آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-07, 04:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 602
المواضيع: 9
الردود: 14
جميع المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إيماض البرق غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !





تحية طيبة للجميع : زوار , وأعضاء , ومشرفين ..


الموضوع هو دعوة للتثبت والتقليل من المنقولات -->>كلام جميل !

لكن العجيب أن الموضوع منقول ولم أتثبت من الموقع ا****--->> !


لأن صاحبة الموضوع لم تضع رابط له لسبب وجيه جداً ..

المهم ,,


سأترككم مع الموضوع ,,






قال صلى الله عليه وسلم : " كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع " صحيح مسلم

كثيرا ما تصلنا رسائل بريدية أو نقرأ في المنتديات قصصاً أو معلومات تثلج الصدر وتبعث على السعادة فنبادر سريعاً بدافع حب الخير والحرص على الأجر بنسخها وإعادة نشرها، إما عن طريق البريد أو في المنتديات دون تثبت أو روية ..

وهذا ما جعل بعض "الل***ين" يصوغون القصص المكذوبة ويلبسونها اللباس الإسلامي ثم ينشرونها ليقوم بعض المتسرعين من المستقيمين بنشرها دون أن يتثبت من صحتها فيسخر بهم هؤلاء الليبراليون ويكذبونهم فيظهرون أمام الناس أنهم هم الذين على الصواب ..

فلعلكم قرأتم موضوعاً بعنوان(معجزة إلهية تحير العلماء بأمريكا) وهذا الموضوع ماهو إلا نتاج كذبة كبرى صنعها أفراد منتدى (ما ) فيه من الملاحدة والزنادقة الكثير في موضوع اسموه (إختبار لتخلف عقول المتأسلمين)


وقد وضع هؤلاء الل***يون عدة نقاط لصياغة أكاذيبهم وتفاعلوا معها في منتداهم ..وبإمكانكم متابعة مراحل صناعة الكذب في الاقتباسات التالية ..


اقتباس:
عندي فكرة مضحكة للغاية , الا وهي اختبار طريف لعقول المتأسلمين الخرافي.

اعتبر هذه لعبه , وهذه شروطها:

1. ان نقوم بكتابة موضوع قصير خرافي يحكي "قصة" او "حدث" حصل للمجاهدين او الشيوخ.

2. ان يشترك اكثر من عضو بهذه اللعبة.

3. ان لا تحتاج القصة الى مراجع تاريخية. اي ان القصة الخرافية يجب ان تكون خرافية عقليا.

4. يجب ان تحمل نبرة القصة النبرة الاسلامية الخرافيه التي تعوّدنا عليها.

بعد ذلك , سوف نقول بوضع القصة في احدى المنتديات الاخرى , ونقرأ الردود , ومن الافضل ان يتم النشر على اكثر من منتدى اسلامي.

وبعد انتهاء التجربة , سوف نقوم بدعوة اولائك الذي صدقوا ذاك الحدث الخرافي الى هنا حتى ينصدموا بالواقع المرير!!

ما رأيكم؟


اقتباس:
ملاحظة: عامل آخر , هو اننا يجب عند وضعنا للموضوع في المنتديات الاخرى , يجب على مستخدم آخر التلميح الى ان هذه الحدث ربما يكون خرافيا!

ربما هذا سوف يجعلهم يفكرون , ولكني اعتقد ان الكثير سوف ترفض ذلك وسوف يؤمنون به اشد الايمان.

مجرد اقتراح.



اقتباس:
و لماذا تنشره في اكثر من منتدى؟ انشره في منتدى واحد, ثم احسب المده التي ستستغرقها الخرافة بالانتشار في الانترنت. سوف ترى بعد اشهر ان البحث في googel سيرجع لك العشرات من الصفحات التي تتحتوي على هذه الخرافة.

اما عن الخرافة...

فقد اكتشفت جامعة امريكية ان النباتات تصدر ذبذبات فوق صوتية تم تسجيلها باستخدام احدث الاجهزة الغربية. ثم ذكر اية, و تفسي "الاكتشاف على هذا الاساس"

وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44)

الاسراء

و اترك لكم صياغة هذا الخرافة بصبغة اسلامية.

و من من يدري... ربما سيتبنى زغلول النجار هذا الاكتشاف!


اقتباس:
اقتباس:
سوف ترى بعد اشهر ان البحث في googel سيرجع لك العشرات من الصفحات التي تتحتوي على هذه الخرافة.


صحيح.. بعد كتابة أي موضوع (حيوي) تجده قد انتشر في نتائج البحث بعد أسبوع في العديد من المنتديات.
إليكم هذا الموضوع على سبيل المثال، بعد أن كتبته في المنتدى انتشر في بعض المنتديات قبل فترة.. وقد وجدته في نتائج البحث بعد أن وضعت عنوان الموضوع في محرك البحث:
http://www.^^^^.com/vb/^^^.php?t=102


اقتباس:
نعم .. لكن سوف نقنعهم بأن تلك الذبذبات الصوتيه هي تسبيح؟

يجب على الذبذبات الصوتية ان تشير الى شيء .. مثل الله.

فنستطيع ان نقول , ان العلماء قاموا بوضع تلك النبضات الصوتيه الى جهاز الرصد الالكترونيoscilloscope

مثل





وما علينا الا كتابة كلمة الله في هذا الجهاز بشكل نبضات كهربائة .. طبعا لا نجعلها 100% مثل الله , لكن قريبة جدا لها.

وبعد ذلك نقول ان العلماء اندهشوا من هذه النبضات واللتي تتكرر 100 مرة في الثانية , وعند البحث تجلى لهم الامر بأن ما رأوه هل لفظ الجلالة , وقد قال العالم المسؤول عن هذه التجربة مايكل روجرز "لا توجد ظاهرة طبيعية تفسر هذه المعجزة. انني حقا في دهشة من نفسي. ولا وسع لي الا ان اقول اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله".

وقد تم نشر ذلك البحث العلمي في المجلة الامريكية المشهورة Nature (الطبيعة) بالاضافة الى New Scientist (العالم الجديد).

ما رأيكم؟

اقتباس:
الله يقطع ابليسك يا س****ن!!! ضحكت لين خاب ثناي، المشكلة أن لدي انفلونزا، و الضحك في هذه الحالة يصبح مؤلما للظهر و الحنجرة!!!

فكرة رائعة، أتمنى أن تنجز بأسرع وقت!

تحياتي،

ع.ج.

اقتباس:
لووول ***** , سوف نحاول ان ننجزها في اسرع وقت.

المشكلة ان فكرة كتابة "الله" على الجهاز الالكتروني صعبة ... لذلك يجب علينا استخدام طريقة اخرى


اقتباس:
اقتباس:
المشكلة ان فكرة كتابة "الله" على الجهاز الالكتروني صعبة ... لذلك يجب علينا استخدام طريقة اخرى.



ممكن استخدام احد برامج الرسم مثل photoshop لكتابه كلمه "الله" باستخدام خطوط مستقيمه على صوره الكاشف الالكتروني وباستعمال الوان مشابهه للون شاشه الجهاز ولون النبضات!

الفكره ممتازه جدا، ولكن مااخشاه ان تاخذ حيا{ خاصه بها، وعندما نكشف انها مجرد تجربه نواجه بالاتهام اننا كذابون نحاول ان نحط من معجزه


اقتباس:
فكرة أكثر من رائعة يا *****.
عندما ندعوهم بعد أن نكشف لهم الخدعة إلى هنا لقراءة ما كتبناه قبل تنفيذ هذه الفكرة سوف يصدمون ، وأمل أن تحقق هذه الفكرة غايتها بأن تدفعهم إلى التفكير بعقولهم قبل التصديق بكل ما هب ودب من خرافات يمتلئ بها تراثنا الديني والخطاب الإسلامي المعاصر .
إنها أكثر من لعبة يا ***** .
إنها مساهمة في إيقاظ العقول النائمة ، و إعادة بث الحياة في تلك العقول التي وهبها الله لنا وسلبها منا الجهلاء والمتخلفين .
أقترح أن نقوم بكتابة نموذج نص المقالة وأن يتم تعديله من قبل الزملاء وإبداء الملاحظات حوله


إلى أن أخرجوا هذا الموضوع المتكامل ,,


اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم

معجزة إلهية تحير العلماء في امريكا...

الله أكبر والعزة للاسلام

في بحث علمي نشر في المجلة العلمية المشهورة Journal of Plant Molecular Biology , وجد فريق من العلماء الامريكيون ان بعض النباتات الإستوائية تصدر ذبذات فوق صوتية تم رصدها و تسجيلها بأحدث الاجهزة العلمية المتخصصة .
وكان العلماء الذين أمضوا قرابة ثلاثة سنوات في متابعة ودراسة هذه الظاهرة المحيرة قد توصلوا إلى تحليل تلك النبضات فوق الصوتية الى اشارات كهروضوئية بواسطة جهاز الرصد الالكتروني oscilloscope , وقد شاهد العلماء النبضات الكهروضوئية تتكرر اكثر من 100 مرة في الثانية!!!!
و أشار البرفسور وليام بروان الذين كان يقود فريق متخصص من العلماء لدراسة تلك الظاهرة ، أن بعد النتائج التي تم التوصل إليها لم يكن ثمة أمامنا تفسيراً علمياً لتلك الظاهرة ، وقد قمنا بعرض نتائج بحثنا على عدد من الجامعات والمركز العلمية المتخصصة في الولايات المتحدة وأوربا . ولكنهم عجزوا عن تفسير تلك الظاهرة وأصيبوا بالدهشة .
وفي المرة الأخيرة تم إجراء تلك التجربة أمام فريق علمى من بريطانيا ، وكان من بينهم عالم بريطاني مسلم من أصل هندي . وبعد خمسة أيام من التجارب المخبرية التي حيرت الفريق البريطاني وقف العالم البريطاني المسلم وقال :
نحن المسلمون لدينا تفسيراً لهذه الظاهرة ومنذ 1400 سنة .
إندهش العلماء من كلام ذلك العالم وألحوا عليه أن يفسر لهم ما يريد أن يقوله .
فقرأ عليهم قوله سبحانه و تعالي :
وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44) الاسراء

وما هي النبضات الكهروضوئية الا لفظ الجلاله كما هو ظهر على شاشة الجهاز !!!
وقد ساد الصمت والذهول في القاعة التي كان يتحدث يها العالم المسلم .
سبحان الله , فهاهي معجزة اخرى من معجزات هذا الدين الحق. فكل شيء يسبح باسم الله عز وجل
وقد قام المسؤول عن فريق البحث البروفسور وليام براون بالتحدث مع العالم الإسلامي لمعرفة هذا الدين الذي أنبأ الرسول الأمي قبل 1400 سنة بهذه المعجزة . فشرح له العالم المسلم الإسلام وقام بعد ذلك بإعطاه القرآن وتفسيره باللغة الإنجليزية .
وبعد عدة بأيام قليلة عقد البروفسور وليام براون محاضرة في جامعة كارنيح-ميلون. و قال البرفسور :" لم أر في حياتي مثل هذه الظاهرة طوال فترة عملي التي إستمرت 30سنة و لم يستطع اي من العلماء في فريق البحث تفسير هذه الظاهرة , ولا توجد اي ظاهرة طبيعية تفسرها ، والتفسير الوحيد وجدناه في القرآن. لا يسعني حيال ذلك الا ان اقول اشهد ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله".
وقد اعلن العالم اسلامه وسط دهشة الحضور.

الله اكبر , ولتكن هذه عبرة , والعزة للاسلام.

الموضوع منقول :




ومن أهم ما جاء فيه هذهـ الخاتمة الجميلة :

ها قد قرأتم كيف أعدوا هذه القصة المكذوبة .. ولو بحثتم في أحد محركات البحث عن أحد محاور هذه القصة لوجدتم كيف انتشرت انتشار النار في الهشيم وما ذلك إلا بترك تطبيق أوامر الله ورسوله بالتثبت وعدم التسرع ..

ولكن رب ضارة نافعة وذلك حتى يتثبت الجميع من المعلومات والقصص التي تصلهم ..

فطرق التثبت اليوم سهلة ميسرة ..

ما عليك إلا أن تأخذ المعلومة المحورية في الموضوع أو أحد الأسماء التي تدور حولهم هذه المعلومة ومن ثم تبحث نها في محركات البحث "قوقل مثلاً" فإذا وجدت موقعاً رسمياً ينقل هذا المعلومة فلك أن تعيد نشرها مع وضع المصدر ... أما إن وجدت المعلومة قد نشرت عن طريق المنتديات فقط دون مصدر رسمي فتوقف حالاً عن نشرها وإلا يخشى أن تكون داخلاً في الحديث الآنف ذكره .. وستعين على نشر أكاذيب هؤلاء الليبراليون فتكون أضحوكة لهم ..

اخواني وأخواتي .. نحن أولى وأحرى بأن نطبق أوامر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ... كما أعلم أني أطلت عليكم بهذا الموضوع لكن القوم يعملون ورأيتم من خلال الاقتباسات كيف أنهم اجتهدوا في الصد عن سبيل الله ونشر الكذب ومن ثم تكذيبها فتكون على رؤوس المستقيمين ... لذلك لابد من نشر حيلهم والعمل بجد على ذلك وأن يكون حرصنا على الخير أكثر من حرصهم على الشر ..

اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك واجعل اللهم كيد الكائدين والمنافقين في نحورهم واكشف أستارهم وافضح أسرارهم .

ملاحظة : احتفظت برابط ذلك المنتدى الل**** ولم أضعه لعدم وجود الفائدة من ذلك فأحببت أن أكرم أنظاركم من أن تقع على مثله .


---------


ما عندي أي إضافة على الموضوع , لكن الصراحة وجدت أن هناك عدد من المنتديات يوجد فيها هذا الموضوع ولا أعلم هل هو في مجالسنا أيضاً أم لا !!

وليس العيب أن نخطيء لكن العيب أن نستمر بالخطأ ,,

وكما قالت كاتبة الموضوع : رب ضارة نافعة !!



.













التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله بن غنام ; 10-08-07 الساعة 04:19 AM سبب آخر: توجيه / حذف رابط منتدى
عرض البوم صور إيماض البرق  
قديم 09-08-07, 04:33 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 206
الاقامة: الصين
الجنس: ذكر
المواضيع: 285
الردود: 3925
جميع المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوبندر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إيماض البرق المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

لقد امر مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك/ عبدالله بن عبدالعزيز
حفظه الله ورعاه
في حفل منطقة القصيم
بعدم استخدام الالفاظ التي تقسم ابناء الامه بين اسلامي وعلماني او غيرها.
وهنا يجب علينا دينيا ووطنيا ان نلتزم بامر ولي الامر .
ولا يخفى على احد ماتسببه هذه التسميات من فرقة وشقاق اودى بالبعض الى
المغالة من الفريقين.




رأي خاص

(يجب عدم التطرق لمثل هذه المواضيع الجدلية على الاقل في مجالسنا)













التعديل الأخير تم بواسطة ابوبندر ; 09-08-07 الساعة 04:39 PM
عرض البوم صور ابوبندر  
قديم 09-08-07, 11:13 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 252
الجنس: ذكر
المواضيع: 12
الردود: 28
جميع المشاركات: 40 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعبدالله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إيماض البرق المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

بسم الله وعلى بركة الله :
أقول تعليقاً على ما ذكره ايماض البرق وتعليق الاخ ابو بندر عليه ولعل اجمل ذلك في النقاط التالية:
1- حقاً أخي ايماض البرق ينبغي أن لا نكون أغبياء بدرجة كافية وما ذكرته أصاب كبد الحقيقة وفي ما قلت تأكيداً لكل مسلم أن لا يكون أضحوكة للآخرين .
2- يبدو أن رد الأخ أبو بندر لم يتوافق مع ما تم ايراده إما لأنه لم يقرأ بتأمل أو أنه اكتفى بقراءة بعض السطور .
3- المنهج اللابرالي أو العلماني حقيقة موجودة شئنا أم أبينا ولعل كلام خادم الحرمين الشريفين ـ والذي أمرنا أيضا بأمر سام بعدم استعمال كلمة مولاي وسيدي لأي شخص مهما كانت منزلته بناء على ما رفع اليه من هيئة كبار العلماء ـ لعل كلامه يقصد به ما يوجه إلى أشخاص بعينهم من أبناء البلد دون تثبت أو رويه أما من يعلن عن نفسه أنه علماني أو لبرالي ويعشق هذه التسمية فماذا تملك إلا أن تناديه بأحب الاسماء إلى قلبه . بينما المقصود بمقال الاخ ايماض البرق موقع لأناس كفار غير عرب ويبدو لي أنه مترجم حسب معلوماتي.
4- ما ذكره ايماض البرق يستحق الشكر والثناء لأن فيه تنبيه للغافلين ، وصدق عمر رضي الله عنه ( لست بالخب ولا الخب يخدعني ) .
5ـ ورايي الخاص أهمية طرق مثل هذه الموضوعات وتشجيعها فهي تجمعنا على راية التوحيد ، وهي رسالة هذه البلاد المباركة . شكرا للجميع .












عرض البوم صور ابوعبدالله  
قديم 09-08-07, 11:41 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدر الفريدي

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 34
الاقامة: الشرقيه
الجنس: ذكر
المواضيع: 46
الردود: 474
جميع المشاركات: 520 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بدر الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إيماض البرق المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

إيماض البرق


اشكرك على هذا الموضوع

وما تخلله من ايضاحات وتحذيرات

والتحريص على التمعن قبل النقل

واسمحلي ان اشكر من سبقني

من الاخوه الكرام على ما سبغوه

من اضافات وتعليقات مفيده الى غايتك

الساميه من طرح هذا الموضوع

ما أقول الا












توقيع :

عرض البوم صور بدر الفريدي  
قديم 10-08-07, 04:06 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2690
جميع المشاركات: 2,927 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إيماض البرق المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

أخوتي الأفاضل

إيماض البرق

أبا بندر

وشيخي الجليل أبو عبدالله


نعم كما قال وتفضل أبا بندر نحن في مجالسنا الغراء نرفض إثارة النعرات وكيل الإتهامات لحزب أو تيار أو علم من الأعلام أو جماعة معينة أو من يمثل تلك الجماعة أو حتى ما يرمز لتلك الجماعة .

وكنا منذ البداية نردد المثل الشهير :

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام .

يجب ان لا يرتكز الطرح على الحديث عن الباطل ، بل يجب التركيز على جلاء الحق .

وفي نظري أن أخويّ : أبا بندر وإيماض البرق

كليهما على حق ولم يجانبا الصواب

فإيماض البرق شرح طريقة منحرفة لفئة تحاول العبث بالعقول ، وحاول أخونا ـ غيرة على حرمة العقول ـ التنبية والتوعية لذلك العبث .

وأبا بندر مشكوراً لفت النظر إلى سياسة الإدارة في النظر إلى مثل هذه المواضيع ، وربط ذلك بالأمر السامي الكريم . فلا تثريب عليه.



ومجملاً اقول :

نعم العلمانية والليبرالية موجودة لكنها لا تعني لهذه المجالس شيئاً يذكر .

فالمجالس وبنص الدستور الذي خطته لها اللجنة الإستشارية :

لا تنتمي إلى أي تيار ولا تمثل أي تيار كذلك ولن تكون منبراً لأي تيار..










(((( كلمة لأصحاب البعد الإيماني ))))


فلنرفع الحديث عن درك المشاحانات

إذا كنت بالله مستعصماً = فماذا يضيرك كيد العبيد

وليكن الطرح علمياً موضوعياً مقصوراً على المفاهيم والخطوط العريضة ، والحق أبلج

والملك لله ، له ملكوت السموات والأرض .

فعلام القلق .


عبدالله بن غنام
ابو عزام












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 10-08-07, 11:47 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 252
الجنس: ذكر
المواضيع: 12
الردود: 28
جميع المشاركات: 40 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوعبدالله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إيماض البرق المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

أخي وقرة عيني أبا عزام /
ربما يفهم من حديثك الشيق وكلامك اللبق أننا نخطيء صاحبنا وابن عمنا أبا بندر وبينما المقصود من كلامي وكلام غيري أننا أردنا أن نوضح وجهة نظر زميلانا ايماض البرق وكلامي لا يختلف عن كلامك إلا أنك أكثر إجادة مني في فن المجاملات وحق لك ذلك فأنت المشرف العام وتحب إرضاء الجميع ، ثم إن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية وبالنقاش الجاد والحوار الهاديء يتوصل إلى الحق والعبرة بالحق لا بالأشخاص . ولا يمكن أن نوقد شمعة إلا في مكان ساكن لا رياح عاتية فيه . ونحن بإذن الله برءاء أن ندعو إلى تيار أو نعادي تياراً بل ندعو نحن واخواننا إلى دين واحد وننبذ كل ما يضاد هذا الدين باسلوب ( ادعو إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن ) .












عرض البوم صور ابوعبدالله  
قديم 10-08-07, 12:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 206
الاقامة: الصين
الجنس: ذكر
المواضيع: 285
الردود: 3925
جميع المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوبندر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إيماض البرق المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

شيخي ابا عبد الله
احبك في الله
انا لم ادخل في مناقشة الموضوع ولكن كما اشار اخي ابا عزام قمت بالاشارة الى سياسة المجالس واستشهدة بالامر السامي فقط.. لتذكير اثابك الله.
ولا أرغب في مناقشة هذا الامر على الاقل في المجالس انصياعا لسياستها والتي تتوخى الصالح العام والبعد عن الجدلية.
وهذا لا يعني اني قرات النص مجتزاءً او لم اعي غيرة اخي ايماض البرق وما يهدف اليه من توعية لاهل التوحيد من مكائد اعداء الدين .


لتوضيح الموقف جرى الرد رغم ان ابا عزام لم يقصر بايضاح موقفنا ولكن لاترمونه بالمجامله فلا ارى في موقفه موضع لها وهذا لسان حاله دوما يقف حيث يرى الصواب ولا تاخذه بالحق لومة لائم .
وانت خير من يعرفه مواقفه.

بارك الله فيك وفي كل من يسعى الى صلاح امر المسلمين ونفعنا واياكم بما علمنا وفتح علينا بما لم نعلم مما فيه صلاح امرنا وطوق نجاتنا انه واسع قدير .












عرض البوم صور ابوبندر  
قديم 18-08-07, 12:38 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 602
المواضيع: 9
الردود: 14
جميع المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
إيماض البرق غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : إيماض البرق المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: لسنا سذج ؛ لكن قد نخطيء -->> التثبت مهم !

في البداية

أعتذر للجميع عن تأخر الرد

وذلك لظروف السفر

أبو بندر
شكرا لمرورك




أبو عبد الله
إضافة جميلة منك شيخنا الفاضل


بدر الفريدي

مرورك شرف لي





مشرفنا العام
عبدالله الغنام


لي مع ردك وقفات و وقفات
ولكن درءا للإطالة فسأضعها جانبا

وأقول
موضوعي هذا ينطلق من منطلق إسلامي ..
كما أنه ليس تحذيرا من تيار بقدر ما هو تحذير من عمل

وإن كان مثالنا سابق الذكر جاء حول تيار معين
فإن ذلك لا يستلزم أن تكون التيارات الأخرى خالية منه
فعلينا أن نبقى حذرين مما يكاد لنا أيا كان الكائد






شكرا للجميع












عرض البوم صور إيماض البرق  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
-->> , التثبت , سذج , لسنا , نخطيء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لسنا أغبياء ولا حمقى !!‎ فريدي وفي المجلس العام 12 29-04-10 04:12 PM
عندما نخطيء هل تنتهي الحياة ؟ ولد نومان المجلس العام 3 27-03-08 02:44 PM
لسنا بحاجة رحمة من أحد عبدالله بن غنام المجلس العام 18 19-05-07 06:10 PM


الساعة الآن 04:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52