آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




المشي

كل ما يتعلق بالطب الأسري


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-10, 05:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : طــــــب الأســـــــــرة
افتراضي المشي

المشي لحرق الدهون أم المشي للاسترخاء ؟؟


هناك سوء فهم عند الكثير من ممارسي رياضة المشي عندما لا يفرقون بين رياضة المشي التي تهدف لحرق الشحوم وإنقاص الوزن وبين هواية المشي والتي تدعى المشي لأجل الاسترخاء والتي لا تعمل على إذابة الشحوم ولا حتى إنقاص الوزن فرياضة المشي التي تفقد الشحوم وتنقص من الوزن هي التي يعمل الجسم خلالها على استخدام الشحوم المخزونة كطاقة وبحدود 60-70% من الحد الأعلى لضربات القلب وبمعدل 85% من السعرات المحروقة التي تكون على شكل دهون ولتنفيذ هذا النوع المنتج من المشي نتبع الخطوات التالية:
المشي البطيء لمدة عشرة دقائق وهذا المشي يحرق السكر والكلايكوجين ويرسل رسالة للجسم للاستعداد لحرق الدهون
التوقف بعد العشر دقائق وتنفيذ تمارين الإطالة والمرونة لمدة 5 دقيقة.
تنفيذ المشي لمدة 30-60 دقيقة بسرعة يصل فيها المعدل لقلبي إلى 60-70% من الحد الأقصى لمعدله مما يتطلب شراء جهاز مراقبة المعدل القلبي من الصيدليات وهو جهاز يربط على المعصم أو على الذراع أو من خلال تعلم قراءة ذلك المعدل بطريقة بسيطة جدا.
تعتبر السرعة بهذا المعدل القلبي سرعة مريحة حيث يمكن التكلم أو التحدث مع زميل مشارك بالرغم من الزيادة الحاصلة في التنفس.
الانتهاء بتنفيذ التهدئة(10-15) دقيقة بالاستمرار على المشي بسرعة بطيئة وإنهاء التهدئة بتنفيذ تمارين الإطالة والمرونة الخفيفة لمدة 5 دقيقة .
أذكر بأن اغلب العامة من الناس لا تفرق بين النوعين من المشي فالمشي الذي لا يجبر الجسم على استخدام الدهون المخزونة كطاقة خلال التدريب لا ينفع من يروم فقدان بعض من وزنه.
وهناالقاعدة التي تقول بان تمارين التحمل التي يكون إيقاعها ثابت كالمشي والهرولة والركض ( شدة واطئة) هي طرائق تحتاج لوقت طويل لتعطي ثمارها على عكس تمارين التحمل السريع (شدة عالية) كالركض السريع فهي منتجة وتعطي ثمارها خلال وقت قصير وفي هذا التقرير أردت فقط من ممارسي رياضة المشي التفريق بين النوعين لان هناك الكثير من الناس من يذهب ليقف امام المرآة ليلاحظ التغير الحاصل في جسده بعد تمرين مشي لمدة نصف ساعة وهذا أمر مضحك ؟؟؟؟ إذن لنتحول من مشي الهواية إلى المشي الرياضي؟.
تمارين الإطالة التي تكون جزء من هذا الروتين التدريبي للمشي:
من المهم التذكير بعدم تنفيذ تمارين الإطالة قبل المشي مباشرة لان ذلك غير صحي بل يجب التقديم لتمارين الإطالة بالمشي الخفيف لمدة(5-10) دقيقة ويكون التنفيذ بسيط ومن دون شد قوي.













توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ذيبان ; 15-05-10 الساعة 05:15 PM
عرض البوم صور ذيبان  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
المشي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(حصريا ) ...كل يوم فائدة ..موضوع متجدد فهد تركي الفريدي المجلس العام 20 22-05-12 06:56 AM
فوائد المشي ذعذاع الشمال المجلس العام 4 07-06-11 01:06 AM
رياضة المشي ذيبان مجلس الرياضة 7 10-11-09 04:45 PM
فضل المشي الى المساجد f15 المجلس الإسلامي 8 04-02-09 12:21 PM
فوائد المشي الصحية f15 المجلس الإسلامي 2 03-02-09 07:25 PM


الساعة الآن 03:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52