آخر 15 مواضيع : كتاب وصفات منال العالم           »          كتاب شهيوات شميشة           »          كتاب أطباق النخبة أمل الجهيمي           »          كتاب مقبلات و مملحات-رشيدة أمهاوش           »          شيلة (صدقيني ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          شيلة حرب(طالب من رفيع العرش)للشاعرسالم بن علي المصلح الحربي...           »          شيلة (احبك ) للشاعر/ مبارك سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم...           »          اجتماع عائله الدغاشمه من فرده من حرب في ملتقاهم السنوي...           »          اجتماع الملسان السنوي الثالث للعام 1438           »          تغطية / اجتماع الدبلان السنوي لعام ١٤٣٨هـ           »          لجنة التنمية الاجتماعية في خصيبة تقيم فعاليات رمضانية...           »          لجنة التنمية الأهلية في خصيّبة توافق على إقامة ملتقى...           »          الشاعر/مبارك بن سالم المصلح الحربي ( ابن دهيم )قصيدة ( حرب )           »          تغطية زواج الشاب: خالد بن عفتان بن زويد الفريدي           »          قصيدة الشاعر/ نايف بادي طليحان المخرشي ورد الشاعر/عبدالله...



العودة   مجالس الفرده > المجالس الخاصه بالقبيله > مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب مجلس عام يعتني بانساب قبيلة حرب واخبارها في القديم والحديث.

مرابط الخيل عند قبيلة حرب

مجلس عام يعتني بانساب قبيلة حرب واخبارها في القديم والحديث.


 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-12-08, 09:07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
مرابط الخيل عند قبيلة حرب



---------
حمدانيات الصانع
وهي من اشهر مرابط قبيلة حرب وقيل أن محمد سئل من أهل الكهفه بحضور شيخ الصقور وبحضور (نعيس بن طواله) شيخ الأسلم من قبيلة شمر فأجاب:بأن حميدانات الصانع مربطنا شياعتنا لغدير بن السمري من قبيلة ظفير درجت من السمري إلى السنوات من قبيلة عتيبة ومنهم من الجرو من علوى من قبيلة مطير ومنه إلى مشعان بن حماد من الفرده من قبيلة حرب ومنه اشتراها مبارك بن شاكر من الأسلم من قبيلة شمر كما افاد حمد الجرو من قبيلة مطير في مجلس الحميدي الدويش عن الحمدانية أنها درجت على اجداده من قديم الزمن وخرجت منهم إل الفرده من قبيلة حرب وإشتراها منهم ابن بكر من الأسلم من قبيلة شمر.



عضيدة البدن
اخبر هذال بن بصيص عن الدهماء قال:إن مربطها عن شهوان ثم درجت إلى قبيلة العجمان ثم اخذها السهول ودرجت منهم إل عبدالله بن مسعود فأتت عنده بمهرة صفراء ابوها جدران الصقلاوي حصان آل سعود وأثناء غزو بن سعود طوسون باشا اخذها مدوخ بن معيان من بني علي من قبيلة حرب فصارت عنده وأتت بمهرة حمراء أما الأم فقلعها الفويرة من العبيات من قبيلة مطير قلعها من دبلان بن طريف من قبيلة حرب.



دهيم النجيب شعرهاشليل اشقرن ونتشاوش-شمالية ولحقت ساحلية

قال في الأصول عن مربط دهيم النجيب ما مفاده انه افاد شيوخ قبيلة العجمان أنها من دهماء من قبيلة قحطان ودرجت من شهوان إلى ابن سويعد من قبيلة حرب ومنه إلى قبيلة بني هاجر.



شويمان سباح
ورد في الأصول إشارات كثيرة ومتفرقه إلى هذا الحصان الذي اشتهر عند غانم بن مضيان من شيوخ قبيلة حرب ومن ذلك ما ذكره أثناء الكلام عن المربط ربداء الخشيبي ,حيث ذكر أنه درج منها فرس حمراء كانت لفيصل بن وطبان الدويش ثم أعطاها فهاد الدحام من قبيلة مطير, فدرجت منها عند فهاد فرس شقراء ابوها شويمان السباح حصان غانم بن مضيان..كما اورد وهو يتكلم عن كحيلة المصنه:أن الإمام فيصل بن تركي سئل عن الشقراءفقال : غن مربطها للعضيدي من الصقور من قبيلة عنزه وهي بنت شويمان السباح حصان غانم بن مضيان من قبيلة حرب الدارج إليه من السبعه من قبيلة عنزه وقتل وهو فوقه فجاءنا من الفرم من بني على من قبيلة حرب.



الربداء
مربط البداء درج منها رسن إلى فهد بن هنيدي من الدهامشة من قبيلة عنزة ثم درج منه قلاعه إلى بني علي من قبيلة حرب ومنهم راحت قلاعة يوم المميلاح بين قبيلة حرب وقبيلة مطير وصارت عند شمران الوصالي في مجلس برجس بن مجلاد وباتل الوصالي في مجلس الحميدي الدويش وجهجاه الدحام.


شويمة السباحية
مربط شويمة السباحية كانت لقبيلةالفضول ثم درجت إلى قبيلة بن صخر ودرج منها رسن إلى قبيلة الظفير في عهد شهيل بن سويط المتوفى سنة 1144هـ, ثم انتهت الى دغيشم بن حشوش من الظفير الذي افاد في مجلس جازع ابو ذراع ودليم بن سويط أن بعض فرسان الظفير قلعوا فرسا صفراء من داين القويعي من قبيلة حرب يوم الباطن . وأخبر الحربي أنها شويمية سباحة كما افاد بأنهم قلعو فرسا حمراء في سنة قتل صفوق الجربا - 1256- فعلة انها شويمية سباحه اصلها لقبيلة ظفير ضاعت منهم يوم بيع الماء فوصلت إلى شريف مكة, ومنه درجت إلى قبيلة حرب.



الصقلاوية
مربط صقلاوية بن غيوش , درجت من صاحبها الحربي إلى قبيلة شمر ومن شمر إلى الفدعان, فطالب الدهامشة ولا يدري من اين درجت على الحربي, كما يقول حسب إفادة نهار بن نويسع ومنه درجت إلى قبيلة حرب.



عبية ابن جبيع
ذكر ان مربط عبية ابن جبيع حسب ما افاد به عبدالله بن جبيع من قبيلة مطير بحظور الحميدي الدويش وعبدالعزيز الدويش وحسين بن فرز وجهجاه الدحام, انها كانت لقبيلة بني صخر ودرجت إلى موينع من السبعة من قبيلة عنزه ومنه إلى مبرك بن نحيت من قبيلة حرب قلاعه ...الخ.كما يضيف :افاد مدوخ بن عبيان شيخ بني على من قبيلة حرب وفهد بن هنيده شيخ الدهامشة من قبيلة عنزة لما سئلا عن خيل ابن نمر من الدهامشة وخيل ابن نحيت من قبيلة حرب انها عبية شراكية وأصل شياعتها لقبيلة بني صخر.



عبية ابن علوان
ذكر في الكلام عن عبية ابن علوان ان علي بن علوان من الفردة من قبيلة حرب افاد بان شياعة العبية المذكورة للجلاس ثم درجت منهم إلى غافل العياشي من قبيلة عنزه بالشراء ثم قلعها ناصر بن راكب اثناء اغارة حمدان بن مخلف من العلي من قبيلة عنزة على قبيلة حرب ثم قلعها جزلان بن بصيص وهي لقحة من حمداني حصان الفرم من بني علي من قبيلة حرب ثم باعها ابن بصيص إلى ابن خليفه شيخ مملكة البحرين.



العبية الدويرجية
قال ايضاً عن عبية الدويرجية اخبر بداح بن حمدان المريخي انها درجت من السبعة إلى ناصر الفقاعي من قبيلة حرب قلاعة ومن ناصر إلى القائد حسن الشماشرجي بيعاً بمئة ناقة.

عبية الهنيدس
نقل شحاته الهنيدس بحضور فرحان بن صفوق الجربا ونجم بن زايد الجربا وسمير الجربا وفهد بن غنيم الجربا من عنزة وفي قديم الزمن قلع ابن معيان من بني على من قبيلة حرب فرساً عبية من تحت الهنيدس وقيل عن المربط المذكور إن عايد بن شديد من الرخمان من قبيلة مطير قلع فرسا من عبية الهنيدس من ابن سعود يوم الشبيبية بين طوسون باشا وعبدالله سعود واتت عنده بمهرة صفراء ابوها عبيان حصان الذويبي من قبيلة حرب ثم يذكر ان تلك الفرس اشتراها واحد من الرخمان من قبيلة مطير فأتت عنده بحصان اصفر ابوه هدبان نزجي من الزايدي فذهب الحصان قلاعه إلى محسن من قبيلة حرب واقول واعتقد ان المقصود محسن الفرم المتوفى سنة 1258هـ.



عبية هوينة
ذكر في الكلام عن مربط عبية هوينة أن مشايخ السبعة من قبيلة عنزة افادوا لما سألوه عن عبية ابن عليان من القصمة من بني علي من قبيلة حرب انها عبية هوينة لبني صخر درجت إليهم في المن القديم



حمداني سمر
كحيلة ابن عافص, عند قوم من عبيده من قبيلة قحطان ثم آلت إلى قبيلة عنزة لما كانوا في نجد. ثم آلت إلى قبيلة الظفير اثناء حروبهم مع قبيلة عنزة ومنهم درجت إلى ابن عافص من بني حسين.وسئل حمود بن عافص من بني حسين -اي سنة 1279هـ - بحضور سلطان بن سويط وعلي بن بن مانع بن سويط وفهد بن بريكان من مشايخ بني حسين وافاد بأنها درجت من قبيلة الظفير قلاعه في عهد شهيل بن سويط - المتوفى سنة 1144هـ. ثم يذكر خالد بن حشر بن وريك شيخ آل عاصم من قبيلة قحطان بأنه درج منها فلوة حمراء ابوها حمداني سمر حصان الدباغ من قبيلة حرب وقد آلت تلك المهرة إلى أبناء مذكر بن عضيد فأخذتها قبيلة عتيبة قلاعه. ثم يذكر انه درج منها فرس آلت إلى الشيخ ابا العلا من قبيلة عتيبه.



كحيلة ابن عافص
وقد سئل مدوخ بن عبيان من بني علي من قبيلة حرب عن الفرس التي درجت إليهم من ابن عافص فقال:صحيح درجت يوم حرب الرس سنة 1232 - فرس ثنية إلى خلف الحنيني من بني علي من قبيلة حرب وأخذها منه إبراهيم باشا وأعطاه عنها دراهم وست عشرة ناقة على يدينا.



كحيلة الدباغ
وذكر مربط كحيلة البنت انه سئل الشيخ مدوخ بن عبيان من بني علي من قبيلة حرب عن خيل الدباغ وعن كحيلة البنت فقال:كحيلة الدباغ وكحيلة البنت رسن واحد, اثناء حرب ابن سعود وابراهيم باشا سقط احد اتباع آل سعود من فرس كحيلة الدباغ فقال لي:إن احسن خيل ابن سعود هذه الفرس.


كحيلة الزهية
كحيلة الزهية من بنات كحيلة ابن جرشان شيخ قبيلة البقوم, وق درج منها فرس حمراء صبحاء إلى قبيلة قحطان ثم ذهبت إلى قبيلة عتيبه قلاعه, واتت عنده بفرس شقراء والشقراء درج منها فرس حمراء أبوها حصان احمر صقلاوي جدران, حصان ابن نحيت من قبيلة حرب فقلعها لقبيلة العجمان.



كحيلة الصويتية
ذكر نقلا عن الشيخ مدوخ بن معيان شيخ بني على من قبيلة حرب في مجلس ابن مجلاد من شيوخ قبيلة عنزة إن شياعتها في القديم كانت لأشراف مكة, ثم درجت منهم فرس حمراء إلى ميرز الفقاعي من بني علي من قبيلة حرب وانتشرت بين القبائل.



صقلاوي جدران
ذكر عن مربط كحيلة العشير نقلا عن عبيد بن رشيد وطلال بن رشيد ما افاده:أنه درج إليهم خيل منها فرس تسمى الحبشية أبوها الحاج الصقلاوي, حصان ابن رمال, وفرس شقراء ابوها هدبان, اسمه هجهوج, وفرس حمراء ابوها صقلاوي اسمه جدعان لقبيلة حرب دارج عليهم من قبيلة عنزة.



كحيلة الكبيشة
مرابطها لآل عاصم من قبيلة قحطان, ثم درجت إلى دبلان الجدعي من الدوشان من قبيلة مطير وقلعها منه الشيخ غانم بن مضيان من قبيلة حرب ثم اعطاها حسن الشماشرجي, وهو احد رجلات الدولة.



كحيلان أبو عرقوب
أبو عرقوب حصان كحيلان من خيل غانم بن مضيان من قبيلة حرب كما وهو ايضاً يتكلم هدباء الظاهري, حيث ذكر انها آتت بمهرة صفراء أبوها كحيلان ابو عرقوب حصا غانم بن مضيان.



هدباء الزايدي
الزايدي درج منها فرس إلى مانع بن سويط من قبيلة الظفير, ومنهم إلى آل عيسى ومنهم إلى المشيطيب من الرولة ومنهم إلى الفرم من بني علي من قبيلة حرب وانقطع الرسن من الفرم, حسب ما افاد به حمدان الزايدي في مجلس ابن رشيد في حايل بحضور طلال بن رشيد وعبيد بن رشيد ونار السحيمي من عنيزة.





منقول












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ذيبان ; 27-10-10 الساعة 09:32 AM
عرض البوم صور f15  
قديم 21-12-08, 10:07 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6938
جميع المشاركات: 8,520 [+]
بمعدل : 1.37 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
موضوع جيد جدا

f15

موضوع قيم وهام

تشكر على النقل

وبانتظار جديدك المفيد

ويستاهل تقييم خمس نجوم



وقد تم أضافة التقييم للمشاركه












توقيع :


التعديل الأخير تم بواسطة ذيبان ; 21-12-08 الساعة 10:16 AM
عرض البوم صور ذيبان  
قديم 23-12-08, 05:13 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

تشكر على التقييم ونرجو التثبيت اسعدني وجودك












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 23-12-08, 05:38 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مؤسس وإداري سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ذيبان

البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 30
الاقامة: بوابـــة الوطـــن
الجنس: ذكر
المواضيع: 1582
الردود: 6938
جميع المشاركات: 8,520 [+]
بمعدل : 1.37 يوميا
تلقى »  3 اعجاب
ارسل »  3 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 128

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ذيبان غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

ابشر بسعدك
تم التثبيت ,,, وتستاهل

f15












توقيع :

عرض البوم صور ذيبان  
قديم 25-12-08, 09:21 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

مشكور عوايد ك تقول وتفي مشكور مره اخرى












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 04-01-09, 07:32 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مصمم محترف
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بدر الميسوي

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 1871
الاقامة: القصيم
الجنس: ذكر
المواضيع: 244
الردود: 841
جميع المشاركات: 1,085 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بدر الميسوي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

مشكور اخوي f15 وماقصرت بيض الله وجهك












عرض البوم صور بدر الميسوي  
قديم 13-01-09, 12:03 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

مشكور على المرور اسعدني تواجدك












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 02-02-09, 10:42 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 1898
الردود: 13
جميع المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الهوله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

هلا ب f15 موضوع جيد وعندي بعض الاستفسارات وارجوا المساعده من ذيبان
1-هل المذكور في مربط عبية ابن جبيع مدوخ بن عبيان هو نفس الشخص مدوخ بن معيان المذكور في المرابط الاخرى

2-هل خلف الحنيني من بني علي من قبيلة حرب المذكور في مربط عبية بن عاصف او ويوجد خطا مطبعي .

وشكرا













التعديل الأخير تم بواسطة الهوله ; 02-02-09 الساعة 10:50 AM سبب آخر: أضافه
عرض البوم صور الهوله  
قديم 03-02-09, 08:56 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية f15

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 1293
الاقامة: بريدة
الجنس: ذكر
المواضيع: 1624
الردود: 5444
جميع المشاركات: 7,068 [+]
بمعدل : 1.24 يوميا
تلقى »  2 اعجاب
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 121

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
f15 غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

اشكرك على مرورك ولاضن فيه خطى مطبعي لاني ناقلة من موقع رسمي واكيد ماينشرفيه شي
الابعد التدقيق والفحص الكامل












توقيع :

عرض البوم صور f15  
قديم 03-02-09, 11:21 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::عضو جديد::
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 1898
الردود: 13
جميع المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الهوله غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : f15 المنتدى : مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب
افتراضي رد: مرابط الخيل عند قبيلة حرب

هلا والله ب ف15 ممكن ان أطلع على هذا الموقع الذي يهتم في مرابط الخيل لاني يابن العم مهتم في هذا الموضوع واحب الاستفاده منه.
شكرا جزيلا












عرض البوم صور الهوله  
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الخيل , حرب , عند , قبيلة , مرابط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمراء قبيلة حرب .... الجزء الاول فهد تركي الفريدي مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب 0 12-03-12 12:50 AM
حفل قبيلة عوف من حرب لقبيلة مطير فهد تركي الفريدي مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب 7 07-03-12 09:37 AM
خدمة تواصل وأخبار قبيلة حرب عبر الواتس اب حمد شريف الشدادي مجلس أخبار ومناسبات قبيلة حرب 11 29-09-11 12:36 PM
.قبيلة حرب في حرب فلسطين عام 1948 f15 المجلس العام 11 13-05-09 06:26 PM


الساعة الآن 07:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52