آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس التربية والتعليم
مجلس التربية والتعليم اخبار ، انظمة ، التقويم الدراسي ، المدارس ، الطلاب ، المعلمون ، المعلمات، المناهج ،.

الغبار يخلي المدارس 100 % .. وخطة «التربية» تفشل في أول اختبار

اخبار ، انظمة ، التقويم الدراسي ، المدارس ، الطلاب ، المعلمون ، المعلمات، المناهج ،.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-12, 10:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد تركي الفريدي

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 348
الاقامة: الخبر
الجنس: ذكر
المواضيع: 654
الردود: 1276
جميع المشاركات: 1,930 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
تلقى »  40 اعجاب
ارسل »  17 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد تركي الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس التربية والتعليم
افتراضي الغبار يخلي المدارس 100 % .. وخطة «التربية» تفشل في أول اختبار




فصل في مدرسة في الرياض خاويا من الطلاب كما يبدو أمس.

يبدو أن الخطة الإجرائية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم أخيراً، لمتابعة انتظام الطلاب والطالبات وضمان عدم تغيبهم لم يكتب لها النجاح في الاختبار الأول لها، حيث سجل عدد من المدارس في العاصمة الرياض خلال اليومين الماضيين نسبة غياب وصلت 100 في المائة.
وعلى الرغم من الاجتماعات المتتالية التي جمعت مسؤولين في "التربية" مع مديري المدارس لتخفيض نسبة الغياب في الأيام التي تسبق الإجازات، ولهجة التهديد والوعيد التي لجأ إليها مديرو ومديرات المدارس مع الطلاب والطالبات في احتساب غياب اليوم الأخير قبل الإجازة بيومين، رغبة منهم السيطرة على ظاهرة الغياب إلا أن ذلك بات بالفشل، حيث قرر أولياء الأمور منح أبنائهم إجازة تسبق إجازة الربيع.
ورصدت ''الاقتصادية'' خلال جولة لها على عدد من المدارس في مراحلها الثلاث خلال اليومين الماضيين خلو عدد من المدارس من الطلاب والطالبات، مما جعل عددا من المدارس تغلق أبوابها قبل نهاية الدوام المدرسي بما يقارب الساعة والنصف.
وقال مديرو مدارس إنهم وقعوا بين المطرقة والسندان، "فالتربية" تطالب بحضور الطلاب وحساب غياب الطلاب المتغيبين وحسم الدرجات، وترسل المشرفين لمتابعة وحصر ذلك، بينما أولياء أمور الطلاب منحوا أبناءهم إجازة، خاصة مع تقلبات الأجواء وعدم استقرارها.
ويرى مديرو المدارس أن نسبة الغياب المرتفعة أوقعتهم في حرج كبير، فالمعلمون يرون أن تأجيل شرح الدروس إلى ما بعد الإجازة هو الصحيح، نظرا للغياب الكبير، وحرصا منهم على عدم تفويت الشرح على المتغيبين، فيما "التربية" تطالب المعلمين بالشرح.
من جانبه، قال عبد الله الفارس مشرف تربوي، إن التوعية يجب أن تكون مجتمعية وليست على مستوى المدرسة فحسب، وإن على وزارة التربية والتعليم أن تبدأ من الأسرة مرورا بالمدرسة وانتهاء بوسائل الإعلام، وذلك لغرس قيمة الوقت واحترامه، والرغبة في الإنجاز في نفس الطالب والطالبة.
من جانبهم، يرجع أولياء أمور سبب تغيب أبنائهم لعدة ظروف، فالأيام الماضية شهدت تقلبات الأجواء، مما أثر في حضور الطلاب من بداية الأسبوع، إضافة إلى أن بعض المعلمين وإدارات المدارس توحي لأبنائهم بالسماح لهم بالغياب، بإخراج الطلاب في الساحات وقت الحصص، وإخراجهم قبل نهاية الدوام، بل إن بعض المعلمين يشتد غضبه حينما يحضر الطلاب في هذه الأيام. وبينت الخطة الإجرائية التي أعلنتها "التربية" لمتابعة انتظام الطلاب من بداية العام الدراسي إلى نهايته، أنها تهدف إلى ألا تتجاوز نسبة الغياب في مدارس التعليم العام 5 في المائة من مجموع الطلاب في كل مدرسة، مشددة على إدارات التعليم والأسر بالالتزام، واحترام اليوم الدراسي كإحدى استراتيجيات الأداء العام في المدارس. واعتبرت الوزارة أن الأداء العام في المدرسة، والأسرة سببان رئيسيان لتكرار غياب الطلاب والطالبات، إضافة إلى مجموعة من الأسباب التي أسهمت في تكريس مفاهيم مغلوطة لديهم.












توقيع :

الحياة ليست مُعتمة بالكامل ,هُناك ثقب ولو كان صغيراً جداً
هذا الثقب يتسع بالدعاء ,بالحمد وبالقناعة طبعاً ..!

عرض البوم صور فهد تركي الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
100 , «التربية» , أول , اختبار , الغبار , المدارس , تفشل , وخطة , يخلي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
((سؤال وجــــواب)) ميس الريم المجلس الإسلامي 6 06-09-10 06:05 AM
أولويات نادي القرن الآسيوي عايض المقطع مجلس الرياضة 4 08-10-09 09:12 PM
موسوعة من المعلومات؟؟ظظ f15 المجلس العام 4 13-01-09 10:57 PM
الابتكارات والاختراعات حول العالم ابومصعب الفريدي المجلس العام 4 20-10-07 10:47 PM
لمن أراد المعرفة....تفضل عبدالله بن عوده المجلس العام 10 16-07-07 12:28 AM


الساعة الآن 10:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52