مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/index.php)
-   مجلس أخبار الصحافة والإعلام (http://www.alfredah.net/forum/forumdisplay.php?f=17)
-   -   أحداث الجنوب متجدد !! (http://www.alfredah.net/forum/showthread.php?t=16372)

ذيبان 05-11-09 12:11 PM

أحداث الجنوب متجدد !!
 


http://alfredah.org/up/uploads/6b06f06ad6.jpg

قامت حثالة من الحوثيين بالتسلل ليلاً إلى جبل الدخان [ في الحدود المشتركة ] وهاجمت عصر هذا اليوم الثلاثاء الموافق 15/11/1430هـ " غيلة" نقاط الحراسة الحدودية للمملكة العربية السعودية ، ونتج عن هذا الهجوم المباغت ، إستشهاد أحد أفراد حرس الحدود وإصابة آخرين
ـ تترس حالياً العناصر الحوثية بجبل الدخان الواقع في الحدود المشتركة بين المملكة العربية السعودية واليمن .
ـ وصول بعض الإمدادات من قطاعات حرس الحدود للموقع .


ذيبان 05-11-09 12:12 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
الحوثيين يعلنون مسئوليتهم عن الحادث :
في إعتراف سافر أعلن مكتب الحوثي إعترافه ومسئوليته عن الإختراقات والإعتداء الهمجي على الأراضي السعودية ، عبر موقهم الرسمي !!

http://alfredah.org/up/uploads/f7eb63aa72.jpg

ذيبان 05-11-09 12:13 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
ـ نزوح عدد من الأسر من قرية الغاوية شمالاً إلى محافظة الخوبة .


ـ هدوء نسبي الآن ، ومصادر تؤكد إرتفاع عدد الشهداء من أفراد حرس الحدود إلى سبعة شهداء [ لم يتأكد بعد ] نسأل الله أن يتقبلهم كذلك .وعدد المصابين يرتفع إلى 13 مصاب تم نقلهم بإسعافات حرس الحدود لمستشفى صامطة وأحد المسارحة .
ـ قام الحوثيين بأعمال إرهابية منها قطع التيار الكهربائي عن القري الحدودية ـ ونزوح جماعي من تلك القرى .

ذيبان 05-11-09 12:14 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
ـ اسماء المصابين بإصابات طفيفة، وخرجوا بعد أن تلقوا العلاج اللازم
يحي محمد حدادي ـ سامي علواني ـ أيمن العبدلي ـ علي الجوزي ـ عبدالله سالم العمشاني ـ سلطان موسى حمزي ـ محمد مساعد العازمي
ـ أسماء المصابين بطلق ناري نافذ وحالتهم مطمئنة ومستقرة
سعد موسى حكمي ـ عبدالله قصادي ـ علي محمد يحيى شراحيلي ـ محمد علي مجرشي


ذيبان 05-11-09 12:16 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
أنباء عن إشتباكات أخرى تجري في هذه الساعة بين شرذمة الحوثين ، ودوريات حرس الحدود ، شرق الخوبة على الأراضي السعودية ، الجدير بالذكر إن موقع الإشتباكات الحالية يبعد عن المواقع السابقة بأكثر من 10 كلم بتجاه الشرق ،ولم نتحصل على تفاصيل أخرى حتى الآن .

- بدأ التعامل الميداني مع الوضع من قبل حرس الحدود والقوات الأمنية المساندة , لتحرير القرى السعودية التي تترست بها عصابة الحوثيين شمال جبل الدخان بمحافظة الحرث .


ذيبان 05-11-09 12:17 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
إستشهاد ورقيب / تركي بن سالم القحطاني (30عاماً) من أفراد قطاع حرس الحدود نسأل الله أن يكتبه في الشهداء ، فقد اشتهد وهو مدافعاً عن حمى الوطن .

إيضاحا لماتم تداوله من قبل بعض المواقع الالكترونية عن وفاة الجندي نبيل الرياني وحقيقة الأمر واتضح أن الجندي نبيل الرياني قد أصيب بطلق ناري نافذ أسفل الصدر وأسعف إلى احد مستشفيات المنطقة وتم التدخل الجراحي له وحالتة مطمئنة سائلين الله له الشفاء العاجل،،،


ذيبان 05-11-09 12:18 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
علم أن صاحب السمو الملكي

محمد بن ناصر بن عبد العزيز
http://alfredah.org/up/uploads/90c3bb028b.jpg
أمير منطقة جازان يشرف بنفسه على عملية التطهير للقرى والأراضي السعودية على الشريط الحدودي مع اليمن من شراذم الغدر والخيانة الحوثيين الذين يتخذون من المواطنين السعوديين واليمنيين دروع بشرية للاحتماء بهم.

ذيبان 05-11-09 12:22 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
http://alfredah.org/up/uploads/2caa7a83fd.jpg

لأول مرة منذ الحرب العالمية الأولى، يتوقف سوق الخوبة الأسبوعي اليوم "الخميس"، وهو ما يمثل حدثاً سيتذكره أهالي جنوب جزيرة العرب، السعوديون واليمنيون، طويلاً.
وأعلن محافظ الحُرّث التي تضم قطاع الخوبة محمد بن هادي الشمراني أن سوق الخوبة الذي ينعقد كل خميس سيتم إيقافه اليوم "حماية لأرواح الأهالي" قائلاً إن "هذه هي المرة الأولى في تاريخ المحافظة، منذ أن أخذت اسمها الحالي، التي يتوقف فيها السوق منذ بداياته التاريخية".
ومثل لوحة فنية، يرصّع الجيران السعوديون واليمنيون كل أسبوع ساحات السوق بألوان أمتين شقيقتين، إذ يتوافد الرجال والنساء من الجانبين إلى السوق مع بزوغ شمس كل خميس ليتبادلوا بضائعهم في مناخ يختلط فيه الاقتصادي بالثقافي بالسياسي.
ويقع سوق الخوبة في الأقصى الشرقي لمنطقة جازان على الحدود القريبة من الجمهورية اليمنية، وقد حافظ أبناء قطاع الخوبة بمحافظة الحرث التابعة لمنطقة جازان على سوقهم، مما أهله لاهتمام الهيئة العامة للسياحة والآثار التي تدرس خطة لتطويره للمحافظة على مكوناته من الحرف اليدوية بالذات، إضافة إلى الصناعات الخشبية التي تستمد مقاديرها من أشجار
الجنوب.
وهكذا، يحتفي سوق الخميس في الخوبة كل أسبوع بمصنوعات أشجار الأثل والعرج والقضب، وأدوات الحرث مثل الحلي والمحر والجلب والساقة، ومنتجات الذرة، والخضروات والأقمشة والفخاريات، والمصنوعات القشية والحجرية، والأعشاب العطرية، مثل الكادي والفل والعزان والبعيثران والشيح والواله والفل القريشي والشذاب وأزهار بنات الجبل والبياض والغليم.
ولا يرتاد السوق الباعة والمشترون فحسب، بل كل أولئك الذين يعتبرون سوق الخوبة مهرجاناً أسبوعياً، حيث يجدون فيه ما يشبه "حديقة حيوانات" مصغرة، فبالإضافة إلى الطيور والثعابين، يشهد السوق عمليات بيع واسعة لحيوانات برية، مثل الأرانب والوبر والوكري، والحمام والطيور وأهمها الصقور.
وحول سابقة توقفه، أكد عميد البحث العلمي في جامعة جازان الدكتور علي شيبان العريشي أن سوق الخوبة "من الأسواق التي يزيد عمرها على مئة عام" موضحاً أن "المؤكد بصورة قطعية أنه لم يتوقف منذ الحرب العالمية الأولى".
وأضاف أن تاريخ المنطقة لم يسجل حالات توقف للسوق بسبب أحداث سياسية أو اقتصادية "وربما توقف مرة أو مرتين لمواجهة كوارث طبيعية كالسيول".

f15 05-11-09 12:23 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
نسأل الله العافية للمصابين والنصر للقوات السعودية
تشكر يا ذيبان على المتابعة

قلوبنا معهم

ذيبان 05-11-09 12:26 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
خلية نائمة من مرتزقة الحوثيين ، تنشط في هذه الحظة في جبل جُحفان جنوب غرب محافظة الخوبة ، وتهاجم مركز حرس الحدود هناك ، وتبادل كثيف للنيران بالموقع .

ـ سماع دوي إنفجارات وإطلاق نار مكثف من أسلحة خفيفة ومتوسطة من جانب الحوثيين ،ومناوشات، على طول الشريط الحدودي عند النقاط الحدودية (32 ـ 35 ] بتجاه الأراضي السعودية .

ـ الحكومة السعودية تنهي تجهيزات المستشفى الميداني بمحافظة الحرث بجوار مركز الدفاع المدني

ذيبان 05-11-09 12:27 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
أبطالنا يستعيدون السيطرة على جبل الدخان ، وأقدامهم تدوس على جثث ورقاب الحوثيين .
ـ أنباء غير مؤكدة تحدثت عن اقفال مطارالملك عبدالله بجازان أمام الطائرات المدنية وتحويلها إلى جدة ، ويعتبر مطار الملك عبدالله بجازان مطار عسكري حتى انتهاء المهمة .

ذيبان 05-11-09 12:29 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
توقف الزحف البري واستمرار القصف الجوي داخل اليمن بكثافة
وإعطاء فرصة الآن لرجال الطواريء الخاصة والدفاع المدني بإجلاء المواطنين
السعوديين من جميع القرى المتاخمة للحدود وسيستأنف الزحف بأذن الله تعالى
حيث أصبحت الآن جميع القرى السعودية آمنه ويتم إجلائها كاملة
مع دك المواقع الحوثية بالطيران وبكثافة ولله الحمد
وهذه استراحة محارب
فدعائكم لأبنائنا رجال القوات البرية والجوية بالنصر والسلامة بأذن الله تعالى

ذيبان 05-11-09 12:30 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
بعون الله تعالى وفضله ، ثم بحكمة وحنكة حكومتنا الرشيدة ، ثم بسواعد الأبطال أبناء هذا الوطن الذين لا يعرف الخوف لهم درب ، أستطاع جنودنا البواسل من كسر شآفة الغادرين المجرمين القتلة أبناء الحوثي وأتباعه ، واستعادت السيطرة على القرى الثلاث [ الغاوية ـ العرسة ـ المصفوقة* ] وبسط نفوذهم على امتداد الشريط الحدودي من البحر إلى منطقة نجران شرقاً
ـ المصفوقة : قرية متاخمة للحدود اليمنية ، وبها تمركز قادة الحوثيين .

ـ تم ضرب مخبأ عبدالملك الحوثي قائد الحوثيين ] بعدة طلعات جوية ـ ومصادر ترجح مقتله وأخرى تنفي بحجة إقامته بدولة أخرى يدين لها بالولاء التام .

ذيبان 05-11-09 12:33 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
إخلاء طبي للمصاب نبيل رياني
في إتصال أجراه مراسل صحيفة " جازان نيوز " بوالد الجندي المصاب نبيل الرياني أفاد أنه سيتم نقل ابنه على طائرة إخلاء طبي للرياض لاستكمال العلاج وأن إبنه المصاب اﻵن بحالة مستقرة ولله الحمد

ذيبان 05-11-09 12:35 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
http://alfredah.org/up/uploads/77664180b5.jpg
كتيبة حمزة من اللواء الثالث تواصل طحنها للحوثيين ،و تُلاحقهم على أطراف الأراضي اليمنية ، في قتال شرس وجه لوجه ، بالمدفعية الثقيلة والمتوسطة ، وفلول الحوثيين تتقهقر من الحصامة ، بتجاه مركزهم الرئيسي بصعده .

ذيبان 05-11-09 12:38 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تعرض إثنان من أفراد الأمن السعودي للإجهاد وتم إسعافهم لمستشفى صامطة .
ـ أسر ستة من الحوثيين شرق قرية مغاوية
ـ الوضع العام في هذه الساعة هدوء تام على كافة محاور المواجهة ، وقطاعات سلاح الحدود تقوم بعملية تمشيط روتيني على الشريط الحدودي بين البلدين .
ـ المتحدث الرسمي بإسم بدر الدين الحوثي يستجدي ويستعطف الجانب السعودي بالتوقف ، ويختلق أعذار وقصص لتبرير زيارته للأراضي السعودية تحت جنح الظلام ، ويطالب الجانب السعودي بعدم رد الزيارة ـ جاء ذلك مضمناً بالخطاب الرسمي على الموقع الرسمي لزمرة الحوثيين .
http://alfredah.org/up/uploads/f6512671af.jpg

ذيبان 05-11-09 12:39 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
أنباء عن أسر عدد من الحوثيين من قبل كتيبة من اللواء الثامن عشر في قرية الغاوية , ,

ذيبان 05-11-09 12:40 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
http://alfredah.org/up/uploads/85cd5b6449.jpg

سقوط قذيفه على قرية القرن بقطاع الخوبة نتج عنها إصابت 16 شخص منهم فرد من افراد الدفاع المدني وقد توفيت حالتين حتى الآن . .

ذيبان 05-11-09 12:42 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
بعد إغلاق مطار الملك عبدالله بجازان منذ عصر الأربعاء

تم فتح المطار أمام الرحلات المدنية القادمة من مدن المملكة المختلفة

ذيبان 05-11-09 12:47 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
طمأن صاحب السمو الملكي الأمير

محمد بن ناصر بن عبدالعزيز
http://alfredah.org/up/uploads/7b2e101703.jpg

أمير منطقة جازان الجميع بأن ما حصل بموقع جبل الدخان يوم أمس هو من الأمور العابرة وأن الأمور بالكامل تحت السيطرة وستتم معالجتها ومعاقبة المتسببين في ذلك بما يستحقون وبما يردعهم عن غيهم ويؤكد لهم أنه لن يسمح لأي كان أن يدنس أراضي المملكة بمثل هذا العمل الجبان، مشيرا إلى أن ما حدث هو عمل من أعمال الفئات الباغية .
وقال سموه في تصريح صحفي عقب أدائه صلاة الميت على شهيد الواجب الجندي أول تركي بن سالم علي القحطاني الذي استشهد في موقع / جبل دخان / داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان // إن المملكة العربية السعودية كما يعلم الجميع تسعى للسلام ليس داخلياً فقط ولكن عالمياً وما يمكن أن أقوله هو لا حول ولا قوة إلا بالله . ولكن لن ولا يمكن التسامح في تجاوز الخطوط الحمراء والعبث في أمن واستقرار الشعب العربي السعودي // .
وبين سموه أن أوضاع المصابين في الحادث مستقرة ويتلقون علاجهم حاليا وهناك متابعة مستمرة لحالاتهم الصحية مشدداً على أن كل مواطن وكل مسؤول في هذا الوطن هو جندي يتشرف بخدمة الوطن والمواطن والتضحية من أجل حفظ الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات.
وأكد سموه جاهزية الجهات الأمنية لتنفيذ كافة الخطط الأمنية المتبعة في مثل هذه الظروف بتعاون وتضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والأمنية واتخاذ التدابير الكفيلة بحفظ أمن واستقرار الوطن والمواطن.
وكرر سموه في ختام تصريحه التأكيد بأن ما حصل هي حادثة عابرة مع التشديد على عدم السماح بما يؤثر على أمن وسلامة الوطن والمواطن لأي هدف كان راجيا من الله تعالى العون والتوفيق للجميع .

ذيبان 05-11-09 12:53 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تم منح الشهيد تركي القحطاني نوط الشرف

http://alfredah.org/up/uploads/201b0eefca.jpg
كما تم منح جميع

المصابين نوط الشرف وراتب 3 شهور وذلك بتوجيهات من مساعد

وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير

محمد بن نايف .

حفظة الله

ذيبان 05-11-09 01:09 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
وجه صاحب السمو الملكي الأمير
http://alfredah.org/up/uploads/0f2a975b0a.bmp
محمد بن نايف بن عبدالعزيز


مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بمنح الشهيد وبقية زملائه المصابين نوط الشرف ومنح المصابين راتب ثلاثة أشهر لكل منهم.
ونقل مدير عام حرس الحدود بالنيابة اللواء الركن زميم بن جويبر السواط أمس تعازي صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية

الأمير
http://alfredah.org/up/uploads/3d7ed0ede7.jpg
نايف بن عبدالعزيز

وسمو نائبه الأمير

http://alfredah.org/up/uploads/6fe4c4f64a.jpg

أحمد بن عبدالعزيز


وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير

محمد بن نايف بن عبدالعزيز

يحفظهم الله في استشهاد رجل الأمن الجندي

تركي بن سالم القحطاني

أحد منسوبي حرس الحدود بقطاع الخوبة .

وفي تصريح ل "الرياض" سأل مدير عام حرس الحدود بالنيابة
اللواء الركن زميم السواط

الله سبحانه وتعالى أن يرحم الفقيد وأن يقبله شهيداً للواجب وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان
http://alfredah.org/up/uploads/89ef68e3fe.jpg
وأكد اللواء السواط أن صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية يتابع حالة المصابين أولاً بأول وطمأن اللواء الركن السواط عن حالة المصابين قائلاً نحب أن نطمئنكم بأن حالتهم مستقرة ومنهم من غادر المستشفى عدا حالة واحدة تتلقى العلاج اللازم في غرفة العناية المركزة ونسأل الله عز وجل له الشفاء العاجل.

من جهته أكد اللواء الركن زميم السواط أنّ توجيهات صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف جاءت بمنح الشهيد وبقية زملائه المصابين نوط الشرف ومنح المصابين راتب ثلاثة أشهر لكل منهم وسيتم معاملة الشهيد على ضوء توجيهات ولاة الأمر حفظهم الله جميعاً بموجب الأمر السامي الكريم رقم أ /111 بتاريخ 5/5/1424ه ورقم أ / 4 بتاريخ 12/1/1425ه الخاص بتكريم الشهداء والمصابين من العسكريين أثناء عمليات مكافحة الإرهاب .

ويعد الجندي تركي رحمه الله الشهيد الرابع والأربعين من قائمة شهداء حرس الحدود خلال الخمس سنوات الماضية.

ذيبان 05-11-09 01:15 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تقدم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان ظهر امس المصلين على الشهيد جندي أول تركي بن سالم علي القحطاني وذلك بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جازان.
وتلقى سموه التعازي والمواساة من جموع المصلين في الشهيد ، وأوضح الأمير محمد في حديث للصحافيين أن ما حدث يعد عملا من أعمال الفئات الباغية سواء في بلدها وبين أهاليها والآن امتدت يد إجرامهم وخبثهم إلى داخل الأراضي السعودية ونحن مهما كان ومهما حدث فإننا ندعو لليمن الشقيق بدوام الاستقرار والأمن وأن يعينهم على استتباب الأمن سواء في شمال البلاد أو جنوبها .
وأضاف سموه" إن المملكة وكما يعلم الجميع تسعى للسلام ليس داخلياً فقط ولكن عالمياً وما يمكن قوله هو( لا حول ولا قوة إلا بالله )... ولكن لن ولا يمكن التسامح في تجاوز الخطوط الحمراء والعبث في أمن واستقرار الشعب العربي السعودي" مبيناً ان ما حدث بموقع جبل الدخان هو من الأمور العابرة ،وأن الأمور بالكامل تحت السيطرة وسوف تتم معالجتها ومعاقبة المتسببين في ذلك بما يستحقون وبما يردعهم عن غيهم ويؤكد لهم أنه لن يسمح لأي كان أن يدنس الأراضي المقدسة بمثل هذا العمل الجبان.
وأكد سمو أمير منطقة جازان على جاهزية الجهات الأمنية لتنفيذ كافة الخطط الأمنية المتبعة في مثل هذه الظروف بتعاون وتظافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والأمنية مبيناً انه يتم من قبل تلك الجهات اتخاذ التدابير الكفيلة بحفظ أمن واستقرار الوطن والمواطن ومنها إقامة مراكز إيواء للسكان في القرى الواقعة في مكان الخطر على الحدود السعودية اليمنية بما يضمن سلامتهم وعدم تعرضهم لأي خطر لا قدرالله.

وأكد الأمير محمد بن ناصر أن الحادثة تعد عابرة مع التشديد على عدم السماح بما يؤثر على أمن وسلامة الوطن والمواطن داعياً الله تعالى العون والتوفيق للجميع مقدماً سموه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية احر التعازي لذوي الشهيد سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

وعن المصابين في الحادث بين سموه أن المصابين يتلقون علاجهم حاليا وهناك متابعة مستمرة لحالاتهم الصحية مشدداً على أن كل مواطن وكل مسؤول في هذا الوطن هو جندي يتشرف بخدمة الوطن والموطن والتضحية من أجل حفظ الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات مشيرا لجاهزية الجهات الأمنية لتنفيذ كافة الخطط الأمنية المتبعة في مثل هذه الظروف بتعاون وتظافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية والأمنية مبيناً انه يتم من قبل تلك الجهات اتخاذ التدابير الكفيلة بحفظ أمن واستقرار الوطن والمواطن ومنها إقامة مراكز إيواء للسكان في القرى الواقعة على الحدود السعودية اليمنية بما يضمن سلامتهم وعدم تعرضهم لأي خطر لا قدر الله.

ذيبان 05-11-09 01:17 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
قامت وزارة التربية والتعليم من خلال الإدارة العامة للتربية بمنطقة جازان وبناء على تنسيق مع الجهات الأمنية بإخلاء 11 مدرسة من مراحل مختلفة على الشريط الحدودي مع اليمن بالقرب من موقع جبل دخان بعد أن أعلن المتمردون الحوثيون أنهم هاجموا، أمس الثلاثاء 3-11-2009، موقعاً حدودياً بين اليمن والسعودية وقتلوا جندياً سعودياً، وأصابوا 11 آخرين بالرصاص بعدما تسللت مجموعة من مسلحيهم إلى الأراضي السعودية عبر الحدود مع شمال اليمن.

ووقع الحادث في منطقة جبل دخان على الحدود بين البلدين بعد ان قام المتسللون بإطلاق النار على دوريات حرس الحدود من أسلحة مختلفة.

ويَتهم المتمردون الحوثيون السلطات السعودية بالسماح للجيش اليمني بمهاجمة مواقعهم في شمال اليمن انطلاقا من أراضيها وهو ما نفاه الجيش بشدة.


وكانت وكالة الأنباء السعودية نقلت عن مصدر مسؤول لم تكشف هويته، أن الحادث وقع صباح أمس الثلاثاء، حين "رصد وجود لمسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع "جبل دخان" داخل الأراضي السعودية، بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان".

وتابع المصدر أن المتسللين أطلقوا النار على دوريات حرس الحدود من أسلحة مختلفة، "ونتج عن ذلك استشهاد رجل أمن وإصابة أحد عشر آخرين. ولا يزال الموقف محل المتابعة".
وختم المسؤول السعودي بالتأكيد أن المملكة "إذ تعلن عن ذلك لتؤكد أنها سوف تقوم بما يقتضيه واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع هؤلاء المتسللين وأمثالهم من أي جهة كانوا ((وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)).

يُشار إلى أن الحادث وقع في الحدود مع شمال اليمن، حيث تدور معارك بين القوات اليمنية والمتمردين الحوثيين.

وذكرت مصادر عن تحرك لأحد ألوية الجيش السعودي من خميس مشيط باتجاه الحدود اليمنية وذلك للإيقاف التحركات الحوثية المتوقعة ولحفظ الأمن هناك

f15 05-11-09 01:36 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تحديث -7:08 صباحاً
عاجل جازان نيوز . .

وصولت الآن معدات وإمدادات الى موقع الحدث .

تحديث 8:30 صباحاً

صورة لمركز سلاح الحدود بقرية الغاوية


http://www.jazannews.org/infimages/m...2476d2ad5d.JPG

صورة للمنطقة

http://www.jazannews.org/infimages/m...2476d322ef.JPG

http://www.jazannews.org/infimages/m...247a13b4d7.JPG

جبل الدخان والذي سيطر عليه الحوثيون وتم استرداده من قبل جيشنا المغوار

http://www.jazannews.org/infimages/m...247a1406e8.JPG

من مسرح الحدث

http://www.jazannews.org/infimages/m...24861e9eda.JPG

الخوبة وتبدو خالية تماما من السكان

http://cocsis.com/up/upload/50a60501...8739fba75b.jpg

صورة لهمفي من الكتيبة الثالثة - اللواء الثامن عشر ـ قائد الهمفي : ماجد البهكلي
وفي اتصال معه فجر اليوم أخبرني أنهم اﻵن بمحاذاة جبل الدخان وأن هناك عدد من القتلى الحوثيين وإطلاق أعيرة نارية وقذائف باتجاه الحدود السعودية وسألته عن هل هناك أسرى فلم يؤكد وقال أنه رأى فقط جثث قتلى من صفوف الضالين الصفويين وأن هناك إصابات بسيطة بعدد من الجنود

http://cocsis.com/up/upload/bdbc6b05...16cbd45813.jpg

صورة من مكان الحدث

قمنا بطرح صور مكان الحدث وأتمنى أن يكون يوم نصر لدولتنا الحبيبة




وسنذهب اليوم إن أمكن اﻷمر لالتقاط المزيد

تحديث 11:21
مصادرنا "جازان نيوز"
-قتل في مواجهات اﻷمس والبارحة 40 من الفئة الضالة التابعة للحوثي والمتمركزة على جبل الدخان والغاوية والشريط الحدودي وذكر مصدر خاص أنهم قتلوا جميع المتمركزين في تلك اﻷماكن .
نوافيكم ببعض اﻷخبار لاحقا , ,




f15 05-11-09 01:49 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تحديث : هذه الصور من قرية القرن بالخوبة التي تعرضت لقذائف هاون من قبل حثالة الحوثيين فجراً .

http://www.jazannews.net/uploads/ima...aac78cd469.jpg

http://www.jazannews.net/uploads/ima...046dcd7180.jpg

http://www.jazannews.net/uploads/ima...2902359ade.jpg

http://www.jazannews.net/uploads/ima...4bf186ae1d.jpg



مساندة مني للعم ذيبان بيض الله وجهه

ذيبان 05-11-09 03:24 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f15 http://www.alfredah.net/vb/alfredah_...s/viewpost.gif
تحديث : هذه الصور من قرية القرن بالخوبة التي تعرضت لقذائف هاون من قبل حثالة الحوثيين فجراً .

http://www.jazannews.net/uploads/ima...aac78cd469.jpg

http://www.jazannews.net/uploads/ima...046dcd7180.jpg

http://www.jazannews.net/uploads/ima...2902359ade.jpg

http://www.jazannews.net/uploads/ima...4bf186ae1d.jpg



مساندة مني للعم ذيبان بيض الله وجهه



الف شكر للمشرف اف15

ابـن مـطـيـع 05-11-09 06:45 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تم في صباح اليوم تحرك لبعض قوات الجبش السعودي من قاعدة الحفر في طريقها
الى المنطقة جازان
وفي حدود الساعة 11 صباحاً مرت في محافظة المجمعه مع طريق العام الذي يتوسط المحافظه الى الطرق السريع
المصدر ابن مطيع في الموقع

ذيبان 05-11-09 08:45 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن مـطــيع http://www.alfredah.net/vb/alfredah_...s/viewpost.gif
تم في صباح اليوم تحرك لبعض قوات الجبش السعودي من قاعدة الحفر في طريقها

الى المنطقة جازان
وفي حدود الساعة 11 صباحاً مرت في محافظة المجمعه مع طريق العام الذي يتوسط المحافظه الى الطرق السريع

المصدر ابن مطيع في الموقع



مشكور ابن مطيع على المعلومات اللي تفرح القلب

بانتظار جديد الاخبار

f15 06-11-09 05:46 AM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تحديث :[ 8:30] مساء الخميس 17/11/1430هـ

ـ باستثناء حادثة قرية القرن والتي سبق نشرها في حينه ، ساد الشريط الحدودي هدوء مشوب بالحذر، ولم تحدث أي حوادث تستحق الذكر ..سوى مناوشات بإطلاق أعيره نارية وقذائف متقطعة صباح هذا اليوم ، ولله الحمد .

الجمعة 18/11/1430هـ
تحديث أولي : الخامسة صباحاُ
ـ بدأ الزحف الثلاثي للقضاء علي فتنة الحوثة ، والتمرد [24 ساعة ] هي المدة المحددة لكي تطبق الكماشة فكيها على زمرة الحوثيين .. نتابع

ذيبان 06-11-09 08:45 AM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
​الرياض - واس :

http://alfredah.org/up/uploads/07ac531650.jpg
صدر اليوم تصريح إلحاقي لما سبق التنويه عنه بشأن رصد تواجد لمسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلب الحدودي في قطاع الخوبة بمنطقة جازان وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 15/11/1430هـ حيث قام هؤلاء المتسللون بإطلاق النار وتنفيذ عمليات قنص على دوريات حرس الحدود نتج عنه استشهاد الجندي أول تركي بن سالم القحطاني وإصابة أحد عشر آخرين وإحراق ست سيارات تابعة لحرس الحدود مع محاولة التسلل عبر القرى الحدودية المشتركة ، وحيث أكدت المملكة أنها سوف تقوم بما يقتضيه واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين من أي جهة كانوا ، فقد صرح مصدر مسؤول بأنه تم اتخاذ الآتي:
1. فور بدء عمليات التسلل قامت الجهات المختصة بمباشرة إخلاء القرى الحدودية المجاورة لموقع الحدث إلى مناطق آمنة ، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.
2. باشرت القوات المسلحة المهام التالية:
أ ـ دعم حرس الحدود ببعض الوحدات من القوات المسلحة.
ب ـ تنفيذ ضربات جوية مركزة على تواجد المتسللين في جبل دخان والأهداف الأخرى ضمن نطاق العمليات داخل الأراضي السعودية.
ج ـ إسكات مصادر إطلاق النار من قبل المتسللين.
د ـ إحكام السيطرة على مواقع أخرى حاول المتسللون التواجد فيها.


وأشار المصدر إلى أن دخول هؤلاء المسلحين إلى الأراضي السعودية والاعتداء على دوريات حرس الحدود وقتل وجرح عدد منهم والتواجد على أرض سعودية هو انتهاك سيادي يعطي للمملكة كامل الحق باتخاذ كافة الإجراءات لإنهاء هذا التواجد غير المشروع ، وعليه فإن العمليات سوف تستمر لحين اكتمال تطهير كافة المواقع داخل الأراضي السعودية من أي عنصر معاد مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تكرار ذلك مستقبلاً ، والله الهادي إلى سواء السبيل .

ذيبان 06-11-09 09:59 AM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 

ابـن مـطـيـع 06-11-09 10:05 AM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيبان http://www.alfredah.net/vb/alfredah_...s/viewpost.gif





ابو راكان انا متابع للموضوع ولاكن ازادني أعجاباً ((( الصوره هههههههههه)))
نتظر جديدك وبداعك المستمر كل الشكر لك على التغطيه المستمره شكراً مرة أحرى

f15 06-11-09 10:11 AM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذيبان http://www.alfredah.net/vb/alfredah_...s/viewpost.gif



اخخخخخخخخخخخ يستاهل ليتهم ربطو خشمة
شكراً على الكركتير ابو راكان

أبو وسيم 06-11-09 12:31 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
ماشاء الله متابعة وتغطية رائعة

سلمت يمينك ياعميد المجالس

وبارك الله فيك

ودام عزك ياوطن

وان شاء الله يتم دحر الفاسدين قريبا

ذيبان 06-11-09 05:18 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mazel Alfreidy http://www.alfredah.net/vb/alfredah_...s/viewpost.gif
ماشاء الله متابعة وتغطية رائعة

سلمت يمينك ياعميد المجالس

وبارك الله فيك

ودام عزك ياوطن

وان شاء الله يتم دحر الفاسدين قريبا



امييييييييييييييييييين

شكرا لحموتك واخلاصك

ذيبان 06-11-09 05:34 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تابع خادم الحرمين الشريفين



الملك عبد الله بن عبد العزيز ،

http://alfredah.org/up/uploads/5ae9ec5c0c.gif

وولي عهده صاحب السمو الملكي

الأمير سلطان بن عبد العزيز

http://alfredah.org/up/uploads/91692193c9.jpg

والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي

الأمير نايف بن عبد العزيز

http://alfredah.org/up/uploads/6131f43bae.bmp

ونائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي

الأمير أحمد بن عبد العزيز،

http://alfredah.org/up/uploads/d0ef7ddaa4.jpg

ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية

الأمير محمد بن نايف،

http://alfredah.org/up/uploads/da57ac0413.bmp

الأوضاع الأمنية وسير الأحداث في منطقة جازان من خلال اتصالات متواصلة بأمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز لمتابعة الأوضاع مؤكدين حرصهم على راحة مواطني جازان والاطمئنان على مصابي أحداث الاشتباكات في المناطق الحدودية مع الجماعات الحوثية وتقديم أفضل الخدمات لهم إضافة لتجهيز مراكز الإيواء وتأمينها بالخدمات التي يحتاجها المواطنون في القرى الحدودية.
أوضح ذلك وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبد الله بن محمد السويد مشيرا إلى إن الأمير محمد بن ناصر عقد اجتماعا عاجلا مع مديري الإدارات الحكومية والقطاعات الأمنية لتسهيل كل الإجراءات وتقديم أقصى ما يستطيعون تقديمه من الخدمات والتسهيلات للمواطنين ورجال الأمن في الوقت الذي استنفرت فيه كافة الجهات الأمنية جهودها للسيطرة على الأوضاع وتقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين في القرى الحدودية

ذيبان 06-11-09 05:38 PM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تلقى والد شهيد الواجب تركي القحطانى
http://alfredah.org/up/uploads/0c92bd6a95.jpg
الشيخ سالم القحطاني 100 عام

وفاة ابنه الجندي تركي بن سالم القحطاني الذي استشهد يوم أول من أمس بمركز الخوبة الحدودي بمنطقة جازان وهو يدافع عن وطنه ببالغ الأسى والحزن .

وقال في تصريح ل"الرياض" أثناء زيارتنا له في منزله المتواضع بقرية الطلحة شمال مدينه ظهران الجنوب :" ما يخفف مصابنا هو ان تركي رحمه الله استشهد في ميدان الشرف والبطولة ..وأنا سعيد وفخور بابني البطل الذي قدم روحه في سبيل الدفاع عن هذا الوطن الغالي وأنا وجميع ما املك فداء للوطن .. والحمد لله من قبل ومن بعد " .

وقال القحطاني" منذ تلقينا خبر وفاته يرحمه الله لم نعلم والدته بخبر وفاته خوفا عليها فهي مريضه بالقلب "،وذكر بأن تركي يعول أسرته المكونة من 17 فرداً، وكان باراً به وبوالدته " .

وأضاف " لا نملك هنا إلا الدعاء الصادق له بالرحمة والمغفرة ولزملائه الأبطال بالشفاء العاجل ".

وشكر القحطاني جميع من اتصل وبادر في مواساته في مصابه الجلل.


أبو وسيم 07-11-09 04:18 AM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
تحديث استمرارا للاحداث الواقعة في الجنوب مساء الجمعة

هاجم الحوثيون بشكل مفاجئ مركزا لحرس الحدود السعودي ما أسفر عن إصابة خمسة من الحرس،
ودخلت مجموعة أخرى من المسلحين قرية "القرن" على بعد خمسة كيلومترات فقط من تمركز الجيش السعودي بالمنطقة الحدودية مع اليمن.

وشوهد تبادل إطلاق نار كثيف في قريتي ( القرن) و( قوا) ومواطنون يلجأون لمخيم الإيواء.

وقد واصل الطيران الحربي السعودي منذ وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، طلعاته على محيط منطقة "جبل دخان" على الحدود السعودية - اليمنية وخصوصا نقطة (عشة 25) قريبا من بلدة (الغاوية)، حيث تعرض الموقع لقصف كثيف تصاعدت على إثره سحب من الدخان الأسود في جهات متفرقة، فيما استمر القصف المدفعي من جهته من موقع قريب من الجبل في محيط دائرة لا يزيد عن 10 كم من الجبل. وسُمع بوضوح صوت القصف المدفعي الصاروخي وشوهدت نقاط من الدخان في نواح من الجبل.

من جهة أخرى تم تناقل معلومات متفرقة عن وصول فريق مظلي متخصص في الإنزال الجوي وحرب العصابات والاستنزاف، وقد يتم الدفع به في وقت لاحق بعد أن تم تحريك فرق كثيفة من المشاة في اتجاه مواقع تحصن الحوثيين في الجبل في وقت مبكر من صباح الأمس الخميس.

فيما تواردت الأنباء من مصادر مختلفة مؤكدة وقوع أسرى من الحوثيين في يد القوات السعودية لا يقل عددها عن الخمسين، والعدد مرشح للزيادة في ضوء الساعات القليلة القادمة، مع وقوع إصابات طفيفة في الجانب السعودي.

هذا في الوقت الذي تم فيه أيضاً تناقل معلومات عن القبض على عدد من الحوثيين متنكرين في زى عمالة باكستانية وتم تسليمهم للجهات الأمنية بعد فضح أمرهم من قبل الأهالي في محيط جبل العارضة أقصى شرق المنطقة.

وكان مصدر رسمي سعودي قد صرح أمس عن الوضع العام حيث أشار إلى رصد مسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية بالقرب من مركز خلب الحدودي في قطاع الخوبة بمنطقة جازان وذلك في يوم الثلاثاء، حيث قام هؤلاء المتسللون بإطلاق النار وتنفيذ عمليات قنص على دوريات حرس الحدود نتج عنه مقتل جندي هو تركي بن سالم القحطاني وإصابة أحد عشر آخرين وإحراق ست سيارات تابعة لحرس الحدود مع محاولة التسلل عبر القرى الحدودية المشتركة، موضحاً أن المملكة ماضية في الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين من أي جهة كانوا.

وذكر أن القيادة السعودية باشرت من وقتها إخلاء القرى الحدودية المجاورة لموقع الحدث إلى مناطق آمنة، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين و المقيمين ودعم حرس الحدود ببعض الوحدات من القوات المسلحة، و تنفيذ ضربات جوية مركّزة على أماكن المتسللين في جبل دخان والأهداف الأخرى ضمن نطاق العمليات داخل الأراضي السعودية، وكذلك إحكام السيطرة على مواقع أخرى حاول المتسللون الدخول إليها.

وأكد على أن الاعتداءات المتكررة تعطي للمملكة كامل الحق في اتخاذ كافة الإجراءات لإنهاء هذا الوجود غير المشروع، وعليه فإن العمليات سوف تستمر لحين اكتمال تطهير كافة المواقع داخل الأراضي السعودية من أي عنصر معاد مع اتخاذ التدابير اللازمة للحد من تكرار ذلك مستقبلاً.

وكان العاهل السعودي وولي عهده والنائب الثاني ونائب مساعد وزير الداخلية السعودية قد أجروا في وقت سابق اتصالات بأمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز لمتابعة الأوضاع، مؤكدين حرصهم على راحة مواطني جازان والاطمئنان على مصابي أحداث الاشتباكات في المناطق الحدودية مع الجماعات الحوثية وتقديم أفضل الخدمات لهم إضافة لتجهيز مراكز الإيواء وتأمينها بالخدمات التي يحتاجها المواطنون في القرى الحدودية.

فيما سيقوم أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر من بعد ظهر اليوم الجمعة وبرفقة المدير العام للدفاع المدني الفريـق سعد عبـدالله التويجري الذي وصل في وقت مبكر من صباح اليوم بتفقد مراكز الإيواء والدفاع المدني، وكذلك الجهات الأمنية، في محافظتي صامطة والحُرّث في أول زيارة تفقدية وصفت بالمعلنة، كما سيقوم بزيارة المصابين في مستشفى صامطة.



استمرار الإيواء وإنشاء مخيم جديد


من جهة أخرى واصلت الجهات ذات العلاقة تجهيز مخيم النازحين في (البيضاء – 8 كم تقريبا غرب الخوبة) بما يحتاج إليه، واستكمال إجراءات تسجيل النازحين المحتاجين، فيما أكد لـ"العربية.نت" مصدر طلب عدم ذكر اسمه أنه تم البدء بتجهيز مخيم أكبر لاستقبال النازحين غرب مدينة أحد المسارحة، وتجهيزه بكل ما يلزم، يراعي فيه استقبال أعداد كبيرة، خصوصا في ظل التوقعات بنزوح المزيد من المواطنين من القرى الحدودية حيث امتدت توقعات النزوح لتشمل قرى كانت تصنف على أنها بعيدة عن مكان الحدث نسبيا مثل الخوبة مركز المحافظة والخشل ومربع العين الحارة وما حولها. واستمرت مشاهدات العديد من النازحين ممن لا يملكون وسائل نقل على جانبي الطريق المؤدي للمناطق الآمنة (غربا) باتجاه المخيمات وأماكن من المتوقع أن يجدوا بها شققا للإيجار.

فيما اتفقت اللجنة المكلفة بدراسة الوضع في اجتماع مع محافظ الخوبة وممثلين من جهات عديدة أبرزها المالية على تخيير النازحين بين إدخالهم المخيمات أو منحهم مبالغ مالية مقطوعة لا تقل عن أربعة آلاف ريال سعودي، وعليهم التصرف فيما يخصهم بعدها وذلك كمبلغ مقطوع شهرياً.

f15 07-11-09 06:29 AM

رد: أحداث الجنوب متجدد !!
 
أنباء عن قتل العشرات منهم واستسلام أكثر من 40 متسللاً

استمرار القصف الجوي والمدفعي بكثافة على مواقع المتسللين الحوثيين

http://www.alriyadh.com/2009/11/07/img/084443217191.jpg
القوة السعودية في أتم الاستعدادات
جازان – عبدالله الجابري وعلي مدخلي وأحمد شراحيلي
استمر القصف الجوي المركز على موقع تحصن المتسللين الحوثيين بجبل دخان والعشة المسماة عشة 15 , وتشير الأنباء أن الغارات الجوية والقصف المدفعي الذي قامت به القوات البرية المشاركة أوقع عدداً من القتلى من جانب المتسللين.
وأفاد شهود عيان أن أكثر من 40 شخصا من الحوثيين سلموا أنفسهم للقوات الأمنية السعودية .
من جهة أخرى ازداد عدد النازحين حيث بدأ سكان القرن بالنزوح بعد الاشتباكات التي وقعت مساء أمس والتي أوقعت خمسة جرحى من أفراد حرس الحدود المواطنين وتشير المصادر إلى تسلل مجموعة حوثيين متخفين بملابس نسائية إلى عدة قرى هي القرن وقوى والدفينية واشتبكوا مع رجال حرس الحدود وتحركت وحدات من القوات البرية المرابطة إلى الموقع .
وترابط على مدار الساعة العديد من القوات من الجيش والأمن والخدمات الاسعافية للمجابهة وتأكيدا على الحفاظ على أمن الوطن وحدوده.


http://www.alriyadh.com/2009/11/07/img/099454462490.jpg
رجال الدفاع المدني في موقع المواجهة



http://www.alriyadh.com/2009/11/07/img/109412602936.jpg
سيارة الهلال الأحمر السعودي



http://www.alriyadh.com/2009/11/07/img/359084579787.jpg
الأمير محمد بن ناصر في مواقع المواجهة



http://www.alriyadh.com/2009/11/07/img/541693385353.jpg
قوة الطوارئ في الخوبة



http://www.alriyadh.com/2009/11/07/img/990665154175.jpg
قوة المجاهدين في أتم الاستعدادات


الساعة الآن 03:19 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52