آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




ثلاث رسائل من أجل عبدالرحمن الفريدي....للأستاذ محمد سلامه الحربي


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-12, 03:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شاعر
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3494
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 30
الردود: 241
جميع المشاركات: 271 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عيسى ابن احمير غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده
Icon37 ثلاث رسائل من أجل عبدالرحمن الفريدي....للأستاذ محمد سلامه الحربي

ثلاث رسائل من أجل عبد الرحمن

عبد الرحمن " صحيفة الوئام"



أما قبل
من هو عبد الرحمن ؟ هو طفل قدره أنه ولد في المملكة العربية السعودية بين براميل النفط وهدير المصانع وجعجعة المنابر، ودخل عائلته لا يختلف عن دخل عائلة صومالية تقيم على تخوم كينيا. تعرض عبد الرحمن لدهس سيارة طرحته على فراشه وشلت أطرافه، علاجه لا يتوفر في بلده لكنه متوفر في بلد آخر أقل نفطاً يسمى ألمانياً، بعد توسل المسؤولين حصل أبوه على أمر سامي بعلاجه في ذلك البلد وحددت فترة علاجه بثلاثة أشهر فقط. ذهب إلى ألمانيا يحمل معه الفرح أملاً بالشفاء، لكن وزارة الصحة – ممثلة في الملحق الصحي-وأدت فرحته في بلد الغربة حيث كان يظن عبد الرحمن أن لعنة بيروقراطية الإجراءات في بلده لن تطاله في ألمانيا، إلا أن عدل وزارة الصحة أبى أن يكون له ضحايا في الداخل ولا يكون له ضحايا في الخارج فسرقت من مدة علاجه شهرين كاملين تمثل ذلك في تأخير الموافقة على تركيب مضخة علاجية ضرورية لحالته. ضاع شهران وأتت الموافقة وبدأ العلاج وعندما حمي وطيس المعركة بين الطبيب والمرض تدخلت وزارة الصحة لصالح المرض وأقفلت ملف المريض بعد شهر من علاجه بحجة أن الثلاثة أشهر المحددة للعلاج انتهت !! ذهل الأب من جلل المصاب وظلم من نصب لحفظ حقه وهرع إلى السفارة مستنجداً فخيروه بين الخروج من المستشفى حالاً أو البقاء على حسابه فأقسم لهم أن ليس بين العاصمتين من هو أفقر منه فكيف يتحمل تكلفةً تبلغ أربعة آلاف ريال يومياً, فكان جوابهم أن أرسلوا الشرطة الألمانية بإخراج المريض عنوة ففعلت، ونتيجة لذلك انتكست حالته الصحية لأسوأ مما كانت عليه في بلده. أطلق الأب صرخة استغاثة جلجلت ما بين القريات إلى الطوال وما بين الساحل الشرقي إلى الغربي ولم يستجب لها إلا عائلته لأن الجميع مشغولون بإرسال المليارات من الريالات لسوريا وباكستان وبورما ولبنان أيضاً، واحتجبت نخوتهم عن حاجة ابنهم- الملقى قبالة مستشفى شون كلينك - لبضعة آلاف ريال. قامت العائلة المثقلة بالديون أصلاً برهن بيتها والاستدانة لكن مبلغها لم يصمد أمام توحش الغلاء في ألمانيا إلا عشرين يوماً. الابن عبد الرحمن يحتاج الآن لأربعة أشهر تحت العلاج ثم عدة أشهر تحت التأهيل، وهو الآن لا هذا ولا ذاك عالقاً في ميونخ لا يجد أبوه ما يطعمه منه فضلاً عن أن يعالجه، هذا هو عبد الرحمن وهذه قصته المأساوية.
أما بعد:
لأن الحالة التي بين أيدينا لمواطن سعودي يتمتع بكامل حقوق المواطنة فإن المسؤولية الأولى تقع على عاتق وزارة الصحة لذا فإن الرسالة الأولى ستكون لها بأن تضطلع بمسؤولياتها التي أناطها ولي الأمر بها، لا أن تكذب على استفسارات الديوان الملكي بأن المريض استكمل علاجه!، وهذا يحيل المطالبة بتأهيل منسوبيها علمياً إلى المطالبة بتأهيلهم أخلاقياً. والمرجو منها أن تسارع بتدارك خطئها وتعيد فتح ملف هذا الطفل العالق مرضاً في ألمانيا وتستكمل علاجه حسب التوجيه السامي الكريم وعفى الله عما سلف.
الرسالة الثانية إلى القبيلة صاحبة أكبر حفل "مزايين" للإبل والتي دفعت أغلى سعر لفحل نوق شيخها، إلى القبيلة التي جمعت ثلاثين مليون ريال لإطلاق سراح ابنها المحكوم بالقصاص، وتُعِد الآن لجمع سبعة وعشرين مليون ريال أخرى لإنقاذ ابن آخر لها من حد السيف قصاصاً، إلى القبيلة التي تسيدت المجالس بقصص أبنائها أسود الوغى وأسياد الكرم؛ أقول لها أن قضية ابنك عبد الرحمن هي المحك بين أن ما كان يُروى من أمجاد القبيلة ونخوتها حقيقة أم " هياط" منقطع النظير، لأن النخوة لا تفرق بين ابن محكوم بالقصاص وآخر محكوم بالمرض، بل إن الأول يعد في نظر القانون مجرماً بينما الأخير يعد ضحية وهو أولى بالنخوة وأقل تكلفة أيضاً فحاجته بضعة آلاف ريال لا ثلاتين مليوناً. أم أن القبيلة بعددها وعتادها تعجز أن تنتج شيخاً زِبَالياً آخرا؟ سأنتظر إجابتها وآمل أن لا يطول انتظاري وهذا ما أعتقد.
الرسالة الثالثة إلى دعاة حقوق الإنسان والقائمين عليها والناشطين فيها، تلك القيم النبيلة السامية التي يُطرب سماعُها فضلاً عن انتهاجها ولا أخفيكم سراً لو قلت لكم إنني أعول عليكم كثيراً في هذه القضية لأنكم اخترتم هذا الطريق – الدفاع عن حقوق الإنسان – إيماناً منكم بها وليس خشية من أحد أو طمعاً في مدد أو انصياعاً لقانون وضعي وإنما هو انصياعاً لصوت ضمائركم الحية التي تشتعل عندما يُغمط حق الإنسان وتهان كرامته بغض النظر عن جنسه ودينه أو عرقه وانتمائه أو حسبه ونسبه؛ لذا فإنني أدفع بمأساة إنسان بين أيديكم، فانظروا ماذا تصنعون من أجل عبد الرحمن في مملكة الإنسانية.

كتبه:محمد سلامه الحربي

منقوله من مدونته












توقيع :

عيال راشد لهم فج الطوابير
ربعي لها الميقاف في كل حالي
قبيلتن تارد على جمة البير
وأفــعالها وأرجــالــها بالــمــعالــي


الشاعر الشاب:عيسى ابن عبدالله ابن حمير الفريدي

عرض البوم صور عيسى ابن احمير  
قديم 09-11-12, 08:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 2.60 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيسى ابن احمير المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده
افتراضي رد: ثلاث رسائل من أجل عبدالرحمن الفريدي....للأستاذ محمد سلامه الحربي

لله دره كفى ووفى

وحسبي الله ونعم الوكيل

والله لو عبدالرحمن والده احد ملاك ابل المزاين

لتسابق كل ملاك الابل وجمعو ما يكفيه في عشيه

اللهم اجعل له من كل ضيقاً مخرجا ومن كل هماً فرجا ومن كل بلاءٍ عافيه يارب

شكراً ابو عبدالله على الاضافه لاهنت












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أجل , الحربي , الفريدي....للأستاذ , ثلاث , رسائل , سلامه , عبدالرحمن , محمد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52