• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 02:14 مساءً , الثلاثاء 13 ربيع الأول 1443 / 19 أكتوبر 2021 | آخر تحديث: 03-09-1443

شكر النعم في اليوم الوطني ذكريات وإنجازات للكاتب علي عليان الطهيمي مقال للكاتب حديد محمد الحديد بمناسبة اليوم الوطني كلما تسمو المقاصد تتسامى الأهداف الاحسان مدير عام فرع الرئاسه العامةلهيئةالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقه القصيم يزور مركز النقره جمعية البر الخيريه بالقواره إبداع يتجدد بالعمل الخيري وانتصف الشهر تأملات التقييمات ... مقال للكاتب الشيخ محمد بن زيد بن حماد الفريدي

في اليوم الوطني ذكريات وإنجازات للكاتب علي عليان الطهيمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image

كتب الاستاذ/ علي بن عليان الطهيمي الفريدي مقالاً في صحيفة المملكة هذا اليوم
بعنوان
(في اليوم الوطني ذكريات وإنجازات)
………………
المقال
تحتفل بلادنا – المملكة العربية السعودية- هذه الأيام بعيدها الوطني.. فيحتفل القلب معها حباً وانتماء..فمعه تنمو تطلعاتنا إلى ما هو أجمل وتزدهر أمانينا في عطاء أكبر وأوفر ليتحقق عز بلادنا ويستطيل مجدها.. وتزهو أحلامنا بأن تكون بلادنا في قمة الأوطان..
واليوم الوطني للمملكة هو مناسبة مميّزة محفورة في الذاكرة والوجدان، هذا اليوم الّذي تحقّق فيه التكامل والوحدة، وأزيلت الفرقة والتفكك، هو اليوم الّذي يشهد له التاريخ بمدى التطوّر والازدهار .. ذلك اليوم الذي يُوافق 23 سبتمبر من كل عام، وهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي أسسها الملك عبد العزيز آل سعود – طيب الله ثراه- بعد إصداره لمرسوم ملكي وقانوني في السابع عشر من جمادى الأولى عام 1351هـ، والموافق لليوم التاسع عشر من سبتمبر عام 1932م، وينص هذا لمرسوم السامي الكريم على تحويل اسم الدولة من ” مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى ” المملكة العربية السعودية المتحدة”. وتقديرا وتعظيما لإنجازات ذلك اليوم نحرص جميعا كمواطنين سعوديين على الاحتفال به ويتسابق الكثيرون منا في هذا اليوم في القيام بمظاهر ومشاهد احتفالية مختلفة للتعبير عن روحهم الوطنية، وحبهم لوطنهم، ومدى انتمائهم للمملكة.ومدى تقديرهم للانجازات المتتالية التي حققتها المملكة العربية السعودية خلال العام 2020، والتي تُعتبر من الإنجازات العظيمة والكبرى والتي تخدم الكثير داخل المملكة العربية السعودية وشعبها والمقيمين داخلها، فقد شهدت المملكة منذ مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الكثير من الإنجازات العملاقة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة، وتمثل إنجازات كبيرة شاملة وكاملة تساعد على بناء الوطن وتنميته، ما جعلها إحدى الدول المتقدمة في العالم، فقد رسم جلالته الملامح المستقبلية للمملكة، كما أشرف بنفسه على تنفيذ خطته الطموحة «رؤية المملكة 2030»، كما أغلق أبواب الفتنة من خلال حسم قضية ولاية العهد، كما مكّن الشباب من تولي المناصب العليا؛ إيماناً بطاقاتهم وحاجة المملكة السعودية لدماء جديدة.
كما قام الملك سلمان بعدد من الإنجازات الباهرة خلال عام 2020، خاصة خلال ما واجهه العالم من ظروف صعبة على جميع المستويات أهمها فيروس كورونا، ولقد أدارت المملكة هذه الأزمة بحنكة على مستوى المملكة، فقد أصدر أصدر خادم الحرمين الشريفين في نهاية شهر آذار، أمراً بعلاج مرضى «كورونا» المقيمين والمواطنين واالمخالفين لنظام الإقامة مجاناً، وبسبب كثرة حالات الفحص، صارت السعودية من الدول الـ10 الأولى في إجراء الاختبارات. وفي شهر نيسان 2020 أصدر الملك سلمان أمراً بصرف تعويض شهري للعاملين السعوديين في القطاع الخاص المتأثرة من أزمة «كورونا» بـ60% من الأجر المسجل في التأمينات الاجتماعية ولمدة ثلاثة أشهر. واستجابة لتحديات كورونا، نظمت المملكة مناسك الحج ضمن الحد الأقل من الحجاج، حفاظاً على سلامة الأنفس من الوباء، وتمت العمرة أيضاً ضمن خطة محكمة. وهناك الانجازات الأسلامية والعالمية المتمثلة في توسعة الحرم المكي، وتحديث البتروكيماويات، وإنشاء متحف العلوم والتقنية في الإسلام، وتطوير مطار الملك محمد بن عبدالعزيز، وغير ذلك. وهناك إنجازات في مجال التعليم من خلال رفع جودة التعليم، وتطوير الجامعات لسعودية وتطوير البحث العلمي، وعدد من الأعمال الأخرى. كما أنصف المرأة في المجتمع السعودي وضمن لها حقها.
ونحن من هنا.. بين الذكريات والانجازات في يومنا الوطني .. نجدد البيعة والولاء .. ونهنئ من الأعماق بلادنا وقيادتنا الرشيدة
علي عليان الطهيمي

 0  0  116
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر