آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

قوانين العقل الباطن.!!

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-12, 12:21 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4404
الاقامة: تحت اقدام الغالية
الجنس: انثى
المواضيع: 311
الردود: 2678
جميع المشاركات: 2,989 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
تلقى »  62 اعجاب
ارسل »  28 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
Now قوانين العقل الباطن.!!

أن لكل شيء في هذه الحياة قانون يسير وفقا له، فإن للعقل أيضا قوانينه التي يمكن تعلمها والتحكم ببعض مزايا العقل الباطن.


قوانين العقل
الباطن



القانون الأول هو قانون التحكم والضبط :


أنت وحدك القادر على تغيير حياتك إلى الأفضل ..
فالأخذ بالأسباب والتوكل على الله
هو طريقك للوصول إلى ماتريد .. فإذا أردت السعادة
والنجاح عليك أن تفهم
قانون السببية فهماً عميقاً وتطبقه في حياتك اليومية ..
فكل مايحدث في الكون
له سبب يؤدي إلى حدوثه .. ولعله من المناسب هنا أن
نستشهد بالقرءآن الكريم في قصة ذي القرنين حيث قال تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
" إنا مكنا له في الأرض وآتيناه من كل شيئ سببا فأتبع سببا "

.. أي أن الله تعالى هيأ له الأسباب التي توصله إلى مقاصده
من العلم والقدرة ..
فلم يقعد عن الأخذ بها .. بل أخذ بالأسباب وحقق
بفضل الله ماحقق .
يقول تريسي ( إن مقدار الضبط والتوجيه الذي نملكه
يحدد مقدار
صحتنا النفسية ، وشعورنا بعدم الإضطراب ..
المطلوب منا أن نشعر
بأن المقود بيدنا لا بيد غيرنا . أكثر الناس
لايأخذون بالأسباب وينتظرون
أن يحدث لهم مايشتهون ) .

لذا كن متيقناً بأنك مهما كنت تملك من معرفة وقدرة عقليه
وطاقة عاليه وحماس .. لكنك لم تأخذ بالأسباب
وتضع تلك المعرفه موضع التنفيذ فلن تصل إلى ماتريد ..
بل على العكس قد تكون تلك المعرفه سبباً في تعاستك
وفي هذا يقول جيم رون في كتابه " 7 طرق للسعادة والرخاء
" ( المعرفه بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط ) .
فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً عليك أن توقن أو أردت التغيير
في حياتك إلى الأفضل .. عليك أن توقن أنك وحدك
المسئول عن ذلك
وأن دفة القيادة بيدك لذا يجب عليك أن تأخذ
بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد .



القانون الثاني هو قانون التوقع

يقول هذا القانون : " إن مانتوقع حدوثه يصبح
سبباً نحو حدوث ماتوقعناه .
" فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا
التوقع يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه .. فهو يحدّث
نفسه بهذا النجاح .. ويفكر فيه دائماً .. ويحدث خلصاءه
عنه مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه .. وتوجه
سلوكه ... وكذلك إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق .
يقول الدكتور نورمان فينسين بيل في كتابة التفكير الإيجابي .
" إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا
رغم الظروف السيئة
ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئا جيداً فإننا
غالباً ما نجده !!"
وفي كتاب بهجة العمل قال دينيس وتلي
" التوقعات السلبية
ينتج عنها حظاً سيئاً "
يركز الأشخاص التعســاء على فشلهم ونقاط الظعف فيهم ،
أمـا السعداء فإنهم يركزون على نقاط القوة فيهم وقدراتهم على
الأبتكار فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو ايجابية
فإنها ستحدد مصيرك ، وهناك حكمة تقول
" نحن نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة
ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية "
فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا
الفشل نشكو ونندب حظنــا ...
فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك
لاستخدام حقيقة قدراتك ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك .
وفي كتاب العقل
والجسد للدكتور مصطفى محمود قال :
" على مستوى النجاح نواجه ما نتوقعه "
والعقل الباطن
لايفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة
ولا يعقل الأشياء
وهو يقوم بعمل ماتملية أنت عليه فإذا قلت لنفسك
" انا استطيع بعمل ذلك " أو قلت لنفسك " انا لا أستطيع "
فإن ماتقولة لعقلك الباطن
هو ماسيحدث فعلاً .
و إبتداء من اليوم إرتفع بتوقعاتك وكن دائماً متفائل ...
قالت هيلين كيلر " التفاؤل هو الأيمان الذي يقود للنجاح "
ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول

" تفاءلوا بالخير تجدوه "



القانون الثالث هو :- قانون الجذب
يقول هذا القانون :
" الإنسان كالمغناطيس .. يجذب إليه الأشخاص
والأحداث التي تتناسب مع طريقة تفكيره "
قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية
وينص هذا القانون على :
أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف
من حوله عبر موجات
كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن
.
فالعقل الباطن
هنا كالإيريال والرغبات داخله كالرسيفر
(جهاز التحكم بالتلفاز) وأنت بعقلك الباطن
ورغباتك الداخلية
تجتذب الأشياء والأحداث الإيجابية والسلبية من
تماماً مثل الإيريال الذي يلتقط مئات الصور والأصوات من فوق
سطح منزلك .. فعندما تفكر في الأشياء السلبية أو الأحداث
السلبية فأنت تجتذبها اليك .. وكذلك عندما تفكر في الأحداث
الإيجابية فإنك تجتذبها اليك ...
ويقف الشرع مؤيداً لهذا القانون ومن هذا قول الرسول صلى
الله عليه وسلّم عن ربّه في الحديث القدسي :

" أنا عند حسن ظنّ عبدي بي ، فليظن بي ماشاء " .

وفي هذا الحديث القدسي معنى مهم جداً يجب
الوقوف عنده إذ يلمح
بأن كل مايحصل للإنسان هو الذي جلبه لنفسه بظنّه ،
كما في الآية القرآنية :

" ما أصابك من مصيبة فمن نفسك " .

لذا انتبه !
فالأشخاص والأحداث السلبية والإيجابية تحوم حولك وأنت
تجتذبها بأفكارك !! ففكر إيجابياً دائماً وأبداً.


القانون الرابع :- قانون التركيز


يقول هذا القانون : " إن مانفكر فيه تفكيراً مركزاً في عقلنا الواعي
ينغرس ويندمج في خبرتنا "
فكما أن النبات يحتاج إلى الماء والسماد ليزداد
إنغراساً في الأرض ..
فإن مانفكر فيه يحتاج للمتابعة لينغرس في عقلنا الباطن
..
ويصبح جزءاً من سلوكنا



القانون الخامس :- قانون التعويض




إن العقلالواعي يستطيع أن يحتضن فكرة
واحدة فقط في وقت واحد ..
سواء كانت هذه الفكرة سلبية أم إيجابيه ..
فإذا أردنا أن نكوّن مواقف
إيجابية في حياتنا فعلينا أن نفكر في بالأشياء
والأحداث الإيجابية ..
ونبتعد عن كل ماهو سلبي .
ويقول جيمس آلان : ( إن العقلكالحديقة ، إما أن تنموا
فيه الأزهار الجميلة ، وإما الأعشاب الضارة
في الحديقة وحدها
،
لكننا مالم نزرع عن قصد وإختيار الأفكار النافعة
في عقولنا ، فإن الأفكار السلبية
الضارة ستنموا فيه ، فالحشائش والأعشاب الضارة تنمو
، ولا تحتاج إلى عناية ورعاية لتشبّ وتكبر
) .
إن الفكرة الإيجابية إذا دخلت وعي المرء تطرد
الفكرة السلبية التي تقابلها ..
والعقل لا يقبل الفراغ .. فإذا لم نملأه بالأفكار النافعه التي
تفتح أمامنا آفاق التقدم والإنطلاق ..
فسوف يمتلئ بالأفكار السلبية
التي تحول بيننا وبين تحقيق أحلامنا .



القانون السادس :- قانون التكرار

يقول المثل العربي : " التكرار يعلم الشطار "
تكرار المواقف والكلمات يبرمج عقلك الباطن
..
فإذا أردت إكتساب عادة جديدة ..
أو إحلال عادة إيجابية محل أخرى سلبية ..
فعلينا أن نفكر بها مرات ومرات حتى تصبح عادة عندنا ..
كذلك قدرتك العملية كالقدرة على لعب التنس
أو الكتابة على الآلة الكاتبة
تبدأ بتعلم المهارة ثم تكرارها حتى تصبح عادة .

القانون السابع :- قانون الإسترخاء
يقول هذا القانون :
" إن بذل الجهد في الأعمال العقلية يهزم نفسه "
العقل
الباطن يعمل مع الإسترخاء ولا يعمل مع الإجبار .
. هل تذكر أنك حاولت أن تتذكر شيئاً ما وبذلت جهد في ذلك
لكنك لم تفلح .. وعندما استرخيت تذكرت ماكنت تبحث عنه ..
لذا ثق بأنك بالإسترخاء والهدوء ستصل
إلى ماتحاول الوصول إليه




تحيتي

ريم












توقيع :

بنت وفيني رقه ولي قلب حساس ~ لكن ليا جت اللوازيم ذيبه
في غرفتي ورده وشمعه وكراس ~ وفستان فوشي فيه قصه غريبه
لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس ~ ادوس خشم اللي يدوسه واجيبه

عرض البوم صور ريم  
قديم 31-07-12, 12:33 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.62 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

بارك الله فيك اخيتي ريم
ما اجمل الطرح وما ارقاه وذلك من رقي كاتبه
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28369/

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد  
قديم 31-07-12, 12:39 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4404
الاقامة: تحت اقدام الغالية
الجنس: انثى
المواضيع: 311
الردود: 2678
جميع المشاركات: 2,989 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
تلقى »  62 اعجاب
ارسل »  28 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

الرقي بحضورك ابو فيصل
لاخلاء لا عدم












توقيع :

بنت وفيني رقه ولي قلب حساس ~ لكن ليا جت اللوازيم ذيبه
في غرفتي ورده وشمعه وكراس ~ وفستان فوشي فيه قصه غريبه
لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس ~ ادوس خشم اللي يدوسه واجيبه

عرض البوم صور ريم  
قديم 31-07-12, 12:41 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 2.60 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

لازلت عند رايي ان هذا المتصفح ثقافي يحوي كل مايروق الف شكر ياريم












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
قديم 31-07-12, 12:45 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4404
الاقامة: تحت اقدام الغالية
الجنس: انثى
المواضيع: 311
الردود: 2678
جميع المشاركات: 2,989 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
تلقى »  62 اعجاب
ارسل »  28 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

ابوحمد الف شكر على عبارات التشجيع
والف شكر على الدعم المعنوي الراقي
لا خلاء وولا عدم












توقيع :

بنت وفيني رقه ولي قلب حساس ~ لكن ليا جت اللوازيم ذيبه
في غرفتي ورده وشمعه وكراس ~ وفستان فوشي فيه قصه غريبه
لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس ~ ادوس خشم اللي يدوسه واجيبه

عرض البوم صور ريم  
قديم 31-07-12, 02:14 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خيال

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 4779
الجنس: ذكر
المواضيع: 153
الردود: 968
جميع المشاركات: 1,121 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
تلقى »  27 اعجاب
ارسل »  16 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خيال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

عباراااااااات اكثر من راااااائعه..

يسلمووووو..













عرض البوم صور خيال  
قديم 01-08-12, 12:28 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الطرف الخجول

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 3769
الاقامة: أبعد من نجوم الثريا محلي ..
الجنس: انثى
المواضيع: 239
الردود: 1206
جميع المشاركات: 1,445 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
تلقى »  25 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الطرف الخجول غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

موضوع مميز كصاحبته
مآشآء الله علييك طرحتي فأبدعتي بالطرح
يعطيك العآفية لآهنتي يالغلآآ













توقيع :


ما ألووم قلبي بعذب الشعر ما الوومه
أقرأ وأتابـع ولـو ماكـان يعنينـي
بنت الأكابر عن الزلات محشوومـه
لاشك بعض القصيد العذب يغرينـي

عرض البوم صور الطرف الخجول  
قديم 01-08-12, 03:14 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4404
الاقامة: تحت اقدام الغالية
الجنس: انثى
المواضيع: 311
الردود: 2678
جميع المشاركات: 2,989 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
تلقى »  62 اعجاب
ارسل »  28 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

الف شكر لكم جميعا












توقيع :

بنت وفيني رقه ولي قلب حساس ~ لكن ليا جت اللوازيم ذيبه
في غرفتي ورده وشمعه وكراس ~ وفستان فوشي فيه قصه غريبه
لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس ~ ادوس خشم اللي يدوسه واجيبه

عرض البوم صور ريم  
قديم 01-08-12, 07:00 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 2.18 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

رائع هذا الموضوع لتطوير الذات ..

فعلاً نقاط رائعة جداً .. يجدر بنا الرجوع إليها دائماً وقرائتها












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 01-08-12, 01:21 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد زمل السدحان

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 4664
الاقامة: القوارة
الجنس: ذكر
المواضيع: 15
الردود: 176
جميع المشاركات: 191 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد زمل السدحان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: قوانين العقل الباطن.!!

بناء الذات وتطويره من اهم الامور ومن الجيد ان يعطى منهم في المرحلة الابتدائية دروس ودورات عن هذا الامر
لا يستغرب جمال الطرح فهو من جمال قلم كاتبه












عرض البوم صور محمد زمل السدحان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الباطن.!! , العقل , قوانين , ��������.!!


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52