آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

حقائق أغرب من الخيال (2)0

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-10, 03:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي حقائق أغرب من الخيال (2)0

موضوع: معلومات غريبة حقيقية مأخوذة من كتاب أغرب من الخيال 0

الآن أتيت لكم ببعض المعلومات الغريبة نوعاً ما ، و التي قرأتها من كتاب حقائق أغرب من الخيال – لكاتبه ( روبرت ريبلي) ، و حاولت أن أنتقي الأمور المهمة التي تحثنا على الإبداع بإختيار نماذج للأطفال و صغار السن و تفوقهم ، و أيضاً لبعض الناس الذي أبدعوا بالرغم من عاهات أصيبوا بها ، أو واصلوا العلم بالرغم من كبر سنهم ، و بعض الأمور الغريبة الخفيفة ، مع أن الكتاب كبير و فيه عدد كبير من الغرائب الممتعة فعلا ، و لكن حاولت إنتقاء المختصر منها حتى لا يمل القارئ إن شاءالله ، فأرجو أن أكون وفقت في ذلك.
سيكون الموضوع متتالياً لعدة أيام ، كل يوم أربع مشاركات بإذن الله ، فأرجو أن تنال إعجابكم ، و تكون حافزا لنا للتفوق و الإبداع بالرغم من صعوبات الحياة إن شاءالله.




أترككم مع المشاركة الأولى و أرجو الله التوفيق للجميع إن شاءالله

1- أمين عام في سن العاشرة:
أصبح فرنسوى أوغست دوتو ( 1607 – 1642 ) الأمين العام لدار الكتب الملكية في باريس ، و القيم الرئيسي لدور الكتب في كل فرنسا ، و هو بعد في العاشرة من سنيه ، و لكن بعد 25 سنة حُكم عليه بالموت بتهمة الخيانة.

2- ينتخب في سن الثالثة عشرة
أنتخب جان باتيست تيست ( 1780-1852 ) عضواً في الجمعية العليا ، وهي أعلى هيئة تشريعية في زمن الثورة الفرنسية ، و هو في الثالثة عشرة من عمره فقط.

3- بتوظف في سن السابعة:
عُين هنري تمبل ( 1673 – 1757 ) رئيساً للكتبة في خزينة غيرلنا ، و هو منصب مرتبه السنوي عشرة آلاف دولار ، و هو بعد في السابعة من عمره ، و قد ظل يشغل هذا المنصب طوال حياته.

4- أستاذ في سن السادسة عشرة 16 من عمرة:
أصبح دونيس لوفيفر ( 1488 – 1558 ) أستاذ للغتين اليونانية و اللاتينية في جامعة باريس ، و هو بعد في سن السادسة عشرة.


5- معلم في سن العاشرة:
بيير يوغيه ( 1698 – 1759 ) العالم الرياضي الفرنسي ، كان و هو في الخامسة عشرة من سنيه أستاذاً في الكلية الهيدروفرافية ( علم وصف المياه ، كمياه البحار و البحرات والأنهار ) في باريس ، و هي كلية يتخرج فيها قباطنة للسفن ، و في سن العاشرة كان بيير يُعلم أساتذة الرياضيات.

6- قاضٍ في التاسعة عشرة:
إتقن البارون غوستاف دو هلمقيلت ( 1651 – 1674 ) السويدي لغات أوروبا التسع الرئيسية ، فضلاً عن اللغات اليونانية، و اللاتينية ، و العبرية ، و هو في سن العاشرة وقد أصبح قاسياً في المحكمة العليا في السويد وهو في التاسعة عشرة .

7- بحار في سن الحادية عشرة:
التحق الأميرال دجيمس ه. هويتشسد (1762 – 1846 ) بالبحرية البريطانية في سن الحادية عشرة ، و أصبح قائداً عاما لها بعد 76 سنة .

8- كولونيل في الثامنة:
قاد المركيز دو نانجين ( 1862 – 1742 ) فرقته المكونة من الحارة الملكية إلى القتال و هو برتبة كولونيل في سن الثامنة، و قد خدم في الجيش الفرنسي 52 سنة ، و توفي و هو برتبة ماريشال.


9- الأبن المثالي:
بدأ لويس لاكاز من سكان باريس ( 1799 – 1869 ) دراسة الطب و هو في السادسة و الستين من عمره ، فقط للعناية بأمه المريضة ، و قد توفي بعد أن نال شهادة الطب ببضعة أشهر.

10- دليل سياحي أعمى:
جان كونتاسو ، دليل سياحي رسمي في إقليم أوشون الفرنسي ، أعمي عمىً كاملاً ، و مع ذلك فإنه قضى ثلاثين سنة بتمامها يقود السياح عبر معالم تلك المنطقة.

11- يتخرج في سن 66 من عمره:
راي مالنكي ، من غايلورد بولاية ميشغان الأميركية ، تخرج من مدرسة غايلورد العليا في سن السادسة و الستين ، بعد أن عمل في مجلس إدارة المدرسة ست سنوات ، منها سنتان كرئيس لها.

12- يدرس الطب في 27 جامعة:
مُنح الدكتور ملكيور سيبيس ( 1578 – 1674 ) أستاذ الطب في جامعة ستراسبور بفرنسا ، شهادته في الطب من جامعة ( بال ) في سويسرا السنة 1610 ، و ذلك بعد أن درس الطب في 27 جامعة على التوالي.

13- تلد في سن الثانية و الثمانون
يروي جان – باتيست تافرنييه ، الرحالة الفرنسي المعروف في القرن التاسع عشر ، في كتابة ( رحلات في الهند ) أنه تعرف إلى إمرأة في شمال الهند وضعت طفلها الأول و هي في سن الثانية والثمانين .

14- أم في التسعين من عمرها:
جاء في نشرة التاريخ العمومي الفرنسية التي صدرت في سنة 1743 – 1743 على عهد الملك لويس الخامس عشر ، أن بولا فيشي ،التي كانت تقطن في شارع اللؤلؤ في باريس وضعت طفلاً ذكراً في أول كانون الأول سنة 1742 و هي في التسعين من عمرها.

15- 11 ولداً في 16 شهراً:
يروي الجراح الألماني الشهير غويلوب أنه ولدت في بوميرانيا ، من أعمال بروسيا سنة 1860 ، المدعوة صوفي بونن التي أنجبت 11 ولداً في غضون 16 شهراً ، و قد رزقت هؤلاء على دفعتين متعاقبتين ، 6 توائم في الدفعة الأولى ، و 5 توائم في الدفعة الثانية.

16- يعيش بلا أسنان :
وُلد الكابتن هنري إيبلي ، من مدينة كاونسل بلافس ، بولاية أيووي الأميركية ، دون أسنان ، و لم تنبت له أسنان طوال حياته.
17- آكلة الطبشور
اللايدي ماري دجيفري ، سيدة بريطانية من بلدة ( باث ) نبيلة عاشت بين ( 1728 – 1808 ) و كانت تشكو من قرحة رهيبة في معدتها ، فنصح لها أحد الأطباء بأكل الطبشور بغية تسكين الآلام التي كانت تنتابها ، و على ذلك ، فقد قضت في حياتها التي إمتدت 80 سنة على 5000 كيلوغرام من الطبشور.

18- لم يذهب لطبيب أسنان قط :
الكولونيل جنو أ. ولسون ، من مدينة بوويل ، في ولاية تكساس ، بلغ الرابعة و التسعين من عمره ، و ظل محتفظاً بكل أسنانه ، و هو لم يستعمل فرشاة أسنان في حياته , و لا زار قط طبيباً للسنان!

19- يعزف على البيانو بلسانه:
كان في وسع الموسيقي النمساوي هانريش نوسته أن يعزف بلسانه على البيانو!

20- رسامة بلا ذراعين:
ولدت إيمية رابان ، الرسامة السويسرية الشهيرة ، بلا ذراعين ، و مع ذلك فقد بدأت بالحياكة في سن الخامسة ، و إتقنت الخط الجميل ، و أصبحت رسامة كبيرة ، بإستخدامها قدميها في كل ذلك.


21- يرسم بأسنانه :
دجون كارتر ، من مدينة كرغوهول الإنكليزية ، كان مصاباً بشلل كامل من تحت عنقه ، و مع ذلك أصبح رساماً مهما ، فكان يرسم وهو ممسك بالفرشاة بين أسنانه.

22- الرواية التي كتبت بإبرة
كتب لوران دولا بوميلا الشاعر و الروائي المسرحي الفرنسي ، أثناء سجنه في قلعة الباستي السنة 1752 مأساة كاملة مؤلفة من 700 مقطع شعري ، بحفر الكلمات على صفائح التنك بإبرة.

23- يبدل ملابسه غير مرة يومياً:
الأمير فون كاونيتس ، المستشار الألماني الذي إشتهر بتغيير ملابسه مرارا في اليوم الواحد ، كان يخشى الزكام ، بحيث أنه كان يرتدي 6 بدلات الواحدة فوق الأخرى صيفاً شتاءً.

24- الأستاذ الذي كان يحاضر على حماره
كان آمونيوس دراماتيكوس ، أستاذ الصرف و النحو اليونانيين في جامعة الإسكندرية ، يأتي إلى المدرسة يوميا على ظهر حمار ، فيدخله إلى قاعة الدرس و يجلسه بين طلابه ، فيصغي مثلهم إلى صوت صاحبه و هو يلقي محاضراته عليهم!



25- جزيرة فيها 360 كنيسة
جزيرة ميكونوس اليونانية التي لا يزيد عدد سكانها على 5000 نسمة ، فيها 360 كنيسة.

26- يموت من فرط الضحك:
مات النحات خلخاس الإغريقي ، من شدة الضحك عندما أقبل اليوم الذي تكهنوا فيه أنه سيكون يوم وفاته ، و بدا أن النبوءة لن تتحقق!

27- بسبب لوحته ، يموت من الضحك:
ما كاد الرسام اليوناني الأشهر زيوكسس ينتهي من رسم إحدى لوحاته ، و يتأملها ، حتى إستغرق في الضحك و مات .

28- ثدياها في ظهرها:
عاشت في بلدة طوبولسك في روسيا في القرن السابع عشر إمرأة اسمها ماغدلينا سترومرتزوك كان ثدياها في ظهرها ، و قد رزقت بثلاث أولاد أرضعتهم رضاعة طبيعية .


أغرب قاضِ في التاريخ
كان القاضي غصين ( 1852 – 1871 ) أحد قضاة مدينة أمبهال ، بالهند ، يشكو من بصر معاكس ، و لذا فقد ترأس الجلسات طوال 19 سنة وهو يقف على رأسه!

30- أسرة كلها ذكور:
تعيش في بلدة غيجون في إسبانيا عائلة بوسان الكبيرة ، التي لم ترزق بنات منذ أكثر من مئة سنة.


31- أروع رجل حي:
دجوني أيك من الولايات المتحدة 1910 ، أبصر النور بلا ساقين و بدون القسم الأسفل من جسمه ، و قد برع في الضرب على الآلة الكاتبة ، و بهلوان ،و مؤلف موسيقي ، و رسام لوضع المخططات و التصاميم ، و قائد فرقة موسيقية , سباحاً و غطاساً ...
لما ولد بدا أنه لن يعيش بهذا النقص الكبير في جسده ، و برز في ميادين عديدة ، و كان يسير على يديه، و تخرج من الثانوية و هو في الرابعة عشرة.
لم يعرف المرض يوماً في حياته ، كان ذو طبيعة مشرقة و مرحة و متفائل ، و الغريب أن له أخاً توماً طبيعيا و لكن هو من برز بهذا النبوغ والذكاء.

32- الطفل العجوز:
ولد تشارلزويرت ، طبيعيا ، و لكن سرعان ما تبين لدى نشوئه أن هناك إختلال في العظم المستدير المحيط بقاعدة عنقه ، و في فكه الأسفل ، و في أغشية عظم الجمجمة ، و لدى بلوغه الرابعة نبت له شاربان و لحية و سرعان ما دب فيهما الشيب كما دب في رأسه ، و تجعدت ملامحه و تغضنت بشرته و برزت عروق يديه ، و بات صوته و شكله أشبه ما يكونان بصوت و شكل ابن الثمانين أو التسعين ، فلما بلغ السابعة أصيب بنوبة إغماء مفاجئة أعدمته الحياة.


33- لمة الشعر المستعار القاتلة:
قُتل الدوق شارل دو لورين 1690 القائد العسكري النمساوي الشهير بلمة شهر مستعارسممها أحد خدم المرتشين.

34- الحاج ابذي قطع 2240 كيلومتراً على ركبته:
أبو القاسم الجنيد ، الخزاز أو الزجاج ، زاهد بغدادي ، و فيلسوف متصوف ، حج إلى مكة المكرمة ثلاثين حجة على قدميه ، والمسافة التي قطعها تبلغ 132 ألفاً و 160 كيلومتراً.
غير أن حجته الأولى و تبلغ مسافتها 2240 كيلومتراً قد تمت بكاملها على ركبتيه ، و قد عُرف بسيد الطائفة الجندية ، و ( طاووس العلماء) و كانت وفاته سنة 910

35- أسرة معمرّة :
السيدة دجين كايت ، من نيونهام ، بإنكلترا ، توفيت عن 133 عاما ( 1789 ) ، و قد عاشت بعدها بناتها الثلاث و كن في 109 و 110 و 111 .

36- يلعب الغولف بفمه :
حاز توم ماك أوليف ، في مدينة بافالو الأميركية ، لقب بالبطل في لعبة الغولف بالرغم من أنه لم يكن له يدان ، و كان يمارس هذه اللعبة بفمه بدلاًمن يديه.

37- يلعب البلياردو بأنفه :
كان هنري لويس ، الأميركي يلعب البلياردوبأنفه ، و قد ضرب الرقم القياسي في ذلك إذ سجل 46 نقطة دفعة واحدة.

39- يعزف على البيانو بلسانه :
كان في وسع الموسيقي النمساوي هاينريش نوسته أن يعزف بلسانه على البيانو .

40- يرسم بأسنانه :
دجون كارتر ، من مدينة كرغوهول الإنكليزية ، كان مصاباً بشلل كامل من تحت عنقه ، و مع ذلك أصبح رساماً عظيماً ، فكان يرسم و هو ممسك بالفرشاة بين أسنانه .

يسمع من فمه :
توفي في نيويورك سنة 1884 حزقيال ايدز الآثيني الذي وُلد دون أذنين ، أو فتحتين في جانبي رأسه . و كان مع ذلك ، مرهف السمع ، يفتح فاه كلما أراد الإصغاء إلى حديث ما .

42- أبكم يتكلم إذا نام :
أصيب أحد الجنود الأميركين في أثناء المعركة بجرح بليغ في حنجرته أفقده حاسة النطق ، و لكنه دهش أعظم دهشة عندما تبين له أنه يستطيع الكلام إذا إستلقى على ظهره .

43- جسد مطاط :
كان لويليام لي من تكساس جسد مطاط ، فقط كان يطوي جسمه على هواه حتى السابعة و الستين من عمره .

44- الرجل المحظوظ :
الكاردينال رئيس الأساقفة جان – باتيست دو بيلوى ( 1709-1808 ) من باريس ، أصيب بالزكام لأول مرة في حياته و هو في التاسعة والتسعين ، و كانت فيه وفاته.


45- الخطيب الحذر:
توماس داي ( 1748 – 1789 ) كانت و شاعر إنكليزي ، شاء أن يختبر ملاءمة خطيبته للزواج ، فصبّ شمعاً ساخناً على يديها العاريتين ، و أطلق عليها رصاصة فارغة من مسدسه ، فلما أغمضت عينيها خوفاً فسخ الخطبة.

46- يطفىء شمعة مضاءة بعينيه :
كان في وسع ألفريد لنغفين من ديترويت ، بولاية ميشيغان الأميركية ، أن ينفث الهواء من عينيه و فمه على السواء و يطفىء بسهولة شمعة صغيرة مضاءة على مسافة قصيرة منه .

47- يداه تصلان إلى الأرض :
كان للقزم بوبي ليتش الأميركي ( 1789 – 1818 ) يداه طويلتان كانت تصلان إلى الأرض و هو مستوٍ في مكانه.

48- ذاكرة جيدة :
إستطاعت لوسيل نولان ، عاملة التلفون في سان فرنسيسكو ، أن تحفظ 2000 رقم من أرقام المشتركين في إدارة التلفون .

49- معقول :
أنك في أمان أكثر إذا كمنت تعمل في معمل أسلحة ذخيرة منك و أنت في منزلك ، ففرص إصابتك بأذى في البيت هو واحد من 29 ، بينما هو واحد في المائة في صناعة السلاح و المتفجرات .

هذا ما أثبتته الإحصاءات التي وضعها ( مجلس السلامة القومي ) الأميركي ، مما يثبت أن معمل الذخيرة و السلاح هو ثاني أأمن مكان للعمل في عالم الصناعة.

50- يدير معصمه :
كان بإستطاعة تشوكونغ ، مخترع البوصلة الصيني أن يدير معصمه دورة كاملة ، كما يدور الباب على مفصلاته.

51- الرقم القياسي في العطس :
عطس دجيمس لانفير ، أحد سكان مدينة أددبنورو الإنكليزية ، ذات يوم من سنة 1927 ، ستماية عطسة متوالية.

52- عريس عمره 153 سنة :
هو تركي ، وأسمه زارو آغا ، و قد تزوج للمرة الحادية عشرة في سنة 1927 ، و كان له من العمر 153 سنة ، و قد رزق 27 ولداًماتوا جميعاً الواحد بعد الأخر مع أمهاتهم ، و لكنه لم ييأس و ظل شديد التأثر بنظرات النساء .
و كانت له ذاكرة قوية حادة تمكنه من سرد بعض الوقائع و الأحداث التي يرقى عهدها إلى فترة الثورة الأميركية الشهيرة .

53- العلم من ذهب :
أبو الفيض هندي ، الشاعر الفارسي ، كوفىء لتعليمه أبناء إمبراطور الهند أكبر اثلاثة بمبلغ من الذهب يعادل وزن تلامذته الثلاثة ، و ذلك طوال خمس عشرة سنة متواصلة.

54- البحيرة المتخفية :
بيرام غات ، الهندية التي تقوم في أمرواتي ، غريبة حقاً ، فهي تمتلىء بالماء طوال سنة كاملة ، ثم تجف مياهها طوال سنتين إثنتين.

55- محاكمة قرد :
قرد من نوع شمبانزي ، حوكم أمام قاضي محمكة مدينة ساوث يبند ، في ولاية إنديانا الأميركية ، بتهمة تدخين سيكارة .

56- جبل يميل مع الريح :
جبل فوجيانا الياباني المقدس يميل مع الريح !

رأس بطاطا يزن 43.5 كلغ :
نبت رأس بطاطا الشهير ( ماجي مورفي ) في حقل من مدينة لفلاند ، في ولاية كولورادو ، و بلغ طوله 80 سنتيمترا و وزنه 43.5 كيلو غراماً .

58- لوبياء بطول 180 سنتيمترا :
اللوبياء التي تنبت في حديقة روبنسون ، من مدينة تي يوكو ، في نيوزلندا ، سنة 1928 ، بلغت متراً و 80 سنتيمترا ، و راوح دائرتها بين 5 سنتيمترات و 9 سنتمترات .

59- الميت العائد :
أعلنت وفاة فرنسوي دوسيفيل الإيطالي في العام 1562 ، فدفن في مقبرة أجداده في ميلانو ، و بعد مضي ست ساعات على دفنه عنّ لأخيه أن ينبش القبر لأن صوتاً من أعماقه هتف به قائلا أن أخاه لا يزال حياً يرزق . و بالفعل ، عاد فرنسوي إلى الحياة فعاش سبعين سنة و لم يمت إلا بعد في الخامسة بعد المئة على أثر زكام حاد أصابه و لكثرة نزهاته الليلية تحت نافذة محبوبته.

60- لقيط يصبح رئيساً للجمهورية :
الدكتور ماريانو غالفير (1794-1838) الذي أصبح رئيساً لجمهورية غواتيمالا سنة 1831 كان طفلا لقيطاً وُجد على أحد الأبواب.

61- فاصلة تنقذ حياة شخص :
وقع نظر الإمبراطورة ماريا فيودوريفنا ، زوجة القيصر الروسي إسكندر الثالث ، على بلاغ رسمي بنفي أحد الأشخاص إلى سيبيريا ، و هو بخط زوجها نفسه ، و هذا نصه :
( العفو مستحيل ، النفي إلى سيبيريا)
فغيرت ماريا وضعية الفاصلة فأصبحت الجملة كما يلي :
( العفو، مستحيل النفي إلى سيبريا) و قد كان ، و أطلق سراح الرجل من كل قيد.

62- الأسرة الطبية :
الدكتور بنيامين كتريدج ( 1740 – 1862 ) من مدينة تيوكنزبري ، في ولاية مساتشوستس الأميركية ، كان أباَ لثمانية أولاد أصبحوا جميعاً أطباء.

63- أب ل 25 ولداً ناجحاً :
كان آدم مولتكه ( 1710 – 1792 ) صديقاً للملك فريدرك الخامس الدانمركي ، و أباًَ لإثنين و عشرين ولداً :
خمسة منهم أصحبوا رؤساء وزارة ، و أربعة سفراء ، و إثنان قادة عسكريين برتبة جنرال ، أما الأحد عشر الباقون فقد تقلدوا مناصب محافظين ، و حكام إقليمين ، و مجلس شورى الملك.

64- النمل الإستوائي :
النمل الإستوائي يصنع من نفسه كتلاً أشبه بالكرة الكبيرة ، عندما تفاجئه السيول ، و يطفو فوق الماء ، و يكون صغاره في مأمن داخل الكرة الجافة.


65- 3 أولاد في 75 سنة:
نهارين فاسي ( 1741 – 1810 ) شاعر فارسي من شيراز ، ورُزق ثلاثة بنين ، و قد ولد كل واحد منهم بفاصل 25 سنة تامة بين الواحد و الأخر.

66- طن فحم :
هل تعلم أن عملية إستخراج طن واحد من الفحم الحجري تقتضي ضخ عشرة أطنان من الماء من المنجم.

67- سدادة فلين :
هل تعلم أن سدادة فلين الذي تسد به القناني فيها 750 خلية مملوءة هواء ، الأمر الذي يفسر السهولة التي تطفو بها على سطح الماء.

68- بنى جسر و لاقى حتفه عليه :
هل تعلم أن جسرا روندا الأسباني بناه المهندس الديهويلا ، و كان أول رجل يسقط من فوقه ليلاقي حتفه .


69- أغنى عِقبة في التاريخ :
و العِقبة هي الحلوى أو الفاكهة مما يُختم به الطعام . فقد كان الشاه روح ( 1377 – 1447 ) الذي حكم منغوليا و فارس و الهند و تركستان ، يحتفل بذكرى ميلاده الثلاثة و الأربعين المتعاقبة بإقامة المآدب التي كان يقدم فيها إلى كل مدعو طبقاً مملوءاَ بالحجارة الكريمة من ألماس و لؤلؤ و ياقوت و زمرد !!

70- مصابيح الشوارع :
سنة 1728 كانت مصابيح الشوارع في غراتس في النمسا ، تنعم بحماية القانون ، و ذلك بمعاقبة كل من يصيبها بتلف ثلاث مرات ، بقطع يده اليمنى .

71- يعاقب نفسه :
مصطفى درويش من أسكوداري في تركيا ، عاقب نفسه لأنه غفى مرة أثناء إحدى العظات ، بالجلوس على الأرض بعد ربط شعره بخيط مشدود إلى السقف كل ليلة ، طوال السنوات الإحدى و العشرين الأخيرة من حياته ( 1891 – 1912 ).

72- القصر الإسطبل :
اللورد هولاند الأول ( 1705 – 1774 ) بنى قصر كنغرغيت في إنكلترا ، أصلاً ، ليكون أسطبلاً لخيوله !


73- أغرب شفرات :

السكان الأصليون في غينيا الجديدة يحلقون شعر ذقونهم بورق النبات ، أو العشب الحاد جداً و الشبيه بالخيط .

74- الينبوع الممنوع :

ينبوع الماء في بيرن – له – فونتين ، بفرنسا ، لا يُستعمل مطلقاً لأن الأسطورة تقول إن من يشرب منه يُصاب بالجنون .



75- أغرب إيجار في التاريخ :

كان بدل الإيجار السنوي لقلعة كيراليون ، في فرنسا ، طوال فترة 350 سنة قبل 1789 ، بيضة واحدة فقط ، و لكن كان ينبغي نقلها إلى قلعة سيرياك المجاورة في عربة تجرها أربعة ثيران ، ثم تُسلم يداً بيد إلى المالك من فوق محفة يحملها أربعة رجال على ظهورهم !


76- انهر المتلون :

نهر الدانوب الأزرق ليس أزرق ، فبالقرب من مدينة باساو بالنمسا ، يجري نهر إلتس الأسمر ، و نهر الدانوب الأخضر ، و نهر إن الأصفر ، جنباً إلى جنب لتؤلف جميعاً دانوباً مخططاً أو مقلماً.

با نتظار أحلى ردود من أحلى أعضاء باأحلى منتدى بها الكون 0













توقيع :

.
.
.
.





التعديل الأخير تم بواسطة ذعذاع الشمال ; 27-09-10 الساعة 04:08 PM
عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 27-09-10, 06:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6938
جميع المشاركات: 8,520 [+]
بمعدل : 1.37 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: حقائق أغرب من الخيال (2)0

الله يزيدك عافية

ومشاركتك روعة جدا

ومعلوماتها قيمة

وتستاهل القراءة والتمعن

دمت بالوجود وربي يسلمك من الشر












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 27-09-10, 06:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فريدي وفي

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 527
الاقامة: Saudi Arabia
الجنس: ذكر
المواضيع: 568
الردود: 3632
جميع المشاركات: 4,200 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فريدي وفي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: حقائق أغرب من الخيال (2)0

مشكوووووور والله يعطيك العافيه












عرض البوم صور فريدي وفي  
قديم 28-09-10, 12:41 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذعذاع الشمال المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: حقائق أغرب من الخيال (2)0

مشكورين أحبتي واخواني وتستاهلون كل خير












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
(2)0 , أغرب , الخيال , حقائق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقائق علمية غريبة وطريفة... ابو الرجال المجلس العام 4 23-10-11 08:56 PM
حقائق طريفة في جســـــــــــمك ميس الريم طــــــب الأســـــــــرة 4 02-10-10 01:08 PM
حقائق أغرب من الخيال (1) ذعذاع الشمال المجلس العام 6 28-09-10 12:34 AM
أغرب 9 نباتات في العالم !!! ابن مزرم مجلس الصور 6 05-08-10 07:19 PM
من أغرب الحيوانات في العالم..!! عبدالمجيد ناصر مجلس الصور 12 08-01-10 01:37 PM


الساعة الآن 03:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52