آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > المجالس العامة > المجلس العام
المجلس العام جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .

الموت والسرطان في قوارير المياه

جميع المواضيع العامة والتي لايوجد لها أقسام خاصة بها .. .


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-09, 03:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حمدان الجضعان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 270
الاقامة: بريدة - الفايزية
الجنس: ذكر
المواضيع: 152
الردود: 728
جميع المشاركات: 880 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حمدان الجضعان غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المجلس العام
افتراضي الموت والسرطان في قوارير المياه


الموت والسرطان في قوارير المياه






علي بن سليمان العلولا :
في السنوات الأخيرة ازداد اعتماد المواطنين والمقيمين على استخدام المياه المعبأة لاعتقادهم بجودتها ونظافتها وسلامتها فانتشرت مصانع ومعامل تعبئة المياه وتسابقت على جيوب وأفواه المستهلكين فهل هي فعلاً مصانع حقيقية يتم فيها تطبيق أعلى معايير الجودة والنظافة أم أن أغلبيتها معامل وأماكن بدائية تديرها عمالة متخلفة ومتسيبة ومتسترة تنشر الأمراض القاتلة بيننا في عبوات ملوثة؟ وهل الطرق المستخدمة لتعقيم المياه في هذه المصانع سليمة وآمنة وليس لها أضرار أم أنها تحتوي على مواد خطيرة قد تؤدي للإصابة بأمراض خطيرة قاتلة كالسرطان وغيره من الأمراض المستعصية؟
الإجابة المتوقعة من الجميع هي أن هذه المياه نظيفة وآمنة وتتم تعبئتها في مصانع كبيرة يتم فيها تطبيق أعلى معايير الجودة والنظافة وتشرف عليها وتراقبها جهات حكومية صارمة لا تتردد في إغلاقها وإتلاف مخزونها والتشهير بها إذا تبين أن في مياهها ما يمكن أن يسبب أي أضرار بصحتنا الغالية ولكن الإجابة الحقيقية المفجعة على هذه التساؤلات نج دها لدى عدد من المخلصين المتخصصين الذين حذروا كثيراً من عبوات المياه المنتشرة في أسواقنا والوسائل المستخدمة في تعقيمها وأجهزة تنقيتها.
حيث أكد الدكتور فهد الخضيري رئيس مركز أبحاث السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي والعضو الفعال في مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان على خطورة بعض أجهزة تنقية المياه المستخدمة في المملكة.
كما حذر الدكتور محمد الطفيل رئيس قسم الأدوية والأعشاب والسموم بمستشفى الملك فيصل التخصصي من خطورة أغلبية المياه المعبأة في الملكة وأوضح أن عملية تنقية المياه بكميات عالية من الأوزون ينتج عنها مادة برومات البوتاسيوم المسرطنة وأكد صراحة أن 59% من مياه الشرب المعبأة محلياً تحتوي على نسبة عالية منها (ولم يسمح بتوزيعها في دول الخليج))؟؟؟؟؟؟ وبعضها يحتوي على مواد خطيرة جداً مثل اليورانيوم المشع الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

كما نشرت الصحف أن المياه المعبأة في 80% من المصانع التي تم تفتيشها في مدينة جدة تحتوي على مواد خطيرة تؤدي إلى تليف الكبد والفشل الكلوي والنزلات المعوية وهذه المعلومات الخطيرة - إذا كانت دقيقة - تعني أن أغلبية المواطنين والمقيمين الأبرياء الغافلين الآمنين قد تناولوا بصفة دائمة مواد مسرطنة حمى الله بعضهم منها وقدر ا لله على بعضهم أن يصابوا بسببها بمرض السرطان الذي سبق أن حذر الدكتور فهد الخضيري بأن حالات الإصابة به في المملكة بلغت أربع أضعاف المعدل العالمي ورغم ذلك فمازالت هذه المصانع تسوق الموت والمرض في غفلة تامة من جهاتنا المعنية التي تغض الطرف عن تجاوزات المصانع الكبيرة وتكتفي بتنبيه خجول للمصانع البدائية.


والسؤال البريء الذي يوجهه مواطن بسيط مثلي يجهل حجم مصانع المياه وإمكاناتها ونفوذها وعلاقاتها ويجهل أسماء ملاكها الصوريين والحقيقيين وشركائهم وقدراتهم على ذر الرماد في العيون هو أنه ما دامت التحاليل المؤكدة قد أثبتت وجود مادة برومات البوتاسيوم المسرطنة في أغلبية المياه المعبأة في المملكة ووجود يورانيوم مشع في بعضها فلماذا يتم السماح بتسويقها حتى الآن ولماذا لا يتم منعها وإتلاف مخزونها وإعلان أسماء مصانعها وحماية ملايين الأبرياء من أضرارها؟
وإذا كانت هذه المعلومات المنقولة عن اثنين من كبار المتخصصين المتميزين غير دقيقة فإن الجهات المعنية ملزمة بنفيها وحماية سمعة مصانع المياه المعبأة.
أما إذا كانت هذه المعلومات دقيقة فإن صمت الجهات المعنية عنها جريمة تخفى دوافعها على حسن نية مثلي.


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين*
(منقول كما وصلني )












عرض البوم صور حمدان الجضعان  
قديم 29-06-09, 03:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قرناس

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 1985
الجنس: ذكر
المواضيع: 620
الردود: 5390
جميع المشاركات: 6,010 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 236

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
قرناس غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حمدان الجضعان المنتدى : المجلس العام
افتراضي

الله يستر

مشكور على المعلومه












توقيع :

عرض البوم صور قرناس  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الموت , المياه , قوارير , والسرطان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل ما في الموت ابو الرجال المجلس الإسلامي 14 01-08-11 11:28 AM
ذكر الموت و الترغيب فيه ثامر قبلان المجلس الإسلامي 3 22-05-09 06:29 AM
علامات حضور الموت ذيبان المجلس الإسلامي 4 02-01-09 04:07 PM
هاااااااااااااااااااام جدااا 3 ابوليال المجلس الإسلامي 3 31-07-07 02:31 AM


الساعة الآن 02:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52