آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




ديوان الشاعر رشيد الفريدي


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-10, 10:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : دواويـــن
افتراضي ديوان الشاعر رشيد الفريدي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما كنت ابحث عن قصائد شاعرنا الرائع واعلامينا المميز
وجدت هذه المقدمة وحيث ان شهادتي في اباعبدلاله مجروحة
فإنني سوف اكتفي بها ........
وهي في احد المنتديات لقبيلة حرب للاخ ابو فهد المرواني حيث يقول :
نور الحقيقـه بـان والعلـم مخبـور...
.................شفت السباع وشفـت روس الافاعـي
هو
رشيد محمد الفريدي
.. ابو عبد الاله
ويقف القلم .. لكونه الفكر.. والقلم... والوعي.. والشهره..
التي تعكس ثقافة ابناء قبيلة حرب ..
لن اقول انه الذي كتب وكتب .. عن القبيله من خلال جريدة الجزيره
ولن اقول انه من يشدني في حديثه ويستهويني في طموحه
ويبعث احساس الانتماء الاصيل في داخلي ..
ولن اقول انه يمثل الانسان الحقيقي الصادق مع نفسه ومع الاخرين
ولن اقول انه الاعلامي النزيه الذي يمثل الضمير الحي في الكلمه
ويحفظ امانتها ...
ولن اقول انه الشاعر الذي كتب الابداع في نصوصه الشعريه
وتفرد في ذلك .. حتى وصلت قصائده الى القلوب .. واخذت من جمالها
طرقا اوصلتها الى اغلب المنتديات...
لن اقول ذلك.... كلــــــله ...
لانه لايخفى على احد .

اليكم جميعا اهدي ديوان شاعرنا القدير اباعبدالاله .......












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 10:44 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

--------------------------------------------------------------------------------

الإعزاء....


في مجالسنا العامرة...بالشعر والوفاء

يسعدني ويشرفني ان اهدي لكم وبإسمكم هذه المشاعر الصادقه في رمز الجود

صاحب السمو الملكي الأمير/سلطان بن عبدالعزيز نائب وعضيد ملك القلوب

في مملكة الإنسانية والحمد لله على سلامته ونجاح عمليته وقلوبنا بإنتظار عودته الميمونه الى ارض الوطن





الخاطر العمس من شوف العرب طايب=والروح جو الوطن ما هـو مناسبهـا
لجة ضلوع الحنيـن لشوفـة الغايـب=والساعه من الولـه ثقلـت عقاربهـا
يا نايـب المملكـه.. ماللغـلا نايـب=الناس يا امير مـا ترخـص حبايبهـا
الصبر يا سيدي مـا هـو لنـا ثايـب=ارفق على قلـوب شعبـك لا تعذبهـا
غلاك يسكن خفوق الطفـل والشايـب=والمملكـه تنتظـر لقـدوم غايبـهـا
مسك الغلا والـولاء بأرواحنـا ذايـب=وصدورنـا لجيتـك فاحـت مطايبهـا
قلوبنـا بوصلتهـا وضعهـا صائـب=لو هي على الشمس وقت حلول مغربها
الديـره اللـي تجيهـا فالهـا طايـب=والغيث لا حل لـه فـي دار يعشبهـا
يا سور قلب الخليج.. مـورّد الهايـب=يا قايد الجيـش والعـدوان مرهبهـا
يا درع شعبك.. عدوك مفلس وخايـب=ـدود موطنـك مـن يقـدر يقربهـا
الوضع ما هو على قول المثل سايـب=عندك رجال رصاص الحـرب يطربهـا
يـردون للمعركـه لـو دمهـا رايـب=وروس تصادمك ممهونـه شواربهـا
ما دمت يا سيدي عن دولتـك غايـب=مشاعر الشـوق مـا نقـدر نغيبهـا












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح


التعديل الأخير تم بواسطة منصور الوسوس ; 15-05-10 الساعة 12:01 AM
عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 10:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

رثاء بالملك فهد رحمه الله



الحزن سكرة موت.. والموت سكرات =يشرق بها المخلوق بآخر حياته
روحه تروح ويلحق بركب الأموات =حكم العظيم اللي تعالت صفاته
دنيا الفناء فيها تزول الملذات =بين الشقاء والموت ودّه وهاته
دنياً لها في سكة الموت ميقات =من عاش فيها حق يكتب وصاته
فيها عزا.. وحزن.. وفجيعه ولوعات =وفيها ضعيف الدين يفقد ثباته
لا عدت يا يوم على المملكة فات =زعيم الأمة فيه ذاعوا وفاته
صرّح به الديوان تأكيد وإثبات =بيان هز قلوبنا مفرداته
تناقلت بثه جميع المحطات =وكل تأثر في فجيعة مماته
حضرت وفود.. ونكست فيه رايات =وليل التعازي فيه خيّم سكاته
فاضت عيون وضجت قلوب وأصوات =فراق ابو فيصل يبكّي عداته
للعود قفّوا فيه والناس زافات =شالوا عظيم ولحفوه بعباته
هلت على قبره من الدمع عبرات =وكل دعا له يوم صلى صلاته
بقلوبنا.. يبقى الفهد حي ما مات =عاش بقلوب الناس من طيب ذاته
سجّل له التاريخ مجد وبطولات =وأذهل ملوك الأرض في منجزاته
طوّر بلاده في جميع المجالات =والشعب حقق له جميع امنياته
قاد السفينة في عميق المحيطات =وليا عطا مثل البحر مكرماته
وأن هبّت رياح الظروف الصعيبات =يحطّم الصعبه صلابة حصاته
عزومه أصلب من جبال السراوات =يسقي خصومه للقهر والشماته
وان كانها صارت معاند وفزعات =يبشر دخيله لا زبن في نجاته
يا الله يا خلاق سبع السموات =تغفر ذنوبه يوم هذي سماته
وتعين ابو متعب بحمل المهمات =هو ريف شعبه بالحياه وغناته
شال الأمانة من يشيل الثقيلات =ونال لولاء شعبه من أربع جهاته
مقدم هل العوجا ولا به مراوات =اخوان نوره عز منهم ولاته
وسلطان.. سلطان الوفاء والجزيلات =الخير فاله دوم والشر فاته
عضيد أبو متعب عهوده وثيقات =هو سيف عبدالله وقايد حماته
ليث على خصمه تضيق الوسيعات =ليا انتخى كحيلان باكبر خواته
وحنا لهم مثل الدروع الحصينات =والموت لأجل الدار هذي حلاته












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح


التعديل الأخير تم بواسطة منصور الوسوس ; 14-05-10 الساعة 10:56 PM
عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 11:00 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

كذلك




ياقلب لو دمّك من الوقـت محـروق=لاتقول انا مالي على الصبـر طاقـه
لو شب في صدري براكيـن وبـروق=ولو كان طعـم الصبـر مـرٍ مذاقـه
بدرا..زعل من له مشاريـه وحقـوق=مـن نايـد الأجنـاب ولاّ الرفـاقـه
وإن جاك ابو وجهين في علم ماثوق=من شـان حاقـد لاتبيـع الصداقـه
بعض العرب عايش على الشم والذوق=وإن شح كـف الوقـت ماسـد فاقـه
الآدمـي مظهـر ومخبـر ومنطـوق=وعن غيـب مكنونـه يدلّـك نطاقـه
والطيب له منهج وله ساس وعروق=والعـود الازرق ميزتـه باحتـراقـه
ولاّ الردي كنّه على الوجه مصفـوق=يبـور بالميقـاف ..خطـو العلاقـه
راس الردى في حبل الأيام مشنـوق=ولا للردي مـع ذود الأجـواد ناقـه
وترى الكمأ يلقاه من شـاف رقـروق=والحسـد داب لـه ملامـس رقاقـه
ولاهو صحيح إن كل مطرود ملحـوق=ولاكـل منهـو صـد قطّـاع ساقـه
كم واحدٍ قلبـه مـن الهـم مفتـوق=وسره عـن الحسـاد محكـم وثاقـه
والناس في تفكيرهـا بينهـا فـروق=ويبقى التشابـه بالإسـم والبطاقـه
[/frame][/












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 11:09 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

هبت ذعاذيع الصبـا والشمـس مالـت للمغيـب=ولاح الشفق رمز الوداع اللّي مثل لون الخضـاب
عديت في رجم الغلا وانـا مـن الفرقـا صويـب=وان جيت اودّع للرياض ..اموت من طريا الغياب
حوّلت ضايق خاطري واسمع بصدري صوت ذيب=عيني بكت لفراقها ..قلبـي مـن الأشـواق ذاب
خمسة عشر عام انقضت واصبحت في حكم الغريب=قرب الرحيل وخاطري مـن حبهـا مايـوم طـاب
ياكثر مافيها اصدقاء..وياما بها لـي مـن قريـب=ناس معادنهـم ذهـب ورجـال دمثيـن الجنـاب
نطاقهـم مثـل العسـل وقلوبهـم مثـل الحليـب=اظما على شوفي لهم واحسـب لفرقاهـم حسـاب
ضحّيت في مستقبلي كلّـه علـى شـان الحبيـب=اخوي حسبت والدي ملزوم اخدمـه يـوم شـاب
ترخص له الدنيا واجي لرضاه لو وضعي صعيـب=واوصّي عيالي عليـه إن حطّنـي تحـت التـراب
ولاني مطيع اللّي يقول ان الزمن (جحّـاد طيـب)=لو قالهـا شاعـر فحـل لكنهـا ماهـي صـواب
العيـب ماهـو بالزمـان يطيـب ولاّ مايطـيـب=العيبفي طبع البشـر والوقـت يكتـب بالكتـاب
يبيّن اطبـاع البشـر ويـداوي الجـرح العطيـب=وجوّه تراوح حالتـه بيـن الصحـاوه والضبـاب
والطيب ماحدٍ يجحـده ياغيـر مـردي النصيـب=اللّي يحس إن الوفاء والجود نـوع مـن العـذاب
هذاك تقطع ساقته..ويحـط فـوق اسمـه صليـب=إن جاء ماهـو يامرحبـا وان راح علّـه للذهـاب
والبخل هو ساس الردى من دون شك ودون ريب=وبيت الردى من خلقـت الدنيـا تعـداه الركـاب
اللّي يبي وسم الـردى يلقـاه بالوجـه الغضيـب=وجهٍ يفور من الحسد دمّه ليـا شـاف السحـاب
واللّي يبي حلو النبا والجـود والصـدر الرحيـب=ينشد عنه حجرف وابن ناحل ويلقى لـه جـواب
والوجد هو سم الغلا مـن يمرضـه مالـه طبيـب=بالذات لاضـاع الأمـل والحلـم بعيونـه سـراب
يقوله اللّي جاوب الورقا علـى خضـر العسيـب=ونزف خفوقه للزمن قصّـة غيابـه يـوم غـاب












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح


التعديل الأخير تم بواسطة منصور الوسوس ; 14-05-10 الساعة 11:13 PM
عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 11:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

يا قلب لا تشتكي للوقت وعناده

..............................ملزوم نصبر لو ان الوقت عاندنا

وليا خذلك الخوي بإخلاف ميعاده

..............................لا تقول يا حيف ليه فلان واعدنا


لو حدّك الجال والأيام جلاّدة

..............................الصبر والصفح يبقى من عوايدنا

غلطات الأصحاب فعلاً تجرح زيادة

..............................وحنا على كثرة أخطاهم تعوّدنا

مليت من قولة (ازهل) حطها عادة

.............................وعند الشدايد يغيب ولا يساندنا

يا قلب لا تنخدع (بحصان طروادة)

.............................من صد عنا ترى فرقاه تسعدنا

دام السما لك غطا والأرض سجادة

.............................واصل طريق الوفا لا تقول عوّدنا












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 11:32 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي



للشعر ميقافٍ مثل واجـب الضيـف=ولاعاش راسٍٍ صد عن وجه ضيفه
والشعر له فاقه مثل مِضرم الكيـف=ماهـو كـلام ولامجـرد وظيـفـه
سلام يامحمـد صـدوق المواقيـف=ياسيفنا وقـت الظـروف المخيفـه
ياللي ورثت المجد عظم وغضاريف=لا .. ماورثت المجد تـاج وقطيفـه
ياقاهر الارهـاب بالفكـر والسيـف=الامن يفخـر فيـك عدلـه وسيفـه
راع الغدر ضاقت عليه المحاريـف=وحقده تحول جوف جسمـه قذيفـه
اهل الخيانـه ماعليهـم تحاسيـف=والمنتحـر يمنـاه ماهـي نظيفـه
نال لجـزاه وراح جسمـه تناتيـف=لانه نـوى نيـه ولاهـي شريفـه
وان كان للارهاب معنـى وتعريـف=اخطر تجـاره بالعقـول الضعيفـه
المملكه فرحت من السيف للسيـف=مادمـت سالـم فالخسايـر خفيفـه
الله يجيرك من جميـع الصواديـف=وتبقى جبل بيـن الجبـال المنيفـه
رمز الشموخ ولاتهـزك عواصيـف=خالقـك ربـي للأمـور الكليـفـه
وبيت القصيد اللي مافي صحته زيف=بيتٍ لكم ياأهل السيـوف الرهيفـه
حنا ورثنا المجد عظـم وغظاريـف=لا .. ماورثنا المجد تـاج وقطيفـه

الشاعر : رشيد الفريدي












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 11:35 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

ليس هذا تقدما على شاعرنا واعلامينا الرائع ابا عبدالاله
ولكن هذا الرد كان مدفونا داخل طيات لغز
( سيف الموت )
اعجبني وخصوصا وهو لشاعر قدير فاحببنا ان يكون
موضوعا مستقلا وادبيات الشاعر رشيد نتمنى ان يكون
كل رد منها موضوع مستقل ولعلنا نأخذ هذا الرد لى
سبيل المثال فمن امثاله نستفيد
للمدينه واهلها الغالين على قلبي
يقول اباعبدالاله في رده على العضو عبدالله بن راشد
حول المدينه المنورة
....... ويشهد الله على حبها وحب اهلها

واعدك بأني سوف استقر بها

ان اعطاني الله عمر


مرحبا من قلب صادق فيك ياراع المدينه=ديرة من حب اهلها يكبر بقلبي غلاها
غبت لي عشرين عام وقلبي بطيبه رهينه=عاصمة حرب العزيزه ماعمر قلبي نساها
من سكنها ينشرح صدره وتغشاه السكينه=لاتلوم اللّي عشقها وارتوى من عذب ماها
والله اني بعد مافارقتها روحي حزينه=امتلكني حب يثرب وامتلا بصدري هواها
لكن الدنيا كذا تبحربنا مثل السفينه=البحر يلعبّها والريح والموج يحداها
لاتقول الناس ليه عقولها ماهي رزينه=احمد الله واشكره واعرض عن الناس وغثاها
لاتضايق من سؤال اللّي نشد (عندك مكينه)؟؟=فيه ناس فعلها ينبيك عن قمّة غباها
اعتبر واصبر وجامل واسمع الأريا السمينه=لو تبيع الروح لاجل الناس ماتكسب رضاها












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 11:37 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

الإعزاء... في مجالس العز والشموخ

لاشك ان الكبر صفة ذميمه...عواقبها وخيمه

ولا يرتدي جلبابها سوى من يعاني من عقدة النقص ومن اختلط طيبه بالكبر

فهو كمن يخلط الخل بالعسل

ولاشك ان السنبله الفارغه هي الوحيده التي ترفع رأسها بين سنابل الحقل

واعتبروا هذا النص حق مشروع لكل من اراد ان يرسله الى من يستحقّه

ممن حاول الإساءه الى هذا المجلس او لغيره من مجالسنا..تحت كل ارض وفوق كل سماء


ياسلام الله على اللّي بالسماء رفرف وحلّق=بالعلوم الطيبه وقت مضى.. سجّل وثيقه
يعتبر سلطان مجلس وان بدا بالمزح.. علّق=في عجاريف الرفيق اللّي يبي ونسة رفيقه
من كثر ماهو يحب الزود لاهرجك طلّق=ان بغى قرّب ذلوله وان بغى قال الحقيقه
والله انّي ياوسيع العرف ماعرف اتملّق=واحسب حساب الرجال اللّي معانيهم عميقه
إلتفت ياشعيل يمّي وافتح السمع المغلّق=انت في مجلس نشاما عندك وجيه طليقه
شد يمناك الثقيله ليه اصابعها تطلّق؟=كان قصدك (كبر) حنا الكبر والله مانطيقه
ولاتغرّك طهبلة منهو ينافق ويتخلّق=عيبه انه لو بدا المشوار معك تجيه ضيقه
ماانته بمجبور يمشيبك على الجسر المعلّق=الطريق الصح واضح والرجل يعرف طريقه
لايصامخ قاسي الجيلان بالراس المحلّق=صاحبك عزمه ردي وعظام جمهاته رقيقه
لايغامر بالدروب العوج ..يبلش ويتعلّق=واجب انك تنصحه وتساعده دامك صديقه
وان تخطّف للحبال وللجبل قام يتسلّق=والله اني لااشهره ياشعيل واشعل به حريقه












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح


التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله حمد الفريدي ; 01-06-12 الساعة 03:07 PM
عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
قديم 14-05-10, 11:38 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

رئيس مجلس الإدارة

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منصور الوسوس

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 144
الجنس: ذكر
المواضيع: 1120
الردود: 8348
جميع المشاركات: 9,468 [+]
بمعدل : 2.11 يوميا
تلقى »  15 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منصور الوسوس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منصور الوسوس المنتدى : دواويـــن
افتراضي رد: ديوان الشاعر رشيد الفريدي

قصيدة رائعة للشاعر العملاق الاعلامي ابو عبدالالة \رشيد محمد الفريدي


يااللي عقب طول البطا تنشد عن اجواء القصيم = الجو صافي معتدل بين البرودة والدفا
وانا معك ياصاحبي باقي على العهد القديم =لكن صراحه يا الوفي.. صاحبك جوه ما صفا
من يوم ودعت الرياض الجو عندي فيه غيم =تجيني الضيقه عصر واعدي براس الشفا
الصبر مفتاح الفرج يا صاحبي والله كريم= ما خاب حجرف بالرجا.. وسراج حاتم ما طفا
صحيح فرقا الأوفياء صدمة وطعنة بالصميم= واعلى معايير الألم لاقابل إخلاصك جفا












توقيع :

سيفتح الله بابا كنت تحسبه =من شدة اليأس لم يُخلق بمفتاح

عرض البوم صور منصور الوسوس   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الشاعر , الفريدي , ديوان , رشيد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحيفة حرب الإعلامية تجري لقاء مع الشاعر والإعلامي \ رشيد الفريدي ابـن مـطـيـع مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده 11 12-04-12 04:33 PM
مساجلة بين ابن رشيد وابن سعدى ومعه الحنانية علي الجضعان مجلس قصة وأبيات 4 11-02-11 11:58 PM
علوش بن ظويهر وقهوة بن رشيد النمر الارقط مجلس قصة وأبيات 10 29-12-10 12:45 PM
ابن رشيد والقهوجي f15 يـحـكــى أن 4 16-09-09 12:11 PM


الساعة الآن 12:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52