آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

شيء من الفلسفة النافعه.

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-11, 01:57 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.72 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي شيء من الفلسفة النافعه.

يقول شكسبير

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز


إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك ( أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن


الجزع لا يرد القضاء وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ



منك , وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة , وأن كل مصيبة



للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى



************ ********* ********* **

احباط المصادفات

قال معن بن أوس المزني
:
فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان


أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني


وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي



************ ********* ********* ***
نصف الكأس

يقول المثل الفرنسي:إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:
ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي , ولم أستطع شراء

حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأن ضيق الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله



وشكرت نعمته علي.


ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كان حذائك ضيقاً..

************ ********* ******

فلسفة المال

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال


يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله


يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...


إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل



************ ********* ********* ***
راعاة النفوس

النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..


يقول شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..


ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

************ ********* ********* *****

مفهومات مصححة

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور


نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه من الإستمتاع به وهو



يرتكبه



************ ********* ******

النفوس العظيمة
يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

يقول المثل: تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع


يقول طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع

يقول الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه

دوني!!!


من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!








م /ن












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 02-06-11, 06:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: شيء من الفلسفة النافعه.

مشكور أ خوي الغالي












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
قديم 03-06-11, 09:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.72 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: شيء من الفلسفة النافعه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذعذاع الشمال
مشكور أ خوي الغالي


مشكور وماقصرت












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 03-06-11, 10:07 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خلف الفريد

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 316
الاقامة: بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 361
الردود: 5482
جميع المشاركات: 5,843 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
تلقى »  26 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 309

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خلف الفريد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: شيء من الفلسفة النافعه.

موضوع شيق ومفيد
انه خلاصة العقول الكبيره ومداد اقلام الحكماء ..
شكرا عبد الله لاهنت












توقيع :

4-



لنتعرف اكثر ....هنا ديواني
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah18556/

عرض البوم صور خلف الفريد  
قديم 06-06-11, 01:20 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.72 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: شيء من الفلسفة النافعه.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريد
موضوع شيق ومفيد
انه خلاصة العقول الكبيره ومداد اقلام الحكماء ..
شكرا عبد الله لاهنت



لاشكر على واجب ويسلم مرورك ابو عبد العزيز












توقيع :

عرض البوم صور f15  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الفلسفة , النافعه. , شيء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
}{~ْاسامي الله ومعناها + دعاء اسماء الله الحسنى~ْ}{ **النجم** المجلس الإسلامي 2 25-12-10 08:18 PM
لم يضره شيء أبو عبدالملك المجلس الإسلامي 8 16-05-09 11:51 AM
شيء من فكرة الإسلام عبدالله بن غنام مكتبة المجالس 11 12-04-09 01:07 PM
لا شيء يستحق محمد بن بــدر المجلس العام 0 28-07-07 12:25 AM
كلمات كانت بالأمس شيء واليوم شيء آخر.!!! ابن الخليج المجلس العام 3 12-06-07 01:49 PM


الساعة الآن 01:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52