آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الشباب والتقنية > مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات كل مايخص شروحات الانترنت والشبكات ، وتثبيت البرامج وإيجاد الكراكات .

ما هو الـ Dsl

كل مايخص شروحات الانترنت والشبكات ، وتثبيت البرامج وإيجاد الكراكات .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-07, 04:12 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فهد تركي الفريدي

البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 348
الاقامة: الخبر
الجنس: ذكر
المواضيع: 654
الردود: 1276
جميع المشاركات: 1,930 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
تلقى »  40 اعجاب
ارسل »  17 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فهد تركي الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي ما هو الـ Dsl

ماهـو الــ DSL وكيف يعمل ؟ [/COLOR][/COLOR]
عندما تتصل بالشبكة العالمية وربما تستخدم مودماً عادياً , عبر وصلة شبكة محلية موجودة في مكتبك , أو عبر مودم كبلي Cable Modem أو عبر وصلة ( الخط المشترك الرقمي Digital Subscriber Line أو اختصاراً DSL ). إن الـ DSL هي وصلة ذات سرعة عالية جداً وتستخدم نفس أسلاك الهاتف العادي للاتصال بمخدم الشبكة العالمية . لكن ما هي فوائد استخدام الـ DSL ؟

فوائد الـ DSL

- تستطيع البقاء متصلاً بالشبكة العالمية واستقبال المكالمات الهاتفية الصوتية في نفس الوقت .
- سرعة الـ DSL أكبر من سرعة المودم العادي ( 1.5 ميغا بت بالثانية مقابل 56 كيلو بت ) .
- لا يتطلب الـ DSL توصيلات جديدة بالضرورة , بل يمكنك استخدام خطك الهاتفي .
- تقدم الشركة عادة المودم كجزء من عملية التنصيب .
( عملية التنصيب هي تجهيز حاسب المستخدم ليصبح قادراً على استخدام نظام الـ DSL ) .
مساوئ الـ DSL
وصلة الـ DSL تعمل بشكل أفضل عندما تكون قريباً من المكتب المركزي للمخدم .
استقبال المعطيات من خلال الوصلة أسرع من إرسالها عبر الشبكة العالمية
خدمة الـ DSL غير متوفرة في كل مكان .
في هذه المقالة سنوضح كيف تقوم وصلة الـ DSL بضغط معلومات أكبر عبر الخط التلفوني العادي . وتسمح لك بإجراء مكالمتك الهاتفية حتى أثناء اتصالك مع الشبكة العالمية !
صوت ضيق , حزمة عريضة
عندما تقوم شركة الهاتف بتوصيل خط هاتف عادي الى منزلك , فهي يقوم بوصل زوج من الأسلاك النحاسية التي تحتوي أمكنة واسعة كثيرة لحمل ما هو أكثر من مكالمتك الهاتفية . هذه الأسلاك النحاسية قادرة على التعامل مع عرض حزمة أكبر أو مع مجال ترددات أكبر مما هو مطلوب للصوت . تسخّر الـ DSL " السعة الزائدة " هذه لحمل المعطيات على السلك النحاسي دون التأثير على قدرة الخط على نقل المكالمات الهاتفية . يمكننا تلخيص ذلك بالقول : إن الخطة بالمجمل تهدف الى إسناد ترددات محددة إلى تطبيقات معينة .
لكي نفهم الـ DSL عليك أولاً معرفة بعض الأمور المتعلقة بالهاتف العادي , أو النوع الذي يسميه محترفو الهواتف بالـ POST , والتي هي اختصار للعبارة Pain Old Telephone Service " خدمة الهاتف العادي القديم" . إحدى الطرق التي تقوم بها طريقة الـ POST بالتعامل مع أسلاك ومعدات شركة الهاتف , تتمثل بتحديد الترددات التي ستحملها المبدلات الهاتفية , والهواتف والمعدات الأخرى . وكذلك يمكن حمل الأصوات البشرية – عند التحدث في نغمات حديثة عادية – ضمن مجال ترددي من 0 إلى 3,400 هرتز . هذا المجال من الترددات ضيق . على سبيل المثال لتقارن هذا المجال مع مكبرات صوت معظم أجهزة الستيريو , والتي تغطي مجالاً ترددياً بين20 هرتز و 20,000 هرتز . إن الأسلاك السابقة لديها القدرة على التعامل مع ترددات تصل حتى عدة ملايين هرتز في معظم الحالات . ولا بد من الإشارة الى أن استخدام هذا الجزء البسيط من المجال الترددي للسلك يعود الى سبب تاريخي . تذكر أن النظام الهاتفي موجود في المنازل ويستخدم زوجاً من الخطوط النحاسية منذ أكثر من قرن . ( بتحديد الترددات المحمولة على الخطوط ) , يستطيع النظام الهاتفي جمع العديد من الخطوط في مكان صغير دون الخوف من حدوث تداخل بين هذه الخطوط والأجهزة الحديثة التي ترسل المعلومات الرقمية عوضاً عن التمثيلية . تستطيع وبكل أمان استخدام كمية أكبر من سعة الخط , وهذا ما يفعله الـ DSL .
معظم المنازل وأصحاب الأعمال الصغيرة يتصلون على خط DSL الغير متناظر ( ADSL) . الـ DASL يقسم الترددات المتوفرة ضمن الخط اعتماداً على فرضية أن معظم مستخدمي الشبكة العالمية يحملون معلومات أكبر بكثير مما يرسلون . بالاعتماد على هذه الفرضية , إذا كانت سرعة الوصلة من الشبكة العالمية الى المستخدم أسرع بثلاث أو أربع مرات من سرعتها في الاتجاه المعاكس . هذا سيكون مفيداً جداً للمستخدم وسيجني فائدة أكبر من وصله بسرعات متساوية
الصوت والمعطيات
بكل دقة , إن نوعية الخدمة وبالتالي مقدار الفائدة التي تجنيها تعتمد على المسافة بينك وبين المكتب المركزي للشركة التي تقدم خدمة الـ DSL بشكل كبير . الـ DSL تقنية حساسة جداً للمسافة : فكلما ازدادت مسافة الوصلة , كلما انخفضت نوعية الإشارة وهبطت سرعة الوصلة . إن أقصى حد خدمة للـ ADSL I, 5,460 متراً . إذاً ومن أجل خدمة أفضل , فإن العديد من مزودي خدمة الـ ADSL يضعون حدوداً أقل لمسافة الخدمة . في الحدود البعيدة لمجال الخدمة ( على الأطراف البعيدة ) سيعاني مستخدموا الـ ADSL من سرعة أقل من السرعة الأعظمية التي وعدوا بها , بينما ستكون لدى المستخدمين القريبين من المقسم المركزي سرعات أكبر وبما سيحصلون على سرعات كبيرة جداً في المستقبل القريب . إن تقنية الـ ASDL يضعون حدوداً أقل لمسافة الخدمة . في الحدود البعيدة لمجال الخدمة ( على الأطراف البعيدة ) سيعاني مستخدموا الـ ADSL من سرعة أقل من السرعة الأعظمية التي وعدوا بها . بينما ستكون لدى المستخدمين القريبين من المكتب المركزي سرعات أكبر وربما سيحصلون على سرعات كبيرة جداً في المستقبل القريب . إن تقنية الـ ADSL تستطيع تقديم سرعات للوصلة النازلة ( من الشبكة العالمية , الى المستخدم ) تصل حتى 8 ميغا بت في الثانية ( Mbps ) ولمسافة تصل حتى 460 كيلو بت في الثانية ( Kbps ) , عملياً أفضل السرعات المستخدمة بكثرة هذه الأيام هي Mbps 1.5 للوصلة النازلة , وسرعات تتراوح بين 64 و 640 كيلو بت في الثانية للوصلة الصاعدة .
ربما تتساءل , إذا كانت المسافة تعتبر عائقاً بالنسبة للـ DSL , فلماذا هي لسيت كذلك بالنسبة للمكالمات الهاتفية ؟ الجواب يكمن في المكبرات الصغيرة التي تدعى " ملفات التحميل " والتي تستخدمها شركات الهاتف لتقوية الإشارة الصوتية . لسوء الحظ , هذه المكبرات غير متوافقة مع إشارات الـ DSL , وسيمنعك ملف ( سلم موصول ملفوف ) صوتي موجوداً ضمن حلقة الوصل بين جهاز التلفون والمقسم المركزي لشركة الهاتف , من اسقبال الـ ADSL . هناك عوامل أخرى يمكنها منعك من استقبال الـ ADSL منها :
الصنابير الجسرية : تشكل وصلات بينك وبين المكتب المركزي . وتسمح بتوسيع الخدمة الى مستخدمين آخرين , بينما لا تلاحظ وجود الصنابير الجسرية هذه في المكالمة الهاتفية العادية . لكن عند استخدامها في الـ DSL يمكنها جعل الطول الكلي للدارة حدود مزود الخدمة .
كبلات الألياف البصرية : لا تستطيع إشارات الـ ADSL العبور عند التحويل من النظام التمثيلي الى النظام الرقمي أو بالعكس , فإذا احتوى جزء من دارة الهاتف على كابلات ألياف بصرية فسيؤدي هذا الى منع إشارات الـ DSL من العبور .
المسافة : حتى ولو كنت تعلم مكان وجود المكتب المركزي ( لا تنزعج إذا كنت لا تعلم مكانها , فشركات الهاتف لا تعلن عن مواقعها عادة ) فالنظر الى الخارطة لن يعطي أي مدلول على المسافة التي ستقطعها الإشارة من منزلك الى المكتب المركزي .
تجزئة الإشارة
هناك معياران متنافسان وغير متوافقين ضمن ADSL هما : معيار ANSI الرسمي للـ ADSL وهو نظام يدعى discrete multitone او اختصاراً DMT ( او النظام الغير مترابط متعدد النغمات ) , وفقاً لمصنعي الأجهزة , فإن معظم أجهزة الـ ADSL المثبتة حالياً تستخدم الـ DMT . هناك معيار أسهل سبق هذا المعيار يدعى نظام الـ Carrierless Amplitude/Phase ( CAP ) ( مطال / صفحة عديمة الحال ) , وقد تم استخدامه ضمن الأنظمة الأولى للـ ADSL .
يقوم الـ CAP بتقسيم الإشارات الموجودة على الخط الهاتفي الى ثلاث حزم مختلفة :
المكالمات الصوتية وتحمل على الحزمة من 0 الى 4 كيلوهرتز . كما هو الحال في جميع دارات الـ POST .
تحمل قناة الوصلة الصاعدة ( من المستخدم رجوعاً الى المخدم ) على حزمة بين 25 و 160 كيلوهرتز
قناة الوصلة النازلة ( من المخدم الى المستخدم ) تبدأ بالتردد 240 كيلو هرتز وذلك صعوداً حتى نقطة تتغير اعتماداً على عدد من الشروط ( طول الخط , ضجيج الخط , عدد المستخدمين في مبدلة محددة لشركة الهاتف ) . لكن لا توجد قيمة عظمى , تكون عادة حوالي 1.5 ميغا هرتز
هذا النظام بقنواته الثلاث المنفصلة عن بعضها البعض بشكل كبير , يخفض احتمال التداخل بين القنوات على خط واحد , أو بين الإشارات على خطوط مختلفة .
يقسم الـ DMT الإشارات أيضاً الى قنوات منفصلة , لكنه لا يستطيع استخدام قناتين عريضتين بشكل كاف للوصلة الصاعدة والنازلة للمعطيات . وعوضاً عن ذلك , يقسّم الـ DMT المعطيات الى 247 قناة منفصلة , عرض كل واحد منها 4 كيلو هرتز . يمكنك أن تتخيل أن شركة الهاتف قسمت خط الهاتف النحاسي الى 247 خطاً عرض كل منها 4 كيلو هرتز . ثم صلت مودم الى خط . تحصل عندها على ما يعادل 247 مودم متصلين بحاسبك في نفس الوقت ! تتم مراقبة كل قناة على حدا , فإذا كانت النوعية سيئة تنقل الإشارة الى قناة أخرى باحثين عن أفضل قناة للإرسال والاستقبال . بالإضافة الى ذلك تستخدم بعض القنوات الدنيا ( حوالي 8 كيلو هرتز ) كقنوات ثنائية الاتجاه , للوصلة الصاعدة والوصلة النازلة للمعلومات . إن مراقبة وتصنيف المعلومات في القنوات الثنائية والحفاظ على نوعية القنوات الـ 247 يجعل الـ DMT أكثر تعقيداً أثناء تنفيذه من الـ CAP , لكنه يبقى أكثر مرونة على الخطوط المختلفة النوعية 0
إذا كان لديك نظام ADSL فبالتأكيد لديك مرشحات صغيرة توصل الى المخارج التي لا تقدم إشارات الى مودم الـ ADSL وهي عبارة عن مرشحات تمرير منخفض , مرشحات بسيطة تحجب جميع الإشارات ذات ترددات أعلى من تردد معين – وبما أن جميع المكالمات الهاتفية تقع في المجال الأفقي من 4 كيلو هرتز , تكون مرشحات التمرير المنخفض ( LP ) قد بنيت لحجب أي تردد أفقي فوق 4 كيلو هرتز , وذلك لكي تمنع إشارات المعطيات من التداخل مع المكالمات الهاتفية العادية .
تجهيزات الـ DSL

إن نظام الـ DSL يستخدم وحدتين من التجهيزات , إحداهما في طرف المستخدم والثانية في طرف مخدم الشبكة العالمية , أو شركة الهاتف أو مقدمي خدمة الـ DSL الآخرين , يوجد في موقع الزبون ( المستخدم ) مرسل / مستقبل (DSL ( Transceiver يمكنه تقديم خدمات أخرى , ويحتوي مزود خدمة الـ DSL على ناخب ولوج DSL ) DSL DSLAM ( Access Multiplexer لاستقبال وصلات الزبون .
مرسل / مستقبل الـ ( DSL Transceiver DSL ) .
معظم الزبائن العاديين يدعون مرسل / مستقبل الـ DSL بـ " DSL مودم " , أما مهندسو شركة الهاتف أو مزود خدمة الشبكة العالمية فيدعونه بـ ATU-R . وبغض النظر عما يمكن أن ندعوه , فهي النقطة التي تلتقي فيها المعطيات من حاسب مستخدم أو شبكة مع خط DSL .
يمكن وصل المرسل / مستقبل مع تجهيزات الزبون بعدة طرق . معظم التنصيبات المنزلية تستخدم وصلات الـ USB أو base-T 10 ايثرنت . إن معظم أجهزة المرسل / مستقبل لأنظمة الـ DSL التي تباع من قبل شركات الهاتف أو مزودي خدمة الشبكة العالمية هي مرسلات / مستقبلات بسيطة . يمكن أن تحتوي الأجهزة التي تستخدم للأعمال على موجهات شبكة ( Network routers ) , ومبدلات شبكة ( Network Switches وتجهيزات شبكية أخرى في نفس الجهاز
أما عن ADSL فسأطرح هذه الأسئلة وأجاوب عليها
ما هو الـ ADSL ؟
ADSL هي عبارة عن دائرة رقميه بين المنزل أو العمل وأقرب سنترال إليكم . وقد وضعت الشركات المقدمة للخدمة أجهزه خاصة بال ADSL في السنترالات حتي تستطيع الإستفاده بالخدمة. كما أن تكنولوجيا الـ ADSL توفر لكم اتصال سريع و متصل لمدة 24 ساعة فى اليوم بدون أن يكون خط الهاتف مشغول و بدون فواتير و مؤمن تماما.

ما هى خدمات الـ ADSL ؟

- خدمة الهاتف عبر الإنترنت و خدمة البريد الصوتي.
- التسوق عبر الإنترنت و تعليم عبر الإنترنت.
- إمكانية عمل المؤتمرات المرئية.
- اتصال سريع بالإنترنت.
- التسجيل الصوتي وملفات الفيديو وسرعة التحميل لها (download)
- ألعاب جماعية.
- تعليم عن بعد.
هل تعتبر خدمة ADSL سريعة وموفرة للوقت ؟
بالتأكيد أن خدمة الـ ADSL توفر الوقت لأنها ستمدك بخط مفتوح 24 ساعة علي الإنترنت, كما أنك لا تحتاج إلي استعمال الهاتف للاتصال بالإنترنت. كما أن خدمة الـ ADSL لها مميزات أخرى عديدة تتمثل فى الآتى:
- خدمة ADSL الجديدة تمكنك من الاتصال بالإنترنت بسرعة لم تكن تتخيلها من قبل, بالنسبة للاتصال الحالي عن طريق التليفون.
- ADSL يوفر لك سرعات تجعلك أسرع 20 أو 35 مره من الاتصال عن طريق التليفون (07772025 مثلاً).
- أنت دائماً علي الإنترنت لا تحتاج إلي اتصال هاتفي.
- كلفة منخفضة – وأيضاً لا تحتاج إلي مد أسلاك جديدة.
- استقبال وإرسال البيانات بسرعة عالية مستمرة وبدون انقطاع.
- صوت أو فاكس على نفس خطّ الهاتف الوحيد.
- سرعة من 5 مرات إلي 100 مرة أسرع من المودمات التناظرية (أنالوج) الحالية.
- قدره حقيقية تجعل باستطاعتك تشغيل وعمل مؤتمرات بالفيديو وفي كامل حجم الشاشة.
- توجد سرعات مختلفة لتلبية احتياجاتكم:
128 /64 كيلو بتّ بالثانية
256/128كيلو بتّ بالثانية
512/256 كيلو بتّ بالثانية
1 ميقا/512 كيلو بايت بالثانيه
هل تختلف سرعة تحميل المعلومات عن سرعة إرسال المعلومات على الأنترنت؟
عندما تتصفح الإنترنت ترسل طلبات معلومات ثم تستقبلها علي جهازك لهذا يكون سرعة الاستقبال أكثر من سرعة الإرسال, لهذا فإن خدمة الـ ADSL مصممه لتعطيك ما تحتاج "فلماذا تدفع في خدمه أنت لن تستخدمها".
رجاء ملاحظة أن السرعة تعتمد علي سرعة الوصول بين موقعك وبين أجهزة الشركات في السنترال ويلاحظ أن السرعة قد تختلف بحسب ازدحام الإنترنت أو علي حسب سرعة الأجهزة في موقعك أنت وعوامل أخري لا تكون تحت سيطرة الشركات مقدمة الخدمة.
ما هو الفرق بين خدمة الـ ADSL المقدمة للأفراد وتلك المقدمة للشركات ؟
- صممت الخدمه المقدمة لأصحاب الأعمال أو للشركات لتتناسب مع عدد المستخدمين وتنوع الاستعمال وذلك بالعناوين الثابته (fixed IPs) الذي يسمح للشركات باستضافة المواقع علي الإنترنت.
- بينما الخدمات الشخصية أو المنزلية مصممه للاستعمال الخاص وهذا يعني إيصال كمبيوتر أو اثنين بالإنترنت وذلك لان العناوين المتغيرة (dynamic IPs) وهي تعني أنه لا يمكن استضافة مواقع علي الإنترنت, و كذلك فإن خدمة ADSL تمكنك من استعمال خط التليفون الاستعمال العادي وفي نفس الوقت الاتصال بالإنترنت.

ما هى السرعة الأفضل بالنسبة للاستخدام فى تلك الخدمة (ADSL) ؟

أنت تستطيع الاختيار من بين خدمة 128 أو256أو512 كيلو بتّ بالثانية أو 1 ميقا . لاستعمال الإنترنت بكثرة وتنزّيل ملفات الموسيقى، ومشاهدة الأفلام ولقطات الفيديو، الخ. وكلها تعطى سرعات جيدة ولكننا ننصح باستعمال سرعة 512 اتصال كيلو بتّ بالثانية.

ما هى متطلبات خدمة الـ ADSL ؟

فقط اطلب الخدمة من إحدى الشركات مقدمة خدمة الـ ADSL وعندما تتسلم الشركة طلبك سنعمل علي تجهيز خط التليفون ليكون جاهزاً لتشغيل الخدمة.
ما هي أدني المتطلبات لكي تعمل خدمة الـ ADSL بشكل جيد؟ وهل يجب أن أحصل علي خط هاتف جديد؟
كلما كان جهازك حديث كلما أمكنك الإستفاده من خدمة الـ ADSL مثل خدمات الوسائط المتعددة ولذلك نوصي بالا يقل الجهاز عن المواصفات الآتية:
- معالج بانتيوم (200 ميغاهيرتز أو أكبر).
- نوافذ 95, 98، أو أعلي.
- مشغّل قرص مدمجCD.
- 32 ذاكرة نظام ميجابايت (رام).
- 32 ميغابايت متوفره على القرص الصلب.
- كارت شاشه.
- شاشه ديجيتال.
- كارت شبكه للإيصال إلى مودم دي إس إل الخارجي.
وبالنسبة لتغيير الهاتف عند تركيب الخدمة فإن تكنولوجيا ِADSL تستخدم ترددات في مستوي أعلي من مستوي ترددات الصوت لذلك فإن خط الهاتف لا يؤثر علي الخدمة ولا تؤثر الخدمة علي خط الهاتف مطلقاً ويمكن استعمال الاثنين في نفس الوقت بدون أي تأثير وستدفع مقابل الإنترنت تكاليف ثابتة في الشهر لا علاقة لها بالمكالمات ولا علاقة لها بالفاتورة.
هل تحتاج خدمة الـ ADSL لخبرة فى التركيب؟ وفى أى مكان يمكن تركيب تلك الخدمة؟
تلك الخدمة لا تحتاج إلى خبرة فى التركيب وذلك لأن الأمر أسهل من الاتصال الهاتفي بالإنترنت. كما أن خدمة الـ ADSL تغطي أغلب المناطق وعدد كبير من المحافظات ولمعرفة ما إذا كان يمكننا توصيل الخدمة إليكم, رجاء إرسال رقم تليفونك علي موقعنا علي الإنترنت وستجد استمارة معده لهذا الغرض و سوف نخبرك من خلالها إذا كانت الخدمة متوفرة لديك و أى الشركات تقدمها فى منطقتك.
http://www.stc.com.sa
ما هى الشروط الواجبة والمؤهلة لدخول خدمة الـ ADSL ؟ وما هى العوامل المؤثرة فى تلك الخدمة؟
شروط دخول الخدمة تتمثل فى الآتى:
- إمكانية وجود الخدمة في السنترال التابع لكم.
- يشترط أن تكون المسافة بينكم وبين السنترال أقل من 5 كيلو متر مع ملاحظه أن هذا القياس ليس بالأميال العادية أو الأميال الجوية بل بحسب طول الكابلات الممتدة إليك, ويضاف إلي ذلك اختبار أخر وهو أن نستطيع إرسال واستلام إشارة بواسطة بعض الأدوات الخاصة. كما أن هناك عدد من العوامل التي ستؤثر سواء فرد أو شركه فى مقدرتهم على استخدام تلك الامكانيات مثل:
- يحتاج الفرد إلي شركه من الشركات المقدمة لخدمة الـ ADSL.
- الفرد من الضروري أن يحدد المسافة التي بينه وبين السنترال والمسافة النموذجية هي 3.5 كيلو متر
و الشركة بعد ذلك ستقوم بعمل اختبار PSTN لقياس مدي صلاحية خط الـ ADSL.
ما معني تحميل (download) وإرسال (upload)؟
- download هي سرعة استقبال المعلومات من الإنترنت.
- upload هو سرعة إرسال المعلومات إلي الإنترنت.
لذلك كان المثالي أن تكون سرعة الاستقبال أسرع من الإرسال.
ما هو الفرق بين خدمة الـ ADSL والخدمة العادية ؟
يرسل المودم إشارات (أنالوج) متناظرة خلال نفس شبكة الهاتف التي توصل الهواتف العادية لبيانات الصوت. يرسل مودم خط (ADSL) إشارته على قمة إشارة الصوت. وسنتكلم عن ثلاث فوائد كبيرة لنعرف الفرق وهي:
1- أنت تستطيع تصفح الشبكة وتنزيل الملفات أسرع 35 مره أو في هذه الحدود من خط الهاتف العادي.
2- دائماً أنت متصل لا يوجد شئ اسمه مشغول.
3- تستطيع من خلاله تنزيل ملفات كبيرة الحجم بدون خوف من الانقطاع.
ما هو برنامج الحماية ؟ وهل سأحتاج إلي واحد ؟
برنامج الحماية يبني حائط وهمي يمكنك من حماية جهازك من الإنترنت ومن محاولات اختراق الشبكة التي تحدث في أغلب الأحيان من خلال الاتصال بشبكة الإنترنت لذلك ننصح باستخدام برنامج حماية في الأجهزة, وبالنسبة للاستعمال الشخصي يوجد برامج متوفرة ويمكن استعمالها بالمجان.
ما هو الـ IP ؟
معني الـ IP أي بروتكول الإنترنت وعمله أن يعمل عنوان للحاسب علي الإنترنت بينما المستخدم أون لاين.
ما هو الديناميك IP أو العنوان المتغير ؟
هو IP أو عنوان ولكنه يخصص بشكل مؤقت وفي كل مره تدخل علي الإنترنت تأخذ عنوان جديد أو IP جديد بدون أي مشاكل وبدون أي تغييرات ويجعلك أيضاً أقل عرضه للقرصنة.

ما هو السبليتر وكيف يعمل ؟

أن خدماتنا تستعمل خط الهاتف ولكي يعمل خط الهاتف ويعمل خط الإنترنت نستخدم هذه الأداة وهي السبليتر (مرشح) ويكون موجود منهم اثنان واحد في السنترال وواحد في المنزل. بمعنى آخر هو عبارة عن فاصل تردد وعمله هو أن يفصل الإشارات الآتية عبر خط التليفون لأن كل من التليفون (الصوت) والإنترنت (المعلومات) له تردد أشاري مختلف وعلي ذلك تكون مهمة السبليتر لفصل كل من الصوت والمعلومات بدون أي تأثير من أحدهما علي الآخر.
هل يمكنني الحصول على أكثر من خط ADSL في منزلي؟
نعم. هذه ليست مشكلة.
ما مقدار قيمة الأشتراك الشهرى فى خدمة الـ ADSL ؟ وهل سأدفع بالدقيقة ؟
رجاء لمناقشة الأسعارالاتصال على شركة الاتصالات
ما ثمن الأجهزة المستخدمة لتلك الخدمة وكيف أحصل عليها؟
تتفاوت أسعار تلك الأجهزة من نوع لأخر
هل سأظل قادر علي استعمال خط التليفون للدخول علي الإنترنت بالأرقام المجانية مثل 07772025 ؟ وهلّ يمكننى أستعمل خط الهاتف لإرسال واستلام الفاكسات ؟
بالطبع يمكنك ذلك ولن يكون هناك أى تأثير على جودة خط الهاتف.
هل باستطاعتي أن أقطع إشتراكي لأى سبب ثم أستأنفه مره أخري ؟
ممكن ذلك ولكن في هذه الحالة يرجى المراجعة مع الموظف المختص (قد يتحمّل ذلك كلفة إضافية).
ما هي فترة أعداد تلك الخدمة من وقت طلبي لها ؟
الفترة الكافية للإعداد هي 7 أيام من أيام العمل. (هذا الوقت قد يتفاوت بسبب بعض الحوادث الخارجة عن إرادت الشركة ).
هل أحتاج إلى أن احصل علي رقم تليفون جديد ؟ وهل سأفقد خدمات الشبكة الذكية كإظهار رقم الطالب؟
خدمة الـ ADSL لن تؤثر على رقم هاتفك ويمكنك الاحتفاظ برقم تليفونك الحالى, ولكن نسبه مئوية صغيره هي التي تحتاج لتغيير خط التليفون. كما أن تلك الخدمة لن تؤثر على خدمات الشبكة الذكية المشترك فيها ستظل كما هى.
هل ADSL يعمل بـ ISDN أو خط لاسلكي ؟
لا. خدمات ADSL تعمل علي خط طبيعي PSTN.
هل يتطلب تركيب خط الـ (ADSL) أن يزورني أحد في مكتبي أو في البيت لتركيب الخط ؟
نعم، قد تحتاج زيارة لتركيب الخدمة. وفي بعض الحالات أنت لست بحاجة إلى هذه الزيارة. وطريقة التركيب بسيطة كتركيب خط التليفون، أنت فقط تركب المودم إلى خط الهاتف، ثم تحميل البرامج ويربط المحول أو splitters (إذا كان مطلوب).
هل باستطاعتي أن أنقل خدمة ADSL إذا غيرت المكان الذى أقيم فيه ؟
هذا يعتمد على المكان الذي ستنتقل إليه إذا كان يدعم الخدمة أم لا.
عندي موقع علي الشبكة؛ هلّ باستطاعتي أن أستضيف خادم بريد أو موقع على الـ ADSL ؟
لا تستطيع ذلك لأن الـ ADSL غير متماثل، يعني بأنّ سرعة الإرسال حوالي واحد من أربع سرعة التحميل لذا هي لن تكون مناسبة للاستضافة.

هل يمكننى إجراء المكالمات الهاتفية الرخيصة على ADSL ؟

هذا غير قانونى، أنت قد تخاطر بنزع خطك إذا فعلت ذلك.

ماذا عن الأمان فى تلك الخدمة ؟

خطوط ADSL ليست أقل أمنا من أي شكل آخر من أشكال الاتصال بالإنترنت؛ إن الاختلاف الرئيسي هو أن ADSL 24 ساعة على الإنترنت في اليوم. وبالتالي فهو عرضه للهجوم في أي وقت. ونحن نوصي بقوة بأن الأمن يجب أن يكون علي جميع أنواع الاتصالات وليس فقط الـ ADSL.

ماذا عن شبكات مكتب؟

إذا مكتبك له شبكة إيثرنت حالية، شبكتك يمكن أن تنقل إلى ADSL بربط محور network hub شبكتك إلى المسار router.
إذا وصلت أكثر من جهاز 1 إلى ADSL، هل هذا يؤثر على سرعتي؟ وهلّ باستطاعتي أن أوصل ADSL إلى بيت جاري ؟
علي قدر عدد الأجهزة التي تتلقي من خط الـ ADSL تقسم السرعة بينهم. كما يمكنك توصيل خط الـ ADSL لجارك طالما هو في نفس العمارة أو البناية، إذا كان جارك على بناية أو عماره مختلفة فهو غير قانونى












توقيع :

الحياة ليست مُعتمة بالكامل ,هُناك ثقب ولو كان صغيراً جداً
هذا الثقب يتسع بالدعاء ,بالحمد وبالقناعة طبعاً ..!


التعديل الأخير تم بواسطة فهد تركي الفريدي ; 22-05-07 الساعة 04:20 PM
عرض البوم صور فهد تركي الفريدي  
قديم 22-05-07, 04:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 206
الاقامة: الصين
الجنس: ذكر
المواضيع: 285
الردود: 3925
جميع المشاركات: 4,210 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوبندر غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد تركي الفريدي المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: ما هو الـ Dsl

معلومات جميلة
بارك الله في جهدك












عرض البوم صور ابوبندر  
قديم 22-05-07, 09:08 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفريدي

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 17
الاقامة: السعودية القوارة
الجنس: ذكر
المواضيع: 371
الردود: 2381
جميع المشاركات: 2,752 [+]
بمعدل : 0.60 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد تركي الفريدي المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: ما هو الـ Dsl

جهد مميز ومعلومات قيمة وترتيب وتنسيق رائع

وفقك الله لكل خير












توقيع :

عرض البوم صور الفريدي  
قديم 23-05-07, 12:03 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو ريـــــــم

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 7
الاقامة: ألقصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 48
الردود: 1688
جميع المشاركات: 1,736 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو ريـــــــم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فهد تركي الفريدي المنتدى : مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات
افتراضي رد: ما هو الـ Dsl

مرسمي الصغير

بارك الله مجهودك الطيب

ولاهنت

معلومات جميله وفيت وكفيت












عرض البوم صور ابو ريـــــــم  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
dsl , الـ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[.. تقـرير ضخم‘عن"ايفون 5" ..] نعومة السكين مجلس الهواتف الذكية 3 29-12-11 01:36 PM
طريقة ترقية وتفعيل الـ ios 5 على الايفون4 مع المميزات الجديده أبو وسيم مجلس الهواتف الذكية 7 05-11-11 09:21 AM
اكبر موسوعة عن الجوال ارجو التثبيت سطام حرب مجلس الجوال والبلوتوث 8 30-06-11 09:02 PM
شرح تركيب Dns الخاص بإتصال الـ Dsl .. فهد تركي الفريدي مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات 5 23-08-08 12:05 AM
(( كيف تشترك بالأنترنت Dsl وماهو المطلوب منك ومنهم )) فهد تركي الفريدي مجلس شروحات الحاسب والانترنت والبرامج والكراكات 4 28-05-07 01:02 AM


الساعة الآن 07:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52