آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

الخارجية الإسرائيلية: مصر سترد بقوة على أى استفزازات.

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-12, 09:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد تركي الفريدي

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 348
الاقامة: الخبر
الجنس: ذكر
المواضيع: 654
الردود: 1276
جميع المشاركات: 1,930 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
تلقى »  40 اعجاب
ارسل »  17 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد تركي الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي الخارجية الإسرائيلية: مصر سترد بقوة على أى استفزازات.






حذرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، من مغبة القيام بأى عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي فى قطاع غزة أو عمليات استفزازية على الحدود مع مصر، مؤكدة أن مصر سترد بشكل حازم وشديد على أى استفزازات إسرائيلية جديدة.

وفيما حذرت من الجمود في العلاقات المصرية ـ الإسرائيلية اعتبرت أن اقتحام المتظاهرين المصريين للسفارة الإسرائيلية في سبتمبر الماضي كان دليلاً على فرض الشارع المصرى لرأيه على الجيش، وأنه "برغم إدراك المجلس العسكرى الحاكم لقيمة السلام مع إسرائيل ، فإن هناك عناصر داخل هذا المجلس غير راضية عن أجزاء من اتفاقية "كامب ديفيد" الموقعة بين مصر وإسرائيل منذ عام 1979.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية، أن تلك التحذيرات وردت فى سياق تقرير تحت عنوان: "قوة الشارع المصرى" لمركز الأبحاث السياسية بوزارة الخارجية الإسرائيلية المعروف اختصارًا باسم" م م د"، والذي يختص بجمع معلومات استخباراتية عن الدول الأخرى، وتحليلها، وتقديم توصيات للحكومة الإسرائيلية بشأن قضايا معينة.

وقال التقرير إن التغييرات التى تشهدها مصر من شأنها تقييد يد إسرائيل عن العمل فى قطاع غزة، وأن أى خطوة تجريها إسرائيل ستعد فى نظر مصر عملاً استفزازيًا، كعملية بغزة أو سيناء هذا الأمر قد يؤدى إلى رد فعل مصرى أشد حزمًا وقوة من ذى قبل.

واعتبر أن الهدف الأول للنظام الحاكم الجديد فى مصر بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، سيكون تغيير الملحق الأمنى باتفاقية "كامب ديفيد" بشكل يسمح بزيادة التواجد العسكرى المصرى فى شبه جزيرة سيناء.

في غضون ذلك، اعتبر رايم هليفى، الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، أن الاتفاقيات التى وقعتها مصر والأردن مع إسرائيل تعد بمثابة اعتراف بيهودية إسرائيل حتى لو لم تذكر تلك الاتفاقيات هذا الاعتراف نصًا فى بنودها.

وأضاف فى سياق انتقاده للحكومة الإسرائيلية ومساعيها الدولية للحصول على حق الاعتراف: "يهوديتنا لا تعمتد على اعتراف الآخرين بها ونحن لسنا بحاجة لا للفلسطينيين ولا للعالم كله كى نثبت يهودية إسرائيل"، مشيرًا إلى أنه "لابد لتل أبيب أن تشعر بالثقة بعد عقدها اتفاقية كامب ديفيد للسلام مع مصر".

وحذر في تصريحات لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية من ضعف إسرائيل فى السيطرة على عقول أعدائها العرب، مشيرًا إلى أنه "إذا لم يقبل هؤلاء الأعداء وجود إسرائيل فسيكون هذا تهديدًا لن نستطيع التعامل معه". وأوضح أن "مصر دائمًا ما كانت العدوة الأكبر لتل أبيب وبعد توقيع الأخيرة لاتفاقية السلام عام 1979 تم تحطيم الحلف العربى المتضامن والموحد ضد تل أبيب" .












توقيع :

الحياة ليست مُعتمة بالكامل ,هُناك ثقب ولو كان صغيراً جداً
هذا الثقب يتسع بالدعاء ,بالحمد وبالقناعة طبعاً ..!

عرض البوم صور فهد تركي الفريدي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أى , استفزازات. , الإسرائيلية: , الخارجية , بقوة , سترد , مصر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاورات لضم مصر الى دول مجلس التعاون الخليجي ابـن مـطـيـع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 0 07-10-11 02:05 PM
مصر تقول لإيران: أمن دول الخليج "خط أحمر" ابـن مـطـيـع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 2 14-06-11 09:51 PM
مصر تعلن سقوط قتيل واصابة 403 أشخاص في العنف بالقاهرة.... ( صور ) عبدالمجيد ناصر مجلس أخبار الصحافة والإعلام 0 03-02-11 03:59 AM
شاهد المعالم مصر سياحية و جمال الطبيعة فى مصر زلبانى نت مجلس السياحة والسفر 2 11-04-10 05:39 AM


الساعة الآن 11:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52