آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات كل مايخص شروحات الانترنت والشبكات ، وتثبيت البرامج وإيجاد الكراكات .

الشاشه السوداء(إن شاء الله يفيدك ياعبير الحياة) (إن شاء الله يفيدك ياعبير الحياة)

كل مايخص شروحات الانترنت والشبكات ، وتثبيت البرامج وإيجاد الكراكات .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-12, 01:26 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد تركي الفريدي

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 348
الاقامة: الخبر
الجنس: ذكر
المواضيع: 654
الردود: 1276
جميع المشاركات: 1,930 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
تلقى »  40 اعجاب
ارسل »  17 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد تركي الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي الشاشه السوداء(إن شاء الله يفيدك ياعبير الحياة) (إن شاء الله يفيدك ياعبير الحياة)

أكثر مشكلات بدء تشغيل النظام شيوعاً وكيفية تخطيها
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
المشكلة الاولى
تضغط على زر التشغيل فيعمل الكمبيوتر ولكن الشاشة تظل سوداء اللون!

لدى الشروع في محاولة حل أية مشكلة، فإنه من الأفضل دائماً البدء بالنظر إلى الأسباب البسيطة ومن ثم الانتقال بالتدريج نحو المعقدة. وبعبارة أخرى، إذا واجهتك مثل هذه المشكلة: شاشة سوداء بعد تشغيل الكمبيوتر، فإن أول ما ينبغي عليك القيام به هو التأكد من أن وصلة الطاقة ووصلة البيانات الخاصتين بالشاشة موصولتين بشكل صحيح ومحكم في المنافذ والمخارج الخاصة بهما. ومن ثم تحقق من كون بطاقة العرض موصولة بشكل صحيح ومثبتة بإحكام في المنفذ الخاص بها على اللوحة الأم، سواء أكان PCI أو AGP. ويفضل في مثل هذه الحالة إزالة بطاقة العرض وتثبتها مرة أخرى.
بعد التأكد من كل شيء موصول ومثبت على أكمل وجه، حاولي إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى. إذا ظلت المشكلة قائمة، فلا بد أن مردها أحد الأجهزة الموجودة في الكمبيوتر لديك، كالمودم أو بطاقة الصوت أو الذاكرة أو ما إلى ذلك. فكري بآخر شيء قمت به قبل حدوث هذه المشكلة، هل قمتي بإضافة جديد إلى جهازك؟ إذا كان جوابك نعم، فلا بد إذن أنه سبب المشكلة، إذ قد يكون الجهاز معطلاً أو غير مثبت بصورة صحيحة. قومي بإزالة الجهاز ثم حاولي تشغيل الكمبيوتر من جديد.

المشكلة الثانيةالكمبيوتر يصدر إنذارات صوتية Beeps مع بداية التشغيل!
تضغط على زر الطاقة، وفور بداية تشغيل الكمبيوتر تسمع أصواتاً تحذيرية Beeps. يدل ذلك على أن الكمبيوتر قد فشل في عملية التفحص الذاتي Power-on Self Test (POST)، وهي مجموعة إجراءات تقوم بتفحص جميع المكونات الموجودة في الجهاز، مثل الطاقة، وBIOS، والمعالج، والذاكرة، والفيديو وغيرها. إذا تخطت جميع هذه المكونات الاختبار بنجاح، فإن الكمبيوتر يسمح لنظام التشغيل بتولي دفة القيادة، أما إذا فشلت إحدى المكونات في الاختبار لسبب أو لآخر، فإن الكمبيوتر يصدر أصواتاً تحذيرية ليشير إلى وجود مشكلة ما مع تجميد عملية تشغيل النظام. غالباً ما تكون هذه أسباب هذه المشاكل وطرائق التعامل معها معقدة بعض الشيء.
لتشخيص مثل هذه المشاكل، ينبغي عليك الاستماع جيداً إلى التحذيرات الصوتية الصادرة، وتحديد نوعها وتسلسلها بصورة دقيقة. هل هي عبارة عن صوت واحد طويل؟ أم عدة أصوات قصيرة متكررة؟ إذا كانت كذلك، فكم عددها؟ وفور تحديد نوع الإنذار الصوتي وتسلسله على نحو دقيق تماماً، يبقى عليك تحديد نوع نظام الإدخال والإخراج BIOS الذي يستخدمه كمبيوترك. بإمكانك معرفة نوع BIOS المستخدم في جهازك بسهولة وذلك بالنظر إلى أعلى الشاشة فور تشغيل الكمبيوتر. أنواع نظام BIOS الشائعة هي: Award و Phoenix و AMI.
إن تحديد نوع BIOS ونوع وتسلسل الإنذارات الصوتية ضروري لتحديد مصدر المشكلة، إذ أن كل نظام يتبع طريقة معينة للدلالة على مصادر المشاكل من خلال طبيعة وتسلسل الإنذارات الصوتية التي يصدرها. وفيما يلي الشرح بالتفصيل حسب كل نظام:
نظام البيوس Award: الإنذار المؤلف من إشارة صوتية مفردة طويلة متبوعة بإشارتين صوتيتين قصيرتين يصدر عادة للدلالة على أن هناك مشكلة ما في بطاقة الفيديو وأن النظام لا يستطيع استخدام الشاشة لعرض أية معلومات إضافية عن المشكلة.
وفيما عدا ذلك، فإن أية إشارة تحذير صوتية يصدرها النظام تدل عادة على مشاكل في الذاكرة RAM.

نظام البيوس Phoenix: - الإنذار المؤلف من إشارة صوتية طويلة متبوعة بإشارتين صوتيتين قصيرتين تدل على وجود مشكلة في نظام الفيديو ( العرض)، مع عدم تمكن النظام من استخدام الشاشة لعرض أية تفاصيل إضافية. - إشارة صوتية واحدة متبوعة بثلاث إشارات صوتية ثم إشارة واحدة ثم إشارة واحدة ( 1-3-1-1) تدل على اختبار الذاكرة الديناميكية DRAM وإنعاشها. - إشارة صوتية واحدة ثم ثلاث إشارات ثم إشارة واحدة ثم ثلاث إشارات (1-3-1-3) تدل على اختبار متحكم لوحة المفاتيح Keyboard Controller. - كل ما عدا ذلك تقريباً من إنذارات صوتية يدل على فشل في الذاكرة RAM Failure. نظام البيوس AMI: - إشارة صوتية واحدة تعني فشلاً في عملية إنعاش الذاكرة. - ثلاث إشارات صوتية معاً تدل على فشل الذاكرة الأساسية Base 64K Memory. - أربعة إشارات صوتية معاً تصدر للدلالة على أن المؤقت لا يعمل. - خمس إشارات صوتية معاً تعني وجود مشكلة ما في المعالج. - سبع إشارات صوتية معاً تدل على وجود خطأ في اعتراض إشارة المعالج Exception Interrupt Error. - ثماني إشارات صوتية معاً تعني فشل القراءة أو الكتابة على الذاكرة. - عشر إشارات صوتية معاً تشير إلى خطأ في سجل إغلاق CMOS. - أحدا عشرة إشارة صوتية معاً تعني أن الذاكرة الوسيطة Cache رديئة.
على كل حال، إذا واجهت إنذارات صوتية مع بداية تشغيل النظام، فكر بآخر شيء قمت به على جهازك قبل أن تظهر لك هذه الإنذارات الصوتية. هل قمتي بإضافة مكون جديد إلى الجهاز؟ إذا كان الجواب نعم، فلا بد إذن بأنه السبب وراء تلك المشكلة، ربما يكون معطوباً أو غير مثبت كما ينبغي. قومي بإزالة الجهاز، ثم جربي تشغيل النظام مرة أخرى. إذا سارت الأمور على ما يرام بعد إزالة الجهاز، قومي عندها بإعادة تثبيت الجهاز بصورة صحيحة مستعيناً بدليل الاستخدام، ثم أعيدي تشغيل النظام من جديد. إذا بقيت المشكلة على حالها، فلا بد إذن بأن ثمة عطب ما بالجهاز نفسه، للتأكد من ذلك جربي تركيب الجهاز على كمبيوتر آخر، أو جربي جهازاً آخر مماثل على كمبيوترك.
إذا اتضح لك أن الجهاز سليم، وأنه ليس له علاقة بالمشكلة التي تحدث. فليس أمامك حل لاكتشاف مصدر المشكلة سوى عن طريق إزالة جميع مكونات الكمبيوتر بالتدريج واحداً تلو الآخر مع محاولة تشغيل الجهاز في كل مرة تزيل فيها جهازاً ما، وذلك لحصر المشكلة وتحديد الجهاز المسبب لها. قومي أولاً بإزالة جميع المكونات الموجودة، باستثناء المعالج والذاكرة ولوحة المفاتيح وبطاقة العرض، ثم أعيدي تشغيل الكمبيوتر. إذا زالت المشكلة بعد اتخاذ هذه الخطوة، قومي بإضافة المكونات التي أزلتها مسبقاً واحداً تلو الآخر مع محاولة تشغيل الكمبيوتر بعد تركيب كل جهاز منها، إلى أن تكتشف أي الأجهزة هو الذي المسئول عن حدوث المشكلة. أما إن بقيت المشكلة قائمة حتى بعد إزالة المكونات الثانوية للكمبيوتر، فإن عليك توجيه أصابع الاتهام نحو المكونات الأساسية، وهي المعالج والذاكرة وبطاقة العرض. ولكن لا يمكنك اتباع الطريقة السابقة مع هذه المكونات، بل ينبغي عليك استبدالها بمكونات أخرى مماثلة، ومحاولة تشغيل النظام بعد استبدال كل منها لاكتشاف أيها المسئولة عن المشكلة.
في حال ظلت المشكلة قائمة حتى بعد استبدال كل المعالج والذاكرة وبطاقة العرض ومحاولة تشغيل الكمبيوتر، فلا بد إذن بأن المشكلة تكمن في اللوحة الرئيسية. تفحصي اللوحة الرئيسية بشكل جيد، وتأكدي من كونها مثبتة بإحكام في مكانها الصحيح، وأنها لا تلامس الصندوق بتاتاً من أي طرف من أطرافها. ويفضل في مثل هذه الحالة استشارة فني متخصص.












توقيع :

الحياة ليست مُعتمة بالكامل ,هُناك ثقب ولو كان صغيراً جداً
هذا الثقب يتسع بالدعاء ,بالحمد وبالقناعة طبعاً ..!

عرض البوم صور فهد تركي الفريدي  
قديم 04-04-12, 05:36 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.66 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد تركي الفريدي المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: الشاشه السوداء(إن شاء الله يفيدك ياعبير الحياة) (إن شاء الله يفيدك ياعبير الحياة)

اخوي فهد تركي
يعطيك العافيه ولاهنت على النصائح الهامه
والتوجيهات السليمه
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28369/

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
(إن , الحياة) , السوداء(إن , الشاشه , ياعبير , يفيدك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52