آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




للبنات نصائح مهمة!!!

كل ما يخص المرأة من مواضيع


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-09, 04:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نوت

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 2487
الاقامة: قي البر
الجنس: ذكر
المواضيع: 95
الردود: 114
جميع المشاركات: 209 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نوت غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس حواء العام
للبنات نصائح مهمة!!!

بهذه الطريقة .. ودعي دموع البصل





تقشير البصل أصبح مهمة شاقة على كل امرأة حيث يتسبب في دموع والتهابات في أغشية العين ، ولكي تتجنبي ذلك عليكِ بإحدي هذه الطرق :
1- ضعي البصل داخل الثلاجة بعد نقعه في قدر به ماء بارد لمدة نصف ساعة .
2- ضعيه في الفريزر لمدة نصف ساعة .
3- قومي بنقع البصل في الخل لمدة 20 دقيقة قبل استعماله .





إليكِ .. طريقة سهلة لسلق البيض المشروخ






عزيزتي .. طريقة سلق البيض على ما يبدو سهلة وبسيطة لكِ فهي عن طريق وضع البيض في الماء الفاتر ويترك على النار إلى أن تغلي الماء ويتشرب القليل منها .


لكن في حال وجود شروخ في البيضة عليكِ بتغليفها بورق الألمونيوم ثم قومي بإسقاطها في الماء وهو يغلي حتي تسلق سريعاً ولا يتسرب الماء بداخلها .




إليكِ .. نصائح منزلية مهمة







عزيزتي .. إذا كنتِ تقابلين بعض المشاكل في مطبخك لا داعي للقلق ، يقدم لكِ الخبراء هذه النصائح المهمة التي تساعدك على التعامل مع بعض الأغذية التي تودين حفظها .


- يمكنك تجميد الأعشاب الطازجة بوضعها داخل مكعبات ثلج ترص داخل اكياس بلاستيكية حتي يمكنك استخدامها عند الحاجة بعد فترة طويلة.
- للحفاظ علي طراوة ولين الخبز لأطول فترة ممكنة ضعي قطعة من البطاطس أو التفاح في خزانة الخبز.


-



قبل ان تبدئي تفريغ خليط صنع الكيكة أو التورتة باستخدام الملعقة اغمسيها في اللبن الحليب حتي تمنعي التصاقها.
- للاحتفاظ بقطع البسكويت مقرمشة ضعي مكعب سكر معها داخل وعاء حفظ بغطاء.
- لمنع غليان الأرز وانسكابه خارج إناء الطهي ضعي في الإناء ملعقة خشبية.
- للحفاظ علي البصل طازجاً لأطول فترة ممكنة عليك بلفه دون تقشيره في ورق الألومنيوم .


عدم رمي الأوراق الخضراء الموجودة في الجزر واللفت والفجل والاستفادة منها لصنع السلطة.
المحافظة على توازن الوجبة الواحدة باحتوائها على جميع العناصر.عدم وضع اللحم المتجمد في ماء مغلى مباشرة (لفقد الفيتامينات) كما لا يجب إزالة الثلج منه بوضعه في الماء (فقد البروتين).
إن وجود النخالة في الدقيق تعطي للخبز قيمة غذائية أكبر.
الأفضل عدم تناول البيض نيئاً أو مخفوقاً مع الحليب أو الشيكولاته.
عدم استعمال زيت القلي أكثر من مرة.
حفظ الطعام في الثلاجة ومحاولة عدم كثرة تعريضه للحرارة والبرودة لان ذلك يساعد على تكاثر الحراثيم.
عدم قلي الخضروات قبل طبخها.
الشواء أفضل من القلي والسلق أفضل من استعمال الزيوت.





قبل شراء اللحوم المجمدة .. إليكِ هذه النصائح






سيدتي .. حفاظاً على صحتك وصحة أسرتك ، يوصي الخبراء بعدم شراء أي منتج مجمد ، إذا ما لاحظتِ وجود دماء على الغلاف أو الكيس، فهو ما يدل على أن المنتج قد ذاب من الحرارة لفترة من الزمن ومن ثم تمت إعادة تجميده.


ويذكر الخبراء أنه لا يجوز شراء أي منتج مجمد يلاحظ أنه غير جامد إلى حد الصلابة، وهو ما يدل على فشل عملية الحفظ بالتبريد ، فهذه الممارسات تسمح للبكتيريا بالنمو والتكاثر وبالتالي يعتبر الغذاء فاسداً ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".





طرق بسيطة للحفاظ علي طزاجة اللحوم







سيدتي .. حفاظاً على صحتك وصحة أسرتك ، ينصحك الأطباء بإخراج كمية اللحوم المطلوبة فقط من البراد ، مع مراعاة تدفئة الكمية التي ستقومين بطبخها ، وعدم إعادة تبريد أي كمية لم تطبخ.


أما إذا قررتِ عدم طبخ الكمية كلها فلا يجوز إعادة تجميده مباشرة ، بل يجب طبخ اللحم جيداً ومن ثم تجميده ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".




لتحقيق أقصي استفادة من اللحوم .. إليكِ هذه النصائح






عزيزتي .. حفاظاً على صحتك وصحة أسرتك ، يقدم لكِ أستاذ الرقابة الصحية على اللحوم بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الدكتور محمد شبل نصائح مهمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تناول اللحوم .
- عدم القيام بتفكيك اللحم المجمد بوضعه في الماء الساخن لأنه يفقد بهذه الطريقة فوائده وقيمته الغذائية ، ويفضل وضعه في ماء بارد حتى يتفكك ، ثم طهوه على نار هادئة من دون التخلص من الماء «المدمم»، الذي تفكك فيه لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتينات والحديد.
- عدم إزالة «الريم»، الذي يظهر على جوانب الإناء أثناء طهو اللحوم ، لأنه عبارة عن البروتين الذي يخرج من قطعة اللحم في أثناء نضجها، ويضيف د. شبل يجب عدم طهو اللحوم بعد ذبحها مباشرة، لوجود كميات كبيرة من المياه والميكروبات التي تمتصها أثناء عمليتي الذبح والتقطيع، ويفضل طهوه بعد 12 ساعة على الأقل من الذبح، إذ يتم إنتاج بعض الأحماض التي تقتل الميكروبات الموجودة على اللحم خلال تلك الساعات، كما أنها تساعد في إنضاجه على نحو أسرع وتحسن من طعمه، أما الدجاج فيفضل نزع الجلد منه قبل وضعه على النار لتجنب بقايا المضادات الحيوية والأدوية التي تحقن بها الدجاجة تحت هذا الجلد ، حسب ما ورد بجريدة " الوسط ".


وأضاف الدكتور شبل أنه ينبغي التأكد من سلامة اللحوم قبل تناولها، إذا وجدنا لون الدهن يميل إلى الاخضرار، فمعنى ذلك أن البقرة أو الجاموسة ذبحت وهي مصابة بمرض الصفراء ، أما الدجاج فيجب التدقيق في منطقة الصدر، لو كان لونها أخضر يعني ذلك أن لحمها فاسد، وإذا كان أحمر فذلك علامة على أن الدجاجة ذبحت وهي مريضة ، ومصابة.


وفي النهاية ، يؤكد د.شبل أن لحم الدجاج من أفضل أنواع اللحوم لسهولة هضمه، وقلة احتوائه على الدهون والكوليسترول.






الخل .. وسيلة تنظيف فعالة






إضافة إلى استخدامات الخل المتعددة فهو يستخدم أيضاً في المطبخ كوسيلة تنظيف فعالة لا مثيل لها بالمقارنة بأي مسحوق تنظيف آخر .


لذا يقدم لكِ الخبراء مجموعة مختلفة من الاستخدامات المنزلية للخل :

-
له قدرة فائقة علي إزالة الدهون والشحوم وبسرعة مذهلة.

-
يعيد البريق إلي أغطية مشعلات موقد البوتاجاز النحاسية , وذلك بنقعها وغليها في كمية من الخل ثم شطفها وتجفيفها ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .

-
يساعد علي الحفاظ علي ألوان الملابس أو الأقمشة ذات الألوان الداكنة والتي قد تفقد رونقها أو الألوان التي تخافين من عدم ثباتها وذلك بإضافة نصف كوب من الخل لكل5 لترات ماء عند الشطف.

-
تنظيف إناء الشاي الألمونيوم الذي تغير لونه من الداخل نتيجة كثرة الاستخدام بوضع كمية مناسبة من الماء مع إضافة2 ملعقة خل.

-
إضافة كمية وفيرة من الخل إلي المخللات تساعد علي حفظها لفترة أطول وكذلك علي تماسكها بالإضافة إلي اكتسابها المذاق المحبب.

-
عند إعداد طبق الشاورمة أو البوفتيك يمكن نقع قطع اللحم خاصة الكندوز في قليل من الخل لأنه يساعد علي ليونة أنسجة اللحم مما يساعد علي نضجها.

-
للخل أيضاً فوائد صحية فهو يساعد علي علاج السمنة فاستخدامه في معظم الأطباق يساعد علي احتراق الدهون الزائدة بالجسم لكن مع ضرورة عدم الإفراط في استخدامه لتجنب حموضة المعدة.

-
قليل من الخل المضاف لماء الشطف يقضي علي قشر الشعر.

-
نقع البطاطس في ماء مضاف إليه الخل يساعد علي تماسكها وعدم تفتتها عند القلي.

-
إضافة ملعقة خل صغيرة إلي كوب اللبن يجعله كبديل عن الزبادي لاستخدامه في أصناف من الأطعمة مثل الكشك والفتة أو السلطة.



بهذه النصائح .. نظفي الثلاجة بكل سهولة






حفاظاً على سلامة الثلاجة والاعتناء بها ، نقدم لكِ اليوم نصائح مهمة لتضمني أكلاً صحياً ومفيداً لعائلتك :
- اغسلي الثلاجة مرة على الأقل كل 10 أيام ، وذلك بتنظيفها بالماء والصابون ، ويمكنك بعد ذلك أيضاً شطفها بماء به كولونيا من أجل الرائحة الطيبة ، ثم تجفف جيداً، وبعد عملية تنظيف الثلاجة لا تستعمل ولا ترص فيها الأطعمة إلا بعد مرور ساعتين على الأقل من عملية التنظيف.
- حتى تحتفظي برائحة الثلاجة طيبة زكية: ينصح بوضع قشور البرتقال والليمون في أطباق صغيرة توزع في أكثر من موضع داخل الثلاجة .
- وحتى لا تختلط الروائح المتعددة داخل الثلاجة: ينصح بوضع قليل من الفحم فيها، حيث يمتص الفحم الروائح العالقة.
- للحفاظ على برودة الثلاجة: انزعي فيش الكهرباء لمدة 10 دقائق كل عشرة أيام، ثم يعاد التشغيل مرة أخرى من أجل المحافظة على قوة التبريد.





إليكِ .. معلومات مفيدة ومهمة لمنزلكِ







عزيزتي ربة المنزل .. لنظافة منزلك وللحفاظ على جماله وروعته ، يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح المهمة التي تساعدك في التغلب على مشاكل منزلك الصعبة .


للتخلص من النمل: ضعي قشر الخيار في المكان الذي يخرج منه النمل ، لجعل المرايا تلمع: امسحيها بالسبيرتو ، ولنزع العلكة عن الملابس : ضعي الثياب في مجمد الثلاجة لمدة ساعة . لتبييض الملابس: ضعيها في ماء مغلي مضافاً إليها شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليها.


وللحصول على مكعبات نقية من الثلج: اغلي الماء أولاً ، ولإزالة رائحة الملفوف أثناء الطبخ: ضعي قطعة خبز فوق الملفوف في الوعاء ، ولإزالة رائحة السمك من اليدين: اغسلي اليدين بقليل من خل التفاح ، ولمنع الدمع عند تقشير البصل : امضغي علكة ، وللتأكد من صلاحية المشروم رشي قليلاً من الملح على الفطر، فإذا تحول لونه للون الأسود فإنه جيد، وإن تحول لونه للأصفر فإنه سام .


لسلق البطاطس بسرعة قشري حبة البطاطس من جهة واحدة فقط قبل السلق ، لسلق البيض بسرعة أضيفي قليلاً من الملح إلى الماء . لإذابة الدجاجة المجمدة : ضعها في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملح.


لإزالة الحبر عن الملابس: ضعي كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر، واتركيه حتى يجف تماماً ، ثم اغسليه كالمعتاد ، لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة ضعيها في الماء البارد فوراً بعد نضجها ، لمنع فوران الحليب : اغسلي الوعاء بالماء البارد (من الثلاجة) قبل غلي الحليب .


وأخيراً للتخلص من الفئران : رشي الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها ، عندها تجد الفئران تخرج هاربة بسرعة ، لإبعاد البعوض خاصة في الليل ، ضعي بضع أوراق نعناع طازج قريباً من الوسادة وفي أنحاء الغرفة .




بكل سهولة ومهارة .. تعلمي إزالة عظام الدجاج






عزيزتي ربة المنزل .. إذا كنتِ تودين طريقة سهلة وبسيطة لإزالة عظام الدجاج ، فلا داعي للحيرة نقدم لكِ في خطوات بسيطة وأكيدة طريقة إزالتها ، وبكل سهولة :
- تُوضع الدجاجة على لوح خشبي بحيث يكون الصدر ملاصقاً للوح, ثم يشق الجلد طولياً من الرقبة إلى أسفل فوق العمود الفقري.
- تُوضع السكين على عظم الظهر ويزال اللحم عن العظم من الجهتين .
- يُسحب عظم الفخذ من اللحم دون تمزيق لحم الفخذ.
- يُزال اللحم عن عظم الفخذ وتُستخرج العظام بانتباه.





لاستعمالاته المتعددة .. لا تتخلصي من قشر الليمون






عزيزتي ربة المنزل .. عند عصر الليمون لا تتخلصي من قشره فله استخدامات متعددة ، فيمكنكِ فرك الوجه بالليمون للتخلص من الدهون والغبار ، أو تمسحين بها تحت الإبطين لإزالة رائحة العرق مع جلسرين ، وإليكِ بعض الاستعمالات المفيدة لليمون وقشره :
* فرك الأماكن تفركين فيها الأماكن الداكنة في الجسم الأكواع و الركب ، أو فروة الشعر للتخلص من الدهون.
* فرك الأسنان فالليمون هو مبيض لها .
* افركي يديك لإزالة روائح البصل الثوم الكلوركس.
* تنظيف و تلميع عيون البوتجاز.
* إزالة رائحة الزفر من السمك و الدجاج.
* فرك الأواني للتخلص من الزيوت.
* ضعي قشر الليمون مع صابون الأطباق للمحافظة على نظافة الأواني .
* فرك الليمون ببعض البقع الصعبة من الملابس و غيرها.




إزالة البقع فوراً .. يطيل عمر سجادتك






هل انسكب فنجان القهوة على سجادة الصالون الثمينة ؟ هل الماكياج أطاح بجمال سجادة غرفة النوم ؟ هل أطفالكِ لم يبقوا مكاناً نظيفاً على سجادة الصالة ؟
سيدتي إذا كنتِ تعانين كل هذه المشاكل أو إحداها ، سناء موسي خبير التوعية البيئية تقدم لكِ حسب ما ورد بصحيفة الجمهورية نصائح لتنظيف السجاد من البقع ليظهر بيتك جميلا دائماً .


بداية لابد من الحرص علي إزالة البقع فور حدوثها ولا يجب أن تأجيل إزالتها علي الإطلاق حتى لو لفترة بسيطة لأنه كلما طالت فترة بقاء البقع يصعب التخلص منها والعكس صحيح ، فمثلا إذا انسكبت المرطبات أو أي سائل آخر علي السجاد أو الأثاث المنجد فبادري علي الفور إلي امتصاص أكبر قدر من هذا السائل وتنشيفه مستعينة بقطعة قماش نظيفة بيضاء أو ورق نشاف وبعد ذلك قومي بالتنظيف بالسائل المنظف الذي يجب ألا يحتوي علي مواد حارقة أو كاوية أو سريعة الالتهاب خصوصا عند تنظيف بقع السمن أو الشحم أو المواد الزيتية وبقع الشمع .


إذا كانت هناك بقع لزجه أو لاصقة كاللبان أو الحلوى فيمكن إزالتها باستخدام ملعقة ذات جواف مستديرة أو سكين غير حاد حتى لا تتسبب في خدش فروة السجاد أو سطح الأثاث المنجد.


أما بقع القهوة والشاي فيمكنك إزالتها بمحلول مطهر يمكن إعداده بإذابة ربع ملعقة منظف في فنجان من الماء الفاتر وهذا المحلول يمكن استخدامه لإزالة بقع المواد الحمضية مثل عصير البرتقال أو الدواء عند انسكابه كما أن الخل الأبيض له دور فعال في إزالة مثل هذه البقع.




نصائح لغذاء صحي في السفر






بعض الأسر تتنقل كثيراً ، ومع السفر تتغير العادات الغذائية فى العادة مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض أو بالحساسية الغذائية ، لذا لا بد من الاهتمام بالحالة الغذائية للمسافر، وينصح الأطباء بإتباع النصائح الآتية :
1- البعد عن أي أطعمة غير معتاد عليه ، بالذات في بداية السفر.
2- عدم تناول الأغذية الباردة مثل السلطات والمعجنات والحلويات من مطاعم غير مأمونة ومعروفة بنظافتها.
3- يجب أن يقتصر الطعام على الغذاء المطبوخ أو المشوي مباشرة دون تبريد ، كما ذكرت جريدة "الوطن".
4- عند الشك فى سلامة المكان أو المطعم، فلا بأس من التأكد من نظافة المطعم والمطبخ بنفسك.
5- في الدول الموبوءة يجب الحرص على تناول الغذاء من مكان محدد ، والاعتماد على المعلبات، حتى تصل إلى مكان مأمون صحياً.
6- الحذر من شرب الماء غير معروف المصدر.
7- الابتعاد عن تناول الأطعمة القديمة، وهو الذي تم طبخة في يوم سابق أو ليلة سابقة، فالغذاء المطبوخ يسهل فساده، بالذات البيض والأسماك واللحوم.
8- لمن يهوى البر والصحراء يجب استخدام طريقة مناسبة لحفظ اللحوم مثل استخدام ثلاجة تعمل على بطارية السيارة ، أو استخدام الثلج.
9- اصطحاب حقيبة للإسعافات الأولية.
10- الإكثار من تناول الفاكهة لأنها الأسلم والأفضل ، لتزويد الجسم بكثير من العناصر الغذائية المفيدة والمأمونة.




احتياطات أمنية أثناء الطهي







تشعر كثير من الأمهات بقلق كبير نتيجة نسبة التلوث العالية المحيطة بنا فى كل مكان ، لذا ينصح الخبراء كل ربة منزل أن تحرص على سلامة الطعام المقدم لأفراد الأسرة ، حتى لو كتب على الكيس أو علبة الطعام مغسول فقومي بغسلها مرة اخري ، ويقدم لكِ الخبراء بعض النصائح لسلامة طعامك :
- عيكِ غسل مكونات السلطة جيداً ، حتى وإن كانت ومقطعة جاهزاً فى الأسواق
ـ حافظي على درجة الحرارة الموصي بها للأطعمة داخل الثلاجة.
- لا تضعي الحليب والبيض وحليب الرضع وغيرها داخل باب الثلاجة ، فدرجة الحرارة فيها أقل من بقية الثلاجة.
- اغسلي يديكِ جيدا قبل تحضير الطعام خصوصا بعد استعمال الهاتف أو المفاتيح أو النقود أو الحاسب الالكتروني واستخدمي ألواحا لتقطيع اللحوم المختلفة عن ألواح الخضراوات.
- لا تستخدمي ألواح التقطيع الخشبية ، قطعي الخس والخضراوات الورقية الأخرى إلى أجزاء وضعيها في ماء بارد وبهذا تتخلصين من 98% من الملوثات.
- لا تضعين اللحوم خارج الثلاجة لإزالة تجمدها , بدلا من ذلك قومي بنقلها إلي رف الثلاجة لمدة يوم.


-



تجنبي الأمراض المنقولة بالغذاء الملوث عن طريق الحفاظ على نظافة اليدين والأدوات المستخدمة في الطبخ , واحرصي دائما على الاحتفاظ بالطعام في درجة الحرارة المناسبة له.




مطبخك مؤشر لصحة اسرتك






عزيزتى ربة المنزل .. هناك بعض الأمور المتعلقة بالصحة تنطلق من المطبخ ومن طريقة تحضير الطعام ، لذلك عليكِ مراعاتها لسلامة أسرتك وللحصول على الفائدة القصوي من الغذاء ، وإليكِ نصائح خبراء التغذية :
- لا تقومي بتقطيع الكوسة ، بل يفضل التعامل معها بطريقة الكحت بالسكين أو المقشرة المشرشرة ، وذلك حتى تحتفظي بقدر قدر ممكن من قيمتها الغذائية.
- احذري تقطيع خضار السلطة قبل موعد الأكل بوقت طويل ، وكذلك لا تضيفي لها التوابل إلا قبل الاستخدام مباشرة ، ولا تنسي إضافة الخل أو الليمون ، فكل ذلك يساعد على احتفاظ السلطة بأكبر كمية من الفيتامينات.
- لا تستخدمي سكين تقطيع اللحوم النيئة في إعداد طبق السلطة أو أي مواد غذائية أخرى.
- أما فيما يتعلق بالتخليل فاحذري استخدام البرطمانات البلاستيكية أو وضع أي طعام يدخل فيه الليمون ، لأن الليمون يتفاعل مع البلاستيك مما يتسبب في الإضرار بالصحة.




لتعدد فوائده .. استخدمي زيت الزيتون فى القلي







استخدام زيت القلي المناسب أمر يحير كثير من ربات البيوت ، ويشير الخبراء إلى أن هناك زيتان أكثر صلاحاً من غيرهما للقلي هما: زيت الزيتون، وزيت الفستق او الفول السوداني .


وذكرت جريدة "الحياة" أن زيت الزيتون هو الأفضل للصحة نظراً لغناه بالأحماض الدهنية الوحيدة عدم الاشباع المهمة جداً على صعيد مكافحة الكوليسترول السيئ في الدم، وفي المقابل زيت اللوز أكثر غنى بالأحماض الدهنية المشبعة مقارنة مع زيت الزيتون.


غير ان المشكلة في زيت الزيتون هي أنه يفقد نكهته بالحرارة بسرعة ، لكنه لا يفقد فوائده.




الماء البارد يمنع التصاق اللبن بالإناء






عزيزتي ربة المنزل .. إذا كنتِ شغوفة بمعرفة المزيد من المعلومات في مجال الأعمال المنزلية ، يقدم لكِ الخبراء بعض الإرشادات التي لابد أن تكون مفيدة لكِ:

-
حتي لاتجف الجبنة البيضة إذا تطلب الأمر حفظها لفترة طويلة داخل الثلاجة , يمكنك وضعها في ماء بارد سبق غليه أو إضافة قليل من الخل والزيت وبعض من ثمار الفلفل الأخضر الحامي إليها ، حسب ما ورد بجريدة "الأهرام " .

-
لعدم التصاق اللبن بالإناء, اشطفي الإناء بالماء البارد قبل وضع اللبن فيه , ثم قومي بغليه.

-
يمكنك أن تحفظي بعض العصائر الطبيعية في فريزر الثلاجة لحين الحاجة إليها, وذلك بملء قوالب مكعبات الثلج بعصائر البرتقال أو الليمون أو الكركدية أو المانجو أو التمر هندي وغيرها علي أن تكون هذه العصائر أو المشروبات مركزة بحيث يمكن إضافة المكعب إلي كوب ماء فتحصلين علي مشروب مثلج سريع التحضير ويمكن إضافة سكر إذا احتاج الأمر.




نصائح مهمة للحفاظ على القيمة الغذائية للخضروات






عزيزتي ربة المنزل .. حتي لا تفقدين الفوائد والفيتامينات الموجود داخل الخضروات ، ينصحك الخبراء بالتالي :


- احرصي علي عدم تقطيع خضروات السلطة إلي قطع صغيرة حتي لا تفقد الكثير من قيمتها الغذائية وراعي عدم إعدادها إلا قبل تقديم الطعام لتضمني احتفاظها بالفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.

-
احرصي علي عدم سلق الخضراوات في كمية كبيرة من الماء للحفاظ علي ما بها من مواد غذائية, وحاولي استخدام ماء السلق في إعداد الطعام ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .
وللتخلص من المادة الدهنية في الحساء ، ينصحك الخبراء بوضع إناء الحساء في الثلاجة , ثم تنزع الطبقة الدهنية السميكة التي تكونت علي السطح, وذلك بمقصوصة وبذلك تضمنين التخلص من المادة الدهنية الزائدة في طبق الحساء.




خطوات لنظافة مطبخك






ـ لا تغسلي يديك غسيلاً عادياً ولكن اغسليها من الجهتين حتي الرسغين وبين الأصابع وتحت الأظافر لمدة لاتقل عن20 ثانية وجففيها بمنشفة ورقية ويفضل استخدام الصابون المضاد للميكروبات ولكن إذا لم يوجد فالصابون العادي يؤدي الغرض إذا استخدم بالطريقة السابقة.
ـ استخدمي لوحتين للتقطيع واحدة لتقطيع اللحوم النيئة والدجاج والسمك والأخري للأطعمة الجاهزة مثل الخبز والفواكه والخضراوات واستخدمي فوطتين نظيفتين, واحدة لتجفيف أسطح طاولات المطبخ والأخري لتجفيف يديك وملعقتين, واحدة لتقليب الطعام والأخري لتذوقه.
ـ تخلصي من أطراف اللحوم والدجاج وبقاياها فور تقطيعها ولفيها في كيس بلاستيك والقي بها في صندوق مغطي.
ـ اشطفي المأكولات الطازجة بماء جار ولاتستخدمي الصابون ولا أي منظف حتي لا يترك بقايا علي الغذاء وللخضراوات أو الفواكه ذات القشرة السميكة استخدمي فرشاة لإزالة التراب من علي سطحها تحت الماء واقطعي أي بروزات تجدينها في الخضراوات أو الفواكه.
ـ تخلصي من لوحة التقطيع القديمة والتي يصعب تنظيفها والتي تلتصق بها البكتيريا وبعد استخدام لوحة التقطيع اغسليها بالماء الساخن والماء والصابون وجفيفها بالورق.
ـ القاذورات وبقايا الطعام يمكن أن تتراكم في بالوعة الحوض مما يتيح للبكتيريا والميكروبات أن تتكاثر ، ولمكافحة ذلك ضعي مقداراً من الكلور وجالونا من الماء مرة في الأسبوع وافتحي صنبور الماء البارد عليها لمدة دقائق .


للامانة منقول

:محبتكن با الله نوت:












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة نوت ; 26-12-09 الساعة 04:28 PM
عرض البوم صور نوت  
قديم 26-12-09, 07:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2611
الاقامة: ارض الوطن
المواضيع: 138
الردود: 255
جميع المشاركات: 393 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رماد الورد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوت المنتدى : مجلس حواء العام
افتراضي رد: للبنات نصائح مهمة!!!

تسلمين اختي نوت على المعلومات المفييييييييييده

ننتظر منك المزيد












عرض البوم صور رماد الورد  
قديم 26-12-09, 09:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نوت

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 2487
الاقامة: قي البر
الجنس: ذكر
المواضيع: 95
الردود: 114
جميع المشاركات: 209 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نوت غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوت المنتدى : مجلس حواء العام
افتراضي رد: للبنات نصائح مهمة!!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رماد الورد مشاهدة المشاركة
تسلمين اختي نوت على المعلومات المفييييييييييده

ننتظر منك المزيد
كل الشكر لك اختي...
مرورك اسعدني يا عبير الورد..












توقيع :

عرض البوم صور نوت  
قديم 30-12-09, 04:00 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الجنه غايتي

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 531
الاقامة: في بيتي الصغير
الجنس: انثى
المواضيع: 60
الردود: 382
جميع المشاركات: 442 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الجنه غايتي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوت المنتدى : مجلس حواء العام
افتراضي رد: للبنات نصائح مهمة!!!

مشكوره اختي على الموضوع الرائعععععععععع












توقيع :

استغفرالله واتوب اليه



<<لا اقبل الرد من الرجال>>

عرض البوم صور الجنه غايتي  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
للبنات , مهمة!!! , نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح مهمة للطلاب قبل الإختبارات من الشيخ/ علي الطنطاوي (رحمة الله) عبدالرحمن المجلس العام 8 28-05-12 08:50 PM
نصائح مهمة بعد خلع الأسنان فريدي وفي طــــــب الأســـــــــرة 10 07-10-10 02:37 PM
اسئلة وأجوبة عن الكمبيوتر.((معلومات مهمة صدقني ماراح تندم)) فارس ابن معلا مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات 0 22-10-07 09:27 PM


الساعة الآن 02:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52