آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

انتبه لاتسحب رخصة القياده

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-12, 12:02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.16 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي انتبه لاتسحب رخصة القياده


تعكف الإدارة العامة للمرور على تطبيق نقاط لائحة المخالفات المرورية مطلع العام الهجري المقبل، وذلك بعد اكتمال الربط الإلكتروني بين مختلف المناطق، وهي الخطوة التي تأتي بعد نجاح نظام «ساهر» في تقليل نسبة الحوادث على نحو ملحوظ.

وأوضحت مصادر - طبقا للزميل بسام بادويلان في «المدينة أنه من المقرر أن ينطلق تطبيق اللائحة في مرحلتها الأولى وذلك في إطار سعي الإدارة إلى ضبط النـظام وتطبيق العقوبات المناسبة بحـق المخالفين للأنظمة والقواعد.

ويقضي برنامـج نقاط المروري بحرمان السائقين من القيادة عند تسجيل 18 نقطة في العام الواحد خلال أيام فقط، إضافة إلى تطبيق مخالفة مالية والحبس في بعض الحالات وإنهاء إقامة غير السعوديين، وتطبق عقوبة سحب رخصة القيادة إذا بلغ عدد النقاط المسجلة بحق مرتكب المخالفات «24» نقطة في 4 مراحل، الأولى تسحب فيها الرخصة لمدة ثلاثة أشهر في حال حصول المخالف على 24 نقطة خلال سنة هجرية، وتسحب لمدة ستة أشهر في حال حصول المخالف للمرة الثانية على «24» نقطة خلال السنة، والسحب لمدة سنة هجرية في حال حصول المخالف للمرة الثالثة على 24 نقطة خلال سنة، في حين تسحب رخصة القيادة نهائيا في حال حصول المخالف للمرة الرابعة على «24» نقطة خلال سنة هجرية.

وقالت المصادر ان الإجراءات المتخذة ضد سائق السيارة الذي سحبت رخصته لمدة ثلاثة أشهر تغرمه بمبلغ 300 ريال وسَجن لمدة أسبوع، فيما يجازى من سحبت رخصته لمدة ستة أشهر بغرامة قدرها 600 ريال وسَجن لمدة أسبوعين وحضور برنامج تأهيلي للقيادة لمدة أسبوع في مدارس القيادة، ويغرم من سحبت رخصته لمدة سنة بمبلغ 900 ريال وسَجن لمدة أسبوعين وحضور برنامج تأهيلي للقيادة لمدة أسبوعين، في حين تقوم هيئة الجزاءات بعرض من سحبت رخصته نهائيا لولي الأمر لتطبيق عقوبة تقريرية مشددة بحتة تتناسب مع المخالفة المرتكبة بعد أن يتم تطبيق ما ورد في الفقرة «3» المذكورة. ونصت اللائحة الجديدة بإلغاء النقاط المسجلة على السائق بعد مرور سنة هجرية على آخر مخالفة تم ارتكابها، فيما يحصل كل شخص يحمل رخصة قيادة سعودية على نقطتين للقيادة الآمنة إذا مضت سنة هجرية لم يرتكب فيها مخالفة، كما يمكن لمن سحبت رخصته نهائيا استرجاعها بعد مضي سنتين من سحبها، وحضور برنامج تأهيلي بمدرسة تعليم القيادة، وذلك بعد موافقة مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وفي حال تكرار حصول المخالف غير السعودي على «18» نقطة لثلاث مرات عن جدول المخالفات التي تشكل خطرا على السلامة العامة، يتم إنهاء إقامته وترحيله إلى بلاده.

وفي الإطار ذاته وافق مجلس الشورى الأسبوع الماضي على ملاءمة مناقشة مقترح تعديل المادتين الخامسة والسبعين والسادسة والسبعين من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم م /85 وتاريخ 26 / 10 / 1428هـ، والمقدم من عضو المجلس الدكتور عبد الجليل السيف حيث صوّت عليها 92 عضواً وعارضها 17 عضوا.

وأوضح السيف أن مقترحه المقدم جاء على ضوء ما وجه به صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والذي تضمن دراسة ملاحظات المجتمع على نظام ساهر، وكذلك يبرز دور مجلس الشورى في متابعة الأنظمة التي تطبق ويتم متابعتها ورصد أي ملاحظات عليها والعمل على دراستها وإعادة صياغتها مع متغيرات الأوضاع.

وأكد السيف أن هذا المقترح سوف يحقق تطلعات ولاة الأمر والمواطن، إذ تنص المادة الخامسة والسبعين «للمخالف حق الاعتراض على نموذج الضبط أمام المحكمة المختصة وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ تحرير المخالفة ما لم يكن للمخالف عذر ـ يقنع به المحكمة ـ يمنعه من تقديم الاعتراض.

والمادة بعد التعديل تقول «للمخالف حق الاعتراض على نموذج الضبط أمام المحكمة المختصة وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ (إبلاغه ـ عن طريق وسيلة التواصل التي تم اختيارها ويكون ملزما بتحديث بياناته في حال تغييرها ـ بالمخالفة المنسوبة إليه سواء كان ذلك تحريرا أم تصويرا بواسطة الكاميرا أو أي وسيلة أخرى)، ما لم يكن للمخالف عذر تقتنع به المحكمة يمنعه من تقديم الاعتراض.

ونصت المادة السادسة والسبعون على: «يحدد لكل مخالفة منصوص عليها في هذا النظام عدد معين من النقاط ـ بحسب خطورة المخالفة على السلامة العامة ـ وتسجل هذه النقاط في سجل المخالف، وتسحب رخصة القيادة عند تجاوز الحد الأعلى المسموح به من النقاط وتحدد اللائحة القواعد والإجراءات اللازمة لذلك، ومدد سحب الرخص، والمادة السادسة والسبعون بعد التعديل كما يقترحها عضو المجلس السيف تقول: «يحدد لكل مخالفة منصوص عليها في هذا النظام عدد معين من النقاط ـ بحسب خطورة المخالفة على السلامة العامة ـ ويسجل هذه النقاط في سجل المخالف» مرتكب المخالفة الفعلي الذي تم رصد المخالفة عليه تحريرا أو تصويرا بواسطة الكاميرا المخصصة لذلك أو أي وسيلة أخرى) وتسحب رخصة القيادة عند تجاوز الحد الأعلى المسموح به من النقاط وتحدد اللائحة القواعد والإجراءات اللازمة لذلك، ومدد سحب الرخص.






منقول












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28369/

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد  
قديم 10-06-12, 12:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: انتبه لاتسحب رخصة القياده

ياليت يطبق
وخصوصاً بحق العماله الوافده
والمتهورين بالقياده كالسرعه الجنونيه والتفحيط
شكراً ابو فيصل على الاضافه لاهنت












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
القياده , انتبه , انتبه لاتسحب رخصة القياده , رخصة , لاتسحب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتبه ساهر امامك ,,, عايض المقطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 9 01-07-10 03:21 PM
المرور يسمح لصاحب رخصة القيادة باختيار مدة صلاحيتها من سنتين إلى عشر عايض المقطع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 6 01-06-10 04:57 AM
انتبه .....انتبه ....انتبه ...هل تبنى منزلا ؟.... هكذا يسرقونك حويان بن مرزوق المجلس العام 4 16-05-08 02:47 AM
فيها اكثر من سر رائع انتبه وركز ابو العز استراحة المجالس 8 28-06-07 11:41 AM
صورة رخصة قيادة قبل نصف قرن تقريبا ابو العز مجلس الصور 4 23-04-07 03:47 PM


الساعة الآن 11:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52