آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الثقافة .. والأدب .. والحوار > مجلس الحـــوار الهــــادف
مجلس الحـــوار الهــــادف هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية

رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-12, 02:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4404
الاقامة: تحت اقدام الغالية
الجنس: انثى
المواضيع: 311
الردود: 2678
جميع المشاركات: 2,989 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
تلقى »  62 اعجاب
ارسل »  28 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
Now رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي



صحيفة المرصد: أكد الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن وجود نساء ضمن فريق عمل الهيئة من ضمن أولوياته وهو يفكّر فيه تفكيراً عميقاً لاتخاذ القرار المناسب.



وقال في حوار مع مجلة سيدتي أن قرار منع المتعاونين مع الهيئة من العمل جاء لضبط وتحديد المسؤولية للعاملين في الميدان، مبرراً ذلك بأن "هناك أناساً فيهم الخير لكنهم غير مخولين بعمل الحسبة، وإنما مجرد تبرع منهم وهم غير مؤهلين للقيام بهذه المهمة التي أوكلت لرجال الهيئة".



وبيّن آل الشيخ أن المرأة السعودية حصلت على حقوقها التي كفلها لها الشرع، مؤكداً أن عمل المرأة مباح شرعاً.



وقال: "عمل المرأة مُباح إذا التزمت بالضوابط الشرعية إلا عملاً محرماً لذاته أو مكانه، ولم يرد في الشريعة الإسلامية ما يمنع عمل المرأة في التجارة أو غيرها من الأعمال المحترمة، وكانت النساء في صدر الإسلام يبعن ويشترين باحتشام وتحفظ من إبداء الزينة، ومارسن كل المهن المشروعة".



وبالنسبة لعمل المرأة في بيع مستلزمات الملابس النسائية، أكد آل الشيخ أنها الأحق بهذا العمل، وتابع قائلاً: "أرى أن بيع المرأة للمرأة من باب درء المفسدة وتقديم المصلحة، وتمكين الرجل من بيع المرأة مستلزماتها الخاصة مثل الملابس الداخلية ونحو ذلك شرّ أكثر من الاختلاط المطلق".



وعن التعدد قال آل الشيخ "لديّ زوجة واحدة، وأرى أن التعدد يكون للضرورة، وإذا لم يكن هناك ضرورة فعلى الإنسان أن يرضى بواحدة ويحمد ربه











همسة

أنا ارى انها فكره جيده وخطوه جميلة



خصوصاً ,في المشاغل النسائية

ومانسمع من قصص , محزنه

تححدث بين اروقتها..

,,,,,,

لكن اترك الرأي والتعليق لكم



احلى التحايا

ريم














توقيع :

بنت وفيني رقه ولي قلب حساس ~ لكن ليا جت اللوازيم ذيبه
في غرفتي ورده وشمعه وكراس ~ وفستان فوشي فيه قصه غريبه
لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس ~ ادوس خشم اللي يدوسه واجيبه

عرض البوم صور ريم  
قديم 27-01-12, 02:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب مميز
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد زمل السدحان

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 4664
الاقامة: القوارة
الجنس: ذكر
المواضيع: 15
الردود: 176
جميع المشاركات: 191 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد زمل السدحان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

فكرة موفقة بإذن الله
هناك مداهمات للهيئة لا بد فيها من وجود العنصر النسائي وانا استغرب انه لم يتم طوال الفترة الماضية اتخاذ مثل هذا القرار !!
من باب اولى ان تعمل النساء في بيع المستلزمات النسائية ومثل ما يقول المثل
(عطى الخباز خبزه لو اكل نصه )












عرض البوم صور محمد زمل السدحان  
قديم 27-01-12, 05:35 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر زياده

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 4533
الاقامة: بالبيت
الجنس: انثى
المواضيع: 203
الردود: 1396
جميع المشاركات: 1,599 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
تلقى »  21 اعجاب
ارسل »  68 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكر زياده غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

بارك الله فيك ريم












توقيع :

تعاند من يعاندها سابقا..

عرض البوم صور سكر زياده  
قديم 27-01-12, 09:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.41 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

جزاك الله خير ,,












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 16-02-12, 01:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد الطميشاء

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 423
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 757
الردود: 9025
جميع المشاركات: 9,782 [+]
بمعدل : 2.24 يوميا
تلقى »  37 اعجاب
ارسل »  69 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 346

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد الطميشاء غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

لا يجب علينا محاربة أي عمل للمرأة ، بل علينا وواجب علينا الحرص أن تكون وفق الضوابط

إذا مانعنا بعمل المرأة بكل مكان ( فهذا سلبي ولن يلتفت أحد لأصواتنا )

ولكن يجب أن نشجّع عمل المرأة وفق الضوابط الشرعية من إقامة مستشفيات وأسواق خاصة

بل وإدارات كاملة بقيادة المرأة

ولكن وأقولها وللأسف ( لن يفرحوا إلا بجعل المرأة بجانب الرجل يعني إختلاط )
وكلامي ليس محاربة لعمل المرأة ، بل محاربة لأفكارهم الهدّامة التي عُرفت وعرفناها عنهم
من خلال ما يكتبون ويتحدّثون به

شكراً لك












توقيع :

.

تؤمـل في الدنيا طويـلاً و لاتـدري ** إذا جـنّ ليــل هـل تـعيش إلى الـفجر
فكم من صحيح مات من غير علة ** وكم من مريض عاش دهراً إلى دهر

.

عرض البوم صور فهد الطميشاء  
قديم 16-02-12, 02:35 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب بيت القصيد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي الجضعان

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 415
الاقامة: في وطن الشموخ
الجنس: ذكر
المواضيع: 543
الردود: 7569
جميع المشاركات: 8,112 [+]
بمعدل : 1.85 يوميا
تلقى »  41 اعجاب
ارسل »  14 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 166

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي الجضعان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

مشكله كبيره ولا أعتقد أن لها حل جميع من عارضوا عمل المرأه وافقوا وبدون تردد عندما قيل أن العمل

في أدارة الهيئه ونسيوا أن الأداره جميعا رجال شئ غريب وكلام متناقض

وعلى العموم راح وقت المتعاونون الذي سبب مشاكل ومصائب وأخطاء فادحه

وجاء تعاون شكل ثاني أسمه المرأه يالطيف ألطف

عندي سؤال واحد فقط عملهم ميداني والنساء ميدان يعني كلهم سواء بالله هذا ماهو أختلاط

عاد جيبوا لنا مبررات وأعذار أييييييييييييه متعودين












توقيع :




التعديل الأخير تم بواسطة بن سدحان ; 26-02-12 الساعة 12:12 AM
عرض البوم صور علي الجضعان  
قديم 16-02-12, 10:00 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مقبل الحربي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3065
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 139
الردود: 778
جميع المشاركات: 917 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مقبل الحربي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

فكره حلوه لبدايه للاختلاط ..












عرض البوم صور مقبل الحربي  
قديم 16-02-12, 06:44 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4404
الاقامة: تحت اقدام الغالية
الجنس: انثى
المواضيع: 311
الردود: 2678
جميع المشاركات: 2,989 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
تلقى »  62 اعجاب
ارسل »  28 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

أشكر مداخلاتكم ....



بالنسبة للفكرة جدا رائعه .. وبأعتقادي انها ستكون تحت شروط وضوابط مدروسة
بعيده عن الاختلاط ..
كزراعة عناصر بالمشاغل النسائية والاسواق النسائية التي يكثر بها السحر والشعوذه.
ويكون الاتصال بين الجهازين السائي والرجالي .. عن طريق مخابره وبالتاكيد يا أخوني ستكون المداهمة من قبل الرجال ..بعدها تغادر المرأة موقع الحدث
ومش راح يركبون جيب هيئة سواء او يستحدثون جيوب على ذوق النساء
أو يختلطون بمكان واحد لنترفع قليلا عن هذا الفكر ..
فهذه هيئة؟؟!!!












توقيع :

بنت وفيني رقه ولي قلب حساس ~ لكن ليا جت اللوازيم ذيبه
في غرفتي ورده وشمعه وكراس ~ وفستان فوشي فيه قصه غريبه
لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس ~ ادوس خشم اللي يدوسه واجيبه

عرض البوم صور ريم  
قديم 16-02-12, 09:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

عمل النساء بالمواقع الثابته مثل ماقالت الاخت ريم من غير اختلاط وبالمداهمات
وبالعمل الميداني المترجل بالاسواق عمل رائع
شكراً على الطرح الهادف












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي  
قديم 16-02-12, 10:30 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتبة مميزة
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريم

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4404
الاقامة: تحت اقدام الغالية
الجنس: انثى
المواضيع: 311
الردود: 2678
جميع المشاركات: 2,989 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
تلقى »  62 اعجاب
ارسل »  28 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 161

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ريم المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: رئيس الهيئة يفكر بأدخال العنصر النسائي

نعم نحن بحاجة لتطبيق هذه الخطوة
يسلم فهمك ابو حمد الف شكر لك












توقيع :

بنت وفيني رقه ولي قلب حساس ~ لكن ليا جت اللوازيم ذيبه
في غرفتي ورده وشمعه وكراس ~ وفستان فوشي فيه قصه غريبه
لكن طرف ثوبي لو شوي ينداس ~ ادوس خشم اللي يدوسه واجيبه

عرض البوم صور ريم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
العنصر , النسائي , الهيئة , بأدخال , رئيس , يفكر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيرة صاحب السمو الملكي الامير سلمان وزير الدفاع ولياً للعهد ابـن مـطـيـع مجلس أخبار الصحافة والإعلام 2 20-06-12 01:50 AM
السيرة الذاتية لسمو ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود منصور الوسوس المجلس العام 2 18-06-12 11:08 PM
سيرة الامير سلمان بن عبدالعزيز مرسى السفينة المجلس العام 3 13-06-12 06:41 PM
الفيديوالذي أبكى الملايين للأمير سلطان.. رجل العمل الخيري في السعودية "سيرة ذاتية" منصور الوسوس المجلس العام 4 23-10-11 08:54 PM
رئيس النصر يتحدى بـ"الوثائق": لجنة المنشطات تغاضت عن فضيحة لاعب "هلالي الساطع مجلس الرياضة 1 03-01-11 01:25 AM


الساعة الآن 06:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52