آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات كل مايخص شروحات الانترنت والشبكات ، وتثبيت البرامج وإيجاد الكراكات .

دروس الانترنت الدرس الثامن

كل مايخص شروحات الانترنت والشبكات ، وتثبيت البرامج وإيجاد الكراكات .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-05-08, 04:54 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس مجالس الفرده
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حويان بن مرزوق

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 1
الاقامة: مجالس الفرده
الجنس: ذكر
المواضيع: 1279
الردود: 548
جميع المشاركات: 1,827 [+]
بمعدل : 0.40 يوميا
ارسل »  49 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حويان بن مرزوق غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
دروس الانترنت الدرس الثامن

عنوان درسنا لهذا اليوم
البروكسى



مقدمــــــــــــة عن البروكسي
هل فكرت فى مرة ما هو البروكسى ؟
البروكسى كلمة نسمعها كثيرا فى بحر الانترنت الواسع قلماذا لا نعرف معناها ؟
اقرا المزيد لمعرفة ما هو البروكسى...وفوائدة ....وعيوبة



محاسنها ومساؤها
مزوّدات البروكسي مستخدمة عالمياً، وعلى نطاق واسع، لتسريع التعامل مع إنترنت، ولأداء بعض الوظائف الأمنية الهامة. وسنحاول إماطة اللثام عن خفايا مزوّدات البروكسي من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة التي تكرر طرحها علينا.


ما هي مزودات البروكسي، وكيف تسرّع التعامل مع إنترنت؟
proxy كلمة إنجليزية، تعني الوكيل. وتقوم مزوّدات بروكسي بدور الوسيط بين المشتركين لدى إحدى شركات تقديم خدمة إنترنت، وبين المواقع الموجودة على الشبكة العالمية، أو بدور الوكيل عن هؤلاء المشتركين في طلب المعلومات من تلك المواقع. ونستطيع أن نتخيل مزوّدات البروكسي كذاكرات كاش كبيرة الحجم، مهمتها تسريع الحصول على المعلومات من مواقع ويب، وأداء بعض الوظائف الأخرى المفيدة.
إذا أردت مشاهدة صفحة ويب ، فإن برنامج التصفح لديك، سينشئ اتصالاً بينه وبين موقعنا، ويطلب قراءة وثيقة HTML وينقلها إلى جهازك. ولنفترض أن شخصاً آخر أراد زيارة موقعنا أيضاً، في ذات الوقت، أو بعد 10 دقائق مثلاً، فإن العمليات السابقة ستتكرر مرة أخرى، وهذا ما يؤدي إلى إشغال خطوط المزود الذي تتصل عبره بشبكة إنترنت لطلب المعلومات ذاتها، في نفس الوقت، أو خلال فترات زمنية متقاربة، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بزيارة مواقع شهيرة، يكثر ارتيادها.
أما إذا جهّزت برنامج التصفح لديك لاستخدام مزوّد بروكسي، فإنه سيتصل بهذا المزوّد، وهو proxy الخاص بمزودك، ويطلب منه إحضار الصفحة المطلوبة. وهنا يبحث مزوّد البروكسي عن الصفحة المطلوبة، في قاعدة بياناته (أي ذاكرة الكاش)، ليرى إن كان هناك نسخة حديثة منها. إذا وجد البروكسي الصفحة ضمن قاعدة بياناته، فإنه يرسلها إليك مباشرة. أما إن لم تكن موجودة لديه، فإنه سيطلبها من موقع ويب، ويرسلها إليك، ويخزّن نسخة منها في قاعدة بياناته، في الوقت ذاته. وعندما يطلب مشترك آخر يستخدم البروكسي ذاته، نفس الصفحة، فإن البروكسي سيرسلها إليه من قاعدة بياناته مباشرة، وبسرعة كبيرة، بدون الحاجة لإعادة جلبها من موقعها الأصلي. وتأتي السرعة نتيجة لحقيقة أخرى، وهي أن البروكسي يستطيع قراءة المعلومات من مواقع ويب، بسرعة أكبر مما يستطيعه جهازك فيما لو اتصل بذلك الموقع مباشرة. وقال مدير إحدى شركات تقديم خدمة إنترنت في لبنان: "بيّنت سجلاتنا في الأشهر الستة الماضية أن 60% من المواقع التي يرتادها المشتركون، يتكرر طلبها، وأن مزوّد البروكسي يمكنه أن يوفر على المشتركين 50% من وقتهم، وسطياً. وعندما تستخدم البروكسي، تعود الفائدة عليك، وعلى بقية المشتركين أيضاً".


ما هي الوظائف الأخرى للبروكسي؟
طُورت تقنية البروكسي في البداية لاستخدامها كحواجز نارية (firewalls) لإنترنت. والحاجز الناري عبارة عن نظام أمني يفرض توليد جميع الرزم المرسلة أو الواردة إلى الشبكة الداخلية لمؤسسة ما، من خلال جهاز وحيد. وإذا أراد المستخدمون جلب وثيقة ما من شبكة إنترنت، فعليهم أن يطلبوا ذلك من مزوّد البروكسي، الذي يقوم بالمهمة، ويمررها لهم من خلال الحاجز الناري.
واشتهرت مزوّدات البروكسي في الآونة الأخيرة، بسبب إمكانياتها في تسريع الوصول إلى شبكة إنترنت، وتخفيض استهلاك عرض حزمة الناقل، ولأنها تؤمن تدابير أمنية جيدة للتحكم بعمليات الاتصال بإنترنت. فمن السهل، باستخدام مزوّد بروكسي، تعريف الأشخاص المسموح لهم الاتصال بإنترنت، وتحديد الخدمات التي يمكنهم استخدامها (تصفّح، بريد إلكتروني، جلب ملفات، ...). ويمكن لمدير الشبكة أن يحدد أيام الأسبوع والساعات المسموحة للاتصال بإنترنت، أو أن يمنع الاتصال ببعض المواقع نهائياً.



كيف يمكن للبروكسي منع الاتصال بالمواقع غير المسموحة؟
عندما يطلب أحد المستخدمين وثيقة ما من البروكسي، ولا يجدها البروكسي قي قاعدة بياناته، فإنه يبحث أولاً ضمن قائمة أسماء المواقع الممنوعة، ويجلب الوثيقة إذا كان اسم الموقع المطلوب غير موجود في تلك القائمة، التي يحددها مدير البروكسي.


هل يمكن تخزين أي وثيقة ويب في البروكسي؟
لا، فبعض مواقع ويب ترسل صفحات متغيرة ديناميكياً، بناءً على المعلومات التي قدمها المستخدم. وهناك معايير متفق عليها (وبعض الاستثناءات منها !)، تستخدمها المزوّدات لاستثناء بعض الصفحات من عملية التخزين في الكاش، وعندما يطلب أي شخص هذه الصفحات، فيجب جلبها من موقعها الأصلي في كل مرة.

.


ما هي مساوئ البروكسي؟
يمكن من خلال البروكسي منع الوصول إلى صفحات معينة. وبالإضافة إلى هذا، فإن السلبية الرئيسية للبروكسي، هي الحصول على صفحات قديمة أو ناقصة أحياناً، من قاعدة بياناته. ويمكن الالتفاف على هذه المشكلة بإعادة تحميل الصفحة (بالنقر على زر Reload في برنامج التصفح)، ولكن هذه الطريقة لا تنجح دائماً. وتحدث المشكلة عندما ينقطع الاتصال خلال عملية جلب البروكسي لصفحة ما، أو عندما يلغي المستخدم طلبه، ففي هذه الحالة يُخزّن جزء من الصفحة في قاعدة بيانات البروكسي، ولكن يعتبرها البروكسي كاملة، ويرسلها -على حالها- إلى أي مستخدم يطلبها. ويتم تنظيف قاعدة بيانات البروكسي وإعادة تنظيمها يومياً، حيث تُمسح الصفحات التي يكون الطلب عليها في حده الأدنى، مما قد يعني بقاء بعض الصفحات الناقصة في الكاش لعدة أيام. وربما لاحظ مستخدموا إنترنت في بعض الدول ظهور الرسالة transfer interrupted على شاشاتهم، كلما حاولوا زيارة موقع www.microsoft.comوهذا مثال عما يحدث عندما يخزن البروكسي صفحة ناقصة لديه. ولكن، لحسن الحظ، فإن هذه المشكلات مؤقتة، ويتم تطوير حلول لها.
ولم نستغرب الفتور والرفض الذي قوبل به مزوّد البروكسي، من جمهور مشتركي إنترنت إذ جاء الطرح وسط عاصفة من التذمر الإعلامي العالمي حول فرض الرقابة على إنترنت، وأن مزوّد البروكسي سيحد من الحرية الشخصية ومتعة الإبحار في عباب الشبكة العالمية. وصاح أحد المستخدمين: "صارت الشبكة بطيئة"، وهزّ زملاؤه رؤوسهم علامة الموافقة، لعدم وجود أي معلومات لديهم عن تقنية البروكسي. والحقيقة أن مزوّد البروكسي لا يبطئ العمل، فمهمته الأولى والأساسية تسريع الاتصال بإنترنت، بالإضافة إلى وظائف أخرى مفيدة. صحيح أن البروكسي يمنع الوصول إلى بعض المواقع، ولكن هذا الدور الرقابي هام، ويجب أن تقوم به السلطات المعنية. ولكن الإعلام، للأسف، سلّط الضوء على موضوع الرقابة فقط، متجاهلاً كافة الفوائد الأخرى لمزوّدات البروكسي. وكم كان الوضع أفضل لو تم تناول الموضوع بطريقة إيجابية بناءة، عبر شرح آلية عمل البروكسي وفوائده، بدلاً من التركيز على الرقابة والقيود التي يفرضها












عرض البوم صور حويان بن مرزوق  
قديم 30-05-08, 02:00 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 920
المواضيع: 219
الردود: 3158
جميع المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 85

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضيف الله بن علي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حويان بن مرزوق المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: دروس الانترنت الدرس الثامن

مشكور الوحش على المعلومات القيمة بوركت الجهود












عرض البوم صور ضيف الله بن علي  
قديم 31-05-08, 05:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مجرد انسان

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 857
الجنس: ذكر
المواضيع: 120
الردود: 400
جميع المشاركات: 520 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 481

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مجرد انسان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حويان بن مرزوق المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: دروس الانترنت الدرس الثامن

درس رائع استفدت منه كثير












عرض البوم صور مجرد انسان  
قديم 12-06-08, 10:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 206
الاقامة: الصين
الجنس: ذكر
المواضيع: 285
الردود: 3925
جميع المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوبندر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حويان بن مرزوق المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: دروس الانترنت الدرس الثامن

المزيد من الاثراء المعرفي
وننتظر المزي والمزيد ايضا

الله يعطيك العافية يابطل












عرض البوم صور ابوبندر  
قديم 06-01-09, 11:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.72 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حويان بن مرزوق المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: دروس الانترنت الدرس الثامن

درس رائع استفدت منه كثير












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 24-04-09, 04:18 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.54 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حويان بن مرزوق المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: دروس الانترنت الدرس الثامن

يعطيك العافية

على المجهود المتواصل












توقيع :

عرض البوم صور قرناس  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الانترنت , الثامن , الدرس , دروس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دروس تعليم فوتوشوب للمبتدئين عبدالمجيد الوسوس مجلس الفوتوشوب 1 01-02-10 11:43 AM
موسوعة قواعد اللغة الانجليزية أبو وسيم مجلس التربية والتعليم 3 09-12-09 07:38 AM
دروس الانترنت الدرس السابع حويان بن مرزوق مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات 5 24-04-09 04:17 AM
دروس الانترنت الدرس السادس حويان بن مرزوق مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات 4 24-04-09 04:16 AM
فهرس دروس الانترنت حويان بن مرزوق مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات 0 31-05-08 01:48 PM


الساعة الآن 08:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52