آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

فن ترويض الرجل !

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-05-07, 03:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شوق عبدالله

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 267
المواضيع: 31
الردود: 485
جميع المشاركات: 516 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
تلقى »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شوق عبدالله غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
فن ترويض الرجل !



رجل متغطرس، متجبر، فظ، غليظ القلب، إلخ. مؤكد أنك لا تتمنين الارتباط بمثل هذا الرجل، ومؤكد أن الحياة مع مثل هذا الكائن ستكون جحيماً لا يطاق. فما الذي يضطر امرأة ما إلى أن تبقى معه؟ بل ما الذي يضطر آلاف النساء في هذا العالم إلى العيش مع أزواج متوحشين جل حياتهم قائمة على الضرب والشتائم والاستقواء والتنمر؟
إنه الأمل في التغيير يا سادة، إنه الرهان على الزمن، بل قل الرهان على أشياء عديدة من بينها الذات، وهو رهان غالباً ما ينتهي بالكسب لحسن الحظ، فكثيراً ما أمضت امرأة سنوات من عمرها في صراع مع زوج طاغية، لكنها استفادت من شروطها الموضوعية والذاتية لتروض ذلك الرجل وتحوله إلى زوج صالح.
المعادلة هنا على النحو الآتي: إذا كانت فظاظة الرجل نابعة من عنصر ذاتي لا دخل للمرأة به، فإن عودة الرجل عن فظاظته وندمه عليها قد يتأتى عن ذكاء وصبرها الجميل.
وللصبر مسوغات عديدة، ألم تسمعوا عن امرأة صبرت طويلاً على قهر الزوج لأنها متأكدة من حبه لها؟.. هل يستوي الحب والقهر؟.. كل شيء جائز في هذا الزمن؟.. كيف لا والعصاب والوسواس والضغط تسيطر على أعصاب الناس وتقمع أحلامهم؟!.
يتحدث خبراء النفس عن أسباب عديدة لعنف الرجل تجاه زوجته، من أكثر الأسباب طرافة واستيقافاً للمرء ذلك الذي يتحدث عن ثنائية القاهر والمقهور، بأشكاله، ابتداء من الأوضاع السياسية العامة ووصولاً إلى علاقته مع مديره في الشغل، ولا يجد الرجل متنفساً لتفريغ احتقاناته المكبوتة إلا في تلك المسكينة التي (يفش خلقه) فيها صراخاً وعنفاً.
الكثير من الرجال الطواغيت في بيوتهم هم في الواقع أشخاص مقموعون مضطهدون مضغوطون، ولم يستدلوا إلى طريقة لتفريغ مشاعرهم البائسة إلا من خلال خلق التوترات داخل المنزل حتى من دون أن يكون هناك مبرر لذلك.
***
الطفولة المبكرة
سبب آخر من أسباب عنف الرجال في بيوتهم يتمثل في الماضي السحيق لطفولتهم المبكرة ومن يستطيع فك الشيفرة المتعلقة بهذا الأمر هو الطبيب النفسي الذي يتعين على كل زوج عنيف ألا يتردد في زيارته. وما من شك أن الزوجة قد تلعب دوراً في تأجيج عنف الزوج، فالشرارة الصغيرة قد تنطفئ في وقتها وقد تتحول إلى حريق هائل إذا ما وجدت ظروفاً مناسبة لذلك. ولكن مهلاً أيها الرجال: هنالك حقيقة يجب ألا نغض الطرف عنها، وهي أن الرجل المسيء، قلما يعترف بأنه هو المسيء، إنه سوف يستسهل تحميل الوزر على الزوجة. سيقول لها: (لقد جعلتني أخرج عن طوعي)، و(بسببك فقدت عقلي)، و(إنك تدفعينني إلى الجنون)، و(صحيح أنني كنت منفعلاً ولكنني إنسان على أي حال) و(كأنه الإنسان الوحيد في المشهد).
أحياناً يكون الرجل الفظ عبارة عن طفل كبير استمد نزقه من متاعب خاصة في بواكير حياته، إنه يعاني بشكل مزمن من الإحساس بالخوف والفشل وبأن شيئاً ما سيحدث ليقلب حياته إلى أسوأ ما يكون، ولذلك فهو دائم الاستفزاز ويريد أن يستخدم العنف والفظاظة لكي يعادل إحساسه بالفشل والمرارة. وهكذا فإن سبب الفظاظة موجود في نفسه وليس في الواقع المحيط، ولا في الطرف الآخر. وليس من باب التماس العذر أن يقال إن الرجل الفظ والعنيف إنما يلجأ إلى تلك الأساليب من باب الدفاع عن النفس. إنه ينظر إلى نفسه فيرى إنساناً فاشلاً، ويتوقع أن الآخرين ينظرون إليه على ذلك النحو، وهو يستخدم عضلاته وصوته الأجش ليثبت العكس وليؤكد أنه ليس فاشلاً في الأدوار الكلاسيكية التي ارتبطت بالذكور على مر التاريخ وهي: دور الحامي، ودور كاسب الرزق، ودور مانح العواطف، والدور الأبوي.
***
العودة إلى الرشد
هناك، في الواقع، أسباب كثيرة تدفع الرجل إلى اختيار العنف الوحشي، وليس ثمة سبب واحد يمكن أن يصلح كمسوغ لهذا العنف، إلا أن الصبر كثيراً ما يكون مفتاح الفرج، فالخبير في العلاقات الزوجية د. ستيفين ستونسي يتحدث عن أعداد كبيرة من الرجال الذين يعودون إلى رشدهم العاطفي بعد أن بدوا وكأنهم حالات ميؤوس منها في علاقاتهم مع نسائهم.
يقول ستونسي: (لكل رجل فظ لحظة من الندم ستعيده إلى الحقيقة، وسيكتشف عندئذ أنه كان أقل إنسانية مما يليق).
متى تأتي لحظة الندم تلك؟ قد تأتي بعد عام أو عامين، وقد تأتي بعد ذلك بكثير، ولكنها قد تأتي متأخرة، فهل نكتفي بالانتظار؟
كم تلح علي الخاطر تلك القصة المعبرة للكاتب تشيكوف التي يتحدث فيها عن (خراط) روسي بسيط ينتمي إلى نادي الرجال الأفظاظ والعدوانيين.
اعتاد ذلك الخراط العودة إلى بيته متأخراً وهو في حالة سكر شديد، فإذا ما لقيته زوجته على الباب سرعان ما يبادرها بالزجر والسباب والشتائم القبيحة.
ظلت المسكينة متشبثة بفضيلة الصبر منتظرة ذلك اليوم الذي تلقى فيه من زوجها الخراط غير ما تلقاه كل يوم، ولكن آلام الكدمات على خدها لا تنفك تذكرها كل يوم بمصيرها البائس.
وذات يوم عاد الخراط فرأى زوجته على خلاف ما اعتاد منها، منبطحة على سريرها وعيناها شاخصتان في سقف الغرفة وعلى وجهها صفرة شاحبة فيها أقل القليل من الحياة، لأول مرة لم تنطلق الشتائم القبيحة من فم الخراط، وراح يتأمل وجه زوجته وقلبه ينبض بتسارع ينم عن خوف لم يشعر به من قبل، أدرك الخراط أن ما تعاني زوجته يختلف عن كل تلك المرات التي كانت تتجرأ فيها على الشكوى من عارض هنا أو ألم هناك، سارع إلى جاره يستأذنه في أن يأخذ عربته لينقل زوجته إلى الطبيب الذي يبعد مسافة بعيدة عن المنزل.
وسط ذلك الجو المثلج وضع الرجل زوجته على العربة وراح يضرب الحصان بأقصى ما عنده من عنف طالباً منه أن يسرع إلى بيت الطبيب، وطوال الطريق كان يحدث الحصان حيناً وزوجته القابعة في العربة من ورائه حيناً آخر. ولأول مرة في حياته يقول أشياء تسر قلب أي امرأة، قال إنه لا يستطيع العيش من دونها، وقال إنه لا يطيق رؤيتها وهي مريضة، وإنه متلهف إلى تلك اللحظة التي تستفيق فيها من مرضها وتعود لتملأ البيت ولتملأ حياته بالمعاني الجميلة.
كانت حرارة كلماته أقوى من عصف الثلوج والرياح التي كانت تهب في اتجاه معاكس لحركته، كان قوة روحه وهو يتحدث عن لهفته على زوجته أعتى من الصقيع وكان مندفعاً للغاية، مندفعاً في الكلام ومندفعاً في السير مندفعاً في النزول بسوطه على ظهر الفرس المسكينة، ولكنه اكتشف فجأة أنه يتكلم ولا يتلقى جواباً.
وعندما مد يده لتمسك يد زوجته أحس لأول مرة ببرودة الطقس، رفعها قليلاً فهوت بلا حياة، وأدرك الخراط النادم أن زوجته قد رحلت وأنه كان يتحدث إلى نفسه، وأن ندمه لا يساوي شيئاً. الكثير من الدروس يمكن استخراجها من كثافة هذه القصة، ولكن كم من مُستوعب؟!
***
عنف بالكلمات واللكمات وأشياء أخرى!
لا تكون الفظاظة بالكلمات واللكمات فقط هناك أشكال من الفظاظة والخشونة التي تشبه كاتم الصوت، إنها تؤذي بلا ضجيج ولا دوي. اسألوا عن ذلك نوعين من الرجال، بحسب د.ستونسي، النوع الأول هو الرجل (الأسمنتي) والثاني هو الرجل (المنسحب).
ما لا يفعله كلاهما هو الصراخ والانتقاد المتواصل والضرب. خلافاً للأنواع الأخرى الأكثر شيوعاً من الرجال الأفظاظ. وما يفعله الأول (الأسمنتي) هو أنه يعاقبك على اختلافك معه بطريقة التجاهل التام، إنه يريد إيصال رسالة مفادها أنه لا يؤمن بوجهة نظرك، ولذا فهو قد يتصنع الملامح المحايدة عندما تبدئين في الكلام ويستشعر منك معارضة لما يؤمن به.
أما الرجل المنسحب فلسان حاله يقول: (افعلي ما تشائين، ولكن دعيني وشأني) وهو لا يقول ذلك في مناسبة عابرة، وإنما هكذا هو على الدوام، مثل هذا الرجل قد يدمن الكحول أو يلاحق النساء وقد تستحوذ عليه عادات غير ملائمة مثل التأنق المفرط والوقوف أمام المرآة على نحو غريب.
إن هذين النموذجين من الرجال لا يقلان خطراً عما يأتي به الآخرون من فظاظة. ويقول ستونسي إن الزواج من رجل ينتمي إلى أي من هذين النوعين يجعل المرأة تشعر بأنها:
- غير مرئية وغير مسموعة، وبالتالي لا وزن لها ولا قيمة.
- غير جذابة من الناحية العاطفية، ولهذا فإن عين زوجها تزيغ إلى الخارج.
- مجرد ربة بيت ومربية تقوم بعملها بشكل آلي وبلا هدف.
- امرأة فاشلة في اختراق الجدران المفروضة حول الزوج للوصول إلى عقله وقلبه.

وفي النهاية لا يعني هذا أن الرجال كلهم بهذه العقليات ،، بل على العكس هناك من يقود سفينته خير قياده ..

وتقبلوا تحياتي ،،

شموووخ بدويــــه

للامانه
منقوووول












عرض البوم صور شوق عبدالله  
قديم 26-05-07, 03:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفريدي

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 17
الاقامة: السعودية القوارة
الجنس: ذكر
المواضيع: 371
الردود: 2381
جميع المشاركات: 2,752 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

وفي النهاية لا يعني هذا أن الرجال كلهم بهذه العقليات ،، بل على العكس هناك من يقود سفينته خير قياده ..

ان سوء الخلق وسوء المعشر شي غير مرغوب فيه سواء من الرجل أو من المرأة أن الرجل الناجح يستطيع ان يقود سفينته لبر الأمان حتى ينجو بمن معه من الغرق في الدارين بالحكمة والروية والرزاتة يصل لبر الأمان وبالصبر والتحلي بالأخلاق الطيبة يعيش حياة هادئة جميلة .

اختي مواضيعك منتقاه وجميلة اسأل الله لكِ التوفيق في الدارين وإلى الأمام بما فيه الصالح العام












توقيع :

عرض البوم صور الفريدي  
قديم 26-05-07, 03:58 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شوق عبدالله

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 267
المواضيع: 31
الردود: 485
جميع المشاركات: 516 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
تلقى »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شوق عبدالله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

الفريدي

أشكرك اخي الفاضل على هذه المداخلات اللامعه،،
وكما تفضلت بالصبر والحكمه تصل السفن لبر الأمان،،













التعديل الأخير تم بواسطة شوق عبدالله ; 26-05-07 الساعة 04:25 PM
عرض البوم صور شوق عبدالله  
قديم 26-05-07, 04:11 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس واداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 216
الاقامة: في صميم قلبها
المواضيع: 149
الردود: 1331
جميع المشاركات: 1,480 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
تلقى »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن منيديل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

اختي شموووخ


اشكرك على نشاطك الملحوظ ولقد استفدنا من قلمك


ولكن توقفت عند كلمة في موضوعك (يفش خلقه)

انا أخالفك الرأي بهذه العبارة لانه مهما كانت الضغوطات في العمل والكبت النفسي لايمكن بحال من الأحوال ان يظهر هذه الإشياء في بيته كونه هو المسئول ولأحد يحاسبه بتصرفاته.. لا ..

إلا الرجل اللذي يحس بنقص وضعف شخصية واذا على كذا كل الموظفين يذهبون نهاية دوامهم وعلى قولتك يفشون خلقهم يوميآ

ولكن هذا شيء نادر جدآ جدآ على حسب معلوماتي


ولكن يبقى موضوع آخر وهو كيف استقبال حواء لآدم بعد رجوعه من العمل والتعب والإرهاق؟!!!!

قد يكون السبب في فش الخلق هي حواء؟!!! لماذا لاتكون هي؟
تعرفين إن كل انسان يرجع من عمله يبحث عن الهدوء والإسترخاء ! !

واذا هو تنرفز او بداء بفش الخلق ليس معناه انه مكبوت او مقموع قد يكون تحدثك معه ليس بالوقت المناسب



شموووخ الرجل لايروض ابدآ الا اذا هو رضى بهذا الشيء ولكن قولي
فن التعامل مع الرجل لكسب رضاه وليس هذا معناه اننا يامعشر الرجال قلوبنا قاسية او لانحترم المراءة

بالعكس المراءة هي الإم والإخت والزوجه وهي نبض الحياه

ولكن ترويض الرجل مستحيل ,, مستحيل ,, مستحيل إالا من يرضى الترويض


مرة اخرى اختي شموووخ الف شكر لمجهودك وسلم قلمك









ولي عــــودة مــــــرة اخرى













التعديل الأخير تم بواسطة ابن منيديل ; 26-05-07 الساعة 05:15 PM سبب آخر: تعديل فقط
عرض البوم صور ابن منيديل  
قديم 26-05-07, 04:30 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شوق عبدالله

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 267
المواضيع: 31
الردود: 485
جميع المشاركات: 516 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
تلقى »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شوق عبدالله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن منيديل مشاهدة المشاركة
إلا الرجل اللذي يحس بنقص وضعف شخصية
هذا هو النوع الذي أتكلم عنه اخي الفاضل لذا لايحق لك أن تتوقف ،،

وأتمنى أن تقراء الموضوع مره اخرى وتحاول الوصول للهدف الاساسي من كتابته

لانني بالرد عليك سأكتب موضوع آخر ..

ولكني انتظر استيعابك اخي الكريم للهدف المطروح..

شاكره لك مرورك وأهتمامك وردك ،،












عرض البوم صور شوق عبدالله  
قديم 26-05-07, 05:11 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 395
الجنس: ذكر
المواضيع: 267
الردود: 598
جميع المشاركات: 865 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولد نومان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

شموخ بدويه

الله يعطيك العافيه

على

الطرح الرائع












عرض البوم صور ولد نومان  
قديم 26-05-07, 05:39 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس واداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 216
الاقامة: في صميم قلبها
المواضيع: 149
الردود: 1331
جميع المشاركات: 1,480 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
تلقى »  6 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 110

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن منيديل غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

اختي شموووخ

لماذ تردين علي بموضوع كامل؟!!

من ناحية الإستيعاب لقد استوعبت موضوعك جيدآ

ولكنني توقفت لإصحح المعلومات اللتي اسردتها لك سابقآ



ولكن انتي الآن اسردتي وضعتي شخصيتين للرجال ولم تذكري نوعآ واحد من صفات الرجل الحسنه

ووضعتي الرجال هم نوعين

الأول :- اسمنتي >>>>>>>> يعاقبك بالتجاهل التام وهذه موجودة والإكثرية يستخدمها

الثاني :- المنسحب >>>>>>>> وهو اللذي بلهجتنا العامية ( مطنش للحياهـ )



نعترف انها موجودة ونقر بذلك ولكن هل الرجال كلهم اغلاظ



ولكن انا اعتراضي على موضوعك هو لماذا لم تذكري حسنة واحده للرجال

وفي موضوعك المدح الكثير للنساء وصبرهم على الرجال

والعكس يوجد منه الكثير



استوعبي حفظك الله اعتراضي



شاكر لك اهتمامك وسعة صدرك على دفاعي عن الرجال












عرض البوم صور ابن منيديل  
قديم 26-05-07, 05:45 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2690
جميع المشاركات: 2,927 [+]
بمعدل : 0.64 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

عنف الرجل مع أسرته ، هل هو مع الزوجة فقط؟؟؟

كما قلت شموخ وكما قال ابن منيديل ذاك صنف يحس بالضعف وأقول يفتقر إلى المبادئ.أو بتعبير آخر مريض.

وهذا ولا شك ( لبنت الحمولة ) إبتلاء وتحدي ، أسهل شيء فيه الإستسلام للفشل ، وخوض تجربة جديدة لا تدري كيف تكون ولا تضمن خلوها من العيوب ومواضع التحدي.

في إعتقادي العلاقة الزوجية نجاحها وفشلها مسؤلية الزوجة بالدرجة الأولى حيث أن الرجل فيها طفل كبير ، وحيث أن الأثر البالغ فيها للزوجة.

قال الله أن المرأة سكن للرجل

تسكن لديها مشاعره عن الجموح ونوازعه عن الإضطراب وقراراته عن التخبط ، حيث أنها تضفي عليه الشعور بالمسؤلية وتعطيه الحافز المعنوي والحسي للإيجابية والسمو ، وتضفي عليه الرعاية الحانية ، والمبرة الفاضلة ، فهي تهديه بكل ما تملك إلى الإستقرار والسكون.


وإن تخلت في لحظة ضعف عن دورها ذاك ، فلا هادي للرجل

وقديماً قالوا : وراء كل رجل عظيم إمرأة.












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 26-05-07, 05:48 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 206
الاقامة: الصين
الجنس: ذكر
المواضيع: 285
الردود: 3925
جميع المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 0.92 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوبندر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

اقتباس:
لا تكون الفظاظة بالكلمات واللكمات فقط هناك أشكال من الفظاظة والخشونة التي تشبه كاتم الصوت، إنها تؤذي بلا ضجيج ولا دوي. اسألوا عن ذلك نوعين من الرجال، بحسب د.ستونسي، النوع الأول هو الرجل (الأسمنتي) والثاني هو الرجل (المنسحب).


الاخت شموخ
بارك الله في قلمك وعلمك
تمنيت ان تسوغي هذا الكلام باسلوبك بدل النقل...
حيث اني اطلعت على مواضيعك ونوعيتها واستغرب حتى الان عدم رؤيتها في مجلس النقاش الجاد..
وان يكون المكان الطبيعي لكتاباتك هو مجلس النقاش الجاد نظرا لتميز طرحك
لقد اثرتي نقاط هامه جدا
تمس حياتنا جميعا ...
اتطلع للمقال التالي بقلمك الرائع هناك...

احسنت ابوعزام
اقتباس:
في إعتقادي العلاقة الزوجية نجاحها وفشلها مسؤلية الزوجة بالدرجة الأولى حيث أن الرجل فيها طفل كبير ، وحيث أن الأثر البالغ فيها للزوجة.
تحياتي للجميع












عرض البوم صور ابوبندر  
قديم 26-05-07, 09:27 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو ريـــــــم

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 7
الاقامة: ألقصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 48
الردود: 1688
جميع المشاركات: 1,736 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو ريـــــــم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : شوق عبدالله المنتدى : المجلس العام
افتراضي رد: فن ترويض الرجل !

اختنا الفاضله شموخ بدويه


سلمت يمناك على هذا الكلام الجميل وهذا الطرح الراقي




والى الامام مع الجديد من نبض القلم












عرض البوم صور ابو ريـــــــم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الرجل , ترويض , فن


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما الفرق بين قلب الرجل وقلب المرأة ؟؟؟؟ علي الجضعان مجلس حواء العام 10 08-02-12 12:31 AM
أشقر العين لاتخاويه ميس الريم مجلس قصة وأبيات 10 20-01-11 01:50 PM
ما قيل في المرأة على مر العصور ميس الريم مجلس حواء العام 4 31-12-10 02:48 PM
الزواج ذيبان المجلس الإسلامي 7 23-07-09 09:50 PM
عن قصص الجن مع قبيلة حرب ؟؟؟ f15 يـحـكــى أن 4 17-05-09 08:07 AM


الساعة الآن 02:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52