آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > مجلس كشتات > مجلس السياحة والسفر
مجلس السياحة والسفر الدول السياحية ، الجوازات ، الابتعاث ، الانظمة والتعليمات الخاصة بالسفر. .

جولة في سويسرا

الدول السياحية ، الجوازات ، الابتعاث ، الانظمة والتعليمات الخاصة بالسفر. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-12-09, 10:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس السياحة والسفر
جولة في سويسرا





هى بلد في وسط أوروبا.

تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، النمسا و ليختنشتاين من الشرق.

تتبع سويسرا سياسة خارجية محايدة يعود تاريخها إلى عام 1515.

تُعد أحد أغنى دول العالم.


المنآخ :

ومن حيث المناخ يسودها الطقس البارد في أشهر الشتاء وتغمر الثلوج المناطق الجبلية، وتسقط الأمطار على الأودية والمدن وحول البحيرات، وخلال أشهر الصيف يكون الطقس معتدلا في المناطق الجبلية، بينما تسود الحرارة المناطق الجنوبية من البلاد، وتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة في شهر أغسطس، وتصل إلى أدنى معدل لها في شهر يناير ( 4 درجات مئوية )



اللغآت :


ويجيــــد السويسـريون عــدة لغـــات أبـــرزها الألمانية ثـــم الفرنسية والإيطاليـــــة والإنجليزية التي يتـــم التعـــامل بها في المـــدن الرئيسية والمواقع السياحية.




أشهر المدن :


1- انترلاكن
2- لوزيرن
3- جينيف
4- لوزان
5- منترو
6- لوقانو
7- لوكارنو
8- زيرمات
9- زيورخ
10- هايدي لاند
11- بيرن
12- دافوس



:وردهـ



جنيف

عندما تذكر سويسرا لابد وأن تقترن بمدينة جنيف رغم أنها ليست عاصمة البلاد ولا أكبر مدنها، وتقع في أقصى الغرب على بحيرة جنيف المحاذية للحدود مع فرنسا والتي تعتبر أكبر بحيرة في غرب أوروبا وتبلغ مساحتها 582 كيلو مترا مربعا وترتفع عن سطح البحر بنحو 372 مترا، وتشتهر بنافورتها التي تضاهي شهرة تمثال الحرية في نيويورك وبرج إيفل في باريس.



واختيرت جنيف لتكون المقر الأوروبي لمنظمة الأمم المتحدة، وهي من أفضل المدن التي تحظى بتنظيم المؤتمرات العالمية، إضافة لكونها من أشهر المراكز العالمية في العالم وتستقبل أكثر من مليوني زائر كل عام.


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 660x453 وحجمها 96 كيلو بايت .




ومن أبرز شوارع جنيف شارعا "كونفيديراسيون" و"رون"، وهما شارعان ينبضان دائماً بالحركة، إذ تنتشر فيهما غالبية المقاهي والفنادق، بالإضافة إلى كونهما "شارعي التسوق" في المدينة، نظراً للوجود الكثيف لأرقى دور المجوهرات وأبرز محلات الألبسة. وأبرز ميزة لجنيف قرب الشوارع من بعضها البعض، مما يجعلك تتنقل سيراً على الأقدام فيما بينها بسهولة.




زيورخ :

ثم تأتي مدينة زيورخ وهي أكبر مدن سويسرا وتقع أيضا على بحيرة تحمل نفس الاسم ، وهي لا تقل شهرة عن مدينة جنيف ، وتضم الكثير من المعالم والمنتجعات السياحية ومصانع ومحلات بيع الشيكولاته السويسرية وتم اختيارها كأفضل مدن العالم للسكن والإقامة ، وأشهر أسواقها سوق شارع المحطة الذي يعتبر من المراكز التجارية ذات الشهرة العالمية حيث يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم ، وإن كان معظم رواده من الأثرياء نظرا لارتفاع أسعار المنتجات التي تباع في محلاته الفخمة.








بيرن :



أما العاصمة فهي بيرن ، وهي عاصمة حديثة في بلدة قديمة تقع في وسط سويسرا وفيها مقر الحكومة الاتحادية والبرلمان ، وتتميز بالأسواق المسقوفة وفيها اكتشف العالم اينشتاين نظرية الجاذبية حيث كان يعمل في مكتب براءات الاختراع في المدينة .

وتعتبر بيرن مدينة هادئة، ولذلك يكون السكن فيها مفضلا على غيرها من المدن الصاخبة مثل جنيف أو زيورخ


وتعتبر بيرن مدينة هادئة، ويتردد اسم مدينة دافوس السويسرية مع كل دورة لانعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي والذي ارتبط باسمها ويحضره عدد كبير من قادة دول العالم كل عام.
عدد السكآن :يعيش في برن حوالي 127 ألف شخص معظمهم يتحدثون الألمانية أو الألمانية البرنية.

أما أحدث مدينة سويسرية فهي نيوشاتيل التي تعتبر نقطة انطلاق لاستكشاف عالم صناعة الساعات السويسرية الشهيرة إضافة لشهرتها كمنتجع مفضل لقضاء شهر العسل.


زمن الزيارة المقترح للمدينة: يوم واحد او يوميين بالكثير.

الطقس: غالبا ما تكون المدينة ابرد من جنيف

تغلق الاسواق فيها الساعة السادسة بما في ذلك محلات المواد الغذائية ما عدا سوبر ماركت المقرو الموجود في محطة القطار فانه يظل حتى الساعة التاسعة ليلا.

المناطق السياحة:

يتجه سكان بيرن في سياحتهم الى المناطق القريبة من بيرن كثون وانترلاكن.




هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 768x1024 وحجمها 172 كيلو بايت .





مدينة الجسور:


وتمتد قدميك لتصل إلى مدينة لوسيرن في وسط سويسرا ... والتي تحتل موقعاً فريداً على طرف بحيرة لوسيرن الساحرة ... وتشاهد أربعة جسور تعرف أن اسمها " هوف بريدج "وتشابل بريدج " وميل بريدج " "وروس بريدج " ... كما ترى خمسة جسور أخرى وتعرف أن لوسيرن هي مدينــة الجسور ...

وتشاهد بــرج المـــاء وجســر تـــشابل الخشبــي ... أشهـــر معالم لوســـيرن وهو أقدم جسر خشـــبي محفــــوظ في أوروبا كلها ... وكان يمثل هو وبرج الماء جزءاً من تحصينات المدينة ... وتشاهد مدينة لوجانو نفسها التي تقع في قلب منطقة بحيرة لوجانو وتعتبر عاصمتها ... وتشاهد حدائق لوجانو الساحرة والتي تضم مجموعات نادرة من النباتات والزهور والأشجار ... كما تشاهد بحيرة لوجانو التي تعتبر من أجمل بحيرات سويسرا .

وتنتقل إلى مقاطعة فالن حيث نهر الرون الشهير ... حيث يمر خط " سيمبلون " الذي يربط بين باريس وميلانو ... وهناك تستطيع أن تلمح القرى الجبلية الجميلة وخاصة قرية فيربييه التي تقع على ارتفاع 4875 قدماً فوق سطح البحر ... كما تشاهد محمية " هوت فال " التي تمتزج فيها الزهور والنباتات النادرة بحيوانات المنطقة ... وتلمح بحيرة جميلة جذابة .. وتقرأ اللوحة الإرشادية فتعرف أن اسمها بحيرة ماجورى التي يبلغ طولها على الطبيعة 60 كيلو متراً وعرضها خمسة كيلو مترات ... وتتناثر حولها 60 قرية ومدينة أشهرها مدينة لوكارنو الجبلية بحدائقها المبهرة وجسورها القديمة ومبانيها المميزة ... وتقترب من جبال الألب الساحرة.

وفي موقع يتلامس مع بحيرة ليمان تجد أجمل مدن سويسرا وأكثرها رقة وعذوبة... إنها مدينة لوزان الساحرة التي تقع جغرافياً في الطريق الجنوبي الغربي من سويسرا ...والتي تبعد حوالى 60 كيلومتراً عن مدينة جنيف ـ على الطبيعة ـ أما داخل مشروع سويسرا الصغيرة فهي لا تبعد أكثر من 6 ثوان !... ) وتشــــاهد في لوزان عدداً من الآثار اليونانية و الرومــــانية القديمة... وتعرف أن لوزان هي العاصـمة الأوليمبية للعالم... فمنذ عـام 1915 وهــــي المقر الرسمي الرئيسي للجنة الأولمبية الدوليـــة. ولا يمكن أن تكتمل جولتك إلا بعد أن ترى ســــهل كران مونتــــان. وهو قطعــــــة جميلة تسكن في قلب جــبال الألب الساحرة على ارتفاع 1500 متر من ســطح البحر... فترى المنتجعات الجميلة والخضرة الكثيفة ... وأماكن التزلج ... وأشهر فنادق المنطقة وهكذا نكون قد اختصرنا لك الزمن والمسافات لتتعرف على سويسرا بكاملها في ساعتين من خلال ســويسرا (الصغيرة ) حتى يقودك اشتياقك لرؤية سويسرا الكبيرة بالحجم الطبيعي.

الجسر الخشبي الشهير من في مدينه لوسرين


الشلالات في سويسرا




( شلالات الراين )
( شلالات الراين يبلغ عرضها 150 متر وإرتفاعها 25 متر تضخ 25 ألف مكعب مياة في الثانية تعد أكبر شلالات أوروبا توجد بالقرب من منطقة شافهوزن SCHAFFHAUSEN في الشمال الشرقي من سويسرا تحديدا في NEUHAUSEN








الفنادق والمطاعم

تشتهر سويسرا عامة وجنيف خاصة بفنادقها العالمية بسبب كثافة النشـــاطات والمؤتمرات، كما تنتشر الفنادق في معظـــم المدن والقرى والجبال بدرجـــات مختلفة وبأســعار تناسب فقط الميزانيات المتمكنة وخاصة بالنــسبة للمنتجــعات السويسرية الفخمــــة، إضافة إلى الـــشقق والأجنـــحة الفندقية المجهزة بوسائل الراحة المتـــنوعة. كما يشتهر المطبخ السويسري بوجود نخبة خبيرة بالصناعة الفندقية واهتمامات مختلف الأذواق، ويوجد في هذا الدليل عرض خاص بهذه الجوانب السياحية الخدماتية .





العمله :

عملة سويسرا هي الفرنك السويسري ويمكن قبول اليورو كعملة ثانية، ويرد البائع الباقي بالفرنك فقط ، واليورو يعادل فرنكاً ونصف ، والفرنك يساوي ثلاثة ريالات تقريباً.

اتمنى يعجبكم












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 30-12-09, 03:53 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.75 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي رد: جولة في سويسرا

تسلم عليم اسويسرا












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 31-12-09, 08:53 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو وسيم

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1649
الجنس: ذكر
المواضيع: 521
الردود: 4735
جميع المشاركات: 5,256 [+]
بمعدل : 1.32 يوميا
تلقى »  10 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 67

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو وسيم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس السياحة والسفر
افتراضي رد: جولة في سويسرا

مناظر رائعة ومعلومات هامة عن سويسرا

اشكرك اخي لجهودك وطرحك الجميل

ولك تحياتي












عرض البوم صور أبو وسيم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
جولة , سويسرا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خادم الحرمين يبدأ جولة دولية راكان مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 20-06-10 05:18 PM
تكريم طلاب / الصف 2 / على شرف سعادة مدير المكتب + جولة في معالم المدرسة فهد الطميشاء مجلس التربية والتعليم 4 19-03-10 04:46 PM
جولة با(الهيلوكبتر) تظهر المأساة جدة بصورة أوضح! f15 مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 29-11-09 08:56 PM
الجزء الثاني من تغطية شاعر المليون أجواااااااء جولة الرياض مجرد انسان مجلس فضاء الشعر 0 11-11-08 09:15 PM
جولة في .. مستشفى المجانين الفريدي المجلس العام 5 26-05-07 05:56 PM


الساعة الآن 04:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52