آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

عجائب الدنيا

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-10-08, 09:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
عجائب الدنيا

قبل حوالى أكثر من الفي عام وضع فيلسوف يونانى يعتقد أنه "فيلون" قائمة بسبع صروح أبدع الإنسان فى تشيدها وأعتبرها من عجائب الدنيا ولم يكن يعلم أن تصنيفه هذا سيخلد لمدة تزيد عن العشرين قرناً من الزمان وتضمنت العجائب القديمة سبعة عجائب :
أهرامات مصر:


من اقدم عجائب الدنيا السبع ، وهي مقابر الفراعنة شيدت حوالى سنة2690 ق.م وهى ثلاثة أهرام بنى الأول منها الفرعون خوفو وعلوه 147مترا والثاني الفرعون خفرع وعلوه 136مترا والثالث الفرعون منقرع وعلوه 62 مترا وهي من عجائب الدنيا السبع المتبقيه فهى لا تزال تقف على الضفة الغربية لنهر النيل كما هى رغم مرور السنين.

حدائق بابل المعلقة


أقيمت فى بابل "العراق" حوالي سنة 600 قبل الميلاد ويقال أن نبوخذ نصر هو الذي بناها ونسبت إلى زوجة الحاكم والتي كانت تسمى "سميراميس" موقعها الحقيقي غير معرف وتعلو هذه الحدائق عن الأرض مابين 23 و92مترا ودمرت في زلزال قبل القرن الأول قبل الميلاد فلم يعد لها أى أثر .


منارة الاسكندرية


هذه المنارة التي بنيت من الرخام في القرن الثالث قبل الميلاد في مصر كانت أول منارة عرفها التاريخ أقامها سونسترات في عهد بطليموس الثاني على جزيرة فاروس "فى مدينة الأسكندرية القديمة" وكان الغرض من بنائها هو هداية السفن كان النور المنبعث من النار الموضوعة في قاعدة المنارة حيث كان المصريون يشعلون النار كل ليلة ينعكس من مرايا نحاسية فوقها فيصدر أشارات ضوئية ، ولقد كانت بين أطول المباني التي أقامها الانسان على الأرض لعدة قرون حتى هدمها زلزال عام 1375م .

ضريح هاليكارناسوس

هذا الضريح شيد في المستعمرة اليونانية هاليكارناسوس عام 351 قبل الميلاد التي تسمى الآن مدينة بوردوم في جنوب شرق تركيا ، والواقعة على بحر إيجه، مدفن عظيم شيد من قِبل زوجة الحاكم الملكة أرتميس ملكة كاري إحياءً لذكراه، وقد اشترك أشهر المعمارين الإغريق في تشييد وتزيين الضريح بأجمل التماثيل والنقوش بارزة ، وفي قمة الضريح وضع تمثال للملك موسولوس وزوجته وهما جالسان في عربة تجرها خيول أربعة ، علوه 45 مترا ويحتفظ المتحف البريطاني ببعض أجزاء منه الآن ولقد بقي سليماً نسبياً لمدة 19 قرناً ثم لحقت به أضرار في زلزال قبل أن يهدمه الصليبيون ليستخدموا حجارته في البناء في عام 1552م ولا يوجد في موقعه الآن سوى حديقة بها عدة آثار من الرخام.

معبد ارتميسس (دايانا أفسوس )

شيده كرويسوس ملك ليديا حوالي عام 550 قبل الميلاد بتركيا ويعتبر هذا المعبد أول معبد مبني من الرخام وكان في وقت من الأوقات أكبر معبد في آسيا الصغرى و قام هيروستراتوس عام 356 قبل الميلاد في الليلة التي ولد فيها الاسكندر الكبير واعيد بناؤه عام 350 ق.م ولكن دمر عند هجوم القوطيين عام 262 قبل الميلاد و ويوجد منه اليوم عمود واحد في سلكوك التي تبعد مسافة 45 دقيقة مشياً عن موقع أفسوس على الساحل الغربي لتركيا وبعض بقاياه محفوظه في المتحف البريطاني كما أستعملوا قسما من بقاياه في بناء كنيسة القديس يوحنا في أفسس والقديسة صوفيا في اسطنبول ، ونحن نعرف شكل تمثال ديانا الذي كان داخل المعبد ، عن طريق النسخ الموجودة له .
تمثال جبار رودس
صُنع هذا التمثال البرونزي الضخم لإله الشمس الإغريقى هيليوس عام 280 قبل الميلاد على جزيرة رودس والذي نصب مطلاً على المرفأ من قبل المثّال كارس وبقى التمثال منصباً في مكانه حتي 200 سنة قبل الميلاد قبل أن يسقط بفعل الزلزال. وكان هذا التمثال مصنوعاً من البرونز المقوى بالحديد وأرتفاعه 32 مترا وبقى أنقاضاً حتى عام 654م عندما لملمها تجار الخردوات المعدنية ونقلوه على ظهر جمل إلى سوريا.
تمثال زيوس
شيده المثال اليوناني فيدياس عند معبد أولمبيا عام 450قبل الميلاد وتقول الأسطورة اليونانية بأن زيوس ( أو المشتري كما عرفه الرومان ) كان وهو رب الآلة عند الإغريق الآله الغاضب الذي يقذف أعداءه بالصواعق، وهو مصنوع من الخشب المكسو بالعاج والذهب ويبلغ ارتفاعه أكثر من 15 متراوفكك الحكام المسيحيون التمثال خلال القرنين الخامس والسادس للقضاء على الوثنية ثم دمره حريق هائل ولا أثر له باق .

ولكن دوام الحال من المحال كما يقولون فقد فتح المغامر السويسري " برنارد ويبر "، منتج الأفلام السينمائية الباب لأختيار عجائب دنيا جديدة فى عام 2001معللاً ذلك بأن" أغلب العجائب القديمة زال ولم يعد له وجود الآن وأن الأكتشافات رفعت الستار عن العديد من العجائب القديمة وأن تلك العجائب القديمة قد اختارها شخص واحد فقط، أما العجائب الجديدة فأن العالم كله سيشارك فى أختيارها بكافة الجنسيات والسلالات والأديان وستوظف إيرادات حملة أختيار العجائب الجديدة للمساهمة في ترميم الاثار وصيانتها والمحافظة عليها " ولما كانت هذه السنة ستصادف تاريخاً يجمع بين ثلاث سبعات : يوم 7 شهر7 سنة 2007 و أن عجائب الدنيا سبعة فقد أختار أن يعلن فى هذا اليوم عن نتيجة أختيار عجائب الدنيا الجديدة.

وبالفعل أنشأ برنارد موقع على شبكة الأنترنت http://www.new7wonders.com ووضع قائمة ب 21 أثر عالمى ولم تشارك في هذا العمل أي منظمة دولية أو رسمية حتى منظمة اليونيسكو رفضت دعم الحملة وأشارت الى " أن التصويت يشمل كل من لدية جهاز كمبيوتر ومتصل بالأنترنت فقط "وهذه القائمة تمثلت فى معبد الأكروبوليس (أثينا – اليونان ( ،برج إيفل (باريس- فرنسا) ، مدينة البتراء فى الأردن ،أهرامات الجيزة فى مصر ، تمثال الحرية (نويورك - الولايات المتحدة الأميريكية) ،دار أوبرا سيدني فى أستراليا، ضريح تاج محل ) أغرا-الهند) ،قلعـة تمبكتو فى مالي ، صخور ستون هينج (سالسبرى- أنجلترا) ، سور الصين العظيم ) الصين) ، قصر الكريملن ( موسكـو- روسيا) ، المسرح الرومانى العتيق (روما-إيطاليا) ، تماثيل جزيرة الفصح- شيلى، معبد كيوميزو (كيوتو-اليابان)، تمثال المسيح المخلص (ريو دى جانيرو- البرازيل( ، قصر نوشفانشتاين(بافاريا -المانيا (، قصر الحمراء(غرناطة ـ أسبانيا)، هرم تشيتشن إيتزا (يوكاتان- المكسيك) ،معبد أنغكور بكمبوديا، الملاذ التاريخى مدينة ماتشو بيتشو الأثرية فى بيرو ، وأخيراً مسجد آيا صوفيا المعروف بأسم" جامع السلطان أحمد"أو" الجامع الأزرق" (أسطنبول – تركيا).

ولم يكن من المتوقع أن يصل عدد الذين صوتوا لأختيار العجائب الجديدة 90 مليون شخص من مختلف دول العالم وتم أغلاق التصويت نهاية يوم الجمعة 6 /7/2007 وتم الأعلان عن العجائب الجديدة ليلة السبت 7/7/2007 فى أحتفال بالعاصمة البرتغالية لشبونه ولما كانت أهرامات مصر من العجائب القديمة ومازالت موجودة ومحتفظه بكيانها فقد أعترضت مصر أن تخرج الأهرامات من العجائب وقالت " تيا فيرينج " المتحدثة الرسمية بأسم الحملة "لا توجد مشكلة لدينا فى ذلك على الأطلاق وتصبح هناك ثمانى عجائب تتضمن أهرامات الجيزة" أى أن أهرامات مصر للأسف ستحظى بعضوية فخرية "بدون تصويت"فى قائمة العجائب رغم أنها من أقدم وأعظم ما حقق وأنجز الإنسان من العجائب .

وتم أعلان النتيجة عن سبع عجائب جديدة أشترك العالم المثقف فقط فى التصويت لها وترشيحها وهى : هرم تشيتشن إيتزا (يوكاتان- المكسيك) ، تمثال المسيح المخلص (ريو دى جانيرو- البرازيل )، سور الصين العظيم (الصين) ، الملاذ التاريخى مدينة ماتشو بيتشو الأثرية فى بيرو ، مدينة البتراء فى الأردن ، المسرح الرومانى العتيق (روما-إيطاليا) ، و ضريح تاج محل ) أغرا-الهند)...



وأخيراً وليس آخراً هل ستصمد هذه العجائب الجديدة كما صمدت القديمة أكثر من ألفين عام أم سيأتى من جديد من يغير الخارطه؟؟!!!



منقول












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 27-10-08, 10:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.07 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: عجائب الدنيا

معلومات رائعة جدا وموضوع جميل
شكرا لك ابا راكان لاهنت












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس  
قديم 28-10-08, 07:51 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 54
الاقامة: الرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 165
الردود: 1081
جميع المشاركات: 1,246 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زيد بن متعب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: عجائب الدنيا

العزيز / ابو راكان

موضوع شيق وجميل الكثير منا سمع بعجائب الدنيا كأسم

ولكن كمعلومات نحتاج لمثل هذه المواضيع المميزة

وفقك الله ابو راكان












توقيع :

عرض البوم صور زيد بن متعب  
قديم 28-10-08, 11:29 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 1.30 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: عجائب الدنيا

اشكرك اخي زيد على هذه المعلومات القيمه والمفيده

وليس غريب عليك في طرحك للمواضيع الرائعه

وعطيك الف عافيه والى الامام

وتقبل مروري

ولك تحياتي

Mazel Alfreidy












عرض البوم صور أبو وسيم  
قديم 28-10-08, 12:12 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: عجائب الدنيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mazel Alfreidy مشاهدة المشاركة
اشكرك اخي زيد على هذه المعلومات القيمه والمفيده

وليس غريب عليك في طرحك للمواضيع الرائعه

وعطيك الف عافيه والى الامام

وتقبل مروري

ولك تحياتي

Mazel Alfreidy

Mazel Alfreidy

يستاهل الاخ زيد المدح ولو كانت المشاركه لي !!

لان زيد بن حماد يشجعنا دائما وابدا للامام

والشكر ايضا لزيد ,,, على مرورك اخي على المشاركه

لك كل الشكر مني ومن زيد!!!












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 28-10-08, 12:13 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: عجائب الدنيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منصور الوسوس مشاهدة المشاركة
معلومات رائعة جدا وموضوع جميل
شكرا لك ابا راكان لاهنت
حياك الله يا الوسوس على تواجدك الدائم والرائع بمتصفحي












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 28-10-08, 12:14 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: عجائب الدنيا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زيد بن متعب مشاهدة المشاركة
العزيز / ابو راكان

موضوع شيق وجميل الكثير منا سمع بعجائب الدنيا كأسم

ولكن كمعلومات نحتاج لمثل هذه المواضيع المميزة

وفقك الله ابو راكان

الله يبارك بهذه المشاركه التي وصلت الى مستوى ذوقك الرفيع

مشكور على التصفح والمرور والا طراء

ومشكور على التشجيع












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 28-10-08, 01:05 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 1.30 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ذيبان المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: عجائب الدنيا

اعتذر منك اخي ذيبان على الخطا وكلنا خطأيين

واشكرك اخي ذيبان على تواضعك واحترامك

وعطيك الف عافيه على موضوعك

ولك تحياتي واسفي












عرض البوم صور أبو وسيم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدنيا , عجائب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عجائب الزواج لايفوتكم ابو الرجال استراحة المجالس 8 11-06-12 08:55 PM
عجائب بسم الله الرحمن الرحيم ذعذاع الشمال المجلس العام 5 29-01-11 06:43 PM
عجائب القدره الربانيه نهر في جوف البحر ذعذاع الشمال مجلس الصور 0 22-05-10 04:05 AM
عجائب الدنيا السبع هل تعرفها؟ رماد الورد مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن 2 22-01-10 09:48 PM
من عجائب الصدقة !!!!!!! فهد الطميشاء المجلس الإسلامي 4 05-03-08 12:17 PM


الساعة الآن 04:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52