آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

الخطوط السعودية ووجبة التبن !!

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-11, 03:00 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذعذاع الشمال

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2780
الاقامة: السعـــــــوديه
الجنس: ذكر
المواضيع: 1678
الردود: 3083
جميع المشاركات: 4,761 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
تلقى »  9 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذعذاع الشمال غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي الخطوط السعودية ووجبة التبن !!


علي بن محمد الثوابي


الخطوط السعودية ووجبة التبن !!

كثيراً ما نشاهد الإعلانات التي تطالعنا بها صحفنا اليومية عن الأسطول الجديد من طائرات الخطوط الجوية العربية السعودية، التي تبدو لنا من خلال الصور تتمتع بإمكانيات عالية جداً، من شأنها أن توفر للمسافرين الراحة والمتعة، وتسمح لهم باستعمال الهواتف المتحركة وتصفح الإنترنت وغيرها من الخدمات الراقية التي تشعرنا من خلال الصور أن خطوطنا أصبحت مثل الخطوط السنغافورية أو الإماراتية.

إلا أنني سافرت كثيراً عبر طائرات ناقلنا الوطني، وكنت أتمنى أن يحالفني الحظ بالسفر على إحدى هذه الطائرات الجديدة، لكي أشعر فعلاً بالمتعة وأنا أتمدد على ذلك السرير المريح، وأستعرض القنوات الفضائية عبر الشاشة التي أمامي كما رأيتها في الإعلان، وأستطيع أيضاً أن أستخرج هاتفي المتنقل وأجري أو استقبل اتصالاً من أقاربي على الأرض وأنا فوق السحب، ولكن للأسف لم أجد في انتظاري إلا ذلك الكرسي الأزرق الذي أحمد الله أنني لم أكن من أصحاب الأوزان الثقيلة وإلا لتضاعفت المعاناة مع ضيق الكرسي، وضيق المسافة التي بينه وبين الكرسي الذي أمامه، بالإضافة إلى الصوت المألوف الذي أصبح درساً تلقيه طائرات السعودية، وتم حفظه عن ظهر قلب: لسلامتكم يرجى التأكد من إطفاء هواتفكم المتنقلة!.

سألت الكثير من الأقارب والزملاء والأصدقاء وحتى العمال عن هذه الطائرات الجديدة، وهل سبق لأحدهم السفر عبر إحدى طائرات الأسطول الجديد، إجابتهم كانت أنهم مثلي شاهدوها فقط على صفحات الجرائد!!.

ربما أكون من القلة القليلة الذين ينتقدون وضع الخدمات على متن الطائرات السعودية، وإلا فالمواطن هنا لم يعد يفكر في استعمال الجوال بين السماء والأرض، أو مشاهدة قناة أو موقع على الإنترنت، أو الانبطاح على كرسي مريح ليجرب طعم النّوم في السماء. المواطن السعودي بات يحلم بأن يجد له مقعداً إذا أراد السفر لأي وجهة وفي أي وقت، حتى لو كان هذا المقعد في ذيل الطائرة، أو ظل واقفاً بلا مقعد.

أزمتنا الحقيقية مع الخطوط السعودية ليست أزمة خدمة على متن الطائرة، وإن كانت معظم شركات الطيران أصبحت تتنافس في هذا المجال، بقدر ما هي أزمة في قلة الرحلات الداخلية، بالإضافة إلى التأخير في الرحلات الذي أصبح سمة وميزة تتميز بها الخطوط السعودية عن غيرها.

المعاناة الأخرى التي لا تقل سوءاً عن عدم توفر الرحلات مسألة الاتصال برقم مركز الحجز الموحد، الذي ينبغي عليك كمتصل أن تتهيأ نفسياً لفترة انتظار رد الموظف ما قد يزيد على النصف ساعة، وربما يقطع عليك الاتصال، وتعيده من جديد، ومع كل هذا العناء سيكون الرد المألوف والمعروف: "الرحلة مقفلة".

يقول البعض تعقيباً على انتقادات مجلس الشورى للخطوط السعودية: إن المشكلة تكمن في المقر الرئيس لإدارة شركة الخطوط السعودية، فلو تم تغيير الإدارة كمقر ومبان رئيسة لتغير الوضع، ولكنني أرى أنه لو تم وضع المقرات الرئيسة للشركة في الرياض أو الدمام أو حتى في سنغافورة دون أن تتغير الإدارة كأشخاص، بالإضافة إلى فتح الأجواء أمام شركات طيران خليجية وعالمية منافسة فعلاً، فلن يحدث أي تغيير يذكر.

نرجو أن نرى قريباً في جميع مطاراتنا، بما فيها المحلية والإقليمية، طائرات تابعة لشركات عالمية توفر شبكة متكاملة من الرحلات الداخلية والدولية وبأسعار منافسة، وبتعامل راق يجعلنا نشعر أننا لا نزال ننتمي إلى الجنس البشري، ولنجد أمامنا حقيقة وليس على صفحات الجرائد تلك المقاعد المريحة والشاشات والوجبات الشهية، وليست كما تعودنا: كوب عصير سيزر وشطيرة تونا، وإذا لم تعجبك "فالتبن موجود" مع الخطوط السعودية!!.












توقيع :

.
.
.
.




عرض البوم صور ذعذاع الشمال  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التبن , الخطوط , السعودية , ووجبة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"| مندي التبن , مندي جداً رائع لا يفوتكم ~ أصيل العود مجلس كشتات 1 21-07-11 12:50 AM


الساعة الآن 06:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52