آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الثقافة .. والأدب .. والحوار > مجلس الحـــوار الهــــادف
مجلس الحـــوار الهــــادف هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية

هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-07, 02:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد بن بــدر

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 62
الاقامة: رحـــــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 408
الردود: 2640
جميع المشاركات: 3,048 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
ارسل »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 70

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد بن بــدر غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...






السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته...


كثيرا ما نرى اناس من حولنا طيبين القلب يطلق عليهم البعض انهم ضعاف

وهذا لايعني ان الطيب ضعيف الشخصية

بس بمفهومهم الشخصي انه ضعيف الشخصية

وانه على نياااته كمايقولون ...

هل لأنه مسااالم ومايحب يؤذي مشاااعرأحد..!!! صااار ضعيف!!!!

أنا مو عارف بجد ليه صار معنى الطيب ضعيف الشخصيه !!

يا ترى انتم لكم تفسيرثاني للموضوع؟؟

وهل معنى ذلك ان طيب القلب هو ضعيف شخصية؟؟

أرجو التفاعل...

تحيـــــــــــاتي ....












عرض البوم صور محمد بن بــدر  
قديم 05-04-07, 02:56 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2690
جميع المشاركات: 2,927 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

في رأيي المتواضع


طيبة القلب لا تعني ضعف الشخصية لأنها مبدأ سليم ومطلوب وضعف الشخصية لا علاقة له بالمبادئ
ضعف الشخصية في كل صوره له ينبع من الخوف ( خوف من شئ ما ) وأن كان هذا الخوف يتسبب بالنكوص وكسر المبادئ لكنه ليس منها وهي لا تصنعه.

لكن قلة الحيلة والفراغ ( عدم وجود مبادئ راسخة ) توجد الخوف ومن ثم ضعف الشخصية ، الشخص ضعيف الشخصية في نظري يجب أن يعالج نقطتين لديه : الأولى الثقة بالنفس والثبات والعزيمة.
والثانية : الخوف ، يجب أن لا يخاف من شئ أبداً ، والطريق إلى ذلك بأن يؤمن إيماناً تاما بأنه لا يملك تحوير القدر وأن ما أصابه لم يكن ليخطئه وأن ينفعه ويضره فقط هو الله لا سواه


أرجو أن يكون جوابي وافق الصواب وشفى إستفهامك
ملاحظة : كتبت في ساعة صفاء

أبو عزام












عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 05-04-07, 02:32 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سلمـــان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 90
الاقامة: رحــال
الجنس: ذكر
المواضيع: 94
الردود: 430
جميع المشاركات: 524 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سلمـــان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...





ألف شكر لك رحال على الموضوع الأكثر من رائع



قال الشاعر: إذا أكرمت الكريم ملكته ... وإذا أكرمت اللئيم تمردا

عمر طيبة القلب ما تكون دليل ضعف ابداً

لان بالمقابل اصحاب الذكاء والدهاء مو كلهم خبثاء واشرار

فالشخص الطيب عند الناس لا قيمة له في الغالب ولا يخشى الناس غضبه

لكن

لنقف وقفة صادقة مع ذواتنا

إذا سلبنا الموت الحياة وفارقنا أحبابنا

وكل من نعرفهم وتوسدنا التراب

آلا يكفينا قولهم

الله يذكر ه بالخير

فالناس شهداء الله في أرضه


تـ ح ــــــيتي












عرض البوم صور سلمـــان  
قديم 05-04-07, 03:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 94
المواضيع: 22
الردود: 33
جميع المشاركات: 55 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
القرم غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

ليس كل من كان طيب القلب فهو ضعيف الشخصية يا اخ رحال












عرض البوم صور القرم  
قديم 05-04-07, 09:04 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدر الفريدي

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 34
الاقامة: الشرقيه
الجنس: ذكر
المواضيع: 46
الردود: 474
جميع المشاركات: 520 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بدر الفريدي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...


اولاـ اشكرك اخي الفاضل/رحـــال لتطرقك لهذا الموضوع





ثانياـ لا أعـتـقــد بـأن يُـنـظــر لـطـيـب الـقـلــب بـهــذه الـنـظــرة


الـســلـبــيـــة الـحــاصـــلةً لـلــكــثـيـر مـمـن يـتصـفـون بـهـذه


الـصــفــة الـــرائــعــة


وهـذا . . لآ . . يـعـنـي بـأن طـيـب الـقـلــب ** ضـعـيـف الـشـخـصـيـة **



بـالـنـســبـة لـي أرى أنـهـا قـوةٌ فـي الـشـخـصـيـة وصـفـه نـادرة لا تـوجـد لـدى الـكـثـيـر


الــذيــن يــتـمـنـونـهـا . . ولـكـن لـعـجـزهـم . . نـعـتـوهـا بـضـعـف شـخـصـيـة


تقبل تحياتي مع وجهة نظري..................................@












توقيع :

عرض البوم صور بدر الفريدي  
قديم 09-04-07, 10:48 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Eng. Abood

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 37
المواضيع: 26
الردود: 191
جميع المشاركات: 217 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Eng. Abood غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

اضم صوتي الى صوت الاخ راشد الفريدي في رأيي طيبة القلب قوه وليست ضعف

ومن جانب اخر ارى ان اللذي ينظر الى طيب القلب نظرة استضعاف فأن العيب يكمن فيه وليس في طيب القلب

لانه يعجز ان يكون طيب وكما هو دارج ( اللي مايطول العنب حامض عنه يقول )

لو نظرت لطيب القلب تجد انه محبوب من جميع الناس

هذه مداخلتي والبركه فيكم












عرض البوم صور Eng. Abood  
قديم 09-04-07, 12:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 54
الاقامة: الرياض
الجنس: ذكر
المواضيع: 165
الردود: 1081
جميع المشاركات: 1,246 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 60

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
زيد بن متعب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله غنام مشاهدة المشاركة
في رأيي المتواضع


طيبة القلب لا تعني ضعف الشخصية لأنها مبدأ سليم ومطلوب وضعف الشخصية لا علاقة له بالمبادئ
ضعف الشخصية في كل صوره له ينبع من الخوف ( خوف من شئ ما ) وأن كان هذا الخوف يتسبب بالنكوص وكسر المبادئ لكنه ليس منها وهي لا تصنعه.

لكن قلة الحيلة والفراغ ( عدم وجود مبادئ راسخة ) توجد الخوف ومن ثم ضعف الشخصية ، الشخص ضعيف الشخصية في نظري يجب أن يعالج نقطتين لديه : الأولى الثقة بالنفس والثبات والعزيمة.
والثانية : الخوف ، يجب أن لا يخاف من شئ أبداً ، والطريق إلى ذلك بأن يؤمن إيماناً تاما بأنه لا يملك تحوير القدر وأن ما أصابه لم يكن ليخطئه وأن ينفعه ويضره فقط هو الله لا سواه


أرجو أن يكون جوابي وافق الصواب وشفى إستفهامك
ملاحظة : كتبت في ساعة صفاء

أبو عزام
انا اتفق مع الأخ : ابو عزام ..
ماشاء الله عليك كفيت ووفيت
ومشكور اخوي رحال على طرحك الراقي للموضوع .












عرض البوم صور زيد بن متعب  
قديم 09-04-07, 05:51 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس و اداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبدالله بن غنام

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 16
الاقامة: مجــالس الفــردة
المواضيع: 237
الردود: 2690
جميع المشاركات: 2,927 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
تلقى »  7 اعجاب
ارسل »  12 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 120

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبدالله بن غنام غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

شكراً على إطرائك أخوي ابو متعب

الف شكر












توقيع :

عرض البوم صور عبدالله بن غنام  
قديم 09-04-07, 07:42 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو نشط::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 120
المواضيع: 3
الردود: 47
جميع المشاركات: 50 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قلب الاسد غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

والله ياصديقي طيبة القلب صفه نبيله لكن للاسف مجتمعنا حولها الي صفه تدل علي الضعف وهي

بعيده كل البعد انا اقرب ما اوصف طيبة القلب اوصفها في الحلم والمثل يقول اتق غضب الحليم












توقيع :

لا تكن جبانا فقد يحول الصقيع السيف الي خشب

عرض البوم صور قلب الاسد  
قديم 10-04-07, 12:36 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو فضي::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 119
المواضيع: 10
الردود: 176
جميع المشاركات: 186 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الامبراطور غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد بن بــدر المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي مشاركة: هل طيبة القلب = ضعف الشخصية ؟؟؟؟...

طيبة القلب ليست ضعف في الشخصيه

لكن من قالك تكون طيب القلب لأن الناس راح يقولون هذا خبل

او بمعني اخر هذا أجودي يعني لا له ولاعليه

حنا صرنا في زمن لاتنفع طيبة القلب خلك صريح وواضح

ولاتتنازل عن حقك ابدا ابدا .



شاكر لك اثراء هذا الموضوع



تحياتي

الامبراطور

.












عرض البوم صور الامبراطور  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
؟؟؟؟... , الشخصية , القلب , ضعف , طيبة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(بُكاء القلب ) ابو الرجال المجلس العام 4 06-04-12 09:52 PM
القسطرة.. تحسن آلام المريض وتقلل المضاعفات المستقبلية للجلطة! ابـن مـطـيـع طــــــب الأســـــــــرة 4 02-10-10 01:14 PM
فوائد الصيام لمرضى القلب ابـن مـطـيـع طــــــب الأســـــــــرة 4 10-08-10 01:09 PM


الساعة الآن 03:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52