آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس بيت القصيد > مجلس قصة وأبيات
مجلس قصة وأبيات يعتني هذا المجلس بالقصص الشعبية القديمة مع ايراد شاهدها من الشعر

الفتاه والعريس

يعتني هذا المجلس بالقصص الشعبية القديمة مع ايراد شاهدها من الشعر


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-11, 09:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.67 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس قصة وأبيات
Icon36 الفتاه والعريس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايها الاحبه الكرام احببت ان أنقل لكم بعض مما أحفظ من القصص


كان هناكــ فتاه مطلقه أو أرمله على قدر كبير من الجمال وكذلكـ والدها معروف لدى الجميع بشجاعته

وكرمه للكل و بين الفتره والأخرى يأتي إليه من يخطبها وعندما يستشيرها ترفض وهكذا ومرت الايام

وفى ذات ليله قبل غروب الشمس بقليل أتى إليهم ركبان وكان من بينهم شاب وسيم وهندام مرتب وكذلكـ

ذلوله عليها شداد وسفايف وخرج يعني كأنها بانوراما أو رولس رويس فلما شاهدت هذا الشاب قالت بنفسها

أتو لخطبتي لهذا الشاب الوسيم وتمني نفسها الامنيات والدها أتى بكبش وذبحه وأمرها بطبخه هى من الوهله

الاولى دخلت خدرها ولبست أحلى ثيابها ومالديها من حلي حتى تظهر جمالها وضعت النار أمام البيت بيت شعر

طبعاً حتى تشاهد زوج المستقبل ويشاهدها وهى تطهو وبين الفينه والاخرى تضع المزيد من الحطب حتى تزداد

الإناره الآ إن النار احرقت يديها والدخان أخفى لون مجوهراتها ولاحظت ذلكـ بعد فوات الاوان فأمتثلت هذه الابيات



الايايدى والله مارضى عليكــ خلاف=يجي عيش ولا جعلهم مايذوقونه
دمرت الذهب ماعاد لإهل الهوى ينشاف=وأنا مالبسته كود أباهم يشوفونه







ارجو أن تحوز على إستحسانكم ورضاكم


تحياتي للجميع












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah28369/


التعديل الأخير تم بواسطة ابـن مـطـيـع ; 03-02-11 الساعة 09:33 PM
عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 12:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية النمر الارقط

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 3626
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 180
الردود: 2025
جميع المشاركات: 2,205 [+]
بمعدل : 0.70 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
النمر الارقط غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

ابو فيصل
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
دمت بود












توقيع :

عرض البوم صور النمر الارقط   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 02:58 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
صاحبـة قلـم
مشرفة سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميس الريم

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 2778
الجنس: ذكر
المواضيع: 1216
الردود: 7671
جميع المشاركات: 8,887 [+]
بمعدل : 2.64 يوميا
تلقى »  4 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 447

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ميس الريم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

هذه مثل مايقول
اللي يبينا عيّت النفس تبغيه .. واللي نبيه عيّـا البخت لايجيبه

جدا نالت القصة استحساني وأعجبتني
كما أنها أضحكتني
مشكور أخينا غازي بن عجاب












توقيع :

تستاهل التكريم يارمز الأبداع % ولياسألتم مين قلنا لكم ميس

عرض البوم صور ميس الريم   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 09:52 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

المشرف العام
عضو مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله حمد الفريدي

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 3075
الاقامة: القصيم بريده
الجنس: ذكر
المواضيع: 952
الردود: 7757
جميع المشاركات: 8,709 [+]
بمعدل : 2.69 يوميا
تلقى »  102 اعجاب
ارسل »  131 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 107

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله حمد الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

ياترى بعد هالابيات
هل خطبها والا ؟؟؟؟؟؟
مسكينه تعلق قلبها فيه
يقول المثل لكل مجتهد نصيب
لاكن هل هو صحيح
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماضنيت
عافاك ربي يابو فيصل
على الاضافه الرائعه
لاهنت












عرض البوم صور عبدالله حمد الفريدي   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 12:02 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 3.24 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

ابو فيصل كل الشكر لك على الاضافة الحصرية
لنا في المجالس تعودنا منك القصص والرويات
المضافة اليها الابيات الشعرية التي تثبت ذلك
هذا الشبل من ذاك الاسد....
فلكل يعلم ان والدك رحمة الله علية راوي وانت كذلك
تقبل مرروي وسلام........












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 07:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.67 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النمر الارقط
ابو فيصل
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
دمت بود










وانت الله يعافيكـ
اخوى النمر الارقط على المرور
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/showthread.php?t=28369

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 07:56 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.67 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميس الريم
هذه مثل مايقول
اللي يبينا عيّت النفس تبغيه .. واللي نبيه عيّـا البخت لايجيبه

جدا نالت القصة استحساني وأعجبتني
كما أنها أضحكتني
مشكور أخينا غازي بن عجاب




القديره
ميس الريم
الحمدلله إن القصه نالت إستحسانكــ
وبإنها أضحكتكــ فهذا المطلوب
أشكر لك مرورك الرائع
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/showthread.php?t=28369

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 07:58 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.67 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوحمد

ياترى بعد هالابيات

هل خطبها والا ؟؟؟؟؟؟
مسكينه تعلق قلبها فيه
يقول المثل لكل مجتهد نصيب
لاكن هل هو صحيح
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماضنيت
عافاك ربي يابو فيصل
على الاضافه الرائعه
لاهنت










ابو حمد
الظاهر عقب الابيات
ماعاد فيها نصيب المره صرفت نظر عن الموضوع كله
أشكر لك مرورك الرائع لاهنت
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/showthread.php?t=28369

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 08:00 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
شاعر وناقد وراوي

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غازى بن عجاب أبوزوايد

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 937
الاقامة: بالرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 448
الردود: 6371
جميع المشاركات: 6,819 [+]
بمعدل : 1.67 يوميا
تلقى »  22 اعجاب
ارسل »  19 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 105

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غازى بن عجاب أبوزوايد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن مـطــيع

ابو فيصل كل الشكر لك على الاضافة الحصرية

لنا في المجالس تعودنا منك القصص والرويات
المضافة اليها الابيات الشعرية التي تثبت ذلك
هذا الشبل من ذاك الاسد....
فلكل يعلم ان والدك رحمة الله علية راوي وانت كذلك

تقبل مرروي وسلام........







اخوى
بن مطيع
لن أكون مثل والدى ولكن أحاول
أن أروى بعض مما أحفظ منه غفر الله له
شكراً لكـ مروركـ وثنائكـ لاهنت
تحيتي












توقيع :

[

ديواني المتواضع يشرفني مروركم
http://www.alfredah.net/forum/showthread.php?t=28369

عرض البوم صور غازى بن عجاب أبوزوايد   رد مع اقتباس
قديم 05-02-11, 12:16 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نواف فارع

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 2301
الاقامة: مملكتنا
الجنس: ذكر
المواضيع: 163
الردود: 1664
جميع المشاركات: 1,827 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
تلقى »  30 اعجاب
ارسل »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 51

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نواف فارع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غازى بن عجاب أبوزوايد المنتدى : مجلس قصة وأبيات
افتراضي رد: الفتاه والعريس

قصة وأبيات رائعة بروعة حضورك وتميزك أبوفيصل ,

ومن بعض كلماتها كأني عرفت من المتحدث , ههههه

دمت ودامت قصصك وأفكارك .












عرض البوم صور نواف فارع   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الفتاه , والعريس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52