آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...




وعاد سلطان.. فابتسم الوطن

كتب - بحوث - نشرات - دوريات - مطويات- مقالات.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-09, 06:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.73 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مكتبة المجالس
وعاد سلطان.. فابتسم الوطن

وعاد سلطان.. فابتسم الوطن
إبراهيم بن سعد الماجد








مرحباً ألف بل مرحباً ألوف.. رددها كل كبير وصغير.. كل رجل وامرأة، في مدن الوطن وقراه، في باديته وحاضرته، ساسة ومثقفون، علماء ومسؤولون، الكل بصوت واحد مرحباً سلطان الحب.. مرحباً سلطان العطاء.. مرحباً سلطان المروءة والنخوة.

وما ذلك إلا لما لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز من صفحات بيضاء في دفاتر الأيام، حفر حروفها عمله، وأمله، وإيمانه بالله عز وجل.

وإن إيمان رجل واحد بحلمه، إيماناً كاملاً، غير منقوص، لكفيل بأن يجعل آلاف الرجال يقفون وراءه، فالناس لا تؤمن إلا بأولئك الذين يؤمنون بأنفسهم، وهكذا تزدهر المدائن ويرتفع بنيانها، وهكذا أيضاً، يبدأ الحديث عن سلطان بن عبدالعزيز.

المروءة والكرم... أكبر من الألقاب، إذا نطق باسمه كفى عن أي تعريف محتمل فهو الذي لا تتمالك نفسك وأنت تقابله أو تسمع حديثه أو تنصت لمواقفه إلا أن تردد مع ذلك الشاعر العربي:

تراه إذا ما جئته متهللاً
كأنك تعطيه الذي أنت سائله
تعود بسط الكف حتى لو أنه
ثناها لقبض لم تطعه أنامله
فلو أن ما في كفه غير نفسيه
لجاد بها فاليتق لله سائله
سلطان وبمفرده هو أكثر، وبفعله أشهر، بعيد المدى وعذب الصدى ولمسة الخير وسقايا الندى، ينتظره شعبه ومحبوه انتظار المستهام، فالحب له أكبر من أن تحده حدود، والاحترام لسلطان أوسع من فضاء شمخت جباله وامتدت صحاريه، فإذا أقبل رقص السحاب له طرباً، وتوشحت ذرات الرمال زينتها تحتفل بمقدم السعد وتهيم بخطوات الخير.

التنمية.. سلطان من صناعها حيث بدأ وزيراً للزراعة وهو ما زال فتى يافعاً، والمواصلات كانت له فيها اليد الطولى، فبدايات هذه الشبكة من الطرق كانت على يدي سلطان بن عبدالعزيز، ومن أجل حفظ هذا الإنجاز أوكلت لسموه وزارة الدفاع فواصل ليله مع نهاره لأكثر من نصف قرن من أجل حماية المقدسات ووطن مترامي الأطراف، فبنى جيشاً من الرجال والعتاد هو مفخرة لكل عربي ومسلم.

سلطان، ولله ما أروع سلطان، اقترن اسمه بالخير والمن وأصبح هو الخير والمن في كل ما فعل، وأينما حل.

والقارئ لسيرة هذا الأمير الجليل يتمالكه العجب فمنذ كان عمره سبع سنوات وهو ذو رأي، وله حضور وتميز، يبرز من خلال كلماته التي ألقاها في أكثر من محفل، سياسية واقتصادية ووطنية، وعسكرية.

بل إن أياديه البيضاء امتدت لخارج الوطن فبنى دور العلم وشيد المساجد وأغاث المنكوبين في مشارق الأرض ومغاربها، لم يثنه بعد الأرض ولا الإنسان في أن يكون أول المغيثين لامرأة نهشت السنين جسدها والفقر عزمها في أن يسمع سلطان أنينها ويرقب سقوط دمعتها فيوفد من يواسيها وآلاف الآخرين الذين على شاكلتها.

يفخر به كل مسلم لما له من بصمات واضحة في الثقافة والعلم، مؤسسات علمية نالت من كرمه ما مكنها من القيام بدورها على أكمل وجه، كراسي علمية في جامعات شرقية وغربية، واهتمام باللغة العربية حيث هي مفتاح علوم الأمة، والسبيل الأوحد لمعرفة كتاب الله وشريعة رسول الله عليه السلام.

صاحب مبادرات داخلياً وخارجياً، يحدوه الأمل في كل عمل رضاء المولى سبحانه وتعالى، مقرب للعلماء ومكرم لأهل الفضل والعطاء، هاش باش مع الكبير والصغير، فلا عجب أن يتشبث به طفل صغير في أول لقاء، لا ينمق الكلمات بغية الفصاحة والتشدق وإنما هي تأتي هكذا من القلب لتصل للقلب.

إن جاز لي أن أصفه بوصف جديد سأقول إنه طبيب القلوب، ليس لما أولاه من عناية بمرضى القلب بهذه المراكز المتقدمة في علاج القلب، ولكن لما يدخله على قلوب كثير من المكلومين من فرح وسرور، تارة بتكفل بعلاج إنسان، أياً كان هذا الإنسان سعودي أو غير سعودي، وتارة بما يبذله من جاه ومال في إعتاق رقبة كانت تحت حد السيف، وتارة.. وتارة.. فلا حدود لمواقفه الإنسانية المؤثرة في حياة الإنسان.

غصت في سيرة هذا الرجل على مدى ما يقارب ثلاث سنوات فخبرته عن قرب من خلال بحث مستفيض في أضابير تاريخ سلطانين كبير، بدأت معه وعمره لم يتجاوز السابعة، فكان هو هو سلطان بن عبدالعزيز لم تغيره عوادي الأيام والليالي، صاحب موقف وكف ندي، ذو همة عالية وهدف نبيل.

صلتي بالوسط الثقافي والعلمي والديني أحسب أنها قوية، وذلك منذ نعومة أظفاري، وأعرف مواقف سلطان بن عبدالعزيز مع هذه الأوساط تحديداً، قريب منهم سامع لشكواهم قاضياً لحوائجهم، بابه مفتوح كما قلبه تماماً، يفرح بقضاء حوائج الناس أكثر ويرى أنها الكنز الحقيقي.. وهو بالطبع كذلك.

عاد سلطان.. فابتسم الوطن.. لم أرى عنواناً أنسب منه ترحيباً بهذا المقدم المبارك ليقيني أن من في الوطن جميعاً ابتسم ورفع أكف الضراعة شكراً للمنعم المتفضل.

من نعم الله علينا في هذه البلاد هذه اللحمة الوطنية التي امتدت لأكثر من قرن من الزمن بنيت على حب متبادل بين الراعي والرعية وسقيت من ماء الإيمان بالله الذي هو شعار هذه الدولة وسياستها ورسالتها للعالم أجمع، ولذا كانت هذه اللحمة وهذا الصف المتين المتراص.

أهلاً بك يا سلطان بن عبدالعزيز بين أهلك وربعك فكم نحن في شوق لك وأنت لا شك في شوق لنا، فأنت المعروف بحبك لشعبك وحبك للمعروف.

اللهم إنا لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، لك الحمد كله ولك الشكر كله أن أنعمت وتفضلت.















توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 11-12-09, 07:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6939
جميع المشاركات: 8,521 [+]
بمعدل : 1.86 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: وعاد سلطان.. فابتسم الوطن

مشاركة ترفع الراس اخي عبد الله

شكرا مليون على جهودك












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 11-12-09, 01:15 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:


عضو مجلس الإدارة

الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 539
الاقامة: بـريـدة - الحي الاخضر
الجنس: ذكر
المواضيع: 2042
الردود: 12058
جميع المشاركات: 14,100 [+]
بمعدل : 3.14 يوميا
تلقى »  45 اعجاب
ارسل »  172 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 598

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابـن مـطـيـع غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مكتبة المجالس
افتراضي رد: وعاد سلطان.. فابتسم الوطن

بااااااارك الله فيك
ونقول الحمد الله على السلامه ياسلطان الخير












توقيع :



مـشـعل صـالح بـن مــطيـع

عرض البوم صور ابـن مـطـيـع  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الوطن , سلطان.. , فابتسم , وعاد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلطان الخير.. وجهوده الاداريه عبدالعزيز ابن نومان المجلس العام 4 06-11-11 09:41 PM
وصول جثمان الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى قاعدة الرياض الجوية "صور - فيديو" عبدالمجيد ناصر مجلس أخبار الصحافة والإعلام 4 25-10-11 07:14 PM
الفيديوالذي أبكى الملايين للأمير سلطان.. رجل العمل الخيري في السعودية "سيرة ذاتية" منصور الوسوس المجلس العام 4 23-10-11 08:54 PM
سلطان بن فهد: غضبت لأجل الوطن.. المميز مجلس الرياضة 4 23-01-09 02:36 AM
مبرووووووك ,, الحق اسمك !! ذيبان مجلس أخبار ومناسبات قبيلة الفرده 5 13-11-08 10:41 AM


الساعة الآن 10:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52