آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




الإنتحــــــــار

هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-13, 11:36 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4329
الاقامة: السعوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 809
الردود: 3707
جميع المشاركات: 4,516 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
تلقى »  101 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 216

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الرجال غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي الإنتحــــــــار

الانتحار



الحمد لله شافي الصدور ، وقاضي الأمور ، وأشهد أن لا إله إلا الله الرحيم الشكور ، وأشهد أن نبينا محمداً عبده ورسوله وصفيه من خلقه أنزل عليه الكتاب شفاءً لما في الصدور ، وعلى آله وصحبه أهل الدثور والأجور ، ومن تبعهم بإحسان واقتفى أثرهم إلى يوم البعث والنشور ، وعنا معهم برحمتك ومنك وكرمك يا عزيز يا غفور . . . أما بعد :
فلقد ضاقت صدور كثير من العباد اليوم بسبب كثرة الماديات ، ومشاهدة الفضائيات ، والإسراف في المحرمات والسيئات ، والاقتصاد في الطاعات والحسنات ، فحصلت تلك الآهات ، وكثرت تلك الصرخات ، بل وحصل أدهى من ذلك وأمر ، فصارت الوسوسة حتى أن البعض يفكر كيف يتخلص من نفسه جراء الضيق والحسرة والوحشة التي يعيشها ، فلا طعم للحياة عنده ، ولا هدف ولا غاية يرى أنه من أجلها خلق ، وكل ذلك بسبب الابتعاد عن المنهج القويم والصراط المستقيم ، وحصلت الوسوسة حتى في العبادة ، فلم يدر كم صلى أثلاثاً أم أربعاً ؟ وفي الوضوء أغسل ذلك العضو أم لم يغسله ؟ بل وأصبح البعض يوسوس حتى في أهل بيته ، أهذه الزوجة عفيفة نقية ؟ أم غير ذلك ؟ فالحاصل أن الوسوسة سيطرت على بعض الناس سيطرة تامة حتى أنه لا يجد للراحة طعماً ، ولا يغمض له جفناً ، ولا يرى للوجود سبباً ، وكل ذلك بسبب الاستسلام للشيطان وما يسببه من أوهام ، وسفيه الأحلام ، فعلى المسلم أن يتوسل إلى الله تعالى لذهاب وسوسة الشيطان ونزغاته ، وكل ذلك موجود وثابت في ديننا الحنيف ، فمن أراد طرد تلك الوساوس فعليه بالقرآن والأذكار قبل أن ينام ، ففيها الشفاء التام ، بإذن الله العلام



ف نرى كثرة ذالك الوحش عدو الدين وعدو الانسان ذالك الانتحار الذي أصبحنا وأمسينا نسمع عنه في بلادنا

كنا نسمع عنه قديما في البلاد البعيدة عن نهج ديننا
والآن أصبح يفتخر به ابناؤنا يرونه وسيلة لحل علاجات حياتهم والعياذ بالله
موضوع اخترته
لعل الله ينفع به
في هذا الصرح
كما اتمنى المساهمة في الرأي والأسباب
مستشهدين ب اجاباتكم حول هذه الأسئلة


س1 العمر الذي يجب ان يقف عنده الوالدين لمتابعة ومراقبة أولادهم أو بناتهم حتى لا يقعوا بمثل هذا الابتلاء ؟؟
س2 ماهو الدافع القوي الذي يدعي الإنسان بفعل مثل هذا العمل المحرم ؟؟
س3 هل عدم تثقيف الشباب بمصير المنتحر احد الأسباب الذي يشجعهم لفعل هذا ؟؟
س4 هل التعليم عندنا يتحمل مسؤولية المنتحر وذلك بعد م التطرق له في مناهجهم ،، وأنشطتهم وتعليمهم حرمة فعله ومصير من فعله ؟؟
س5 أنت أيها الأب لو علمت بأن ابنك يدوور في ذهنه وفكره فعل هذا العمل ماذا تعمل ؟؟
س6 هل برأيك ان من ينتحر ، هو مراهق أو مراهقة فقط ؟؟
س7 نصيحة قلبيه لكل مسلم حول هذا العمل الذي يغضب الله ؟؟




وأخيرا أشكر كل من ساهم برأيه حول هذا


الموضوع الذي أسال الله ان يكون شاهدا لي يوم


القيامة يوم اقف امامه












توقيع :

عرض البوم صور ابو الرجال  
قديم 11-01-13, 02:52 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
عضو مميز ومشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بن سدحان

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 4178
الاقامة: بين أوراقي
الجنس: ذكر
المواضيع: 80
الردود: 518
جميع المشاركات: 598 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  9 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بن سدحان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الرجال المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: الإنتحــــــــار

يجهل الكثيرين في مجتمعنا دور الطب النفسي !
او العيادة النفسية

في الغرب لا تكاد تجد فرداً إلا ولهُ طبيبة النفسي الخاص
ربما هم على حق في ان المرض النفسي أو حتى أكون دقيقا في التعبير , الوعكة النفسية , التي ماتلبث أن تذهب
شأنها شأن الزكام أو الإعتلالات البسيطة أحيانا ..

في مجتمعنا المسلم ( ابو الكلاكيع النفسية ) نجد أن العلاج والوصفة الطبية لجميع الأمراض النفسية
قد تم صرف علاجها منذ أكثر من 1400 عام

وصفة القرأن الكريم والقرب من الله

لكن لا يمنع أن مجتمعنا يجب أن ينفض عنه غبار مفهوم زيارة العيادة النفسية , ويضعها في موضعها السليم أنها عيادة كأي عيادة

فهناك كثيرون يحتاجون الى زيارة العيادة النفسية


الإنتحار

مفهوم للتخلص من المشاكل والهروب منها بأسرع وقت !
هؤلاء أغلبهم مدمنوا مخدرات
أو ضعيفوا إيمان


بالنسبة لدور التعليم هامشي !


أما دور الأسرة أو الأب فطبعا لازالوا يركنون الى تبرير فشل أبنهم أو فشلهم في تقويمة الى المثل القائل

’’ عدو عينك يعٌلم ’’

ربما هم على حق





وفقك الله ابو الرجال على هذا الموضوع الكبير












توقيع :

.

آللهــم إنــي لا أعلــم مــا يواجــه أحبتي مــن ظــروف’ وأنــت وحــدك العالــم بهــا
أرى ضحكآتهــم وأنــت تــرى دمعآتهــم ,, أرى ظآهرهــم وأنــت تــرى قلــق دوآخلهــم
آللهـــم فـ ارحــم ضعفهــم وأعطهــم سؤآلهــم وجآزهــم بآلخيــر
يأارب أكرمهم باليسر بعد العسر والفرج بعد الضيق

عرض البوم صور بن سدحان  
قديم 12-01-13, 03:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4329
الاقامة: السعوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 809
الردود: 3707
جميع المشاركات: 4,516 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
تلقى »  101 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 216

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو الرجال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الرجال المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: الإنتحــــــــار

اخوي القدير
لا فض فوك مداخلة فيها من عين العقل الكثير
نعم عيادة القرآن وقوة الإيمان قد تكون معدوومه من هؤلاء المنتحرين

أشكرك شكرا أكبر على تواجدك ومرورك












توقيع :

عرض البوم صور ابو الرجال  
قديم 17-07-14, 01:58 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Oct 2013
العضوية: 5342
الاقامة: طيبه الطيبه
الجنس: ذكر
المواضيع: 2
الردود: 15
جميع المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الوجيـــــه غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو الرجال المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: الإنتحــــــــار

جميل ماطرحت ونشكرك على هذا الطرح الهادف و المميز

يديك الصحة ان شا الله يارب .





لا شك ان الوازع الديني " الوسطي " من احد واهم المحصنات . القويه .

الا بذكر الله تطمئن القلوب.



لذا يقول الله عز وجل في كتابه الكريم

وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا﴾

... يعني أعدلهم أرقاهم عند الله عز وجل،\

والوسط تعني المنهج الوسط هو المنهج المستقيم بين المناهج ...


ويقول ابن القيم رحمه الله :

أذكار الصباح والمساء بمثابة الدرع كلما زادت سماكته لم يتأثر صاحبه ،

بل تصل قوة الدرع أن يعود السهم فيصيب من أطلقه ..

ويقول ابن عثيمين رحمه الله :

أذكار الصباح والمساء أشد من سور يأجوج ومأجوج في التحصن

لمن قالها بحضور قلب ..


ويقول ابن الصلاح رحمه الله :

من حافظ على أذكار الصباح والمساء، وأذكار بعد الصلوات،

وأذكار النوم، عُدّ من الذاكرين الله كثيراً "

ومن فوائد الذكر أنه يعطي الذاكر قوة حتى إنه ليفعل به مع الذكر

ما لم يُظنّ فعله بدونه"

.قاله ابن القيم رحمه الله



وقال ابن_كثير رحمه الله

إلبسُوا مِعطَف الأذكار لِيقِيكم شُرور الإنْس والجَان ،،،

ودثّروا أرواحَكُم بالإستْغفار لتَمْحي لكُم ذُنوب اللّيل والنّهَار ،،


اما عن التــجربة فالتجربه خيــر برهان .

/ من لا يشرب من بئر التجربة، سوف يموت عطشا في صحراء الجهل.



مجتمعك لن يغفر لك .

وبالعاميه مجتمعك مايرحمك ولا يخلي رحمة ربنا تعدي بسلام .!!

يأتي دور الوالدين فالتربيه السليمه ؟

وان حدثت مؤثرات للإبناء خارج نطاق الوالدين _ الاتكال على الله عزوجل اولا

ثم التعامل مع المجتـــمع قبل العلاج بالســريه التامه

ياكم وكم انكشف سره للمجتمع مانفع معه الطب النفسي .

الا و زاااادة حالته ونبذ من مجتمعه


نصيــحة لا تكشف ســرك لمجتــمعك ينبــذك وتتحطم نفسياً

ولو ما المجتمع مابنيت القييم



الغرب او الشعوب الغربيه ينفع معهم الطب النفسي لا قييم ولا مجتمع عندهم

صــاحيهم مثل مجنونهم نوادي ليله ومهرجانات وحتفالات للشذوذ اللى اخره

وشـواطي (كرنيش ) عراه .. نسأ الله السلامه

في فرنســاء قبل فترة محتفلين بزواج رجلين عاشقين لبعضهما ..

هنا مجتمع قييمي اي سلوك مخالف له ينبذه ويهمشـه. الا القليل من المجتمع


والله اعلم













عرض البوم صور الوجيـــــه  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الإنتحــــــــار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52