آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس بيت القصيد > مجلس فضاء الشعر
مجلس فضاء الشعر الإبداع الإنساني في الشعر العامي

((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

الإبداع الإنساني في الشعر العامي


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-10, 10:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو تركي الغرابي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3809
المواضيع: 13
الردود: 20
جميع المشاركات: 33 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو تركي الغرابي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان


يـلـي عـلـى وجـهـي قريـتـي كــل صفـحـات الـشـقـى=إقـري وأنـا باكتـب قصيـدة واشعـل السـاحـة حـريـق
باقـي كثـر مــا راح والـلـي راح نـصـف الـلـي بـقـى=وان ماوصلـت لغايتـي بامـوت فـي نصـف الطـريـق
يابـنـت يــوم امـطـر غــلاك بقـلـب ضـيـدان وسـقـى=تدريـن وش سبـة شـقـاه وسـبـة الـجـرح العمـيـق ؟
شقـاه مــن يمـنـاه واســم الشـيـخ والنـفـس امحـقـى=والجـرح مـنـك يـاأعـذب العـذبـات يالـمـوت الرقـيـق
يـا بـنـت مــا دام الـبـدو تخـلـف هـقـاوي مــن هـقـى=وانـا بـدوي منـي يشـيـل مــن الـزمـن مــا لا يطـيـق
ابفـتـخـر حـنــا بـــدو نـعـشـق عـلــى وضـــح الـنـقـا=حـنــا بـــدو فـيـنـا الــولــد لـلـقـمـة الـعـلـيـا عـشـيــق
حـنـا بــدو فيـنـا الـولـد لـــو شـــاف مـوتــه مـاأتـقـى=حـنـا بـــدو فـيـنـا الـولــد يـرقــا ولـــو مـالــه رفـيــق
حـنـا بــدو فيـنـا الـولـد لا مــن رقــا .. رقــا .. رقــا=الـيـن يـوصـل غايـتـه لــو كــان فــي قـمــة طـويــق
يـابـنـت جـيـتـك والـثـمـن عـمــري ابـــي لـيـلـة لـقــا=يـمـا كـــذا والا بـــلاش مـــن الـصـداقـة والـصـديـق
وسـاعـة تبسمـتـي وشـفـت الجـمـر والثـلـج اصـدقـا=قلت أشهد أن الموت حق وصحت لك صيحة غريق
واعتقـت دمعـي والـزعـل والـحـزن لـرضـاك إعتـقـا=وأغفـت عيونـي فــي عيـونـك ياعسـاهـا مــا تفـيـق
وآمـنـت بالـلـي سـخــرك تـقـريـن صـفـحـات الـشـقـا=واشعلـت بـردي فـي دفـاك وشبـت السـاحـة حـريـق
















التعديل الأخير تم بواسطة ابـن مـطـيـع ; 05-11-10 الساعة 11:38 AM سبب آخر: تنســـيق
عرض البوم صور أبو تركي الغرابي  
قديم 04-11-10, 10:54 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية النمر الارقط

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 3626
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 180
الردود: 2025
جميع المشاركات: 2,205 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
النمر الارقط غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

ابو تركي يعطيك العافيه على النقل الجميل
لك ودددددددددددددددددددددددي












توقيع :

عرض البوم صور النمر الارقط  
قديم 04-11-10, 11:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نواف فارع

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 2301
الاقامة: مملكتنا
الجنس: ذكر
المواضيع: 163
الردود: 1664
جميع المشاركات: 1,827 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
تلقى »  30 اعجاب
ارسل »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 51

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نواف فارع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تركي الغرابي

يلي على وجهي قريتي كل صفحات الشقى *اقري وأنا باكتب قصيدة واشعل الساحة حريق& باقي كثر ما راح واللي راح نصف اللي بقى *وان ماوصلت لغايتي باموت في نصف الطريق& يابنت يوم امطر غلاك بقلب ضيدان وسقى *تدرين وش سبة شقاه وسبة الجرح العميق ؟& شقاه من يمناه واسم الشيخ والنفس امحقى *والجرح منك ياأعذب العذبات يالموت الرقيق& يا بنت ما دام البدو تخلف هقاوي من هقى *وانا بدوي مني يشيل من الزمن ما لا يطيق& ابفتخر حنا بدو نعشق على وضح النقا *حنا بدو فينا الولد للقمة العليا عشيق& حنا بدو فينا الولد لو شاف موته ماأتقى *حنا بدو فينا الولد يرقا ولو ماله رفيق& حنا بدو فينا الولد لا من رقا رقا رقا *الين يوصل غايته لو كان في قمة طويق& يابنت جيتك والثمن عمري ابي ليلةٍ لقا *يما كذا والا بلاش من الصداقة والصديق& وساعة تبسمتي وشفت الجمر والثلج اصدقا *قلت أشهد أن الموت حق وصحت لك صيحة غريق& واعتقت دمعي والزعل والحزن لرضاك أعتقا *وأغفت عيوني في عيونك ياعساها ما تفيق& وامنت باللي سخرك تقرين صفحات الشقا *واشعلت بردي في دفاك وشبت الساحة حريق&









يلي على وجهي قريتي كل صفحات الشقى=إقري وأنا باكتب قصيدة واشعل الساحة حريق
باقي كثر ما راح واللي راح نصف اللي بقى=وان ماوصلت لغايتي باموت في نصف الطريق
يابنت يوم امطر غلاك بقلب ضيدان وسقى=تدرين وش سبة شقاه وسبة الجرح العميق ؟
شقاه من يمناه واسم الشيخ والنفس امحقى=والجرح منك ياأعذب العذبات يالموت الرقيق
يا بنت ما دام البدو تخلف هقاوي من هقى=وانا بدوي مني يشيل من الزمن ما لا يطيق
ابفتخر حنا بدو نعشق على وضح النقا=حنا بدو فينا الولد للقمة العليا عشيق
حنا بدو فينا الولد لو شاف موته ماأتقى=حنا بدو فينا الولد يرقا ولو ماله رفيق
حنا بدو فينا الولد لا من رقا .. رقا .. رقا=الين يوصل غايته لو كان في قمة طويق
يابنت جيتك والثمن عمري ابي ليلة لقا=يما كذا والا بلاش من الصداقة والصديق
وساعة تبسمتي وشفت الجمر والثلج اصدقا=قلت أشهد أن الموت حق وصحت لك صيحة غريق
واعتقت دمعي والزعل والحزن لرضاك إعتقا=وأغفت عيوني في عيونك ياعساها ما تفيق
وآمنت باللي سخرك تقرين صفحات الشقا=واشعلت بردي في دفاك وشبت الساحة حريق










أخي / أبوتركي الغرابي .

مبدع أنت كإبداع الشاعر : ضيدان بن قضعان .

وبالنسبة لتنسيق القصيدة , الشوف عندي شجر , ولا أعرف أقراها إلا ( كذا ) ...

وقلت خلها تجي على التنسيقين , اللي يبي يقرا كــذا ... واللي يبي يقرا كـــذا .













التعديل الأخير تم بواسطة نواف فارع ; 04-11-10 الساعة 11:15 AM
عرض البوم صور نواف فارع  
قديم 04-11-10, 02:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو تركي الغرابي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3809
المواضيع: 13
الردود: 20
جميع المشاركات: 33 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو تركي الغرابي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

ابداع ابن قضعان واضح وكلن شايفه * ومشكور يالغالي والابداع ماهولي












عرض البوم صور أبو تركي الغرابي  
قديم 04-11-10, 05:54 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.42 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

يعطيك العافيه ابو تركى على النقل


وصح لسان ابو منصور ضيدان بن قضعان


تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/showthread.php?t=28369

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد  
قديم 04-11-10, 11:47 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو تركي الغرابي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3809
المواضيع: 13
الردود: 20
جميع المشاركات: 33 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو تركي الغرابي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

صح لسان الجميع والله يسلمكم












عرض البوم صور أبو تركي الغرابي  
قديم 04-11-10, 11:58 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 1.92 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

صح لسان ابن قضعان .. واعتلى شانك يا أبو تركي ..

اختيارك لهذه الرائعة .. دليل على جزالتك .. وجزالة المعنى بأبياتك التي نتمنى أن نرى بعضها في مجالسنا ..












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 05-11-10, 01:21 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو تركي الغرابي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3809
المواضيع: 13
الردود: 20
جميع المشاركات: 33 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو تركي الغرابي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الطميشاء صح لسان ابن قضعان .. واعتلى شانك يا أبو تركي ..

اختيارك لهذه الرائعة .. دليل على جزالتك .. وجزالة المعنى بأبياتك التي نتمنى أن نرى بعضها في مجالسنا ..


أولا : أشكرك على مرورك الطيب واللي زادني شرف



ثانيا : مجالسنا فيها كل خير وعلوم طيبه وقصيد جزل ,,, وهذا شي مشرف












توقيع :

عرض البوم صور أبو تركي الغرابي  
قديم 05-11-10, 11:40 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 2.79 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

صح السان الشاعر وشكراً على النقل الرائع والجميل
شكراُ شاعرنا نواف على التنسيق












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
قديم 06-11-10, 01:25 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو تركي الغرابي

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3809
المواضيع: 13
الردود: 20
جميع المشاركات: 33 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو تركي الغرابي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو تركي الغرابي المنتدى : مجلس فضاء الشعر
افتراضي رد: ((حنا بدو)) قصيده للمبدع الشاعر /ابن قضعان

اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن مـطــيع صح السان الشاعر وشكراً على النقل الرائع والجميل
شكراُ شاعرنا نواف على التنسيق



شكرا ولاتكفيك يابن مطيع ** جزل بردك وتنسيقك , يعطيك العافيه












توقيع :

عرض البوم صور أبو تركي الغرابي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
((حنا , /ابن , الشاعر , بدو)) , قصيده , قضعان , للمبدع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قالت بدو قلت العفو بدو وحرار النمر الارقط مجلس فضاء الشعر 10 14-03-11 11:52 PM
حنا بدو ميس الريم مجلس فضاء الشعر 12 01-06-10 12:10 AM
قالت : بدو !!!!!!!!!!!!!!!! عبدالله بن عوده مجلس فضاء الشعر 12 15-09-07 03:11 PM


الساعة الآن 02:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52