آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس الرياضة
مجلس الرياضة قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.

مبارات مانشستر و برشلونة (تقـــديـــــم)

قسم يهتم بجميع أنواع الرياضة المحلية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-08, 06:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 69
المواضيع: 195
الردود: 2332
جميع المشاركات: 2,527 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متعب بن نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الرياضة
افتراضي مبارات مانشستر و برشلونة (تقـــديـــــم)







•[ البلوغرانا يستضيف الشياطين الحمر في كتلونيا |[ تقديم ]|:•







[ المقدمة ]


اليوم يوم عالمي , خيالي , مخيف , مثير , ممتع , فـ بهذه الأوصاف أيضاً لن نتمكن من وصف لقاء اليوم .. لقاء جداً مهم وفي أقوى بطولة أوروبية عرفتها التاريخ .. دائماً ما يكون فيها الإثارة والمفاجئات وحدوث ما لم يتوقعه أحد ! .. لقاء يجمع فريقين قدما أفضل ما لديهما في هذه البطولة .. هزموا الكبار وأخرجوهم بـ قمة مستوياتهم .. يظهر في قلبوهم رغبتهم الكبيرة لـ الوصول إلى نهائي هذه البطولة وتحقيقها بكل تقدير و إفتخار .. لقاء ناار يا حبيبي ناار بين متصدر الدوري الإنجليزي في الوقت الحاضر صاحب المتعة والإبداع والنتائج المخيفة والقوية و الآخر ممثل الدوري الاسباني و ممثل الانديه الكبيرة التي غابت والتي خرجت صاحب الإيثار و المفاجئات سـ يكون بين لعب سريع و تكتيك عالي فـ لن يغيب عنصر المتعة والإثارة أبداً .. فريقان لا يقهران أبداً لا أحد يعلم نتيجة المباراة ومن سـ يتأهل على حساب من ؟! نرجو أن ينال التقديم على رضاكم فـ إليكم الفقرات المدهشة والممتعة بـ كل تأكيد .






[ بطاقة اللقاء ]





الناديين : برشلونة × مانشستر يونايتد
الحدث : نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
اليوم : الأربعاء
تاريخ اللقاء : الاربعاء 23/4/2008
التوقيت : 9:00 بتوقيت مكة المكرمة
القناة الناقلة : art4
المعلق : عصام الشوالي



[ الملعب ]









الاسم : الكامب نو او النو كامب
تاريخ الإنشاء :1957

السعة :98،000 ألف متفرج

معلومات عن هذا الملعب :

كامب نو كان من الضرورى بناء صرح للنادي الكتلوني ليشهد على أمجاده و بطولاته فبدأت أول خطوة فعلية لإنشاء هذا الصرح عام 1950 كان البناء من عام1954 إلى عام1957 و كان المهندس المسئول عن هذا الصرح هو " فرانسيس فميتجانس ميرو و جوزيف سوتيرنس مورى " بالتعاون مع " لورنزو غارسيا باربون " ، و كان تكلفة المشروع 288 مليون بيزيتا و عندما أنشأ النادى كانت مساحته : 107×72 متر إلا أنه تم تقليصه بسبب قرار من الفيفا إلى :105×68 متر ثم كان الإفتتاح الرائع للصرح الكبير في 24 سبتمبر 1957 و كان سعة المتفرجين يقدر بــ 93,053 شخص و تتم الآن محاولات لتوسيعها إلى150 ألف شخص على الرغم من ان العمل في الملعب كان لم يكتمل بعد ، و لكن أكثر من 90،000 متفرج تمكنوا من مشاهدة الحدث الذى استمر مع ممثلي جميع نوادي كرة القدم الرئيسية في كاتالونيا و كانت الإفتتاح في الملعب بفوز البارسا 4-2 و لقد مر على الملعب عدة تجديدات وتحسينات منذ عام1957 اهمها الكشف على نظام الإضاءة في عام 1959 ، فضلا عن اضافة المدرج اللوحه الالكترونيه وغرفة الصحافة .

و تم تمديد بنية أدنى مستوى لها في عام 1994 ، والتي تضمنت خفض مستوى أرضية الملعب, و تم تحديد اسم الكامب نو بناء على تصويت أعضاء النادى بريدياً حيث وصل عدد الأصوات إلى 29،102 حيث يصل اقصى ارتفاعه إلى 48 مترا (حيث يصل طوله إلى 250 متر و عرضه إلى 220 متر )) ، ويغطى الملعب مساحة55,000 متر مربع مع قدره 98،787 مشاهد، وهي الآن أكبر ملعب في اوروبا منح الكامب نو وسام الخمس نجوم في موسم 1998-1999 من الويفا و لقد تم إنشاء متحف فخم داخل الكامب نو كانت فكرة إنشاء المتحف للسيد خوان جامبر في عام 1920 لكن لسبب ما تاجلت هذه الفكره إلى 1980 في عهد الرئيس لويس نونيز فطبق الفكره حينها , وبعد ذلك جرت له تكبيرات في الأعوام 87 و94 و98 ليصل إلى 3500 متر مربع والكامب نو(تعني بالكاتالونية الإستاد الجديد)وهو بالتالي أكبر إستاد كرة قدم في أوروبا.



[ مشوار برشلونة نحو الدور الثاني ]





بدأ برشلونة مشواره في دوري الابطال في مجموعة تضم رينجرز و شتوتغارد و ليون ، و في لقاءه الاول واجه برشلونة ليون على ملعب الكامب نو ، و استطاع برشلونة الفوز بثلاثية نظيفة بدأها كلرك لاعب ليون بالخطأ في مرماه ، ثم اضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة الثانية و الثمانين ، و انهى تيري هنري الثلاثية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع و كان ميسي هو نجم اللقاء ، في اللقاء الثاني واجه برشلونة نادي شتوتغارد على ملعب الفريق الالماني ، و استطاع بويول افتتاح النتيجة في الدقيقة الرابعة و الخمسين ، ثم استطاع ميسي في الدقيقة السابعة و الستين اضافة الهدف الثاني ، لينتهي اللقاء بنتيجة هدفين نظيفين و صدارة المجموعة للبارسا ، و زار برشلونة ملعب رينجرز و تعادل سلبياً ، بعدها عاد الى الكامب نو ليواجه رينجرز مره اخرى ، و افتتح هنري التسجيل في الدقيقة السادسة ، ثم اضاف ليونيل ميسي في الدقيقة الثالث و الاربعين الهدف الثاني لينتصر برشلونة بهدفين نظيفين و يضمن تأهله للدور الثاني ، ثم واجه برشلونة نادي ليون على ملعب الاخير ، و افتتح انيستا التسجيل في الدقيقة الثالثة ، لكن جونينو استطاع تعديل النتيجة في الدقيقة السابعة ، ثم عاد ميسي في الدقيقة السابعة و الخمسين ليسجل الهدف الثاني لبرشلونة من ركلة جزاء ، لكن اصرار ليون جعله يتعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الثمانين عن طريق جونينو الذي كان لاعب المباراة الاول ، و في لقاء برشلونة الاخير في المجموعة واجه شتوتغارد على ملعب الكامب نو ، و افتتح انتونيو التهديف لشتوتغارد في الدقيقة الثالثة ، و انتظر برشلونة حتى الدقيقة السادسة و الثلاثين ليسجل جيوفاني هدف التعادل ، ثم اضاف صامويل ايتو الهدف الثاني في الدقيقة السابعة و الخمسين ، و بعد عشر دقائق اضاف النجم البرازيلي رونالدينو الهدث الثالث ، و كان رونالدينيو نجم اللقاء .



[ سيلتك كان عنيداً في الذهاب و استسلم في الاياب ]





وضعت القرعة نادي سيلتيك في مواجهة برشلونة ، كانت هي من اسهل المواجهات نظراً للمباريات الاخرى التي حددتها القرعة ، برشلونة دخل لقاء الاياب و دخل مرماه هدف مبكراً عن طريق فينغور في الدقيقة السادسة عشر ، لكن ميسي تمكن من معادلة النتيجة بعد دقيقتين ، و في الدقيقة الثامنة و الثلاثين تمكن روبسون من تسجيل الهدف الثاني لسيلتيك ، هنري استطاع معادلة النتيجة و تسجيل هدف رائع في الدقيقة الثانية و الخمسين ، برشلونة واصل تقدم ومحاولته و نجح النجم الارجنتيني ليونل ميسي من تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة التاسعة و السبعين لينهي احلام سيلتيك و كان هو نجم اللقاء ، في لقاء الاياب كان يحتاج سيلتيك لهدفين ليتأهل و هذا صعباً ان يحققه في الكامب نو ، و استطاع برشلونة تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من اكزافي و المحافظة على نظافة شباكه ليتأهل في لقاء كان نجمه اكزافي .



[ شالكه لم يشكل خطراً ، و هزمه البارسا مرتين ]






عندما وقع برشلونة في مواجهة شالكه كان هو اكثر المحظوين لان شالكه بالنسبة للفرق الموجودة في البطولة يعتبر الاضعف ، و في لقاء الذهاب استطاع بويان تسجيل هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة الثانية عشر و كان هو نجم اللقاء في المباراة التي انتهت بهذا الهدف ، في لقاء العودة على ملعب الكامب نو كانت مهمة شالكه صعبة ، و لم يتمكن من التأهل بعد ان خسر بهدف نظيف سجله لاعب الوسط توريه في الدقيقة الثالثة و الاربعين ، و كان بوجان نجم اللقاء ، و تأهل برشلونة لمواجة مانشستر يونايتد في الدور نصف النهائي .



[ مشوار مانشستر يونايتد نحو الدور الثاني ]






بدأ مانشستر يونايتد مشواره بلقاء نادي سبورتينغ لشبونة في البرتغال و استطاع مانشستر يونايتد تحقيق فوزه الاول بهدف نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو الذي انتهت عليه المباراة ليكون رونالدو هو نجم هذا اللقاء ، و في لقاء قمة المجموعة و اللقاء الثأري بين روما و مانشستر يونايتد على ملعب الاولد ترافورد ، تمكن مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز من تسديدة روني الذي كان نجم اللقاء ، في لقاء مانشستر يونايتد الثالث ي المجموعة زار المانيو العاصمة الاوكرانية ليواجه ديناموكيف ، تقدم المدافع ريو فرديناند لمانشستر يونايتد في الدقيقة العاشرة ، و بعد ثمان دقائق اضاف واين روني الهدف الثاني لمانشستر يونايتد ، و تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الاولى بعد الاربعين ليحسم مانشستر يونايتد اللقاء في الشوط الاول ، و في الدقيقة الثامنة و الستين تمكن رونالدو نجم اللقاء من توجيه الضربة القاضية بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الثامنة و الستين من ركلة جزاء ، ليواصل مانشستر يونايتد انفراده بصدارة المجموعة بعد ان حقق العلامة الكاملة في مباريات الذهاب ، و في مباريات الاياب تمكن مانشستر يونايتد من تجديد انتصاره على دينامو كيف برباعية على ملعب الاولد ترافورد ، و تقدم المدافع الاسباني جيرارد بيكي بالهدف الاول لمانشستر يونايتد من ضربة رأسية ، و في الدقيقة السابعة و الثلاثين تمكن التمساح الارجنتيني كارلوس تيفيز من تسجيل الهدف الثاني للمانيو ، و في الدقيقة السادسة و السبعين تمكن واين روني من اضافة الهدف الثالث ثم انهى نجم اللقاء روني المباراة بالهدف الرابع في الدقيقة الثامنة و الثمانين ، و على ملعب الاولد ترافورد التقى مانشستر يونايتد بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي و استطاع النادي البرتغالي التقدم في الدقيقة الثانية و العشرين لكن المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز تمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة الاولى بعد الستين ، و في الدقيقة التسعين تمكن نجم اللقاء كريستيانو رونالدو من تسجيل ضربة حرة رائعة من مسافة بعيدة لينتصر مانشستر يونايتد و يواصل صدارته ، و على ملعب الاوليمبيكو استقبل روما مانشستر يونايتد و انتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف ، تقدم اولاً المدافع الاسباني جيرارد بيكي بالهدف الاول لمانشستر يونايتد في الدقيقة الرابعة و الثلاثين ، تمكن مانسيني من ادراك التعادل في الدقيقة الرابعة و السبعين ، لينهي مانشستر يونايتد لقاءاته في مجموعته و يتصدرها .



[ ليون كان عنيداً لكنه لم يوقف الزحف الاحمر ]






سحبت قرعة الدور الثاني و وضعت القرعة نادي مانشستر يونايتد في مواجهة نادي فرنسي للمرة الثانية على التوالي بعد ان واجه ليل في العام الماضي و هزمه ، لقاء الذهاب كان على ملعب ليون و استطاع مانشستر يونايتد الحصول على تعادل مهم جداً ، بدأ كريم بنزيما بالتسجيل في الدقيقة الرابعة و الخمسون لليون و استطاع مانشستر يونايتد الدفاع جيداً و تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة و الثمانين ، و كان كريم بنزيما نجم لقاء الذهاب ، في لقاء الاياب التقى مانشستر يونايتد ليون على ملعبه الاولد ترافورد و كان التعادل سلبياً يكفيه ليتأهل لدور الثمانية ، و استطاع مانشستر يونايتد الفوز بهدف نظيف سجله كريستيانو رونالدو في الدقيقة الاولى بعد الاربعين و كان النجم البرتغالي هو نجم هذا اللقاء .



[ روما كانت محطة عبور نحو الدور نصف النهائي ]





القرعة جعلت مانشستر يونايتد يواجه روما فريق العاصمة الايطالية ، روما كان سعيداً في البداية فهو كان ينتظر هذا اللقاء لينتقم لسباعية مانشستر يونايتد في مرمى دوني العالم الماضي ، لكن مع لقاء الذهاب في الاوليمبيكو تفاجئ الجميع بمستوى روما في غياب قائده توتي و خوف سباليتي من مانشستر يونايتد ، فبرأسية رونالدو تقدم مانشستر يونايتد بالهدف الاول في الدقيقة التاسعة و الثلاثين ، في الشوط الثاني استمر مانشستر يونايتد في دفاعه عن مرماه و منع روما و استطاع استغلال خطأ الحارس دوني و تسجيل هدف ثاني عن طريق واين روني في الدقيقة السادسة و الستين ، و حصل كريستيانو رونالدو على لقب افضل لاعب في المباراة ، في لقاء الاياب فاجئ السير الجميع باللعب بالتشكيلة الاحتياطية و دون دخول نجم الفريق كريستيانو رونالدو ، و حصل روما على ركلة جزاء و اضاعها دي روسي بطريقة غريبة جداً ، مانشستر يونايتد تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه و اللعب على المرتدات و تسجيل هدف برأسية كارلوس تيفيز في الدقيقة السبعين ، وحصل تيفيز على لقب افضل لاعب في اللقاء ، و تأهل مانشستر يونايتد لمواجهة برشلونة في الدور نصف النهائي .



[ حالة برشلونة قبل اللقاء ]





برشلونة في الوقت الحالي عانى في الليجا ولم يستطع ان يثبت بـ مستوى واحد بل مستويات متذبذبه تارةً نرى الكتلان بـ أحلى حُله وتارةً نراهـ سئ بشكل رهييب .. برشلونة في الأونة الاخيره اصبح دفاعه يفتقد للهيبه الذي فقدها في لقاء اتليتكو مدريد من يذكر دفاع برشلونة في بداية الموسم كيف كان الجميع كان يراهن على هذا الدفاع وكان اقل نسبة اهداف احرزت في الليجا هو نادي برشلونة بفضل الدفاع + تميز الحارس ولكن بعد لقاء اتلتيكو مدريد انهزت هيبة الدفاع و الحارس والجميع اصبح لاحول له ولاقوة اي فريق اصبح يستطيع ان يحرز هدفاً بكل سهوله على برشلونة امام بيتس برشلونة لم يستطيع ان يقفل المساحات واستقبل في الشوط الثاني ثلاثة اهداف قاسيه المباراة الاخيره لـ البارشا ايتو يسجل و البارسا يستقبل اهداف ايتو يسجل والبارسا يستقبل اهداف والدفاع في سباات رهيييب اوضاع دفاع برشلونة تتدهور يومً عن يوم وريكارد لايحرك ساكنً من اجل هذي القضيه المفاجئه للشارع الكتلوني .. البارسا لم يستطيع ان يوقف هجوم بيتس فما بالك في هجوم المانيو الكاسر وبغياب بوجول لا اعرف ماذا اقول ولكن لدي امال وامنيات بأن الدفاع سوف يفلع شيئاً في هذي المباراة كما قالوا الكثيرين البارسا يتغير مستواه عن بارسا الليجا كما رأينا الليفر كيف مستواه في البريمير ليج وفي التشامبيز ومن الممكن جداً ان برشلونة يكون مثلهم ولو ان برشلونة لايمتلك مزايا الذي يمتلكها الليفر ولكن بكل تأكيد يستطيع ان يغير مستواه بشكل مميز حال برشلونة قبل اللقاء كما ذكرت سئ لأبعد الحدود ولو انه وصل لهذي الأدوار لا يعني بأنه يقدم مستوى جيد في هذا الموسم لأنه لم قابل فريق كبير جداً ولكن مشواره كان عادياً ومن الغباء عدم تأهلهم لـ هذا الدوري في الدوري الـ 16 قابل سيلتك وبعده قابل شالكة البارسا كان محظوظ في لعبة الكور الورقيه ولم يصدم بفريق كبير ولكن الان اصطدم بـ فريق كبير و كبير جداً بل هو افضل فريق ويقدم افضل كرة في هذا الموسم وهو المرشح الاكبر لـ البطولة آي أن المانيو لن يكون كـ سيلتك او كـ شالكة بل ينقابل كرة مغايره تماماً ولا استبعد ان نخرج من هذا الفريق وان يحقق التشامبيز وروح البارسا قبل اللقاء كبيره بكل تأكيد وستتغير عن روحه في الليجا بإذن الله .



[ حالة مانشستر يونايتد قبل اللقاء ]





يدخل مانشستر يونايتد اللقاء بقوة محاولاً تجاوز عثرته الأخيرة في الدوري امام بلاكبين عندما تعادل بهدف مقابل هدف مما جعل تشيلسي يقترب منه ، مانشستر يونايتد سيشهد عودة المدافع الصربي فديتش وهذا سيعطي قوة للدفاع اذ انه يشكل ثنائي مع ريو فرديناند و اسطاعا مع فان دير سار ان يحميا مرمى مانشستر يونايتد فلم يدخل عليهم الا ثمانية عشر هدفاً في الدوري الأنجليزي ، مانشستر يونايتد ينتظر ايضاً ان يشارك نجم خط الوسط اوين هارغيفيز بينما اصيب روني في مباراة بلاكبيرن و الى الآن لم تحدد مشاركته من عدمها ، السير اليكس فيرغسون يطمح الى الحصول على لقب دوري الأبطال لانه خرج من هذا الدوري العام الماضي و لا يريد ان يتكرر ذلك ولو خيرته بين الدوري و دوري ابطال اوروبا لأختار الاخير بكل تأكيد ، و يترقب جماهير مانشستر يونايتد ابداع نجمهم كريستيانو رونالدو الذي يقترب في كل يوم من اثبات نفسه و اقناع الجميع بأنه افضل لاعب في العالم لهذا العالم سواء من خلال اداءه او معدله التهديفي الذي يعتبر مميزاً جداً وخاصة انه لاعب خط وسط .






[ ريكارد .. احد مثلث الرعب الهولندي الميلاني .. و صانع الابداع الكتلوني الجديد ]

عندما ذهب تين كات انكشف الغطاء الذي كان يظلل اخطاء ريكارد التكتيكيه وخروجه سبب اعطال كبيره جداً في فريق برشلونة ومن ريكارد حيث لم يستطع كيف يعمل تكتيك مناسب للفريق الكتلوني واستمر على تكتيك 4 - 3 - 3 منذما آتى لـ برشلونة , " ريكارد " بعد رحيل تين كات اصبح لاحول له ولاقوة افلاس بالتكتيك لايستطيع لم يستطيع ان يضبط الفريق بشكل مثالي كيف تجعل بعض الاعبين امثال روني و ماركيز ان يسرحون في الحانات من دون حسيب ولا رقيب ولا عقوبه تنفذ ابداً برشلونة اصبح فريق مهزوز بـ ريكارد الذي لا يعرف ماذا يفعل بـ نجوم الكتلان بالفعل لاتحسّ بأهمية الشي إلى اذا رحل عنك وتين كات لم نعرف مدى اهميته الى حينما رحل عنا انحاس الفريق بشكل رهييب وتتدهور بشكل لا يصدق وضاعت هيبته بين الانديه المتواضع في الليجا في الموسم الماضي كدنا ان نحقق الليجا ولكن بتخاذل ريكارد الذي يعتمد على بروز لاعب مميز في اي مباراة ولا يعتمد على جميع لاعبينه هذا الذي ادى لـ السقوط الرهيب للكتلان لقاء ريكارد امام السير سيكون صعب وصعب جداً وبكل تأكيد جميع الجماهير الكتلونيه تذع امانيه على لاعبينها وممنيه النفس على بروز بعض الاعبين لكي يعملوا شيئاً في المباراة لأن الجميع يعرف ملياً بأن ريكارد لن يستطيع ان يعمل شيئاً امام السير بل بكل تأكيد سينتظر بروز لاعب مميز بـ اللقاء من حسن حظ ريكارد ان جميع لاعبي برشلونة سوف يعودون في لقاء المانيو ومنهم الاعب الحاسم " ميسي " إلا غياب روني بسبب الإصابه و غياب بوجول بسبب الإيقاف تكتيك ريكارد سيكون 4 - 3 - 3 كما تعودناهـ منه ولكن توزيع الاعبين هو الذي نحتار فيه ريكارد توظيفاته لـ الاعبين سيئه ايضاً هو بـ الاصل مدرب مبتدئ كيف يمسك شارة فريق كبير مثل برشلونة .[ فيرغسون .. عندما تعجز الاسطر عن الوفاء له و تعجز الكلمات عن وصفه ]

في بداية كتابتي عن السير اليكس فيرغسون احب ان اوجه اعتذاري للجماهير المانشستراوية لاني مهما سأكتب لن اوفي السير حقه ، فيرغسون ولد في الواحد و الثلاثين من شهر ديسمبر من عام 1941 ، كان دخوله لعالم كرة القدم عبر اللعب اولاص لكنه لم يحقق تلك الانجازات التي حققها كمدرب ، اتجه فيرغسون الى التدريب و درب نادي إيست سترينلغشاير في بداياته و لم يحقق نحاحاً لانه نادي ضعيف لكن كان هناك تصريحاً لاحد اللاعبين ذكر فيه انه لم يخاف من احد مثل ما يخشى فيرغسون لانه فر اسلوبه على الاعبين ، انتقل الى نادي سانت ميرين و دربه و لكن وقع خلاف بينه و بين ادارة النادي و طرد من النادي ، نادي ابردين كان محطة فيرغسون الرائعة و بدايته في نشر سحره التدريبي ، استطاع قيادته الى لقب الدوري الاسكوتلندي و الفوز بكأس اسكوتلندا ، لكن في موسم 1983 كانت الفترة الافضل للسير و استطاع قيادة ابردين الى هزيمة بايرن ميونخ و التغلب على ريال مدريد ايضاً في في نهائي كأس الكؤوس الاوروبية ، ثم درب مانشستر يونايتد و استطاع خلال اكثر من عشرين سنة تحقيق ارقام و بطولات جعلته احد عظماء التدريب من خلال تحقيق ثمان بطولات دوري انجليزي و كأس انجلترا خمس مرات ، و كأس الدوري الانجليزي مرتين ، الدرع الخيرية 5 مرات ، دوري ابطال اوروبا مره واحده ، دوري ابطال اوروبا مره واحده ، كأس الكؤوس الاوربية مره واحدة ، و كأس العالم للاندية مره واحدة ، كأس السوبر الاوروبي مره واحدة ، و يطمح السير الآن الى تحقيق دوري ابطال اوروبا للمره الثانية ، و يتميز السير بصرامته و فرض اسلوبه على الاعبين مما جعل لاعبين يغادرون النادي مثل نستلروي و بيكهام و ستام .



[ ميسي في مواجهة كريستيانو رونالدو ! ]





عــندمـا يقـترب الـموعد الأهـم فـهو بـ التأكيـد موعـد القـوه , موعـد الأثاره , موعـد التـشويق , مـوعد دوري الابطـال , موعـد البطـوله الأغـلى والأقـوى عـلى السـاحه الأوربيـه , أنهـا الموآجـهة التي طال أتظارهـا مـانشستـر يونايتد يوآجـه بـرشـلونه الكتـلوني , المآنيـو سيـذهب أولا ً لـ الكامب نو , ومن ثـم في موعـد لـ أستقبال الاسبـان في أرض الأنـجليز والعـراقـة الكرويه , لـن أتـحدث عن الفريقين لأن زملائـي تحـدثو وتـكلمو كثيرا ً عن اللاعبين وعن اللقـاء بوجهة خاص , انا حـديثي عن المعجزآت , انا حـديثي عن الأبرز , أنا حديثي عن أفـضل من يـلعب في الفريقيـن , انـا حديثي عن البرتغالي كرستيانو رونالدو والأرجنتيني مـيسي , بـ لافعـل عندمـا تذكـر هـؤلاء الأثـنين أعـلم أنك تـذكر الأبـرز في العالم , أفـضل ثاني أفـضل لاعب في العالم والثـالث في مواجـه كبيـره , عـندمـا تـذكر ميـسي عـليك أن تـذكر مردونـا , عندمـا تذكر رونالدو عليك أن تـذكر جورج بيـست , كـلاهمـا وجهـان لـ عمـلة واحده , رونـالدو الـذي يـعول عليه الجمـهور الأنـجليزي كثيـرا ً ودوما ً مايظـهر في وقـت الحـسم , أما بـ خصوص ميسي فهو عائـد من أصابـه كـادت أن تبـعده كثيرا ً عن المـلاعب , سنشـاهد لـقاء آخـر في نـفس اللقاء ولـكن السؤال لمن الغـله ياتـرى , لـ البرتغالي كـريس , أم لـ الأرجنتيني مـيسي .؟!



[ تشكيلة الفريقين المتوقعة ]





[ برشلونة ]

فالديس
ابيدال -- ميليتو -- ماركيز -- زامباروتا
توري
تشافي -- ديكو
هنري -- ايتو -- ميسي

[ مانشستر يونايتد ]

فان دار سار
ايفرا -- فيدتش -- فردينالد -- نيفل
ناني -- هارجفيرز -- سكولز -- رونالدو
روني -- تيفيز



[ مفارقات ]





[ النهاية ]


منقول / للكاتب m.fsOoOoOoli .. شبكة الزعيم












توقيع :

إحساس خارج نطاق الـ ح ــرف . . !

عرض البوم صور متعب بن نومان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
(تقـــديـــــم) , برشلونة , مانشستر , مبارات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52