• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 11:46 مساءً , الثلاثاء 18 محرم 1441 / 17 سبتمبر 2019 | آخر تحديث: أمس

عجيب هذا الاعلام القيمه النهائيه في المنشاءت الصحيه في المملكة العربية السعودية شكرا مجالس الفرده مقال عن الوطن بقلم الشيخ نايف علي ابو عشاير ( الحسد يعمي القلوب ) مقال للشيخ نايف ابو عشاير فرحة العيد شعور عظيم يكتمل جماله بعفويته سلبيات المجاملات وتأثيرها بالمجتمع 100 ريال تخدم الإنسانيه بالقبيله (لاتخفي مشاعرك الإيجابيه عن الآخرين) مقال للكاتب حديد محمد الحديد كن .. خطوات نحو المستقبل

100 ريال تخدم الإنسانيه بالقبيله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
100 ريال تخدم الإنسانيه بالقبيله

المواقف الإنسانيه تجسيد أصيل للتكافل الأجتماعي بين أبناء القبيله ، ولايخفى على الجميع إسهامات وبذل وعطاء وسخاء أبناء قبيلة حرب لمثل هذه المواقف، وخصوصاً في قضايا اعتاق الرقاب التي تثقل كاهل من أبتلي فيها، ولكن بعون الله تعالى ثم بتكاتف أبناء قبيلة حرب الذين يحتسبون الأجر لوجه الله تعالى تكتمل مبالغ اعتاق الرقاب ويتحقق الفضل والأجر لكل من سعى وبذل بإذن الله تعالى..
وهناك من الأفكار المباركه والاقتراحات العديده والجهود الحثيثه التي يجتهد فيها الكثير من أبناء ووجهاء وأعيان ورموز وإعلاميي القبيله في سبيل تسهيل التواصل بين أبناء القبيله في مثل هذه المواقف الإنسانيه لإتاحة الفرصه للجميع بالمساهمه والمسابقه بأوجه الخير ..
فعندما يعتمد حساب بنكي موحد من الجهات المختصه لمثل هذه القضايا، تقوم المواقع الإعلاميه للقبيله العامة والخاصة بأنواعها بتكثيف حمله دعائيه مباركه للقضيه والوقت المحدد لها وأن المساهمة مفتوحة لجميع أبناء قبيلة حرب رجالاً ونساءاً.. فلو تطرح فكرة تحديد أن يدفع كل شخص من القبيله مبلغ ( 100 ) ريال فقط ..علماً بأن الحساب البنكي الموحد للقضيه يتم إقفاله تلقائيا بعد اكتمال المبلغ المقصود.. فالسابقون السابقون هم من يجتهدون للبذل والمساهمه قبل إقفال الحساب، ومبلغ (100 ) ريال في متناول الجميع الحريصين على المساهمة بالأجر ..وتوفر هذه الفكره الكثير من الجهود والاحراجات حيث أن التقنية الحديثه اصبحت في متناول الجميع كباراً وصغاراً لأي مستجدات في اللحظات والساعات والأيام .. وهناك من المواقع الإعلاميه الألكترونيه للقبيله للحالات الإنسانيه يشرف عليها أساتذة أفاضل لدعم وتسويق مثل هذه الأفكار البناءه بين أبناء قبيلة حرب لتشجيعهم وتحفيزهم على المساهمة والبذل والعطاء لمثل هذه المواقف والحالات الإنسانيه التي تتيح للجميع المشاركة بالأجر وتفريج هم المهمومين وكرب المكروبين .. وفق الله الجميع لمافيه الصالح العام لخدمة دينهم ومجتمعهم ووطنهم وقيادتهم..
حديد بن محمد بن حديد الفريدي.
القصيم ..كبد..

 0  0  478
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر