آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




فوائد المووز المتعددهـ..

كل ما يتعلق بالطب الأسري


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-11, 12:25 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3463
الجنس: انثى
المواضيع: 188
الردود: 1507
جميع المشاركات: 1,695 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نـقـآء انثـى غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي فوائد المووز المتعددهـ..


بسم الله الرحمن الرحيم

فوائــد المــوووز؟..!

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.


...

دمتم بعافيـــه.. كريستــــالــهـ..












توقيع :

عرض البوم صور نـقـآء انثـى  
قديم 18-02-11, 01:01 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مصمم محترف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ولـد بـريـدهـ

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3930
الاقامة: لندن على باريس ماخشت الراس سلم على (بريدهـ) ولبى اهلها
الجنس: ذكر
المواضيع: 51
الردود: 492
جميع المشاركات: 543 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولـد بـريـدهـ غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نـقـآء انثـى المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي رد: فوائد المووز المتعددهـ..

مشكوره على الفائده
اختي












توقيع :

رفع الصور

عرض البوم صور ولـد بـريـدهـ  
قديم 18-02-11, 01:07 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محسن الفريدي

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 930
الاقامة: الرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 18
الردود: 163
جميع المشاركات: 181 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محسن الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نـقـآء انثـى المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي رد: فوائد المووز المتعددهـ..

الله يعطيك العافيه كرستاله على الموضوع الجميل من اليوم ورايح بجيب كرتون مووووووووووووووووز
تحياتي












توقيع :

عرض البوم صور محسن الفريدي  
قديم 18-02-11, 01:15 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3058
المواضيع: 1
الردود: 12
جميع المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فارس الاسياح غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نـقـآء انثـى المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي رد: فوائد المووز المتعددهـ..

معلومات قيمة ,, ومفيدة ,,

كل الشكر لك أختي / كريستــــالــهـ..
على هذا الأنتقاء المميز ,, لهذا الموضوع المفيد ..

دام جديدك المميز ,,,












عرض البوم صور فارس الاسياح  
قديم 18-02-11, 02:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3463
الجنس: انثى
المواضيع: 188
الردود: 1507
جميع المشاركات: 1,695 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نـقـآء انثـى غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نـقـآء انثـى المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي رد: فوائد المووز المتعددهـ..

العفــوو اخي ولد بريدهـ.

الف شكر ع المروور الرائـــع..












توقيع :

عرض البوم صور نـقـآء انثـى  
قديم 18-02-11, 02:06 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3463
الجنس: انثى
المواضيع: 188
الردود: 1507
جميع المشاركات: 1,695 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نـقـآء انثـى غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نـقـآء انثـى المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي رد: فوائد المووز المتعددهـ..

اشكركـ اخي محسن الفريدي
ع المروور المميز..

سعدت بتوااجـــدكـ,.












توقيع :

عرض البوم صور نـقـآء انثـى  
قديم 18-02-11, 02:06 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة سابقة
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 3463
الجنس: انثى
المواضيع: 188
الردود: 1507
جميع المشاركات: 1,695 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نـقـآء انثـى غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نـقـآء انثـى المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي رد: فوائد المووز المتعددهـ..

العفــوو اخي فارس اللأسياح..

كل الشكر والتقدير لــكـ..












توقيع :

عرض البوم صور نـقـآء انثـى  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المتعددهـ.. , المووز , فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد مرضكـ ميس الريم المجلس الإسلامي 6 29-04-11 08:41 PM
فوائد إخفاء الدعاء لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أصيل العود المجلس الإسلامي 2 27-02-11 12:46 PM
الخضروات و فوائدهـا بالصور ابـن مـطـيـع طــــــب الأســـــــــرة 4 01-06-10 11:48 AM
الشوكولاتة .. فوائد كثيرة وطعم لذيذ ذيبان مجلس مطبخ حــــواء 1 11-04-10 04:28 PM


الساعة الآن 08:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52