آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس االعامة > مجالس الثقافة .. والأدب .. والحوار > مجلس الحـــوار الهــــادف
مجلس الحـــوار الهــــادف هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية

المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

هذا القسم خاص بالنقاشات حول الموضوعات الاجتماعية


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-09, 11:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 920
المواضيع: 219
الردود: 3158
جميع المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 85

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضيف الله بن علي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية


المبادرة أو الاستباق لعمل جميل شيء نادر في الزمن الحاضر ولا أعلم عنه في الأزمنة الماضية إلا أنه معدوم ..وعندما تكون هذه المبادرة الجميلة بين متحاورين ، ويطغى الجانب الإيجابي على الأسلوب السلبي ففي هذا المجال يكون الهدف سامي وتكون الكلمات معشوقة من كل متذوق للمعاني الراقية
في أدب الحوار.فالمبادر يتحلى بعدد كبير من أخلاقيات أو الصفات ويحسن استغلالها بالوقت المناسب فعندما يبدأ السلام مع من مَل مقابلته أو تغيرت معاملته فهو مبادر لرجوع العلاقات كما كانت .. والابتسامة بوجه أخيك صدقة ولها احترافية ويجب أن تكون صادقة وإلا سوف تكون باهتة ساذجة ! .
ومن المبادرات الجميلة السؤال عن الأشياء الجميلة التي ترفع المعنويات ثم الثناء عليها ومدح صاحبها الذي أحرزها بجدارة واضرب مثلا لتقرب الفكرة :
عندما تقابل من يحمل شهادة بكالوريوس حاسب ولديك علما بأنه لم يتوظف وفي نظرك أنه عاطل !.. فالمبادرة الجميلة أن تسأله عن تخصصه ثم تقول أن الحاسب في العصر الحديث لا يستغنى عنه في العمل ولا في البيت وأحسنت عندما اخترت هذا المجال فأنت أكاديمي في هذا العلم النافع وهذا وسام عظيم .. فهنا ترفع معنوياته وتحسسه بقيمته . وعلى الضد من ذلك المبادرة التحطيمية أو الاستفزازية أن تدخل معه بسؤاله ..( هل توظفت وإلا باقي عاطل؟ . وتردف قائلا هذه الأيام كل الناس متخصصة حاسب ومن سؤ حظك اختيارك لهذا المجال ولو كان تخصصك طب ما تأخر تعيينك ! و دائما التخصص السهل ما يرفع الرأس ..) هذا الأسلوب يبعث الحقد في النفس ويجلب الهم وينفر منه الجميع ولكنه مع الأسف الشديد سائد وخاصة بين الأقارب الذين في معظم المجتمعات اعتادوا على الأسئلة الاستفزازية فيبادرون بالسؤال عن الأشياء التي تضايق ويغفلون أو يتغافلون عن الأشياء الجميلة في حياة الإنسان ومن أمثلة المبادرة الاستفزازية :
لماذا طلقت زوجتك والناس كانوا يمدحونها ؟ - استبدل لماذا بــ ليه أو وليه وبعد الجواب ترد بقولك ولو -
لماذا لم توظف وزملاؤك جميعهم تم تعيينهم ؟
لماذا أخرت فريضة الحج وأنت شاب نشيط؟
لماذا سيارتك قديمة وإلا ما تحب الكشخة ؟
كم مقدار راتبك ؟
لماذا تم توقيفك بمركز الشرطة ؟.
لماذا لم تغير أسمك ؟
لماذا لم " تنقل " وإلا ما عندك واسطة ؟
لماذا لم تتزوج وتكمل نصف دينك ؟
لماذا تزوجت من ناس لا نعرفهم ؟
طبعا يطول سرد هذه القائمة المعروفة التي تبحث عن الاستفزاز وهي ضد المبادرات الجميلة والتي نسعى أن تكون سائدة في مجتمعنا حتى يكون حوارنا باعث الأمل بنفوس الآخرين وشاحذ للطموح والثقة بالنفس والاعتزاز بمن حوله وراسمٍ البسمة والفرح على شفاه شبابنا .

"ألا ليت قومي يعلمون "

من شخبطة شخابيط وخربشت خرابيش قلمي يوم الجمعة 25/2/1430هـ.












عرض البوم صور ضيف الله بن علي  
قديم 21-02-09, 06:04 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إدارية سابقة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نعومة السكين

البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 1182
الاقامة: ( ذرآ الثريـآ )
الجنس: انثى
المواضيع: 477
الردود: 2759
جميع المشاركات: 3,236 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
ارسل »  13 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 493

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نعومة السكين غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية


ألا ليت قوومي يعلمون
ويدركوون عندما تعكس عليهم رفع المعنويات
بمالها من اثر ايجاابي على الشخص
الا ليت قومي يعلمون
ويدركوون بان
لايكسروا مجاديف الشخص اللذي
عندهـ طموووح .. ونظره تطلعيه الى المستقبل
بجد وترقب وتطلعات وامال ..
الا ليت قومي بعلموون
بان الكلمه الحسنه .. صدقه
الا ليت قومي بعلمون
بن يتركوا .. تجرح الناااس
ليعلموا مردودها !

سلمت على هذه الشخبطه
التي اثارت بما عندي ..

دمت بخير
نعومة السكين












توقيع :

لي أمنيه معلقه بين السمـآء والآرض
فَ يُ رب أكتب لهآ الحيآه


عرض البوم صور نعومة السكين  
قديم 21-02-09, 02:52 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.74 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

"ألا ليت قومي يعلمون "

من شخبطة شخابيط وخربشت خرابيش قلمي يوم الجمعة 25/2/1430هـ.


مرحبا ابوماجد كاتبنا المبدع الى الامام












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 22-02-09, 06:38 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 920
المواضيع: 219
الردود: 3158
جميع المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 85

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضيف الله بن علي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

نعومة السكين مشكورة على المرور والإثراء الإبداعي الجميل والاستقراء الأجمل .












عرض البوم صور ضيف الله بن علي  
قديم 22-02-09, 06:39 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 920
المواضيع: 219
الردود: 3158
جميع المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 85

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضيف الله بن علي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

ابو عابد مشكور على المرور العطر حياك وأسعدني تعليقك الرائع












عرض البوم صور ضيف الله بن علي  
قديم 22-02-09, 11:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بندر الحطاب

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 108
الاقامة: القصيم - القوارة
الجنس: ذكر
المواضيع: 43
الردود: 230
جميع المشاركات: 273 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بندر الحطاب غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

بالفعل هناك ثلة من مجتمعنا تقتنص مثل هذه الأسئلة الإستفزازية أو المحرجة ..

وهم متجردون من المشاعر و التآخي الذي يرفع مؤشر التقارب و التآلف ..

لقد أجبرتني على الرد لتميز موضوعك ليس إلا ..

تقبل من أخيك بندر جزيل الشكر على هذا الإبداع ، و دمت موفقاً ..












عرض البوم صور بندر الحطاب  
قديم 22-02-09, 11:44 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 920
المواضيع: 219
الردود: 3158
جميع المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 85

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضيف الله بن علي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

مرورك يابندر مثل غيث الوسمي كنت أنتظره وكلماتك المحفزة الجميلة تضيء المتصفح












عرض البوم صور ضيف الله بن علي  
قديم 20-03-09, 10:28 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو ذهبي::
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سيف الدغيشمي

البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 1717
الجنس: ذكر
المواضيع: 32
الردود: 420
جميع المشاركات: 452 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف الدغيشمي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

الاخ ضيف الله كم هو جميل رفع المعنويات والحث على العمل الناجح ولكن اريد ان اطرح عليك سؤالا ماهو العمل عندما يأتيك سؤالا ربما يكون
استفزازيا وليس له أهمية هل تجب عليه أم تنظر من هو السائل هل يستحق الاجابة ولم يسال ربما يريد ردة فعل لا اكثر أليست الثقة والاعتزاز بالنفس ربما تكون جديرة بالتصرف الصحيح الشخص الناجح يعرف متى يجيب وكيف يسأل وأن يكن سفيرا لنفسه قبل غيره وأن يكون مثالا يشار إليه بالبنان بالاخلاق الحميدة يجب علينا ان نراعي شعور الاخرين وهم كذلك أشكرك على الموضوع الرائع وتقبل مروري













التعديل الأخير تم بواسطة سيف الدغيشمي ; 20-03-09 الساعة 10:39 PM
عرض البوم صور سيف الدغيشمي  
قديم 20-03-09, 10:39 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 1915
المواضيع: 3
الردود: 14
جميع المشاركات: 17 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
د.نت غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

اعتقد المشكله وراثية

نحتاج تشخيص عن بعد او الابتعاد بدون تشخيص

...............................













التعديل الأخير تم بواسطة د.نت ; 20-03-09 الساعة 10:43 PM
عرض البوم صور د.نت  
قديم 20-03-09, 11:48 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
إداري سابق
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 920
المواضيع: 219
الردود: 3158
جميع المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.75 يوميا
تلقى »  1 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 85

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ضيف الله بن علي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ضيف الله بن علي المنتدى : مجلس الحـــوار الهــــادف
افتراضي رد: المبادرات الجميلة والأسئلة الاستفزازية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الدغيشمي مشاهدة المشاركة
الاخ ضيف الله كم هو جميل رفع المعنويات والحث على العمل الناجح ولكن اريد ان اطرح عليك سؤالا ماهو العمل عندما يأتيك سؤالا ربما يكون
استفزازيا وليس له أهمية هل تجب عليه أم تنظر من هو السائل هل يستحق الاجابة ولم يسال ربما يريد ردة فعل لا اكثر أليست الثقة والاعتزاز بالنفس ربما تكون جديرة بالتصرف الصحيح الشخص الناجح يعرف متى يجيب وكيف يسأل وأن يكن سفيرا لنفسه قبل غيره وأن يكون مثالا يشار إليه بالبنان بالاخلاق الحميدة يجب علينا ان نراعي شعور الاخرين وهم كذلك أشكرك على الموضوع الرائع وتقبل مروري
حياك يا سيف و مشكور على مداخلتك الجميلة والتي حلتها الاخلاق الحميدة ونعم الصفة وهي الحياة ..

الموضوع بحث متضادان هما المبادرات الجميلة والتي احث عليها وارغب بها وهي هدفي من الموضوع

والثاني ضد تلك الصفة النبيلة وهي الاسئلة الاستفزازية وبالنسبة لسؤالك مثل ما تفضلت و على رأي المثل عند أهل الكنانة ( كل شيخ له طريقة ).












عرض البوم صور ضيف الله بن علي  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الاستفزازية , الجميلة , المبادرات , والأسئلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52