آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس أخبار الصحافة والإعلام
مجلس أخبار الصحافة والإعلام الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

يوجه القاضي للحكم ضد ( بدوي ) محافظ الأسياح يفرض وصايته على القضاء الشرعي ( مرفق نص )

الأخبار المحلية والدولية في وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-10, 02:45 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 821
الجنس: ذكر
المواضيع: 8
الردود: 2
جميع المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
برنس غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي يوجه القاضي للحكم ضد ( بدوي ) محافظ الأسياح يفرض وصايته على القضاء الشرعي ( مرفق نص )

http://www.qassimnews.com/infimages/myuppic/4b9bb58e6f63d.jpg


القصيم نيوز ـ محليات :

وردت رسالة بريدية من المواطن / حمود بن حمد الحربي من مركز خصيبة بمحافظة الاسياح نصها :

عندما يغيب الضمير الإنساني؛ تضيع الحقوق، ويفشو الظلم، وتظهر الجريمة، عندما تكون الولاية والإدارة في أيد ظالمة، لا ترقب في مؤمن إلاً ولا ذمة، ولا تخاف في الله لومة لائم، قد أخذت على نفسها بخس الحقوق، ونصرة الظالم لا المظلوم، ومن هنا تكون العقوبات قاسية من رب الأرض والسموات، ما لم يتدارك الوضع من بيده السلطة.
إن مثل هذه النوعيات في المسؤولين لدينا ليست قليلة، بل هي بازدياد يوما تلو الآخر، ولذا كثرت الجرائم، عندما يرى الإنسان حقه يسلب من جهة القضاء والولاية، عندما يقضي القاضي للظالم ويوقع العقوبة على المظلوم، لا نستبعد بتاتا إن نسمع جريمة قتل وما دونها.
وللأسف نحن لدينا سياسة ضارة وهي تجاهل الكثير من صيحات الناس وشكاواهم، بل تهديد كل من يقدم شكوى على مسؤول، وتتم تبرئة المسؤول المخل بعمله ومصادرة أي شكوى ضده، لما لهذا المسؤول من علاقات شخصية مع مسؤولين كبار بالدولة، حتى تحصل الطامة والكارثة، بعد ذلك نبدأ نعالج المشكلة بعد وفوات الأوان.
إن ما قام به عساف بن عبدالله العساف محافظ محافظة الأسياح تجاوز كل حدود النظام والأخلاق، لم يقتصر ضرره على حدود مسؤولياته التي وكل بها من قبل ولاة الأمر، بل تمادى في ظلمه لكثير من المواطنين، وقصر في أمانته بل خان الأمانة جهارا نهارا، كم من الحقوق أهدرت على يديه، وكم بسببه ضاعت مصالح المسلمين في محافظ الأسياح، ظهر التذمر من تصرفاته منذ توليه إدارة المحافظة، ولكون الناس يحترمون ويقدرون كل ما يتصل بالأمارة لعلاقة ذلك بطاعة ولي الأمر الذي أوجبها الله تعالى في المنشط والمكره، استمر الصبر من طبقات الناس في المحافظة صغيرهم وكبيرهم فيما يلاقونه من تسلط هذا الرجل على حقوق الناس وحرمانهم من مصالحهم المشروعة.
لقد وقف عساف بن عبدالله العساف في وجه أهالي بلدة الخصيبة في قضيتهم المشروعة ضد مشروع الدواجن الذي يزاحم منازلهم حيث لا يفصله عن منازلهم إلا 1800م والنظام الرسمي للدولة يمنع أن تقل المسافة بين المناطق المأهولة بالسكان عن عشرة كيلو مترات بأي حال من الأحوال، ومع علم العساف بانتهاء عقد المشروع في تاريخ 2/5/1423هـ، أصر العساف على حماية الشركة المالكة لهذا المشروع وقام بإصدار تراخيص لها بزراعة النخيل في مخالفة صريحة لنشاط الشركة الأساسي وهو إنتاج الدواجن، ولذا تم زراعة حوالي عشرين ألف فسيلة بدون أي ترخيص رسمي من وزارة الزراعة، وفي أرض هي ملك لأهالي بلدة الخصيبة حيث أن الأرض التي أقيم عليها المشروع تقع داخل حدود بلدة الخصيبة، التي يحدها شرقا النفود وأرض الخصيبة هي منحة من الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه أعطاها للشيخ ذعار بن حماد رحمه أمير قبيلة الفردة من حرب عام 1337هـ. ولذا هي ملك لهم خالدة تالدة لا ينزعها إلا ظالم معتدي.
وفي حادثة سابقة قام العساف بطرد أهالي الخصيبة وعددهم عشرة رجال عندما قدموا له خطاب يطلبون فيه إيقاف الترخيص الذي صدر من قبله بالسماح لإدارة المشروع بعمل سياج من الأسلاك الشائكة والعقم الترابي على جميع مرافق المشروع والذي يمتد على مسافة حوالي خمسة كيلو مترات هي كامل امتداد بلدة الخصيبة، مما يحول بين أهالي بلدة الخصيبة وبين النفود التي هي مراعي البلدة، وفيها مواشيهم وإبلهم. فقام العساف بتمزيق خطابهم وهددهم بالسجن إن لم يخرجوا من مكتبه، وقال: "مشروع الدواجن نظامي 100% وأنا أتحداكم بالنظام" وهذا إدعاء غير صحيح، وخلل بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، فبدلا من حماية مصلحة المواطن ورفع الضرر عنه، يقوم بحماية الشركة المخالفة للأنظمة الرسمية للدولة، ومشروعها قد أضر بصحة الناس وأقظ مضاجعهم، وحرمهم من العيش الآمن في بيوتهم ومزارعهم، فروائح حرائق المخلفات التي تتم بشكل مستمر بالقرب من منازل الناس قد غطت سماء الخصيبة، والنفايات الضارة التي تنشر الأمراض والأوبئة، ومجاري المسالخ العفنة التي هي مرتع للبعوض والحشرات الطائرة، والعساف هو من يقف في وجهة الأهالي دائما عندما يتضجرون من الوضع الصحي والبيئي بالخصيبة، رغم علمه بالضرر والوباء الخطير الذي يحيط بالناس.
ولم يقتصر ظلم العساف لأهالي بلدة الخصيبة بل تجاوز حدود مسؤولياته ليفرض وصايته على القضاء في محافظة الأسياح، حيث وجه في خطابه الرسمي في إحالة قضية حقوقية بين طالب ووكيل مدرسة، بطلبه من القاضي بأن يحكم في القضية في صالح الوكيل - كما يتضح في خطابه المرفق صورته- في تدخل سافر في أمر القضاء الذي هو حكم الله تعالى، فليس لبشر أن يقضي بغيره، ولم يقتصر على ذلك بل أظهر عنصريته حيث أنه يصنف الناس بين بدوي وحضري، وأهل البادية وأهل الحاضرة، فكل صنف له حكم خاص به حسب مبدئه العنصري, فقد أوصى القاضي بأن يراعي في حكمه وكيل المدرسة لكونه من الحاضرة، وأن يقسو في حكمه ضد الطالب لكون أصله من البادية، يذكر أن هذا الطالب أحد أبناء عمه من ضمن شهداء الواجب الوطني. والعجيب بالأمر هو سكوت القاضي على مثل هذا التدخل في مهام القضاء ورضاه به، مما يجعل القاضي عرضة للمساءلة من قبل المسؤولين إن أرادوا الإصلاح.
"فما لهم كيف يحكمون"

http://www.qassimnews.com/infimages/myuppic/4b9bb58e6f63d.jpg

http://www.qassimnews.com/infimages/...bb58e6f63d.jpg













التعديل الأخير تم بواسطة أبو وسيم ; 21-03-10 الساعة 05:25 AM
عرض البوم صور برنس  
قديم 21-03-10, 03:22 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدران

البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 2379
الاقامة: نـــــجــــد العذيه
الجنس: ذكر
المواضيع: 11
الردود: 295
جميع المشاركات: 306 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بدران غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برنس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: يوجه القاضي للحكم ضد ( بدوي ) : محافظ الأسياح يفرض وصايته على القضاء الشرعي ( مرف

العساف وما ادراك مالعسااف اصبح حديث المجالس ياطلال جعلك سالم وطيب من كل شر....


اقول العساف ماله الا رجال لهم وقفه صارمه وتقدر عليه وانشالله انهم موجودين. ولكن؟؟؟؟

وعيال راشد مقصروا فيه لا من ناحيه المشروع ولا من ناحيه علومه اللي قبل..





بدران 5/4/1431هـــ 3.21صـــــــــ












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة بدران ; 21-03-10 الساعة 03:24 AM
عرض البوم صور بدران  
قديم 21-03-10, 05:19 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشعل المراس

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 1901
المواضيع: 1
الردود: 9
جميع المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مشعل المراس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برنس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: يوجه القاضي للحكم ضد ( بدوي ) : محافظ الأسياح يفرض وصايته على القضاء الشرعي ( مرف

أكد الدكتور عبد الوهاب عطار المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف رئيس وفد المملكة إلى مؤتمر الأمم المتحدة حول العنصرية «دوربان 2» أن بلاده تولي قضية التمييز العنصري أهمية بالغة وتعمل على الحيلولة دون حصول ممارسات تنطوي على تمييز أو عنصرية.وقال عطار في كلمته أمام المؤتمر المنعقد في جنيف إن القوانين المطبقة في السعودية «تحظر تشكيل المنظمات التي لها طابع عنصري أو تؤيد التمييز العنصري، كما تجرم من يقوم بتمويل أنشطة عنصرية أو إصدار نشرات أو مواد تحرض على الكراهية»، مبينا أن المملكة تستمد القوانين ذات الصلة بمكافحة العنصرية من أحكام الشريعة الإسلامية التي تؤكد على الإنسان بصرف النظر عن جنسه أو لونه أو عرقه، كما أن تلك القوانين تتماشى مع ما ورد في الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وغيرها من الصكوك والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة التي انضمت إليها المملكة».

وأضاف أن السعودية اتخذت في هذا الاتجاه إنشاء المركز الوطني للحوار الذي استطاع خلال سنوات معدودة توفير البيئة الملائمة الداعمة للحوار الوطني بين فئات ومكونات المجتمع، وأسهم في صياغة الخطاب المبني على الوسطية والاعتدال من خلال الحوار البناء بما يحقق العدل والمساواة وحرية التعبير في إطار منظومة متكاملة من احترام الآخر بكل أطيافه وثقافاته ومعتقداته والعمل في نفس الوقت على نشر ثقافة حقوق الإنسان وممارستها وحمايتها. وأشار إلى أنه تمشيا مع هذا النهج وإدراكا من المملكة بأهمية الحوار بكافة مستوياته وأشكاله في إزالة أسباب التعصب وإذكاء روح التعاون بين الدول وأتباع الأديان وأصحاب الثقافات المختلفة «فقد دعا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود لاجتماع ضم علماء ومفكرين مسلمين في مكة المكرمة وكذلك المؤتمر العالمي للحوار في مدريد الذي عقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين والعاهل الإسباني الذي ضم علماء ومفكرين من أتباع الديانات والفلسفات العقدية المختلفة وصدر عنه ما عرف بإعلان مدريد الذي أكد وحدة البشرية واحترام كرامة البشر والاهتمام بحقوق الإنسان».

وبين أنه نظرا لما حققه مؤتمر مدريد للحوار عقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعوة من خادم الحرمين الشريفين خلال شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي اجتماعا ضم عددا كبيرا من زعماء الدول وكبار مسؤوليها، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة خلاله أن الدول المشاركة نبهت على ضرورة تطوير الحوار والتفاهم والتسامح بين بني البشر كما هو الحال بالنسبة لاحترام أديانهم وعاداتهم وتقاليدهم ومعتقداتهم المتنوعة.

كما بين الدكتور عطار أن أهمية المؤتمر تأتي من أن العالم لا يزال يعاني من أشكال متعددة من العنصرية والتعصب سواء أكان ذلك في الدول النامية أو غير النامية، الأمر الذي يحتم على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فاعلة نحو محاربة العنصرية والتمييز العنصري والتعصب المتصل بذلك، وقال إنه بالرغم من صدور إعلان وبرنامج عمل دوربان عام 2001م «فإن الأسباب التي تغذي العنصرية تتزايد في عالمنا المعاصر وأننا نعرب عن قلقنا إزاء عدد من الظواهر التي تعد من أسباب ومصدر العنصرية والتمييز العنصري والخوف من الأجانب»، ونوه المندوب السعودي بالدور الرائد الذي قامت به المفوضة السامية لحقوق الإنسان نيفي بيلاي من أجل عقد هذا المؤتمر وبجهودها المضنية للتوصل إلى توافق في الرأي بشأن الوثيقة الختامية للمؤتمر
.
.
.
الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود حفطه الله وابقاه
الى الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود حفطه الله وابقاه
خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود حفطه الله وابقاه












توقيع :

.
.

ياراكب اللي يامشى يطوي القـاع&يطويه طيـة كغـد بيديـن كتـاب
ماركبو فوقه مواصيـر وشـراع&ولا طببه راعيه للسـوق جـلاب
عليه قرم ٍ بأشهـب الـلال بتـاع&لو طالت الفرجات ماهـو بهيـاب
ملفاك عندي علـى بيـت جـزاع&حيث ان ابو مقبل يهلي بالاجنـاب
بيبـان بيتـه للمساييـر شـراع&ما علّم الحرمه على صكت البـاب
من اولاد راشد ممنت كل مرتـاع&لا جاء نهار فيه تجديع الاسـلاب
حريبهم عقب الصعب يجيمطواع&عاداتهم بالحرب تطويع الاصعـاب

عرض البوم صور مشعل المراس  
قديم 21-03-10, 05:26 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : برنس المنتدى : مجلس أخبار الصحافة والإعلام
افتراضي رد: يوجه القاضي للحكم ضد ( بدوي ) محافظ الأسياح يفرض وصايته على القضاء الشرعي ( مرفق

لاحول ولاقوة الا بالله

االله على الظالم ونصر المظلوم

وجزى الله ابو عبدالله على جهوده لاظهار الحق

واشكرك اخي لهذا النقل












عرض البوم صور أبو وسيم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الأسياح , القاضي , بدوي , ضد , للحكم , محافظ , وصايته , يفرض , يوجه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52