آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




جريدة الرياض تشيد بالجولات الدعوية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-11, 09:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 4015
المواضيع: 12
الردود: 1
جميع المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجولات الدعوية غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس الإسلامي
افتراضي جريدة الرياض تشيد بالجولات الدعوية

جريدة الرياض تشيد بالجولات الدعوية وبرنامج حياة





في ختام «ملتقى حياة للتوعية بأضرار المخدرات» الذي تموله أوقاف صالح الراجحي


الأمير سعود آل فرحان: المخدرات داء عضال ومدمّر وقيادتنا لم تأل جهداً في التصدي له



الأمير سعود آل فرحان يلقي كلمته

تغطية – عبدالله الحسني تصوير - يحيى الفيفي
اكد صاحب السمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله آل فرحان مدير عام مكافحة المخدرات بإمارة منطقة الرياض المشرف العام على برنامج حياة للتوعية بأضرار المخدرات على خطورة آفة المخدرات ووجوب التصدي لها بكل الوسائل مشيراً الى انها اصبحت هاجساً مؤرقاً للمجتمعات جميعها لآثارها السيئة التي تدمر كيان الأمة وتفسد اخلاقها وتسعى في الحاق الضرر بها.
واعتبر سموه خلال رعايته الحفل الختامي لملتقى حياة الثاني للتوعية بأضرار المخدرات نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو امير منطقة الرياض ان مشكلة المخدرات فالمخدرات داء عضال وبلاء عظيم تديره شبكات وعصابات ساعية لأهداف دينية وسياسية واقتصادية وذلك لأنهم يعلمون انها ما حلت بمجتمع الا دمرت كيانه وقضت على قيمه وفضائله وافسدت الفطرة وجلبت كل المصائب على الفرد واهله واضاف سموه قائلاً: تعلمون ان الشباب هم عدة الحاضر وامل المستقبل وان المملكة العربية السعودية هي قبلة المسلمين وموطن الإسلام ومئزره لذا كانت المؤامرات والآفات تحيط بشبابها وفتياتها لتصرفهم عن خدمة دينهم ومجتمعهم عن طريق ادمان المخدرات فكان من واجب الجميع أن يتصدى لها بكل الوسائل والإمكانات واضاف: وقد تم تنفيذ حملة الحياة الثانية وهي عبارة عن برنامج توعوي يهدف الى رعاية الشباب وصيانتهم من خطر الوقوع في هاوية الإدمان والمخدرات بطرق اهمها تحصين الشباب والفتيات والأسر ضد المخدرات وتعريفهم بأضرارها وأساليب مروجيها وعلامات مدمنيها بالإضافة الى التواصل مع التائبين عن تعاطي المخدرات من خلال محاضن تربوية تضمن عدم رجوعهم للتعاطي مرة أخرى فضلا عن تكثيف أعمال لجان استشارات الإدمان ودعمها بالمختصين بهذا الجانب , مع أهمية تكرار تنفيذ حملة الحياة بجميع برامجها حيث تعتبر تجربة ناجحة ومتخصصة بعدد من المناطق الأخرى في المملكة لتقام على ساحاتها ويستفيد منها الشباب والفتيات. وختم سموه كلمته بالدعاء للمولى عز وجل ان يحمي بلادنا وشبابنا من آفة المخدرات والآفات الأخرى التي دأبت حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه- وسمو سيدي ولي العهد وعضده الأيمن ومتابعة سمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وما حظيت به من اهتمام بالغ من لدن سمو سيدي امير منطقة الرياض وسمو سيدي نائبه كما شكر الجهات المشاركة والأفراد ومؤسسات المجتمع على كل ما بذلوه في هذه الحملة المباركة وللطاقم البشري في مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي النظيم والجنادرية كل التقدير والاحترام لسعيه البناء في انجاح هذه الحملة ولنا مع رواد العمل الخيري ادارة اوقاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وقفة شكر وثناء على كل ما بذلوه في هذا الميدان بتمويل ورعاية هذا البرنامج المبارك.





عبدالسلام الراجحي: ما قمنا به جزء من واجبنا الوطني في دعم الجهد الوقائي لحكومة خادم الحرمين




وكان الختام قد شهد حفلا خطابيا تخلله كلمة لرئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد بالنظيم الشيخ عبدالمحسن بن محمد الدريس أوضح فيها أن المكتب الذي تأسس عام 1422ه حقق العديد من الإنجازات منذ قيامه ، حيث نفذ ما يزيد على 5000 درس ومحاضرة لعدد من العلماء والدعاة، إضافة إلى تنفيذ 4000 محاضرة وكلمة للجاليات ، كما سعى المكتب في دخول ما يزيد على 1700 شخص في الدين الإسلامي , فيما قام ب 450 زيارة للسجون وتوزيعه ما يزيد على مليوني كتيب ومطوية وشريط ، مشيراً إلى وجود قسم نسائي في المكتب متكامل يعمل على دعوة المرأة وتوجيهها.







الأمير سعود آل فرحان يتجول في المعرض وبجانبه الشيخ الدريس





وبين أن المكتب قام بعد توفيق الله ثم مساندة فرع وزارة الشؤون الإسلامية في الرياض بتنفيذ أكثر من 1500 جولة دعوية للشباب في أماكن تجمعهم في حي النظيم وشمال استاد الملك فهد والثمامة كانت سببا في هداية الكثير من الشباب الذين أصبحوا حفظة لكتاب الله وأئمة مساجد وجزء منهم يعملون في الجولات التوعية كما شاهد سموه والحضور عرضا مرئياً عن برنامج حياة للتوعية بأضرار المخدرات.
من جانبه القى الأمين العام لإدارة أوقاف الراجحي عبدالسلام بن صالح الراجحي كلمة أوقاف الشيخ صالح الراجحي رحمه الله بين خلالها أن برنامج إدارة أوقاف الراجحي للتوعية بأضرار المخدرات والذي قامت إدارة الأوقاف بتنفيذه بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي النظيم والجنادرية بمبلغ يزيد على مليون وثلاثمائة ألف ريال هو إسهام من إدارة الأوقاف وجزء من واجباتها الخيرية والاجتماعية في دعم الجهود الوقائية الكبيرة التي تقوم بها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله في تحصين الوطن وشبابه من هذه السموم التي تستهدف شبابنا من قبل الأعداء خصوصاً أن الجميع يدرك أن المخدرات تمثل خطراً حقيقياً على صحة الإنسان وأمن وتنمية المجتمعات، مشيراً إلى أن البرنامج بحمد الله تعالى لقي أصداءً طيبة من المتلقين له وهو ما يؤكد نجاح البرنامج وتحقيقه لأهدافه التي أقيم من أجلها . عقب ذلك كرم سموه المشاركين في الملتقى، بعدها تسلم سموه درعا تذكارياً من المكتب التعاوني ومن أوقاف الراجحي . إثر ذلك دشن سمو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله آل فرحان موقع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالنظيم والجنادرية على شبكة الانترنت ، بعدها دشن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن مفلح الحامد شبكة الجولات الدعوية على شبكة الانترنت.
حضر الحفل عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ وعدد من المسؤولين..






عبدالسلام الراجحي ونبذة عن الملتقى



المصدر

http://www.alriyadh.com/2011/05/16/article633078.html













عرض البوم صور الجولات الدعوية  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الدعوية , الرياض , بالجولات , تشيد , جريدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جريدة الرياضي ابـن مـطـيـع مجلس الرياضة 0 23-10-09 08:41 AM
[عاجل] هاكرز هلالي يخترق موقع جريدة الرياضي مرسى السفينة مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 05-10-09 01:08 PM
جريدة الأبراج الكويتية تستضيف الشاعر/ مقبل النمران العلاقات العامة مجلس فضاء الشعر 7 25-12-08 10:33 PM
جريدة أمريكية أسبوعية محافظة توزع مجانا كتابا يسيء للرسول ولد نومان مجلس أخبار الصحافة والإعلام 0 16-03-08 07:37 PM
المقال الذي سبب ايقاف جريدة الحياة !!احياناً... (مثل البعارين) واس المجلس العام 5 10-09-07 06:57 PM


الساعة الآن 05:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52