• ×
  • دخول
  • تسجيل
  • 09:30 صباحًا , الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 / 12 أغسطس 2020 | آخر تحديث: اليوم

موت العقول اخطر.. وداعاً ابا طلال .. بقلم عبدالله بن سلمان الفريدي صناديق الادخار العائليه هي المسار الصحيح حب الوطن مقال توعوي للشيخ بندر بن عبيد بن هديب اليوم العالمي للملكية الفكرية مقال للكاتب/ مرضي العفري الفريدي ‏مقال بعنوان الاعلام أمانة الاختلاف بوجهات النظر لايفسد للود قضيه الاختبارات

الاختلاف بوجهات النظر لايفسد للود قضيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الاختلاف بوجهات النظر لايفسد للود قضيه

لايخلو أي مجتمع كان كبيراً أو صغيراً من الاختلافات في وجهات النظر بين أفراده ومكوناته وهذه قد تكون ظاهرةٌ إيجابيه تتبلور من خلالها الأفكار والآراء والقناعات إلى أهداف واقعية تلامس جميع أذواق واحتياجات أفراد هذا المجتمع، وفي هذا السياق يطيب لي أن اجتهد بطرح وجهة نظري الشخصيه المتواضعه بمانعايشه من واقع لمسيرة قبيلتنا العزيزه قبيلة الفرده ، هذا الكيان الشامخ على امتداد التاريخ الأصيل الذي سطره الآباء والأجداد ويتوارثه الأجيال والأبناء والأحفاد..لاشك انه يحدونا الأمل بأن تكون اختلافاتنا بوجهات النظر جسراً نصل من خلاله إلى التوافق والتكامل الواعي الذي يحتوي كل الأفكار الهادفه التي تخدم كيان القبيله العزيزه بعيداً عن الأهواء والأنانيه والمصالح الذاتيه وحب الظهور وتسليط الأضواء والتسلق على حساب القبيله !! إن مثل هذه الأفكار السلبيه لاتخدم القبيله ولاتقوي نسيجها الاجتماعي ولاتعزز مكانتها .. لذا فالعمل الجماعي الهادف يجسد معنى التلاحم والتآخي والترابط والتواصل بين أبناء القبيله .فجميع أبناء القبيله يحملون أمانة تاريخ القبيلة وسمعتها ومكانتها وهمومها وشجونها ويخدمون دينهم ومليكهم ووطنهم من خلالها وتأصيل انتمائهم لهذا الوطن العزيز بتضحياتهم وإبداعاتهم في شتى المجالات..يجب علينا أننا نحرص على ترسيخ أن أسم القبيله هو الكيان الأهم لاجتماع أفرادها وهي المظلة الشامله لكل مكوناتها ، وأن نتجاوز المكاسب الشخصيه أياً كانت مسمياتها لتحقيق الألفة والمودة والأخوة بين أبناء القبيله ، وأن تكون الثقة بالنفس وسمو الأخلاق هي مساحة الأضواء التي تجسد كل معاني المكانة والتقدير بين الجميع..
كم نحن سعداء عندما يتجاوز الجميع الاختلافات بوجهات النظر وتعزيز الإيجابيات والحرص كل الحرص على كيان القبيله الأسم المشرف للجميع بعيداً عن أي مكاسب شخصيه.. فالكيان للجميع ، وأن لانبحث عن مناصب أو ترقيات أو درجات على حساب القبيله فهذه الأمور تتم ترجمتها في قلوب الجميع عندما تتسامى المبادئ وتتواضع النفوس ويتجسد الإيثار بأبهى صوره و معانيه الساميه.. ومن النماذج الرائعه الشاهدة على أرض الواقع التي تصب في مصلحة كيان القبيله وتآلفها مخيم ديوانية مجالس الفرده الشتوي الذي حقيقةً نعتبره خطوه بالاتجاه الصحيح لتقوية أواصر الأخوة بين أبناء القبيله.. وكلنا أمل بأن نحرص جميعاً على تقوية كيان قبيلة الفرده الشامخ بمثل هذه البرامج الهادفه والمواقف الصادقه.. وأن يكون هناك تطوير هادف ومحتوى أوسع وأشمل لأحتواء اختلاف وجهات النظر بين الجميع فالنجاح يجير لكيان القبيلة وأسمها المشرف للجميع. وفق الله الجميع لكل مايحبه ويرضاه من الأقوال والاعمال إنه سميع مجيب.

حديد بن محمد بن حديد الفريدي.
القصيم.كبد

 0  0  449
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

أكثر

مرضي العفري

الاستاذ : حديد بن محمد بن حديد الفريدي

الشيخ / نايف بن علي ابوعشاير الحربي