثّ الكلام الفاقد للمسؤولية والثرثرة بدون التزام, كان أجدر بهؤلاء أن يبحثوا في تأثير القوارير المرتجعة المصنعة من البولي كربونات وما مدى تأثيرها على المستهلك مقارنة بالبرومايت لو كانت فعلاً تعنيهم صحة المواطن.... وما هو البرومايت، وكم كانت مقاييسه لسنين بدول الخليج؟ ومتى تغيرت؟ وكم أصبحت؟ وأن يبينوا مكمن الداء لا ليرفعوا فزاعة الخطر لشيء لا يفقهونه، وليست لهم به سابق معرفة وأمر دون تعليق؛ لأنه ما من تعليق. حيث إننا ندرك تأثيرات البرومايت الجانبية، بل تفرّدنا مع شركة واحدة فقط بالمملكة بوضع نسبة البرومايت التي لا تتجاوز 10 أجزاء بالبليون علي جدول مكونات الماء لدينا، وكنا ملتزمين بذلك، ويمكنكم التأكّد من خلال تحليل أية قارورة موجودة بالسوق ......
عموماً ردنا ليس على من يطعن فينا فطعنات الخلف تعنى أننا نسير إلى الأمام والحمد لله, ولكن أردنا توضيح لكل من له ذرة شك في منتجنا. أننا مسؤولون المسؤولية الكاملة دون تنصل أو هروب، ولأي راغب في تحليل مياهنا فعليه القيام بذلك وعلى حساب الشركة. وكل من يرى أنه تعرّض لعملية غش أو نصب حسب ما يتبادر إليه فإننا مستعدون لإرجاع الكمية الموجودة عنده، وهو غير مدعو لرميها أو التخلص منها - مثلما قال - البعض فأنتم وعيالكم أمانة بأعناقنا، فلن نكون من يتاجر بدوام الآخرة مقابل زوال ما في الدنيا ولسنا راغبي شهرة ولا متطفلين على الميدان. وليس لنا إلا القول: "حسبنا الله ونعم الوكيل" في كل من شهَّر بدون علم وتكلّم دون معرفة أو أراد ضرر عن قصد.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حذّرت قبل أيام قليلة من استهلاك مياه "دنيا" المعبأة والمصنعة من قبل مصنع وادي الحنية للمياه الصحية بالخرج، بعد أن كشفت التحاليل التي أجرتها الهيئة على عينات منها تجاوزها النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات، مؤكّدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من السوق المحلية.

وقالت الهيئة في تحذيرها الأخير الذي نُشر على موقعها الإلكتروني: إنها سحبت عدداً من عينات مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً خلال الفترة الماضية لعدة دفعات من تواريخ إنتاج مختلفة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم "1025/2009 مياه الشرب المعبأة"، حيث حدّدت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات 10 جزء في البليون.

وأوضحت نتائج التحاليل المختبرية لعينات من مياه "دنيا" تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها.

ونصحت الهيئة المستهلك بتجنب استهلاك هذا المنتج والتخلص من العينات التي لديه، مؤكّدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من السوق المحلية، وإيقاف التصنيع حتى يلتزم بالحدود المسموح بها لمادة "البرومات" المنصوص عليها في المواصفات القياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبأة المنوه عنها أعلاه.

وأكّدت الهيئة أنها تعمل على مراقبة جميع المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة وترصد منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.












توقيع :



عرض البوم صور أصيل العود  
قديم 20-07-11, 03:14 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أصيل العود المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: مياه دنيا: تعرّضنا لحملة تشويه ومنافسينا وزّعوا التحذير على المحال!

والله كثرت الاشاعات هذه الايام....

الله يستر......

شكرا لك على النقل...












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 20-07-11, 05:15 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.58 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أصيل العود المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: مياه دنيا: تعرّضنا لحملة تشويه ومنافسينا وزّعوا التحذير على المحال!

مثل سالفة المراعي ونادك ، الله يرحم الحال بس
والخاسر الأول هو المواطن المسكين












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 20-07-11, 06:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 1.73 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أصيل العود المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: مياه دنيا: تعرّضنا لحملة تشويه ومنافسينا وزّعوا التحذير على المحال!

((القوارير المرتحعه))
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وانا اشوف العمال على جنبات الطريق
وجمع في العلب والقوارير
واقول ما شاء الله عنايه حتى في الطرق البريه
وكله من اجل المواطن
شكراً على الاضافه لاهنت












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التحذير , المحال! , تشويه , تعرّضنا , دنيا: , لحملة , مياه , وزّعوا , ومنافسينا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هيئة الغذاء والدواء تحذر من شراء مياه معبأه لشركتين محليتين فهد تركي الفريدي مجلس أخبار الصحافة والإعلام 1 16-03-12 07:25 PM
وظائف لحملة الثانوية والدبلوم والبكالوريوس في شركة بترورابغ عايض المقطع مجلس الوظائف والقبول والتسجيل 5 04-06-10 10:26 PM
التقديم على الوظائف لحملة الدبلومات دون الجامعه نعومة السكين مجلس الوظائف والقبول والتسجيل 2 16-11-09 10:29 PM
هيئة الغذاء تسحب منتجات مياه من الأسواق f15 مجلس أخبار الصحافة والإعلام 3 08-10-09 07:41 AM
غرق سفينة خمور إيرانية في مياه السعودية ابـن مـطـيـع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 24-05-09 10:48 AM


الساعة الآن 06:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52