آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

سوء الحظ……………….Bad luck

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-06-11, 09:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.38 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي سوء الحظ……………….Bad luck



ماريو أنور



من الحقائق البديهية فى علم النفس أن : الفرد الذى يقع فى متاعب مع " الحقيقة المطلقة " ( منطق الحياة الجماعية المشتركة ) , أو يصطدم بها , فإنه سيعانى – إن أجلاً أو عاجلاً – من " النتائج الخطيرة " المترتبة على هذه المخالفة , وغالباً فإن الفرد الذى يرتكب هذا الخطأ الفظيع يكون من النوع الذى لا يتعلم من خلال خبرات ماضية , ولكنه يرى تلك " النتائج الخطيرة " على أنها مجرد سء حظ وكارثة لا يستحقها , وقد يقضى الفرد منهم حياته فى محاولة إظهار مدى سوء الحظ الذى تعرض له , وإثبات أن فشله المتكرر فى كل ما قام به لم يكن إلا نتيجة لضربات الحظ العاثر , وهذا الفرد يميل أحياناً لأن يكون فخوراً بسوء حظه لأنه يعتقد أن ثمة قوى عليا قد اختصته بغضبها , و إذا ما درسنا وجهة النظر السابقة عن قرب , فإننا سنجد أن الغرور يطل برأسه القبيح – مرة أخرى – من خلف مثل هذه الأفكار , فإن هذه الفئة من البشر تتصرف كما لو كان هناك ثمة قوة إلهية قد اختصتها بالاضطهاد و التعذيب , وخلال عاصفة رعدية فإن الفرد منهم يعتقد بان الصاعقة ستختاره وحده دون الآخرين , وهو يخاف من أن اللصوص سيختارون بيته بالذات , وعندما يتوقع الآخرون حدوث أحد الكوارث فإن اليقين يملؤه بأن هذه الكارثة ستجعله من المختارين .
و الفرد الذى يعتبر نفسه مركزاً للكون هو وحده الذى يبالغ عن طريق اتباع الطريقة السابقة , وظاهرياً فإنه قد يبدو على العكس من الأنانية أن يكون الفرد ملاحقاً دائماً بسوء الحظ , ولكن علينا أن نعلم أنه ذلك الغرور اللعين الذى يعمل بعناد على جعل الفرد يظن أن هناك قوى عدوانية تهدف للانتقام منه وتحطيم حياته . إن الواحد منهم كانت طفولته مريرة لأنه كان يعتقد أنه مستهدف من الجميع , كما لو كان الناس جميعاً ليس لديهم ما يفعلونه خيراً من التفكير فى استهدافه و محاولة إيذائه .
وعلى هذا فإنه يكون من الكتوقع أن يعبر هذا الفرد عن موقفه من خلال المظهر الذى يميزه , فهو يمشى كما لو كان يرزح تحت عبء الكثير من الاثقال , وائماً ما نراه وقد انحنت هامته إلى الأمام حتى يذكر الجميع بحجم أعبائه التى يعانى منها , فهو يذكرنا بتلك الأعمدة اليونانية القديمة – هذه الأعمدة كانت منحوته على شكل امرأة – التى كانت تحمل مداخل المعابد إن هذه الفئة من الأفراد يميل الواحد منهم لأن يتعامل مع كل شىء بجدية مبالغ فيها , كما أن حكمة على الأشياء يكون شديد التشاؤم , وهذا يجعل من السهل علينا تفهم الأسباب التى تجعل كل شىء فى حياته يسير بطريقة خاطئة , ويمكننا أن نقول إن سوء الحظ يضطهده لأنه يتسبب فى نشر المرارة فى حياته و حياة الآخرين , ولكن علينا أن نتذكر أن الغرور هو أساس كل هذه الكوارث و السبب فيها , فعندما يحاول الإنسان أن يشعر بأنه سيىء الحظ بطريقة خاصة جداً , فإن محاولاته هذه ما هى إلا طريقة تمكنه بالشعور بأهميته .












توقيع :

.
.
.
.





التعديل الأخير تم بواسطة ذعذاع الشمال ; 21-06-11 الساعة 09:37 PM
عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
luck , الحظ……………….bad , سوء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ ص: 441 ] القول في تأويل قوله تعالى ( أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا ذعذاع الشمال المجلس الإسلامي 0 13-11-11 11:18 AM


الساعة الآن 06:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52