آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس كشتات > مجلس السياحة والسفر
مجلس السياحة والسفر الدول السياحية ، الجوازات ، الابتعاث ، الانظمة والتعليمات الخاصة بالسفر. .

مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه

الدول السياحية ، الجوازات ، الابتعاث ، الانظمة والتعليمات الخاصة بالسفر. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-10, 05:19 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعـــة ابوهـا

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2718
الاقامة: ?????
المواضيع: 41
الردود: 134
جميع المشاركات: 175 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دلوعـــة ابوهـا غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه


مدينه الملك عبدالله الاقتصاديه نعم هذه المدينه التي ستغير الاستثمار في المملكه
مدينه الملك عبدالله , انها مدينه العطاء المتجدد ,النظره المتجدده لكي تشغل تلك الايادي المشرفه , الايادي السعوديه ونقولها وبكل فخر واعتزاز

النظره المستقبليه لكي تظمن السعوديه موقعها الاسثماري

رؤيه المدينه:


"أن نصبح أكبر ممهّد فردي للنمو الاجتماعي والاقتصادي في المملكة العربية السعودية"

هذه هي الرؤية التي تقود تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كوجهة يختارها كل الذين يرغبون في الاستثمار والعمل والعيش في رحاب المملكة العربية السعودية. فالتنمية المستدامة للمدينة قائمة على خطة عمل واقعية مع نقاط القوة المطلوبة لتعزيز المصداقية والمحافظة عليها.


ستؤدي رؤية المدينة إلى إيجاد بنية تحتية وإجراءات متطورة جداً لا بد من أن تعيد تحديد معايير جديدة وإبرازها حول العالم. إن التكامل المثالي بين البنية التحتية المذكورة والتكنولوجيا المتطورة فضلاً عن الخدمات المهنية والعامة، سيخلق منظومة اجتماعية تعتمد على نفسها كلياً ومتاحة للجميع.

اسباب التميز:

تعرض مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على المقيمين والمستثمرين مقترحاً فريداً مبنياً على عدد من المزايا الطبيعية والمخطط لها.
1- الموقع :

تتمتع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بموقع استراتيجي على ساحل البحر الأحمر بين خطي ملاحة رئيسين يصلانها بأوروبا وإفريقيا وآسيا. أما محلياً فتقع بقرب قلب جدة التجاري فضلاً عن مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما أنها توفر تواصلاً برياً شاملاً مع باقي مناطق المملكة والجزيرة العربية ككل. ويصلح موقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية منفرداً أن يكون منطلقاً للوصول إلى ما يزيد على 250 مليون مستهلك في أنحاء المنطقة والمشاريع العملاقة داخل المملكة مثل مشروع بترو رابغ وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.

2- البنيه التحتيه :

تتضمن البنية التحتية المتطورة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ميناء بحرياً رئيساً يغطي خطوط الملاحة الدولية، وشبكات طرق منفذة باحتراف وسكة حديد تربط المدينة بمدن المملكة ودول المنطقة. وستستخدم التكنولوجيا المتقدمة والمعدات الحديثة في تطوير هذه البنية التحتية بالترافق مع تطبيق الإجراءات الدولية المتبعة.

ستكون مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مدينة ذكية مجهّزة بشبكة ألياف بصرية عالية التقنية ستؤدي دور العمود الفقري المشترك لتوفير عدد من الخدمات "الذكية" في أماكن العمل والمنازل على حد سواء. وستضمن هذه الشبكة أيضاً أن يتوفر في الخدمات العامة مثل أنظمة النقل في المدينة، أقصى درجات الراحة والأمان مع التكنولوجيا المتقدمة.

3-الموارد :

تقدم المملكة العربية السعودية أدنى تكلفة إنتاج نفطي لكل برميل وهي تمثل 25% من موارد النفط العالمية. وإلى جانب التكلفة المنخفضة للنفط، تمد هذه الصناعة السوق أيضاً بالمواد الأولية القيمة مثل المواد البتروكيماوية والمشتقات النفطية. وتتوافر مواد أولية أخرى محلياً بسهولة ويسر، وهي تشمل تلك العائدة للسيارات والطب البيولوجي والإنشاءات والبلاستيكيات وصناعات تعليب الأطعمة.

4-السياسات :

ممارسة الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعني إعطاء زخم خاص أو قوة دافعة خاصة في ظل أنظمة عمل مؤاتية وضعتها الهيئة العامة للاستثمار SAGIA، وهي تشمل حق تملك الأجانب للمشاريع بنسبة 100%، أدنى الضرائب على الشركات، لا حدود لرأس المال أو قيود على إعادة رؤوس الأموال إلى بلدانها الأصلية.





كما عملت الهيئة العامة للاستثمار على تصويب عملية إنشاء الأعمال مع ترتيب "خدمات المركز الذكي" ليكون بمثابة "نقطة مراجعة موحدة" للمستثمرين الذين يقصدون المدينة.

5-اسلوب الحياه:




ستوفر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لسكانها أسلوب حياة عصري ضمن مناطق سكنية وتجارية وترفيهية حديثة جداً. كما ستضم المدينة 4.5 مليون متر مربع من الحدائق والمنتزهات،و 42 كيلو متراً من أرصفة المشاة، وما يزيد على

11 كيلومتراً من الممرات البحرية والبحيرات، و14 كيلومتراً من الشواطئ الطبيعيةو 5نوادٍ لليخوت. وتضع ملاعب الغولف الراقية ومناطق المنتجعات، السكان أمام الكثير من الاختيارات في أسلوب العيش. أما اختيارات الاستضافة داخل المدينة فتتضمن مجموعة متنوعة من الشقق والفنادق التي ستبنى ضمن أحياء المال والأعمال بموازاة الشريط البحري وأحياء المدينة.
اصحاب الرؤيه :


إنَّ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هو صاحب الرؤية الذي أدت قيادته الحكيمة إلى تنمية المدن الاقتصادية الضخمة وتطويرها داخل المملكة العربية السعودية، على غرار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. فعلى أثر بيعته المباركة بالملك، ومستفيداً من بعض التجربة الغنية التي جمعها من خلال توليه عدداً من المناصب السياسية الهامة، كان له الفضل في تحويل المملكة العربية السعودية إلى مملكة للقرن الحادي والعشرين. مملكة لها اليوم دور هام في العالمين العربي والإسلامي، علاوة على كونها تؤدي دوراً مسؤولاً على الساحة الدولية. وقد شهد عهده تطورات داخلية هائلة في ما يتعلق بالتعليم والتوظيف والقضاء والصحة والرعاية الاجتماعية؛ وتدرك سياساته الاقتصادية مدى أهمية الاستثمارات الخاصة، وهي لا تكف تعمل على تعزيز إمكانات الاقتصاد السعودي بما يضمن أقصى الفوائد للمستثمرين السعوديين والأجانب.


شركة إعمار، المدينة الاقتصادية هي المطوّر الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي شركة مدرجة على قائمة تداول متخصصة في العقار وإدارة الأملاك. شركة إعمار، المدينة الاقتصادية هي اتحاد ترأسه شركة إعمار العقارية وعدد من كبار المستثمرين في المملكة العربية السعودية. ورؤية شركة إعمار، المدينة الاقتصادية، تتمثل بتطوير مشاريع سكنية متكاملة على مستويات عالمية، والتي تهدف إلى زيادة النمو الاجتماعي والاقتصادي للمملكة العربية السعودية. ولكي تحقق هذه الرؤية، فقد كان التركيز الأساسي للشركة منذ تأسيسها في عام 2006 على تخطيط وتطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لذلك فقد طرحت اكتتابها العام في شهر يوليو 2006 لتمويل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وقد كان هناك تجاوباً كبيراً غير مسبوقاً له من قبل، حيث تم اكتتاب اكثر من نصف سكان المملكة في هذه الشركة.







الهيئة العامة للاستثمار هي الجهة الرئيسة المعنية بتسهيل عملية تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وقد تأسست بموجب مرسوم ملكي عام 2000 لتكون الهيئة الحكومية المسؤولة عن ترويج الاستثمارات وتشجيعها في المملكة، وتقديم خدمات " نقطة المراجعات الموحدة" للمستثمرين. تركز مبادرات الهيئة العامة للاستثمار 10x10 20×20على رفع مستويات العيش في المملكة وتحقيق نمو اقتصادي سريع ومستدام داخل المملكة. ويعد تطوير المدن الاقتصادية مثل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، واحدة من الاستراتيجيات التي تتبنّاها المملكة والهيئة العامة للاستثمار لتوفير بيئة أعمال مشجعة نابضة بالحياة ما يرفع من شأن المميزات الاقتصادية الرئيسة للمملكة.
الطاقم الاداري :

لدى شركة إعمار، المدينة الاقتصادية ما يزيد عن 271 موظف مؤهل بخبرات ممتازة وما يزيد عن 12,000 موظف تابعين لمقاولين سعوديين وشركات عالمية تعمل في هذا المشروع.





وتحقق هذه القوة العاملة المتعددة الجنسية، نسبة عالية من السعوَدة من الرجال والنساء في وظائف مرموقة لضمان تحقيق أهداف تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من اليوم الاول.


والجدير بالذكر ان الشركة وقوتها العاملة تدار من قبل فريقها الاداري القوي وعدد من أعضاء مجلس الادارة المؤهلين.


المهندسون المعماريون :




بارسونز الدولية المحدودة
رائدة في مجال تقديم الحلول فى عدة مجالات، مثل البنية التحتية، النقل الاتصالات السلكية واللاسلكية والبيئة، ومقرها في الولايات المتحدة الامريكية


WATG

المؤسسة الرائدة عالميا في مجال إستشارات التصميم والضيافة، والترفيه والصناعات الترفيهية، ومقرها في هاواي، الولايات المتحدة الامريكية.







سكيدمور اوينجز وميريل، شركة معمارية وهندسية،
ومقرها في شيكاغو الولايات المتحدة الامريكية







RSP
وهي شركة تقدم كامل الخدمات الهندسية المعمارية والتصميم الداخلي، ومقرها في سنغافورة.


مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي مبادرة تعكس الفرص المستقبلية المميزة التي ستحقق الطموحات عبر الإمكانيات الكامنة لهذه المدينة العملاقة.

لقد تم دمج أهم عناصر مكونات السمات الفعلية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لهذه المدينة المتعددة الخلفيات والجنسيات لتشكل ركائز التطور. حيث ان تطور المدينة تتمثل في نموها المستمر واستقرارها التي تساهم في التنمية المستدامة.
البنيه التحتيه:
ستكون البنية التحتية للمدينة بمثابة عمود فقري ودافع لنمو اقتصادي مميز على مستوى المدينة والمنطقة على حدٍ سواء. فالبنية التحتية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تأخذ بعين الاعتبار سمات عديدة ومنها العوامل الجغرافية والسكانية والصناعية.

المواصلات:

سيتألف نظام المواصلات المتكامل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من نظام متعدد الوسائل وعلى مستوى عالمي، من رصيف الحاويات في الميناء، سكك حديدية للركاب والشحن وشبكة طرق حديثة.
كما أن الجسر البري السعودي بين جده والرياض، وتوفير سكة الحديد بين مكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلى خطوط وصل سكة الحديد شمال – جنوب والتي تتصل بالساحل الشرقي من البلاد، ستشكل منظومة متكاملة لحركة الشحن والركاب وستربط مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بسكة حديدة إلى كافة المدن الرئيسية في المملكة. سيتم تنفيذ وصلها بخطوط خارجية من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية إلى أجزاء أخرى من البلاد عبر إنشاء سلسلة من الخطوط السريعة الإستراتيجية ضمن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتي سترتبط بالطريق السريع جدة – ينبع الحالي.
ستشمل منظومة المواصلات داخل المدينة الحافلات، التاكسيات سيارات الأجرة وأنظمة العبور المائية بالاضافة الى شبكات طرق متطورة وأنظمة عبور سريعة لعموم السكان.
الماء النقي :

سيتم تزويد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وسكانها بمياه عبر محطتي تحلية ومحطتي كهرباء سيتم إنشاءهما بمحاذاة الميناء البحري، وستمد هذه المحطات مخرجاتها إلى شبكات التوزيع التي ستفي باحتياجات المدينة.
الاتصالات :

ستغطي شبكة الاتصالات في المدينة أحدث الأنظمة الصوتية، السمعية والمرئية بما في ذلك الاستخدامات الأمنية، الهاتف، الانترنت وأنظمة نقل البيانات الأخرى عبر نفس الشبكة التي من شأنها توفير البنى التحتية اللازمة لشبكة متكاملة تساند الخدمات العامة، النقل وتهيئة المنازل، وبالتالي ستستغني الشبكة عن عدد من أنظمة المباني الادارية الروتينية مما يؤدي إلى ترشيد التكاليف ورفع الأداء.
السمات الجغرافيه:
تقع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر حيث الطقس فيها ألطف كثيراً من قيظ الصحراء الجاف، كما أن موقعها يربطها بالمناطق الأخرى عبر العالم ودول أخرى في الشرق الأوسط وتبعد فقط 120 كيلومتر شمال مدينة جدة وتتوسط المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما ان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مرتبطة بأغلب المدن الأخرى بشبكة من الطرق البرية.
فنجد ان البحر الأحمر محافظ على بيئته البحرية بصفحة مياهه التي تعتبر من أصفى المياه في العالم بعد القطب المتجمد الجنوبي، لذا فبيئة البحر الأحمر مثالية للغوص لمشاهدة الحياة النباتية والحيوانية والشعب المرجانية والواقعة على مسافة قريبة من شواطئ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالاضافة الى الكثير من البحيرات المتميزة وأحواض المياه الفريدة.
مناخ العمل :
من المتوقع أن تصبح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مركزاً لتوفير الطاقة في المنطقة وهذا يؤدي إلى نمو غير مسبوق في كافة القطاعات دون استثناء.
أنقر الروابط أدناه لتتعرف أكثر على ما يلائم نشاطك، الحوافز المتوفرة والتمويل الذي قد تحصل عليه بالاضافة الى بعض الحقائق والأرقام التي توضح التنمية المستدامة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
نظره عن الصناعات :
آخذين بعين الاعتبار المناطق المعينة في المدينة للميناء البحري والمنطقة الصناعية والقطاعات المالية، ستوفر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية فرص عملية لا حصر لها. نورد أدناه عينة من تلك الفرص التي ستتوافر في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
التصنيع والإمدادات
يتمثل أحد أهم قطاع التصنيع في "وادي البلاستيكيات" الذي سيخدم التعليب والتخزين الغذائي، الأجهزة والمنتجات الطبية، السلامة الرياضية، إنشاءات المنازل، الآليات وغير ذلك. ومثال آخر سوف تعتبر المدينة مصب المنتجات البتروكيماوية ومشتقات النفط الخام والتي مصدرها النفط المحلي. كما ان المدينة ستقدم احدث المرافق واكثرها فعالية لتصنيع الرقائق الإليكترونية المتطورة باستخدام مواد خام محلية مثل الحديد والخشب والورق ومكونات أخرى تتطلبها مختلف الصناعات.
المدينه الذكيه:

ستوفر أحياء المدينة خلفية مثالية للتجارة التي ستشكل محور أساسي مع مساحات فخمة للاقامة وستتوسط المنازل والمراكز التجارية حدائق غنّاء ومباني عصرية.
سيشتمل قلب المدينة على معالم روحية وثقافية واقتصادية لتشكل ضواحي حضارية كما ستعتبر الممرات المائية ومناطق الجوار المتباعدة بين الجيران أحد معالم وسط المدينة. وستشكل نظم العبورالمتكاملة وشبكات الطرق والمباني العالية هوية خاصة بالمدينة التي ستقوم باستقطاب المستثمرين والسيّاح.
حيث سيوفر الحي المالي الأنشطة البنكية والمصرفية والخدمات المالية للمنطقة وسيكون هذا الحي أحد معالم المدينة حيث سيتم إنشاء برجين عاليين حديثين مع الفنادق والمساكن والمتاجر، فهناك قاعة المؤتمرات الحديثة والمرافق المرتبطة والقنوات المائية المحيطة ما سيجعل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مدينة حديثة على مستوى عالمي.
سيتم إنشاء المدينة للحياة الذكية، حيث ستمكن مختلف شرائح السكان من الاستمتاع بخدمات ذات قيمة مضافة مثل الحكومة الإليكترونية وتهيئة المنازل، الرعاية الصحية الفعالة وبنية تحتية للمواصلات. إن رؤية المدينة الذكية هي إيجاد فرص عمل جديدة وأنشطة تجارية وتعزيز أداء الصناعات وجذب الساكنين بتقديم بيئة حياة جاذبة.

تقدم المؤسسة العامة للاستثمار سلسلة من الحوافز الخاصة للمستثمرين الأجانب بغية تحقيق أهداف التنافسية الاقتصادية وتنوع الانشطة، وهذا يشمل على سبيل المثال ، التالي:
ملكية أجنبية 100% للمشاريع بما في ذلك الأرض المطلوبة لإقامة المشروع إضافة إلى امتلاك سكن خاص للمستثمر ومساكن لموظفيه.متطلبات الحد الأدنى لرأس المال بدون وجود قيود على عودة رؤوس الأموال إلى بلدانها الأصلية. لا وجود لضريبة دخل للأشخاص، اما ضريبة دخل الشركات الأجنبية فإنها لا تقل عن 20%.مقدرة المستثمر على تحمل الخسارة لفترة غير محددة.إعفاء من رسوم واردات المواد الخام المستوردة والمحددة لأغراض تصنيع المنتجات.
وكون الهيئة العامة للاستثمار هي الجهة الحكومية المسئولة تجاه كافة الاستثمارات الموجهة إلى داخل المملكة، فقد قامت الهيئة بتأسيس نقطة المراجعة الواحدة لمتابعة طلبات الاستثمار والرد على الاستفسارات المرتبطة من خلال مراكز الخدمة الذكية في كافة المدن الرئيسية ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
الحوافز الماليه :

تقدم الهيئة العامة للاستثمار بعض القروض وتمويلات الاصول لتمويل مشروعات مشتركة بغية تشجيع الاستثمارات الخاصة في المدن الاقتصادية، وذلك كجزء من المبادرة لإنشاء مدن اقتصادية متكاملة لتعزيز الوضع التنافسي للمملكة العربية السعودية كمركز بين الشرق والغرب.
مبادرة التمويلات من الهيئة العامة للاستثمار
هي تمويلات مصممة لمساعدة المستثمرين في تمويل وتشجيع الاستثمار في قطاعات مستهدفة ولمساعدة المستثمرين الإستراتيجيين الوطنيين والأجانب على حد سواء. الصندوق السعودي للتنمية الصناعية
يقدم هذا الصندوق تمويلات قصيرة، متوسطة وطويلة الأجل منخفضة التكلفة حتى 50% من إجمالي تكلفة المشروع، إضافة إلى قروض بفترة إعادة تسديد حتى 15 سنة وهي مصممة بناءً على التدفقات النقدية المتوقعة للمشروع/المشاريع العائدة للمستثمرين الوطنيين والأجانب
حقائق وارقام:
المملكة العربية السعودية هي أكبر بلدان شبه الجزيرة العربية ويرأس الحكومة الملك، إلا أن المجلس الاقتصادي الأعلى هو الموجه لسياسة السوق المفتوح، وتعتبر الصناعة النفطية هي العصب الرئيسي لاقتصاد المملكة الكلي حيث تشكل 90% من صادراتها و 75% من عائداتها النقدية.
تولّى المجلس الاقتصادي الأعلى عملية خصخصة قطاعات اقتصادية حيوية لإيجاد التنوع الاقتصادي المطلوب في البلاد، وقد تم تشجيع الاستثمارات الأجنبية بعد التوقيع على الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية WTO في عام 2005 مما أعطى عملية الخصخصة زخم خاص.

واليوم تلعب المملكة العربية السعودية دوراً قيادياً على المستوى الإقليمي لتصبح قوة اقتصادية عالمية خلال العقود القادمة.
وتحتل المملكة العربية السعودية بموجب تقرير البنك الدولي السنوي لممارسة الاعمال لعام 2008 ، المراتب التالية:المرتبة 23 لتسهيل العمل المرتبة 7 في تسهيل الضرائب المرتبة 3 في تسهيل تسجيل الأملاك
ووفقاً لتصنيف الائتمان، وضعت الشركة العالمية المالية المملكة العربية السعودية في المرتبة 38 والأولى على مستوى الدول العربية.
الحياه في مدينه الملك عبدالله الاقتصاديه :
المجتمع :

المجتمعات المحلية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ستتألف من الأفراد والأسر من مختلف الفئات والمهن. ومع ذلك ، فإن الخيوط المشتركة للثقافة واسلوب الحياة والقيم الروحيه هي التي تخلق روابط قوية والانتماء في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية . الجوانب المختلفة لحياة المجتمع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية قد أدى الى التصميم الجيد و الذي يمكن وصول الراحة لجميع سكانها.
اضغط هنا لالقاء نظرة على المجتمعات المحلية التي يجري وضعها حاليا في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية.
المسساكن :

توفر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية خيارات متعددة فيما يتصل بالمنازل للذين يعتبرون المدينة منطقة عملهم وسكناهم، وبالتالي فالمساكن مصنفة إلى عالية الكثافة، متوسطة الكثافة ومنخفضة الكثافة. وبصرف النظر عن هذا التصنيف، فجميع المساكن مجهزة ومحاطة بالمرافق والمنافع والخدمات المتطورة وعلى مقربة من كافة الأحياء السكنية.
أنواع المساكن في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تشمل الفلل الواقعة على الواجهات المائية، الفلل المستقلة والشقق الفخمة.
الرعايه الصحيه :
ستكون خدمات الرعاية الصحية وفقاً للمعايير العالمية وسيتم استقطاب أطباء بخلفيات تعليمية وخبرات مميزة، وبالإمكان تصنيف الرعاية الصحية كالآتي:







عيادات الرعاية الصحية يديرها مجموعة من الأطباء والأخصائيين والفنيين، ومن المتوقع تخصيص عيادة واحدة لكل 5000 شخص مقيم في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.المستشفيات العامة ستكون مجهزة بأحدث التكنولوجيا لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية والعلاج المتخصص، ومن المتوقع تخصيص مستشفى واحد لكل 000،20 شخص، وبسعة 300 إلى 400 سرير لمختلف التخصصات.


كما وستخصص مساحات كافية وواسعة لهذه المرافق الطبية، من مداخل طوارئ، الى مسطحات خضراء ومناطق خارجية للاسترخاء والترفيه.


التعليم :



توفر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية فرص عمل واستثمار استثنائية في قطاع التعليم، ومن المخطط أن تضم المدينة مختلف مراحل التعليم حتى الجامعات ومراكز للابحاث والتطوير.


الضيافه :


سيكون قطاع الضيافة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مصدر عائدات رئيسي، ومجهزة بأفضل البنى التحتية ليستمتع المستثمرين والمقيمين في المدينة بالشواطئ والبحيرات والمنتجعات والفنادق المتوافرة التي تقدم خدماتها بما يرضي مختلف الأذواق والتطلعات.




وإلى جانب قطاع السياحية، ستخدم قطاع الضيافة متطلبات الاجتماعات والمؤتمرات والملتقيات والمعارض المتعقلة بقطاع سياحة الاعمال على مدار العام.


وبتواجد سلسلة من المساكن السياحية بكافة أنواعها، سيكون هناك ما يزيد عن 11000 غرفة في 70 فندق تقع في مناطق مختلفة من المدينة بما في ذلك منطقة المنتجعات ومركز المدينة.


من المتوقع أن تصبح مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجهة سياحية رئيسية تجذب المصطافين السياح من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية والخارج الذين سيستمتعون بالأنشطة الترفيهية بمختلف أنواعها.



المواصلات :

سيكون استخدام وسائل المواصلات المتوافرة أمراً ممتعاً في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيث سيتمكن المنتفعين من أنظمة المواصلات من الوصول إلى أعمالهم ومنازلهم بيسر وسهولة وفي أقصر وقت ممكن، وهذا يشمل:


خدمات الحافلات التي ستخدم كافة الأحياء المأهولة. شبكة النقل الجماعي التي ستغطي على وجه الخصوص مركز المدينة، أحياء المال والأعمال، الجامعات، المناطق التجارية والمناطق الأخرى من المدينة. التاكسي المائي حيث سيتمكن مستخدمي هذا النوع من المواصلات من عبور القنوات المائية حول مركز المدينة، المنتجعات السياحية والمناطق السكنية. خدمات التاكسي سيارات الأجرة التي ستكون متوافرة في كل منطقة من المدينة.


ولكي نشجع اخضرار البيئة ونقلل من الضجيج والضوضاء خلال فترات الذروة، فقد حرصنا على تخطيط الطرق بين مختلف المناطق وتوفير مختلف الخدمات والمنافع وتسهيل الوصول إليها، وبالتالي فبإمكان السكان أن يتشاركوا في وسائل المواصلات، السير على الأقدام أو استخدام الدراجات الهوائية، هذه الخيارات تعتبر من الوسائل الممتعة عبر الحدائق والمسطحات الخضراء والمناطق المفتوحة حول المدينة.

التسليه والترفيه :

هناك خيارات لا حصر لها للراحة والاسترخاء والاستمتاع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيث تتوافر مناطق الجذب الطبيعية الجميلة حول المدينة وتلك التي من صناعة الإنسان، حتى يتمكن السكان والزائرين من الاستمتاع حسب الأذواق

والتطلعات :


فعلى سبيل المثال هناك واجهات الشواطئ والمنتجعات السياحية والمناطق المخصصة للغوص والإبحار وصيد الأسماك، وملعب غولف مؤلف من 18 حفرة مجهز بالنوادي المختلفة ونادي اليخوت في منطقة المارينا، المطاعم والمتاجر المختلفة.


ولكي تستمتع الأسرة بأكملها فهناك خيارات عديدة لتناول الغداء أو العشاء في مطاعم فاخرة، الذهاب إلى حديقة العاب الملاهي أو الحدائق والبحيرات الجميلة.


التسوق هو متعة أخرى في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، حيث تتوافر أسواق تجارية في كافة مناطق وأحياء المدينة بالاضافة الى الأسواق التقليدية، ومراكز تسوق حديثة تبيع مختلف المنتجات والماركات العالمية ومنتجات وطنية صنعت المملكة العربية السعودية.

تتميّز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بديناميكية تتطور مع مرور الوقت وتتجاوب وتتأقلم مع متطلبات النمو وفقاَ لأوضاع السوق وجدوى التنمية. كما وتمتاز مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بوجود مخططات تفصيلية دقيقة لتتطورها خلال مرحلة معينة من الزمن لضمان عائدات مؤكدة من استثمارات ناجحة. في كل مرحلة سيحرص المعنيون على توسيع المدينة وفقاً لمتطلبات السكّان عبر تبني أفضل الممارسات لضمان النجاح.


ستأخذ مراحل إكمال المدينة 20 سنة تبدأ من عام 2006 حتى تاريخ الإكمال المتوقع في عام 2025. سينتج عن هذه الفترة أربع مراحل رئيسية من الإنشاءات. أنقر على المخطط الرئيسي للمدينة لمشاهدة تطور المدينة خلال هذه المراحل.


مششاريع الاولى:

ستمتد المرحلة الأولى لتطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية 5 سنوات تبدأ من 2006 حتى 2011 وسيتم خلال هذه الفترة إنشاء المشاريع التالية:

الميناء البحري :


من المخطط أن يصبح هذا الميناء أحد المحفزات الإقتصادية الرئيسية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ونتيجة لذلك ستُرَكّز المرحلة الأولى على تنفيذ إنشاءات لبعض المرافق الأساسية لمساندة عمليات الشحن التي ستنعش الحركة في المنطقة.


المنطقه الصناغيه :


المنطقة الصناعية هي أحد المحفزات الأخرى والتي ستعزز النمو الاقتصادي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وخلال المرحلة الجارية، ستركز الإنشاءات في المنطقة الصناعية على مراكز الإمدادات اللوجستية والتوزيع، ومساكن القوى العاملة والمرافق الخدماتية لمساندة أنشطة الإنشاءات.


احياء المدينه :


ستعكس أحياء المدينة الفخامة والراحة اللتان سيميزان أسلوب الحياة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. في كل حي في المدينة مصمماً ليصبح وحدة اجتماعية متكاملة من حيث المنازل، المدارس، المستشفيات، المكاتب، الأسواق، الخدمات والمنافع والمرافق المرتبطة بسكان الحي.


ستشهد المرحلة الأولى تطوير حيين سكنيين متكامِلَيْن يقعان في قسميْن مختلفيْن من المدينة. يتألف .هذان الحيان من شقق على الواجهة المائية للبحر ومنتجعات تحتل تقريباً 3.7 مليون متر مربع من مساحة المدينة. البيلسان و إزميرالد



المستثمرون :
توفر مدينة الملك عبد الله الاقتصادية مناخاً استثمارياً وفقاً لمبادئ اقتصادية متينة وتوجهات التنمية في مراحلها المختلفة، عبر توظيف أفضل الاليات الاستثمارية والاقتصادية، ان هذه المدينة النابضه بالحياة والتي تشهد نموا مستمرا، بما يتيح للمستثمرين العديد من الفرص المتجددة بالية ديناميكية مما يكسبها القدرة على مضاعفة الفرص المطروحة وتنوعها على مر الزمن .

الصناعات والأنشطة التجارية
إنَّ البنية التحتية للمدينة ومرافقها ، فضلا عن أسلوب الحياة المعاصر، تخلق مجموعة من الفرص التجارية: من الصناعات التحويلية الى قطاعات التعليم والرعاية الصحية، التكنولوجيا ،والتمويل وغيرها من القطاعات، بالاضافة الى العديد من الفرص التي تساعد على التوسع والنمو في المنطقة.


العقارات:
تعمل مدينة الملك عبد الله الإقتصادية على توفير أفضل بيئة معيشية وأفضل بيئة عمل ،وتوفير أفضل المساحات التجارية في المملكة العربية السعودية والمنطقة. إن الاستثمار في مجال العقارات المخططة والمصممة والمبنية بعناية ضمن هذه المدينة يعد من أفضل الخيارات آخذين بعين الاعتبار توسع الاقتصاد والحوافز لبناء هذه المدينة المتميزة لتصبح مركزا إقليميا.


مزود الخدمات :
تقدم المدينة للمستثمرين العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات ذات الصلة بالبنية التحتية من الانشاءات واجهزة الاتصالات السلكيه واللاسلكيه وشبكات النقل والامداد والتوزيع والتخزين، وما يتبعها
الوظائف :
"من الواضح أن موظفينا لعبوا دوراً حيوياً في هذا النجاح. وكشركة تضم عمالة وطنية ومن جنسيات متعددة، فنحن ندرك أن التزامنا لا يتوقف عند توفير بيئة عمل مثالية بل يشمل النمو المهني والشخصي لموظفينا".


محمد علي العبّار، رئيس مجلس الإدارة، شركة إعمار العقارية.
مبادرات شركة إعمار المدينة الاقتصادية في التوظيف:
من أجل صنع تاريخ وظيفي لائق ، كان لابد من تواجد فريق عمل مستعد لوضع الخطط المدروسة وقادر على الابتكار والعمل بجدية أكثر من أي وقت سبق. ولهذا فقد قمنا بالبحث وفق المستويات العالمية بهدف استقطاب وتوظيف أفضل المختصين كل في مجال تخصصه.

إننا نثمّن موظفينا ونسعى لتوظيف أفضل ما يتواجد في السوق من عمالة طموحة وفاعلة ومرنة تستمتع بمواجهة التحديات وتحرص على العمل في شركة متسارعة النمو. وكشركة تركز على عملائها، فنحن نبحث أيضاً عن موظفين شغوفين بتقديم أفضل الخدمات الممكنة للعملاء.

اننا ملتزمون بتوطين الوظائف و توفير برنامج تقييم أداء وتطوير منتظم من شأنه مساندة التطوير والنمو للخريجين الجدد وتكليفهم بأدوار حيوية، ولذلك فاننا نقدر التنوع، حيث نوظف أكثر من 21 جنسية مختلفة يعملون جنباً إلى جنب بغية تحقيق الأهداف المشتركة.



التوظيف :
اننا نعمل على ايجاد افضل المؤهلين لفرص العمل المطروحة، وذلك انطلاقا من سعينا لتوظيف الكفاءات التي تتمتع بالسلوكيات والمهارات والمعارف. وتمر آلية الاختيار بعدة مراحل: من المقابلة الشخصية بشكلها الكامل. والحاجة الى اللجوء الى بعض الاختبارات أو التحدث عن التجارب الشخصية. حيث ان المقابلة الشخصية ستتعرض الى مسيرتك وخبراتك العملية. وسوف يطلب منك تقديم امثلة عن كيفية التصرف في المواقف المختلفة بالاعتماد على امثلة من حياتك المهنية او الجامعية او الشخصية
وأخيرا ,, نطمح بان يستمر الازدهار بالمملكه



تحياااتـي












توقيع :

اللهم اغفرلي ولوالدي وللمسلمين جميعا
__________________


التعديل الأخير تم بواسطة أبو وسيم ; 21-02-10 الساعة 02:12 PM
عرض البوم صور دلوعـــة ابوهـا  
قديم 20-02-10, 05:51 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::الفائز بمسابقة أفضل موضوع::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المشتاق

البيانات
التسجيل: May 2009
العضوية: 2119
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 77
الردود: 935
جميع المشاركات: 1,012 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المشتاق غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دلوعـــة ابوهـا المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي رد: مدينة الملك عبدالله الأقتصاديه

لو كان هناك تلخيص للموضوع كان طلع بصورة جيدة


والخط كذلك لك عليه


good












توقيع :

يآشـــــينهآ لخنقتــــك[ العبــرهـ ] ولآ بيديك حيـــله للدمــوع ..
تســـولف وتضــــحك عآدي وضـــحكك تخـتمهآ [شهـــــــــقآت

عرض البوم صور المشتاق  
قديم 20-02-10, 06:41 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعـــة ابوهـا

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2718
الاقامة: ?????
المواضيع: 41
الردود: 134
جميع المشاركات: 175 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دلوعـــة ابوهـا غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دلوعـــة ابوهـا المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي رد: مدينة الملك عبدالله الأقتصاديه


..................
...مشكور...
....................












توقيع :

اللهم اغفرلي ولوالدي وللمسلمين جميعا
__________________

عرض البوم صور دلوعـــة ابوهـا  
قديم 21-02-10, 02:13 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دلوعـــة ابوهـا المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي رد: مدينة الملك عبدالله الأقتصاديه

موضوع مليئ بالمعلومات

اشكرك على هذا النقل الرائع

ولك تحياتي












عرض البوم صور أبو وسيم  
قديم 21-02-10, 02:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعـــة ابوهـا

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2718
الاقامة: ?????
المواضيع: 41
الردود: 134
جميع المشاركات: 175 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دلوعـــة ابوهـا غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دلوعـــة ابوهـا المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي رد: مدينة الملك عبدالله الأقتصاديه

ابو وسيم~

منور اخوي الاروع مروركـ....












توقيع :

اللهم اغفرلي ولوالدي وللمسلمين جميعا
__________________

عرض البوم صور دلوعـــة ابوهـا  
قديم 20-03-10, 08:54 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نعومة السكين

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 1182
الاقامة: ( ذرآ الثريـآ )
الجنس: انثى
المواضيع: 477
الردود: 2759
جميع المشاركات: 3,236 [+]
بمعدل : 0.79 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  13 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 493

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نعومة السكين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دلوعـــة ابوهـا المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي رد: مدينة الملك عبدالله الاقتصاديه


أختي / يعطيك الف عافيه













توقيع :

لي أمنيه معلقه بين السمـآء والآرض
فَ يُ رب أكتب لهآ الحيآه


عرض البوم صور نعومة السكين  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الاقتصاديه , الملك , عبدالله , مدينة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيرة ملك (الملك سعود) يرحمهـ اللهـ مرسى السفينة المجلس العام 1 13-06-12 11:30 PM
الفيديوالذي أبكى الملايين للأمير سلطان.. رجل العمل الخيري في السعودية "سيرة ذاتية" منصور الوسوس المجلس العام 4 23-10-11 08:54 PM
ماذ تعني اسماء مدن المملكه العربيه السعوديه *% بدر الميسوي مجلس التاريخ و الأثار و الأماكن 5 08-11-09 06:31 PM
معاني أسماء مدن المملكة العربية السعودية محمد بن بــدر المجلس العام 11 06-09-07 07:50 PM


الساعة الآن 11:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52