آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




الوطن اون لاين:الحربي:مازلت أعلاج ابني على حسابي


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-12, 10:07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3494
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 30
الردود: 241
جميع المشاركات: 271 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيسى ابن احمير غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده
Icon37 الوطن اون لاين:الحربي:مازلت أعلاج ابني على حسابي

أكد عدم توفر علاج بالمملكة واتهم "الصحة" بتجاهل التقارير
12-03-2012 08:30 pm
( صحيفة حرب الاعلامية ) دويحان العلوي : نفى والد الطفل السعودي المنوم بأحد مستشفيات ألمانيا على حسابه الخاص، بعد أن أوقف علاجه من قبل الهيئة الطبية العليا؛ وجود علاج لابنه في المملكة، مؤكداً بأن العملية التي يخضع لها لم يسبق أن أجريت لأحد في المملكة، مشيراً إلى أن تقنيات وزارة الصحة تحدد فترات العلاج للمرضى بثلاثة أشهر دون النظر لحالة المريض.
وتساءل صالح الحربي، ردا على تصريح وزارة الصحة الذي نشرته "الوطن" في 28 نوفمبر الماضي تحت عنوان "بعد 121 يوما.. "الصحة" تخلي مسؤوليتها من إيقاف علاج طفل"، : "لماذا تاخر رد الوزارة إلى هذا التاريخ؟ وعلى ماذا يدل، تهرب من الرد أو البحث عن مخرج، ولماذا لم يحددوا نوع المرض المصاب به ابني عبدالرحمن؟!". مؤكداً بأن "الصحة" ليس لديها تقرير لتشخيص حالة ابنه ولا نوع المرض. وقال: "إن كانوا يعلمون عن حالته فليحددوا نوع المرض والمستشفى الذي من الممكن متابعة علاجه فيه داخل المملكة".
وأشار الحربي إلى أنه تم إيقاف علاج ابنه عبدالرحمن من قبل الملحق الصحي بالسفارة السعودية في برلين المبني على خطاب الهيئة الطبية بالرياض وإقفال ملف المريض ومغادرة المستشفى وعدم مراعاة حالته الصحية والنفسية، مؤكداً أن سبب ذلك يعود إلى تقنيات وزارة الصحة بتحديد فترات العلاج للمرضى بثلاثة أشهر دون النظر لحالة المريض.
وذكر الحربي الذي مازال يعالج ابنه على حسابه الخاص، مستعينا بأهل الخير كما يقول، إنه تم إجراء العملية لابنه وهي عبارة عن زراعة أقطاب كهربائية (منبه عصبي) في الرأس بتاريخ 6/7/2012 في مستشفى بون الجامعي في ألمانيا وتم تغيير الجهاز بتاريخ 4/10/2012 وذلك لحدوث بعض الالتهابات، مشيراً إلى أنها تكللت بالنجاح ومازال بحاجة إلى مزيد من الوقت لاستكمال العلاج ومتابعة سير عمل الجهاز حتى يستكمل الوظيفة العلاجية المرجوة.
وقال "هذا النوع من العمليات لم يتم إجراؤها بالمملكة ولم يسبق أن أجريت لأحد من قبل بالسعودية، وفي هذا المستشفى في بون تم إجراء هذه العملية لبعض الأخوة السعوديين وتمت بنجاح على حساب وزارة الصحة ورجعوا إلى الوطن". متسائلاً عن سبب حرمان ابنه من ذلك؟.
وأرفق الحربي عدة تقارير عن حالة ابنه، مؤكداً بأن إقفال ملفه تم قبل صدور التقرير الطبي من المستشفى الذي يتعالج به، مبيناً بأن الطبيب المعالج تفاجأ بذلك. مضيفاً بأنه "لا يتم التعامل مع المريض على أساس التقارير الطبية الصادرة من الطبيب المعالج ولكن يكتفي المكتب الصحي بما ينقل إليه عن طريق المترجم شفويا بدليل أن إقفال الملف صدر قبل صدور التقرير"، مشيراً إلى أن ذلك تم بعد مرور الثلاثة أشهر المحددة للعلاج.
وأشار الحربي إلى أن مدير المكتب الصحي بسفارة المملكة في ألمانيا أفادهم بأن الطفل يحتاج إلى تأهيل ولا داعي لبقائه، وحين مناقشته عن أسباب قراره تبين أنه لم يطلع أصلا على التقرير أو خلطه بتقرير مريض آخر، وأراد أن يعالج خطأه فقال أرسل التقرير مرة أخرى فتم إرساله لكن لم يتخذ أي شيء يذكر.
وكانت وزارة الصحة قد ردت على استفسار "الوطن" حول قضية الحربي بعد 121 يوماً من إرساله لها عبر الفاكس، مكتفية بتأكيدها أن هذه الحالات تتبع للهيئة الطبية العليا وهي مستقلة وغير تابعة للوزارة، ومشيرة إلى أنه "تم عرض الموضوع على جهة الاختصاص وأفادت بأنها أتمت دراسة حالة المريض من قبل الهيئة الطبية العليا وأوصت بقرارها رقم 3383 وتاريخ 22/7/1433 بالتأكيد على القرار السابق رقم 1575 وتاريخ 24/5/1433 بعودة المريض لاستكمال علاجه داخل المملكة نظراً لتوفر متابعة علاج مثل هذه الحالات في الداخل".




المصدر



صحيفة حرب الأعلاميه












توقيع :

عيال راشد لهم فج الطوابير
ربعي لها الميقاف في كل حالي
قبيلتن تارد على جمة البير
وأفــعالها وأرجــالــها بالــمــعالــي


الشاعر الشاب:عيسى ابن عبدالله ابن حمير الفريدي

عرض البوم صور عيسى ابن احمير  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أعلاج , ابني , الوطن , اون , حسابي , لاين:الحربي:مازلت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52