مجالس الفرده

مجالس الفرده (http://www.alfredah.net/forum/)
-   المجلس العام (http://www.alfredah.net/forum/alfredah7/)
-   -   حول قيادة المرأه (http://www.alfredah.net/forum/threads/alfredah31128/)

علي الجضعان 29-05-11 08:59 AM

حول قيادة المرأه
 
طالب الناشط الحقوقي السعودي وعضو مجلس الشوري السابق الدكتور محمد آل زلفة السلطات السعودية بالتصدي للمحرضين الحقيقيين على الفتنة، الذين يهاجمون في محاضراتهم وندواتهم الوزراء والمسؤولين، معتبراً أن هؤلاء هم أولى بالاتهمام من منال الشريف.

يذكر أن منال الشريف شابه سعودية، محتجزه حالياً كونها قادت سيارتها في أحد شوارع مدينة الخبر الأسبوع الماضي.

وأكد آل زلفة في حديثة إلى "العربية.نت" على أنه يتعاطف مع منال الشريف التي تعرضت لمعاملة غير مستحقه وبلا سند قانوني، معترفاً بأنه لا يتوقع نجاح حملة قيادة المرأة للسيارة حالياً، ولكنه يتمنى أن تسهم في تحريك المياة الراكدة.

وقال: "أتعاطف مع منال الشريف وما تعرضت له من أذى.. فهي قادت سيارتها وكان من المفترض أن يحرروا لها مخالفة، لأنها لا تحمل رخصة قيادة سعودية، بهدوء ودون مشاكل.. كما يعطى أي شخص آخر مخالفة، ولكن لم يكن من المفترض أن تصل الأمور للنقل للشرطة واستدعاء الهيئة ليكونوا شركاء في القضية، وكأنها قضية أخلاقية ثم حبسها في الإصلاحية". ويتابع: "تعرضت منال لأذى ما كان يجب أن تتعرض له مواطنة سعودية".
الإخلال الأمن

ويستغرب الناشط الحقوقي من اتهام منال الشريف بالإخلال بالأمن، ويرى أن هناك من يستحق أكثر منها المحاسبة تحت طائلة هذا القانون. ويقول: "لا يوجد سند قانوني لما تعرضت له الشريف.. وأتمنى أن تطبق فكرة الإخلال بالقانون على من يخلون بالأمن فعلاً.. هؤلاء الذين أمنوا غزواتهم على معرض الكتاب أو الذين يغزون المثقفين في ندواتم ومحاضراتهم.. ويتعرضون لهم ويحدثون الضجيج حولهم.. ألم يخلوا بالأمن؟.. إنهم يشوهون حتى صورة الإسلام، ولماذا لم يوقف هؤلاء وتطبق عليهم هذه القاعدة؟".

ويتابع: "بعضهم تهجم على مسؤولين ووزارء وكتاب ومفكرين وتعالت أصواتهم وهم يقولون لولا نحن لسقطت الدولة.. هذا الكلام خطير جداً.. هذا يعني أن الغالبية من الشعب السعودي غير مطمئنة على مستقبلها، إذا استمر هؤلاء يقولون نحن الذين نستطيع أن نحافظ على الدولة.. فهذا أكبر خطر أمني يهددنا.. هذا ما يقوله ناصر العمر ويوسف الأحمد".. ويتساءل باستغراب: "من هم حتى يتحدثوا بهذه الطريقة ليقولوا إنهم هم من يقيم الدولة ومن يسقطها؟".

ويضيف: "لماذا هؤلاء يسكت عنهم مع أنه هم من يجب أن يطبق عليهم قانون الإخلال بالأمن.. فهؤلاء هم من يحرض على الفتنة والخروج على الأمن.. المجتمع كله يواجه خطر التحريض خاصة في ضل هذه الظروف الصعبة".
اتهام المسؤولين

ويشدد آل زلفة على أن بعض الدعاة تجاوزوا الخطوط الحمراء في تحريضهم على الوزراء والمسؤولين. ويقول: "اتهم وزير التربية والتعليم عندما قابل بعض السعوديات أنه يُغرب بالنساء وقد يقودهن إلى أعمال غير شريفة. هذا اتهام كبير للمرأة السعودية والمجتمع ولأولياء كل من يعملون في هذا القطاع. ماذا حدث لمن قال ذلك الكلام؟ وما الذي فعلته أصلاً منال الشريف؟ هل أخلت بالأمن مثلهم؟ أتمنى من الحكومة أن تطبق على هؤلاء تهمة الإخلال بالأمن لأنهم يحرضون على الفتنة ويحرضون على الدولة والمجتمع ويشهرون بالمسؤولين.. وهم يحرجون حتى علماءنا المعتدلين ويحرجون الدولة أمام العالم أجمع".

ويتهم آل زلفة بعض الدعاة المتشددين بأنهم يسعون لإقامة نظام طالبان آخر. ويقول صراحة: "كأنهم يريدون إقامة طالبان أخرى.. فهم الآن يجسون نبض الدولة وهل ستتخذ منهم موقفاً وتحمي المواطنين والمفكرين والمسؤولين، وإلا سيحركون قواهم النائمة".

ويتابع: "يقول ناصر العمر: يا خسارة إن علماءنا قبل خمسين عاماً سمحوا للمرأة بالتعلم وكان من المفترض ألا يسمح لهن حتى بالتعليم. فهل هذا كلام منطقي؟ لو سرنا على ذلك لما كان لدينا طبيبات ولا معلمات ولا أي شيء.. بصراحة لا أعرف في أي عصر يعيشون، ولا أي عصر يريدون أن يقودننا إليه. هم لديهم مبدأ: لا نريد أن تخرج المرأة من بيتها مع أنه حتى في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانت النساء يخرجن ويعملن ويحضرن مجالس الرسول".

ويضيف منتقداً نسب بعض الدعاة لأنفسهم فضل التصدي لدعوات المضاهرات: "ما يقوله العريفي والبريكي وغيرهم من أنهم هم من عطل المظاهرات غير صحيح، فهم من صنع فكرة المظاهرات فيما بينهم. وفي نظري هم لا يقلون خطراً على المجتمع السعودي على ما تخطط له إيران من إثارة الفتن في المنطقة".
شحن كبير

ويحذر عضو مجلس الشورى السابق من خطر التصعيد الذي ينتهجه البعض في محاولتهم التصدي لدعوة قيادة المرأة للسيارة ويطالب بحماية المجتمع منهم. ويقول: "من يقوم بالشحن حول كل ما هو جديد بطريقة عجيبة، هم أنفسهم الذين شنوا هجوماً كبيراً على دعوتي السابقة لقيادة المرأة في السعودية لسيارتها في عام 2005. أنا شاهدت أناساً غيروا آراءهم بعد سنوات، ولكن ما زال هناك من هو متمسك بالمعارضة. وهي أطول قضية يستمر النقاش حولها دون أن تتدخل وزارة الإعلام أو أي جهة أخرى لإيقافه.. أعتقد أن تلك الفترة الذهبية أعطت للكل الحق في إبداء رأيه. أما المعارضون فلم يكن لديهم سوى تكرار كلام قديم، ومستشهدين بكلام علماء وموقف المجتمع وغيره".

ويتابع: "كانوا يتحججون بأنه ما علاقتي بالقضية كي أتحدث عنها بلسان النساء، ولكن الآن وبعد أن أثيرت القضية من جديد على يد النساء أسقط في يدهم. فهن من يتكلمن بأسمائهن ومع ذلك بدأت المعارضة وقال أصحاب الأصوات المرتفعة: لا.. وسنقف في وجوهكم ووسنمنعكم من الشوارع وسنضربكم بالعقل.. هذا موقف خطير جداً لأن الأمور وصلت للتهديد والتدخل في خصوصيات النساء، فحتى لو اتخذت الدولة قرارات بالسماح فهم يقولون سنتصدى لكم في الشوارع". ويتساءل: "في ظل موقفهم المتشدد الآن من يضمن سلامة المرأة لو قادت السيارة؟".
نساء المتزمتين

ويؤكد آل زلفة على أن النساء الموقعات على العريضة التي تطالب بمنع قيادة المرأة يمثلن نساء المتزمتين. ويقول: "النساء اللاتي وقعن على عريضة تطالب بمنع المرأة من القيادة هن نساء هؤلاء المتزمتين والأغنياء المرتاحين مادياً وليسوا بحاجة للقيادة. فإذا كن هن لا يردن القيادة فلن يجبرهن أحد على ذلك.. ولكن من حق المواطن أن يوفر الدخل الذي يدفعه للسائق والذي يصل لـ2500 ريال شهرياً. فهناك كثير من الموظفات لا يملكن من يوصلهن لعملهن ولا تكفي رواتبهن لاستقدام سائق. والنساء الموقعات على الوثيقة هن ذاتهن اللاتي تحدثن عام 2005".

ويشدد على أنه لا يتوقع نجاح الحملة، ولكنه تمنى أن تحرك المياة الراكدة. ويضيف: "لا أتوقع للحملة النجاح، ولكن أتمنى بعد هذا الجدل وما كتبه الصحفيون الذين هم من يدافع عن الوطن ويظهرون وجهه الجميل أكثر من المتزمتين الذين لا يعبرون عن الوطن ومجتمعه؛ أتمنى أن تتحرك المياه الراكدة وتحل هذه الأمور وأن يعطى المواطنون وعداً أنه بعد عام أو عامين سترتب الأمور بحيث يكون هناك مراكز مرور نسائية وإسعافات نسائية وغيرها، وأن نهيئ أمورنا بطريقة طبيعية كي تقود المرأة، وهي قد خرجت من فترة الشعور بين أن تقود أو لا.. لأن هذا حق مشروع لها ومن حقها



منقول وأحب مداخلتكم !

نعومة السكين 29-05-11 11:09 AM

رد: حول قيادة المرأه
 

نرفض القياده وانا مع الحملات التي تندد بالرفض
لكن شيخنا ناصر العمر اخطا بحقنا ..
فالتعليم .. لم يعلمنا ولاحرضنا على قيادة السيارات
كل هذه الفوووضى قادمه لنا من الغرب ومن نفوس عدائيه
حاقده على بنات الملسمين التي قامت السفيهات منا بتطبيقها ..
التعليم علمنا ان ننشر ديننا الاسلامي وان نتساامح مع المخطى علينا
وان نبتسم طول الوقت وقبلها النطق والقراءه

الحديث طويل واكتفي بهذا
اشكرك اخي علي ..


ميس الريم 29-05-11 01:10 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
الكلام حول هذا الموضوع عريض طويل
فليس من يعيش بالمياه الصافية كالذي يعوم بمياه عاكرة
ونظرية القيادة ليست هي المشكلة ولكن المشكلة بما يترتب عليها من مخاطر لفتياتنا وجيلنا جيل التقليد السلبي حول هذه المرأة وقيادتها للسيارة
ولم تتوقف على من يحتاج من يقود السيارة أو من ليس لها محارم يتولاها ولكن المشكلة في تلك العقول التي سوف تقود سيارة وتسير بها في طرق وهي لم تتجاوز العمر التي تميز به بين المعقول والمجهول
المرأة مهما بلغت من العمر ومهما اغتنت من الغنى ومهما سادت وترأست فهي إمرأة تحتاج إلى رجل يصونها تحت أي تيار حضاري أو تحت أي فكر عدواني إذا هي لم تبلغ رشدها وتحمي نفسها
كيف لا
وهي الآن تتعرض لأنواع مطاردات ومعاكسات وهي في سيارة محرمها أو في سيارة خاصة مع سائق أجنبي
مسكينة تلك المرأة المسلمة حين أصبحت قضية تتداول بين أفكار متحضرة شكليا لا علميا
أسأل الله لنا الهداية والصلاح وأن يسخر لنا من القلوب والعقول التي تهب لنا كل مباح تحت شعار ديننا الاسلامي الذي يحمينا ونحميه
شكرا لك أخي علي الجضعان

علي الجضعان 30-05-11 01:44 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
نعومة السكين وميسوووو

مروكم سرني وتعليقكم محل أهتمامي شكراً ع المتابعه

وننتظر البقيه

خلف الفريد 31-05-11 01:30 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
((نرفض القياده وانا مع الحملات التي تندد بالرفض))

لم افهم هذه العبارة من الاخت العزيزه نعومة السكين
فهنا نقيضين ، رفض وتنديد بالرفض !!!!

اما موضوعك اخي ابو عمر فهو هام وهوحديث الساعه ولا
اظن ان الاراء هنا سوف تكون المشاعر الحقيقيه فكما ترى
اما اجابات دبلوماسيه او تخوف او هروب ...
لكن اليك جوابي صريحا لاغبار عليه ....
منذ ان ادركت مايدور حولي / وان الان في الخمسينات من عمري / وانا ارى المراة تقود السياره خصوصا ونحن اولا في الباديه ثم في مجال الزراعه وكانت هناك مواقف بطوليه لبعض النساء كان سوف يترتب عليها حياة او موت !!!
ولهذا فانا اؤيد قيادة المراة للسياره للآتي :
1- رأيي الشخصي وانا حر به .
2- ان بعض شبابنا الذين ترون انهم اولى بالقياده منهن فاقسم بالله انه لايستحق (يقود حمار) والمعذره على العباره!!
3- مواطنة تحمل اعلى المؤهلات ولديها من الادراك والمعرفه والعقل مايجعلنا نثق بها حتى على حياتنا ثم تضيع هذه الثقه بمجرد جلوسها خلف المقود !!!!
4-الارامل والمطلقات اللواتي لديهن اولاد وبنات كيف يجبرن على احضار سائق غريب ولا نثق بهن بقيادة سياره واخذ اولادهن وبناتهن الى المدارس والجامعات !!!
5- نعرف ان هذا الموضوع اختياري وحسب ظروف كل عائلة فلماذا النظر اليه بشكل شمولي ....
6- نحن في دولة ولله الحمد تطبق الشريعه وامنها قوي كما ان شعبها يمتلك الروح الاسلاميه والحس الديني السليم والغيره الكبيره ولسنا في بلد فوضى فمما نخاف ؟!!
7- الحياة تجري في مسار واحد والعالم قريه والزمن متسارع
والمحيط مؤثر ونحن لم نستطع منع ما ثأثيره اقوى من قيادة المراة للسياره ...
فلنكن واقعيين فقد ولى التقوقع !!!!
ابو عمر
اشكرك على الموضوع ومن الان مفاتيح السيارات (اترك سبيرها في المطبخ) شوري عليك
مع تحيات الشايب

عبدالعزيز ابن نومان 31-05-11 01:42 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
اللـــه يعطيـــك الــف عافيـــه اخ علي سلمــت يمنــاك

f15 31-05-11 02:51 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
((لا رأي لي في المسائل الشرعية))
!!!!!!!!!

بن سدحان 02-06-11 12:55 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
حقيقة قضية قياده المرأه لا أعتبرها قضية من القضايا العادية !
بل أعتبرها مفتاح قضايا ستفتح ملفاتها تباعا ..
حسم الامر من علمائنا أجلهم الله بالتوضيح للعامة ما يترتب على هذا الأمر ..
فالقضية أخي خلف ليس قضية أن تقود المرأه أو لأ !!

ايضا التعذر بقياده المرأه البدوية ! مقولة دائما ماكانت تطرح من المطالبون بتحرير المرأه !
فهم يستشهدون ويصطادون في هذه المقوله دائما !
فنحن نعلم أختلاف الأمر وخصوصيتة في قياده البدوية أكثر من غيرنا



القضية أخوتي هي فتح الباب لعده قضايا يتم أخذها أولا بأول تدريجيا تخص المرأه ولاغير المرأه

نقوم بتبسيط الأمور شيئا فشيئا الى أن نجد أنفسنا في زمن من الأزمان وبدون أن نشعر قد فقدنا مبادئنا
وحررناها !
لايخفى على الكثيرين أن ماوراء المطالبة بقياده المرأه ليس القياده فحسب !

يقول أخي خلف أن بعض الشباب لا يصح له أن يقود حمار
( أعزكم الله ) !!
حتما يا أخي أن هناك أيضا بنات أو نساء لا تستحق أن تكون أما !!
فما بالك بالقياده !

الأمور يجب أن ينظر لأبعادها


لن تنتهي أزمة كثره السائقين في وطني بفكره قياده المرأه

لن ينتهي الأمر لهذا الحد فلربما أجبرنا يوما من الأيام وهذا أكيد أن نبحث عن من يفتينا بجواز مخالفة المرأه من قبل رجل مرور !


قضايا ومشاكل ستخلقها تبعات هذا الأمر
فليتنا نهتم بحقوق المرأه التي كفلها ديننا الحنيف لها !
بدلا في خلق مشكلة جديده لها !


يسرني أن أكون اول المتقوقعين في هذا الأمر ..





بن سدحان

 
 
 

عبدالله حمد الفريدي 02-06-11 01:23 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
يسرني أن أكون اول المتقوقعين في هذا الأمر ..

ويشرفني ان اكون ثاني المتقوقعين في هذا الامر
مع احترامي وتقديري لابا عبد العزيز

علي الجضعان 02-06-11 04:36 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
مازلت متابع بهتمام !!

علي الجضعان 02-06-11 04:44 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريد http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
((نرفض القياده وانا مع الحملات التي تندد بالرفض))

لم افهم هذه العبارة من الاخت العزيزه نعومة السكين
فهنا نقيضين ، رفض وتنديد بالرفض !!!!

اما موضوعك اخي ابو عمر فهو هام وهوحديث الساعه ولا
اظن ان الاراء هنا سوف تكون المشاعر الحقيقيه فكما ترى
اما اجابات دبلوماسيه او تخوف او هروب ...
لكن اليك جوابي صريحا لاغبار عليه ....
منذ ان ادركت مايدور حولي / وان الان في الخمسينات من عمري / وانا ارى المراة تقود السياره خصوصا ونحن اولا في الباديه ثم في مجال الزراعه وكانت هناك مواقف بطوليه لبعض النساء كان سوف يترتب عليها حياة او موت !!!
ولهذا فانا اؤيد قيادة المراة للسياره للآتي :
1- رأيي الشخصي وانا حر به .
2- ان بعض شبابنا الذين ترون انهم اولى بالقياده منهن فاقسم بالله انه لايستحق (يقود حمار) والمعذره على العباره!!
3- مواطنة تحمل اعلى المؤهلات ولديها من الادراك والمعرفه والعقل مايجعلنا نثق بها حتى على حياتنا ثم تضيع هذه الثقه بمجرد جلوسها خلف المقود !!!!
4-الارامل والمطلقات اللواتي لديهن اولاد وبنات كيف يجبرن على احضار سائق غريب ولا نثق بهن بقيادة سياره واخذ اولادهن وبناتهن الى المدارس والجامعات !!!
5- نعرف ان هذا الموضوع اختياري وحسب ظروف كل عائلة فلماذا النظر اليه بشكل شمولي ....
6- نحن في دولة ولله الحمد تطبق الشريعه وامنها قوي كما ان شعبها يمتلك الروح الاسلاميه والحس الديني السليم والغيره الكبيره ولسنا في بلد فوضى فمما نخاف ؟!!
7- الحياة تجري في مسار واحد والعالم قريه والزمن متسارع
والمحيط مؤثر ونحن لم نستطع منع ما ثأثيره اقوى من قيادة المراة للسياره ...
فلنكن واقعيين فقد ولى التقوقع !!!!
ابو عمر
اشكرك على الموضوع ومن الان مفاتيح السيارات (اترك سبيرها في المطبخ) شوري عليك
مع تحيات الشايب





__________________________________________________ _____


تتحرى دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعام العام في المدينة المنورة، عن حقيقة مزاعم سيدة أعمال اتهمت سائقها بالاعتداء عليها، وطبقا للمعلومات فإن شرطة المطار تولت التحقيق المبدئي في الواقعة قبل أن تحيل الملف إلى هيئة التحقيق، فيما استمعت جهات الاختصاص إلى أقوال سيدة الأعمال وسائقها المتهم بالاغتصاب. إلى ذلك أمسكت شرطة منطقة المدينة المنورة عن التفاصيل، لكن السيدة ووفقا لصحيفة عكاظ في تفاصيل ما تعرضت لها في منطقة مهجورة خلف ورش تفكيك وتشليح المركبات، وقالت إنها تعرفت على الجاني على خلفية صفقة شراء استراحة خاصة عندما أوكله صاحب الموقع بتمكينها من مشاهدة الموقع من الداخل، فعرض المتهم عليها إمكانية توصيلها إلى مكان عملها بسيارته الخاصة مقابل أجر، وأضافت السيدة أن أسرتها اتفقت مع المتهم للعمل كسائق خاص مقابل 800 ريال شهريا، واستمر في مهمته بعد أن وثقت فيه الأسرة، وظل يتولى مهمة نقلها إلى مقار عملها ومتاجرها في الحدائق ومراكز التسوق.

ووفقا للتقرير تقول إنها اتفقت مع الجاني ذات مساء لتوصيلها إلى وجهتها، وفي الطريق اشتمت رائحة غير طبيعية تفوح منه، كما لاحظت أن مقبض مفتاح الباب الداخلي للسيارة معطل فشعرت بالريبة والتوجس وطلبت منه إعادتها إلى منزل والدتها غير أنه لم يكترث للأمر وواصل رحلته مهددا بقتلها ورمي عظمها للكلاب الضالة، وتضيف سيدة الأعمال أنها شعرت بالخطر وبدأت في طلب العون والاستغاثة، لكن المتهم أطبق على فمها وسارع بها إلى حقل مهجور خلف منطقة تشاليح السيارات وطلب منها الاستسلام فتوسلته بدموعها وبمبلغ 28 ألف ريال كان بحوزتها؛ لكنه أصر على جريمته وأشهر المسدس على وجهها ثم تمكن منها، وأضافت السيدة في حديثها لـ«عكاظ» أنها طلبت من المعتدي إعادتها إلى منزل أسرتها، فوافق مهددا بقتلها حال إفشاء السر ولم يثنها التهديد في إبلاغ سلطات الأمن التي ألقت القبض على المعتدي.



بماذا يرد الفريد!!

خلف الفريد 02-06-11 05:53 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
ايها الاخوه
بعيدا عن التقوقع والتموضع والتقليد ....
نقاشكم هاديء وطيب ولكن كما قلت لاتنظروا الى الموضوع من جانب واحد ...
قلنا ان التأييد لمن هن في ضرورة اليه وهذه القصه التي جاء بها علي الجضعان خير شاهد
فلم يمنع ان يكون السائق سعوديا وفي اقدس البقاع من حصول الضرر عليها ...
انا اقول هذا عن قناعه ومشاهده كيف؟؟
تعلمون ان دول مجلس التعاون قيادة المرأة للسياره فيها امر عادي وانا رأيت هذا وعايشته بنفسي
فهل سمعتم اخوتي عن مشاكل بسبب ذلك في اي دوله من الدول الخمس ...
دائما اذهب الى دولة الكويت وازور بعض الاهل هناك في المناطق الخارجيه وارى النساء يقدن
السيارات بكل ادب بل ومحجبات كليا وكل ذلك بشكل عادي ، واذهب للمناطق الداخليه وارى النساء
الكاشفات ايضا يقدن لوحدهن وكل شيء يسير بشكل عادي وبلا مضايقات ...
وانا هنا لا اطالب من الشعب السعودي حكومة وعلماء ومواطنين ان يوافقوني الرأي ولكنني اؤيد التعقل
في قضية مناقشة الامور الاجتماعية بعين الحكمه ومقومات الضروره ...
الهدوء وعدم التشنج والتعقل هو روح الحياة في هذا العصر ...
احترم علمائنا وفتاواهم حتى في هذا الشأن كما احترم آرائكم كما لا أعتبر هذه القضية مصيريه او
خطر محدق ببلدنا او بديننا فلن يأتي يوما نجبر فيه على استخراج رخص قيادة لنسائنا او السماح
لهن بالقيادة ...ابدا
ولكنكم اذا خيرتموني بين استقدام سائق اجنبي وقلتم ضع له غرفة داخل بيتك وبين محارمك سأقول
لا والف لا وسيكون قراري مع قيادة المرأه لان غيرتي على بيتي اكبر من غيرتي وانا ارى امرأة محتشمة تقود
سيارتها بالشارع وامام الكل وبسبب ضرورة ظروفها..
وشكرا

نواف بن هلال 03-06-11 11:21 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
ابو عمر لي عوده يابعد راسي خلنا نصلي الحين وجايكم موضوع شيق ابو عمررر وماذا يريد عظم العرب والمستعربه

محسن الفريدي 03-06-11 08:07 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
امسي على الجميع بالخير على الجضعان والاعضاء الكرام :ـ

اما بالنسبة للقيادة المراءه لسياره انا ارى شخصياً ان الموضوع معطينه اكبر من حجمة خلاص منعت الدوله الله يحفظها قيادة المراءه ليش الاخذ والعطاء في الموضوع انتهأء اما عن (منال الشريف) فهي اخطأت وخذت ماتستحق ولكم تحياتي

فهد الطميشاء 03-06-11 11:48 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
بعض الكلام يضحكك حتّى يبكيك ، خصوصاً ما جاء على لسان آل زلفه ضد أهل العلم
ولكن الحمد لله الجميع يُدرك أنه شخص محرّض قصده الإفساد
وقد إنكشف الغشاء عن وجهه ولكنه " وجه بلا حياء " فلا ننتظر منه رجوع عن باطل
أو صدح بحق ،،
فالأذناب أذناب مهما توالت الأيام ومهما استجدت الامور

أعطوا قيادة المرأة للسيارة حجم أكبر من حجمها لغرض "معروف"
ولو كانوا بالفعل يريدون الخير لها ، لساهموا في أقلامهم وظهورهم كل حين مطالبين أن تصرف لربّات البيوت الرواتب
لطالبوا بوضع مستشفيات وأسواق خاصة بالنساء تستر نسائنا وتساهم في توظيف بناتنا
لطالبوا بإنشاء جامعات كبيرة للطالبات تحتويهن وتساهم في توظيفهن ،،

ولكن هذا لا يدعم أفكارهم المتطرفة وكيدهم لهذا الوطن ،،

ولا تظنّوا أن الأمر سوف يتوقّف على " قيادة المرأة للسيارة " ولكن سوف تليه الكثير من المطالبات ،،
من كشف الوجوه وإقامة الحانات وإباحة الخمور ،،

نسأل الله أن يعفوا عنّا ويغفر لنا ويرحمنا ويولّي علينا خيارنا ،،

ميس الريم 04-06-11 02:06 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الطميشاء http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
بعض الكلام يضحكك حتّى يبكيك ، خصوصاً ما جاء على لسان آل زلفه ضد أهل العلم
ولكن الحمد لله الجميع يُدرك أنه شخص محرّض قصده الإفساد
وقد إنكشف الغشاء عن وجهه ولكنه " وجه بلا حياء " فلا ننتظر منه رجوع عن باطل
أو صدح بحق ،،
فالأذناب أذناب مهما توالت الأيام ومهما استجدت الامور

أعطوا قيادة المرأة للسيارة حجم أكبر من حجمها لغرض "معروف"
ولو كانوا بالفعل يريدون الخير لها ، لساهموا في أقلامهم وظهورهم كل حين مطالبين أن تصرف لربّات البيوت الرواتب
لطالبوا بوضع مستشفيات وأسواق خاصة بالنساء تستر نسائنا وتساهم في توظيف بناتنا
لطالبوا بإنشاء جامعات كبيرة للطالبات تحتويهن وتساهم في توظيفهن ،،

ولكن هذا لا يدعم أفكارهم المتطرفة وكيدهم لهذا الوطن ،،

ولا تظنّوا أن الأمر سوف يتوقّف على " قيادة المرأة للسيارة " ولكن سوف تليه الكثير من المطالبات ،،
من كشف الوجوه وإقامة الحانات وإباحة الخمور ،،

نسأل الله أن يعفوا عنّا ويغفر لنا ويرحمنا ويولّي علينا خيارنا ،،




أخي فهد الطميشاء
اسمح لي بالمداخلة حول مرورك الرائع الذي فعلا يطالب بتلبية رغبات المرأة وكما يطالب بالمساهمة في جميع ماذكرت
ولكن المسألة هنا ليست بالمرتب أو بالتوظيف أو بفتح مستشفيات وأسواق خاصة بالنساء
المسألة والمشكلة
بمن يوصل هؤلاء النساء الى مقرأعمالهن ومن يتكفل بتحقيق طلباتها وطلبات الأسر
وخاصة بمن ليس لها محارم وأرامل ومطلقات وبيوت تكثر بها النساء والعائل رجل واحد فلا بد ان يحتاجن لسائق أو يطالبن بحرية القيادة وياااااااااااكثرهم في مجتمعنا
فلا ننظر الموضوع من جانب واحد فقط ولكن الموضوع أكبر ومتأزم عند النساء المحتاجات فعلا من يهتم بهن ويلبي طلباتهن في مشاوير الكليات والأعمال بالاضافة إلا متطلبات الحياة
اسمحلي بهذا الدخول اخي فهد فأنا لست مؤيدة لسياقة المرأة ولكن وجود السائق أرحم

بن سدحان 05-06-11 12:31 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الجضعان http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريد http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
((نرفض القياده وانا مع الحملات التي تندد بالرفض))

لم افهم هذه العبارة من الاخت العزيزه نعومة السكين
فهنا نقيضين ، رفض وتنديد بالرفض !!!!

اما موضوعك اخي ابو عمر فهو هام وهوحديث الساعه ولا
اظن ان الاراء هنا سوف تكون المشاعر الحقيقيه فكما ترى
اما اجابات دبلوماسيه او تخوف او هروب ...
لكن اليك جوابي صريحا لاغبار عليه ....
منذ ان ادركت مايدور حولي / وان الان في الخمسينات من عمري / وانا ارى المراة تقود السياره خصوصا ونحن اولا في الباديه ثم في مجال الزراعه وكانت هناك مواقف بطوليه لبعض النساء كان سوف يترتب عليها حياة او موت !!!
ولهذا فانا اؤيد قيادة المراة للسياره للآتي :
1- رأيي الشخصي وانا حر به .
2- ان بعض شبابنا الذين ترون انهم اولى بالقياده منهن فاقسم بالله انه لايستحق (يقود حمار) والمعذره على العباره!!
3- مواطنة تحمل اعلى المؤهلات ولديها من الادراك والمعرفه والعقل مايجعلنا نثق بها حتى على حياتنا ثم تضيع هذه الثقه بمجرد جلوسها خلف المقود !!!!
4-الارامل والمطلقات اللواتي لديهن اولاد وبنات كيف يجبرن على احضار سائق غريب ولا نثق بهن بقيادة سياره واخذ اولادهن وبناتهن الى المدارس والجامعات !!!
5- نعرف ان هذا الموضوع اختياري وحسب ظروف كل عائلة فلماذا النظر اليه بشكل شمولي ....
6- نحن في دولة ولله الحمد تطبق الشريعه وامنها قوي كما ان شعبها يمتلك الروح الاسلاميه والحس الديني السليم والغيره الكبيره ولسنا في بلد فوضى فمما نخاف ؟!!
7- الحياة تجري في مسار واحد والعالم قريه والزمن متسارع
والمحيط مؤثر ونحن لم نستطع منع ما ثأثيره اقوى من قيادة المراة للسياره ...
فلنكن واقعيين فقد ولى التقوقع !!!!
ابو عمر
اشكرك على الموضوع ومن الان مفاتيح السيارات (اترك سبيرها في المطبخ) شوري عليك
مع تحيات الشايب





__________________________________________________ _____


تتحرى دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعام العام في المدينة المنورة، عن حقيقة مزاعم سيدة أعمال اتهمت سائقها بالاعتداء عليها، وطبقا للمعلومات فإن شرطة المطار تولت التحقيق المبدئي في الواقعة قبل أن تحيل الملف إلى هيئة التحقيق، فيما استمعت جهات الاختصاص إلى أقوال سيدة الأعمال وسائقها المتهم بالاغتصاب. إلى ذلك أمسكت شرطة منطقة المدينة المنورة عن التفاصيل، لكن السيدة ووفقا لصحيفة عكاظ في تفاصيل ما تعرضت لها في منطقة مهجورة خلف ورش تفكيك وتشليح المركبات، وقالت إنها تعرفت على الجاني على خلفية صفقة شراء استراحة خاصة عندما أوكله صاحب الموقع بتمكينها من مشاهدة الموقع من الداخل، فعرض المتهم عليها إمكانية توصيلها إلى مكان عملها بسيارته الخاصة مقابل أجر، وأضافت السيدة أن أسرتها اتفقت مع المتهم للعمل كسائق خاص مقابل 800 ريال شهريا، واستمر في مهمته بعد أن وثقت فيه الأسرة، وظل يتولى مهمة نقلها إلى مقار عملها ومتاجرها في الحدائق ومراكز التسوق.

ووفقا للتقرير تقول إنها اتفقت مع الجاني ذات مساء لتوصيلها إلى وجهتها، وفي الطريق اشتمت رائحة غير طبيعية تفوح منه، كما لاحظت أن مقبض مفتاح الباب الداخلي للسيارة معطل فشعرت بالريبة والتوجس وطلبت منه إعادتها إلى منزل والدتها غير أنه لم يكترث للأمر وواصل رحلته مهددا بقتلها ورمي عظمها للكلاب الضالة، وتضيف سيدة الأعمال أنها شعرت بالخطر وبدأت في طلب العون والاستغاثة، لكن المتهم أطبق على فمها وسارع بها إلى حقل مهجور خلف منطقة تشاليح السيارات وطلب منها الاستسلام فتوسلته بدموعها وبمبلغ 28 ألف ريال كان بحوزتها؛ لكنه أصر على جريمته وأشهر المسدس على وجهها ثم تمكن منها، وأضافت السيدة في حديثها لـ«عكاظ» أنها طلبت من المعتدي إعادتها إلى منزل أسرتها، فوافق مهددا بقتلها حال إفشاء السر ولم يثنها التهديد في إبلاغ سلطات الأمن التي ألقت القبض على المعتدي.



بماذا يرد الفريد!!










أخوي علي لو تفضلت مالمراد من سرد القصة ؟

أيضا بودنا رؤية رأي صاحب الموضوع

المشتاق 05-06-11 02:43 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريدي

منذ ان ادركت مايدور حولي / وان الان في الخمسينات من عمري / وانا ارى المراة تقود السياره خصوصا ونحن اولا في الباديه ثم في مجال الزراعه وكانت هناك مواقف بطوليه لبعض النساء كان سوف يترتب عليها حياة او موت !!!

هل نساء اول مثل الان لا بالتايكد!!
ولهذا فانا اؤيد قيادة المراة للسياره للآتي :
1- رأيي الشخصي وانا حر به .
2- ان بعض شبابنا الذين ترون انهم اولى بالقياده منهن فاقسم بالله انه لايستحق (يقود حمار) والمعذره على العباره!!

مدامه حمار اليس بخائف بأن يكون موجه الاعصار التي ستضرب بك وبعائلتك!!
3- مواطنة تحمل اعلى المؤهلات ولديها من الادراك والمعرفه والعقل مايجعلنا نثق بها حتى على حياتنا ثم تضيع هذه الثقه بمجرد جلوسها خلف المقود !!!!

لقد تحدثت احد الصحف البريطانيه بان المرأه السعوديه هي ملكه نساء العالم لان رجالهم يخدمونها من ناحيه السواقه وفتح الباب لهن (وانظر الان من يجلس في الخلف من كبار الشخصيات)
4-الارامل والمطلقات اللواتي لديهن اولاد وبنات كيف يجبرن على احضار سائق غريب ولا نثق بهن بقيادة سياره واخذ اولادهن وبناتهن الى المدارس والجامعات !!!

الارمله ليست في بيت لوحدها بل بينا اهلها وهناك باصات ولله الحمد تنقل جميع الطلابه الى مدارسهم
5- نعرف ان هذا الموضوع اختياري وحسب ظروف كل عائلة فلماذا النظر اليه بشكل شمولي ...

.
6- نحن في دولة ولله الحمد تطبق الشريعه وامنها قوي كما ان شعبها يمتلك الروح الاسلاميه والحس الديني السليم والغيره الكبيره ولسنا في بلد فوضى فمما نخاف ؟!!

الامن لهم جهود ولكن لابد من كشف الحقائق المستوره
نسيت الشهداء والقتلى الذين ينهون حياتهم الاشرار

والمخدرات التي تكاد يتداولها الرضع
والاسلام يختلصه البععض
وحنن نرى بام اعيننا




ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
الاخوه الكرام الذين يطالبون بسواقه المراءه


فل تجعلوا نساءكم يسوقون وسوف يتعاقبهم القانون لمخالفتهم الدين الاسلامي ثم مخالفه القانون الذي ينص على منع السواقه


كم من الفتيات اللتان يخرجن مع الشباب ووالديهم نائمون وواثقون بابناتهم

نسيتم حادث عنيزه في وفاة الفتاه التي ذهبت روحها من التفحيط قبل عده سنوات انظر تفحيط !!



لاتقولون هناك امان بل هناك خيانه الهيئه تمنع من دخول الجنادريه وتمنع من دخول بعض الاسواق ونرى

جرائم بحق المراءة العفيفه والمواطن ينظر وهو في حيرة من امره هل يذهب ليعدل خطا غيره ويامر بالمعروف ام يصمت لاتفادي العقوبه

علي الجضعان 06-06-11 01:29 AM

رد: حول قيادة المرأه
 

أيسعدني تفاعلكم وردودكم الهادئه

والتي تدل على وعيكم

ومازلت متابع بشغف يعطيكم

العافيه على التفاعل

فهد الطميشاء 06-06-11 05:11 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:

المسألة والمشكلة
بمن يوصل هؤلاء النساء الى مقرأعمالهن ومن يتكفل بتحقيق طلباتها وطلبات الأسر
وخاصة بمن ليس لها محارم وأرامل ومطلقات وبيوت تكثر بها النساء والعائل رجل واحد فلا بد ان يحتاجن لسائق أو يطالبن بحرية القيادة وياااااااااااكثرهم في مجتمعنا
فلا ننظر الموضوع من جانب واحد فقط ولكن الموضوع أكبر ومتأزم عند النساء المحتاجات فعلا من يهتم بهن ويلبي طلباتهن في مشاوير الكليات والأعمال بالاضافة إلا متطلبات الحياة
اسمحلي بهذا الدخول اخي فهد فأنا لست مؤيدة لسياقة المرأة ولكن وجود السائق أرحم




أرحّب بمداخلتك أختي ،،
وجميل النقاش إذا اختلفت فيه وجهات النظر ،،
لأن الجميع يُثري بما عنده ،،
أختي هل تستطيعي إعطائي نسبة عن النساء اللاتي ليس لديهن محارم ؟
بإعتقادي قليلة جداً لا نحكم على مجتمع كامل من أجل نسبة قليلة !!
( الدين الإسلامي كفل للجميع حقوقهم ، ولم يترك أحداً عبثا )
وقلتها وأقولها ( لو أن القصد قيادة المرأة للسيارة لتمّ ذلك من زمن )
ولكن المصيبة تكمن بالمفاسد المترتبة على السماح بذلك ؟؟
فالقاعدة الفهية تقول ( درء المفاسد مقدّم على جلب المصالح )
فلا نكن أغبياء فهم يريدون تمرير قيادة المرأة ليكملوا المخطط ..........
نسأل الله أن يحمينا من كل سوء ،،
وأن يوفقنا لكل خير

ميس الريم 06-06-11 07:07 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الطميشاء http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif



أرحّب بمداخلتك أختي ،،
وجميل النقاش إذا اختلفت فيه وجهات النظر ،،
لأن الجميع يُثري بما عنده ،،
أختي هل تستطيعي إعطائي نسبة عن النساء اللاتي ليس لديهن محارم ؟
بإعتقادي قليلة جداً لا نحكم على مجتمع كامل من أجل نسبة قليلة !!
( الدين الإسلامي كفل للجميع حقوقهم ، ولم يترك أحداً عبثا )
وقلتها وأقولها ( لو أن القصد قيادة المرأة للسيارة لتمّ ذلك من زمن )
ولكن المصيبة تكمن بالمفاسد المترتبة على السماح بذلك ؟؟
فالقاعدة الفهية تقول ( درء المفاسد مقدّم على جلب المصالح )
فلا نكن أغبياء فهم يريدون تمرير قيادة المرأة ليكملوا المخطط ..........
نسأل الله أن يحمينا من كل سوء ،،
وأن يوفقنا لكل خير




أخي فهد كلامك منطقي ولافيه زله
ولكن من يعالج قضايا المجتمع ويعيش مشاكلهم يجد ان المشكله عندنا فعلا كبيرة
لا وللغاية جدا
تدري ليش
لأن نصف الأسر السعودية تقريبا تعيش تحت رعاية نساء يعني العائل المرأة
ولننظر الى الواقع من بؤرة العين وليس من النظرة السطحية
نجد ان أسر تعولها نساء والأب موجود لأنه يتعاطى او مدمن او مفتون بما يلهيه عن اسرته
وأسر أخرى الرجل متزوج ومهمل للأسرة فلا يمر بيته إلا بالشهر مرة ومرتين
وأخرى من الأسر تعيش يتامى والأولاد جميعهم يحتاجون عائل وخاصة إذا كانت أناث والولد فيهم صغير
وأخرى / وأخرى000000 الخ
هذا دون التطرق لمشاكل من هو موجود وليس موجود تحت ضغوط مرض مزمن أو أوضاع نفسيه لاعالم بها سوى الله
اخوي فهد
الحياة عندنا صارت المرأة تقريبا هي من تترأس الأسرة هذا ان لم يكن رب الأسرة يمتع نفسه وتاركا الحالب على الغالب والمسؤول هي الأم في كل كبيرة وصغيرة والرجل يعيش الرفاهية بمعناها
فهنا
ياليت لو يوجد حل لربات البيوت والموضفات والعاملات اللاتي يعانن من مشكلة التوصيل واحتياجات الأسرة
فلو فتحت مؤسسات تهتم بشؤون الأسر التي تحتاج مثل هذه الاحتياجات ويكون السائق الذي يتولاها معه محرم ويلبي متطلباتهم
هنا نخفف من استقدام السائقين وبنفس الوقت يستفيد من هو بحاجة للعمل هو وزوجته ، ولكن تحت شروط امنية تؤمن لأفراد وبنات الأسرة الركوب معهم دون خوف او تهديد او غيره
سامحني اخي فهد
أطلت ولكن من يتطرق لمشاكل مجتمعنا لم ينتهي الحديث عنه
كل الشكر لإبن جضعان الذي اتاح الفرصة للنقاش حول قضايا مجتمعنا المتأزمه


خلف الفريد 06-06-11 01:41 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
http://www.alfredah.net/forum/showth...735#post219735

السدحاني 08-06-11 02:26 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
دائماً ما يتحرك المنافقون في وقت الأزمات وحاجة الأمة للحمه أكثر من أي وقت أخر
مثل مافعلوا بغزوة بدر وتبوك والأحزاب
وهاهم المرجفون والمنفقون بعصرنا يكررون نفس مواقف قدواتهم في الأزمان الغابرة
أقول لكل ناعق قال زوراً وبهتاناً أنه مع حقوق المرأة ليست الحقوق بالقيادة أين أنت عن المعلمات حين ترميهم الوزارة في مناطق نائية وذهبت أروحهن في تلك الطرق البائسة .
أين أنت عن حق المرأة في تسهيل عقبات الزواج وتيسير المهور.
أين أنت من المصيبة العظمى والطامة الكبرى عن حق ها بتطبب حينما يقوم بتوليدها دكتور ذكر (ليس رجل ) يقوم بنظر لعورتها المغلظة .
أين أ نت عن حقها في الحياة الكريمة ومحاربة الفقر.
أين أنت عن حوائج الأرامل والمطلقات .
مثل هذه الأمور نظر فيها العلماء وبينوا الخطر المحدق من قيادة المرأة لسيارة في بلادنا
العلماء هم الذين يرون الفتن حين إقبالها والبصير من الناس يرأ ه الا عندما تكون فوق رأسه والرعاع الباقي لايعلم عنها إلا بعد إنقشاعها .
نقلت صورة مغايره عن الوضع في الخليج وهاهي أختنا من الكويت وهي من أكتو ى بنار القيادة وسلبيتها تصرخ بوجوه سفهائنا لا تقدموا على مثل هذا .
الخليخ مازال السائق موجود مع أن النساء يقدن وماأكثر الجرائم التي حدث بسبب القيادة .
إذا تنصل الرجل م ن مهامه الواجبه عليه فالمرأة من باب أولى .
أربى بكل حر شريف أن يكون بوق من أبوق الغرب بنشر مخططاتهم
ولا يكن طير من طيور التغريب (هدام الفضائل )
يلوح في سماء بلاد التوحيد ومهبط الوحي
فإن سلم من شهب السماء فلن يسلم من براكين الأرض .
الحل برأي هو /


إيجاد مراكز لتوصيل النساء اللواتي لايوجد من يقوم بخد متهن وإيصالهن لقضاء حوائجهن في كل مدينة كبيره يكون خمس مراكز في الشمال والجنوب والشرق والغرب والوسط ومركزبلقرى والمدن الصغيرة ويكون هناك رقم خاص لهذه المركز بل و مجاني
وتكون السيارات الخاصة بهذه المركز ذات لون موحد و معروف .
يكون بكل مركز عشرين إلى ثلاثين سيارة يتناوبون العمل
و يكون ا لسائقين سعوديين مع محارمهم يصرف لكل سائق مبلغ 6000 ريال وبهذا نوفر مهاجرة الأموال خارج هذه البلاد ونصون أعراض أخواتنا ونوفر فرص عمل ونقوم بواجبنا تجاه أخواننا .
هناك حلول لمن أراد حقوق المرأة أن تصان .
على ولي الأمر الاهتمام بهذا الموضوع غاية الاهتمام ولجم كل من ير يد تغريب هذه البلاد والضرب بيد من حديد على ك ل مفسد .
اللهم من أرا د تغريب بلادنا اللهم أشغله بنفسه اللهم من اراد بنساء المسلمين سوء اللهم أفضحه على رؤوس الأشهاد سلبيات قيادة المرأة سأفردها بمشاركة اخرى تجنب للإطالة .

خلف الفريد 08-06-11 01:43 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الجضعان http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريد http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
((نرفض القياده وانا مع الحملات التي تندد بالرفض))

لم افهم هذه العبارة من الاخت العزيزه نعومة السكين
فهنا نقيضين ، رفض وتنديد بالرفض !!!!

اما موضوعك اخي ابو عمر فهو هام وهوحديث الساعه ولا
اظن ان الاراء هنا سوف تكون المشاعر الحقيقيه فكما ترى
اما اجابات دبلوماسيه او تخوف او هروب ...
لكن اليك جوابي صريحا لاغبار عليه ....
منذ ان ادركت مايدور حولي / وان الان في الخمسينات من عمري / وانا ارى المراة تقود السياره خصوصا ونحن اولا في الباديه ثم في مجال الزراعه وكانت هناك مواقف بطوليه لبعض النساء كان سوف يترتب عليها حياة او موت !!!
ولهذا فانا اؤيد قيادة المراة للسياره للآتي :
1- رأيي الشخصي وانا حر به .
2- ان بعض شبابنا الذين ترون انهم اولى بالقياده منهن فاقسم بالله انه لايستحق (يقود حمار) والمعذره على العباره!!
3- مواطنة تحمل اعلى المؤهلات ولديها من الادراك والمعرفه والعقل مايجعلنا نثق بها حتى على حياتنا ثم تضيع هذه الثقه بمجرد جلوسها خلف المقود !!!!
4-الارامل والمطلقات اللواتي لديهن اولاد وبنات كيف يجبرن على احضار سائق غريب ولا نثق بهن بقيادة سياره واخذ اولادهن وبناتهن الى المدارس والجامعات !!!
5- نعرف ان هذا الموضوع اختياري وحسب ظروف كل عائلة فلماذا النظر اليه بشكل شمولي ....
6- نحن في دولة ولله الحمد تطبق الشريعه وامنها قوي كما ان شعبها يمتلك الروح الاسلاميه والحس الديني السليم والغيره الكبيره ولسنا في بلد فوضى فمما نخاف ؟!!
7- الحياة تجري في مسار واحد والعالم قريه والزمن متسارع
والمحيط مؤثر ونحن لم نستطع منع ما ثأثيره اقوى من قيادة المراة للسياره ...
فلنكن واقعيين فقد ولى التقوقع !!!!
ابو عمر
اشكرك على الموضوع ومن الان مفاتيح السيارات (اترك سبيرها في المطبخ) شوري عليك
مع تحيات الشايب





__________________________________________________ _____


تتحرى دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعام العام في المدينة المنورة، عن حقيقة مزاعم سيدة أعمال اتهمت سائقها بالاعتداء عليها، وطبقا للمعلومات فإن شرطة المطار تولت التحقيق المبدئي في الواقعة قبل أن تحيل الملف إلى هيئة التحقيق، فيما استمعت جهات الاختصاص إلى أقوال سيدة الأعمال وسائقها المتهم بالاغتصاب. إلى ذلك أمسكت شرطة منطقة المدينة المنورة عن التفاصيل، لكن السيدة ووفقا لصحيفة عكاظ في تفاصيل ما تعرضت لها في منطقة مهجورة خلف ورش تفكيك وتشليح المركبات، وقالت إنها تعرفت على الجاني على خلفية صفقة شراء استراحة خاصة عندما أوكله صاحب الموقع بتمكينها من مشاهدة الموقع من الداخل، فعرض المتهم عليها إمكانية توصيلها إلى مكان عملها بسيارته الخاصة مقابل أجر، وأضافت السيدة أن أسرتها اتفقت مع المتهم للعمل كسائق خاص مقابل 800 ريال شهريا، واستمر في مهمته بعد أن وثقت فيه الأسرة، وظل يتولى مهمة نقلها إلى مقار عملها ومتاجرها في الحدائق ومراكز التسوق.

ووفقا للتقرير تقول إنها اتفقت مع الجاني ذات مساء لتوصيلها إلى وجهتها، وفي الطريق اشتمت رائحة غير طبيعية تفوح منه، كما لاحظت أن مقبض مفتاح الباب الداخلي للسيارة معطل فشعرت بالريبة والتوجس وطلبت منه إعادتها إلى منزل والدتها غير أنه لم يكترث للأمر وواصل رحلته مهددا بقتلها ورمي عظمها للكلاب الضالة، وتضيف سيدة الأعمال أنها شعرت بالخطر وبدأت في طلب العون والاستغاثة، لكن المتهم أطبق على فمها وسارع بها إلى حقل مهجور خلف منطقة تشاليح السيارات وطلب منها الاستسلام فتوسلته بدموعها وبمبلغ 28 ألف ريال كان بحوزتها؛ لكنه أصر على جريمته وأشهر المسدس على وجهها ثم تمكن منها، وأضافت السيدة في حديثها لـ«عكاظ» أنها طلبت من المعتدي إعادتها إلى منزل أسرتها، فوافق مهددا بقتلها حال إفشاء السر ولم يثنها التهديد في إبلاغ سلطات الأمن التي ألقت القبض على المعتدي.


بماذا يرد الفريد!!




(( بماذا يريد الفريد))
اي لغة هذه ابا عمر هههههههه
الموضوع كبير وانا اخوك يبي له ...... الله المستعان

خلف الفريد 08-06-11 01:53 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سدحان http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
حقيقة قضية قياده المرأه لا أعتبرها قضية من القضايا العادية !

بل أعتبرها مفتاح قضايا ستفتح ملفاتها تباعا ..
حسم الامر من علمائنا أجلهم الله بالتوضيح للعامة ما يترتب على هذا الأمر ..
فالقضية أخي خلف ليس قضية أن تقود المرأه أو لأ !!

ايضا التعذر بقياده المرأه البدوية ! مقولة دائما ماكانت تطرح من المطالبون بتحرير المرأه !
فهم يستشهدون ويصطادون في هذه المقوله دائما !
فنحن نعلم أختلاف الأمر وخصوصيتة في قياده البدوية أكثر من غيرنا


القضية أخوتي هي فتح الباب لعده قضايا يتم أخذها أولا بأول تدريجيا تخص المرأه ولاغير المرأه

نقوم بتبسيط الأمور شيئا فشيئا الى أن نجد أنفسنا في زمن من الأزمان وبدون أن نشعر قد فقدنا مبادئنا
وحررناها !
لايخفى على الكثيرين أن ماوراء المطالبة بقياده المرأه ليس القياده فحسب !

يقول أخي خلف أن بعض الشباب لا يصح له أن يقود حمار
( أعزكم الله ) !!
حتما يا أخي أن هناك أيضا بنات أو نساء لا تستحق أن تكون أما !!
فما بالك بالقياده !

الأمور يجب أن ينظر لأبعادها


لن تنتهي أزمة كثره السائقين في وطني بفكره قياده المرأه

لن ينتهي الأمر لهذا الحد فلربما أجبرنا يوما من الأيام وهذا أكيد أن نبحث عن من يفتينا بجواز مخالفة المرأه من قبل رجل مرور !


قضايا ومشاكل ستخلقها تبعات هذا الأمر
فليتنا نهتم بحقوق المرأه التي كفلها ديننا الحنيف لها !
بدلا في خلق مشكلة جديده لها !


يسرني أن أكون اول المتقوقعين في هذا الأمر ..





بن سدحان

 
 

 



بن سدحان
اشكرك على هذا السمو الاخلاقي والادبي والحوار الهادف فعلاً ....
ان يذكر اسمي في ثنايا هذا التعليق وبما يليق لهو الدليل على ثقتي الدائمه فيك ...
ولاشك ان بعض الاراء هنا على الرغم تفاوتها وتفاوت مدارك وادراك اصحابها الا انني لا اتحسس
منها في شيء ولو اني ارجو ان يرتفع الخطاب عن النظر الدوني والاحكام المسبقه والركاكة اللغوية والخطابيه
فلسنا مشرعين هنا ولكننا اهل حوار فقط ...
وعلى من ينقلون اقوال غيرهم ان ينصفوا اصحابها بالاشاره !!!!!!!!!!!!!!!!!
تحيات لكم جميعاً

علي الجضعان 09-06-11 02:24 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريد http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الجضعان http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الفريد http://www.alfredah.net/forum/elfard...s/viewpost.gif
((نرفض القياده وانا مع الحملات التي تندد بالرفض))

لم افهم هذه العبارة من الاخت العزيزه نعومة السكين
فهنا نقيضين ، رفض وتنديد بالرفض !!!!

اما موضوعك اخي ابو عمر فهو هام وهوحديث الساعه ولا
اظن ان الاراء هنا سوف تكون المشاعر الحقيقيه فكما ترى
اما اجابات دبلوماسيه او تخوف او هروب ...
لكن اليك جوابي صريحا لاغبار عليه ....
منذ ان ادركت مايدور حولي / وان الان في الخمسينات من عمري / وانا ارى المراة تقود السياره خصوصا ونحن اولا في الباديه ثم في مجال الزراعه وكانت هناك مواقف بطوليه لبعض النساء كان سوف يترتب عليها حياة او موت !!!
ولهذا فانا اؤيد قيادة المراة للسياره للآتي :
1- رأيي الشخصي وانا حر به .
2- ان بعض شبابنا الذين ترون انهم اولى بالقياده منهن فاقسم بالله انه لايستحق (يقود حمار) والمعذره على العباره!!
3- مواطنة تحمل اعلى المؤهلات ولديها من الادراك والمعرفه والعقل مايجعلنا نثق بها حتى على حياتنا ثم تضيع هذه الثقه بمجرد جلوسها خلف المقود !!!!
4-الارامل والمطلقات اللواتي لديهن اولاد وبنات كيف يجبرن على احضار سائق غريب ولا نثق بهن بقيادة سياره واخذ اولادهن وبناتهن الى المدارس والجامعات !!!
5- نعرف ان هذا الموضوع اختياري وحسب ظروف كل عائلة فلماذا النظر اليه بشكل شمولي ....
6- نحن في دولة ولله الحمد تطبق الشريعه وامنها قوي كما ان شعبها يمتلك الروح الاسلاميه والحس الديني السليم والغيره الكبيره ولسنا في بلد فوضى فمما نخاف ؟!!
7- الحياة تجري في مسار واحد والعالم قريه والزمن متسارع
والمحيط مؤثر ونحن لم نستطع منع ما ثأثيره اقوى من قيادة المراة للسياره ...
فلنكن واقعيين فقد ولى التقوقع !!!!
ابو عمر
اشكرك على الموضوع ومن الان مفاتيح السيارات (اترك سبيرها في المطبخ) شوري عليك
مع تحيات الشايب





__________________________________________________ _____


تتحرى دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعام العام في المدينة المنورة، عن حقيقة مزاعم سيدة أعمال اتهمت سائقها بالاعتداء عليها، وطبقا للمعلومات فإن شرطة المطار تولت التحقيق المبدئي في الواقعة قبل أن تحيل الملف إلى هيئة التحقيق، فيما استمعت جهات الاختصاص إلى أقوال سيدة الأعمال وسائقها المتهم بالاغتصاب. إلى ذلك أمسكت شرطة منطقة المدينة المنورة عن التفاصيل، لكن السيدة ووفقا لصحيفة عكاظ في تفاصيل ما تعرضت لها في منطقة مهجورة خلف ورش تفكيك وتشليح المركبات، وقالت إنها تعرفت على الجاني على خلفية صفقة شراء استراحة خاصة عندما أوكله صاحب الموقع بتمكينها من مشاهدة الموقع من الداخل، فعرض المتهم عليها إمكانية توصيلها إلى مكان عملها بسيارته الخاصة مقابل أجر، وأضافت السيدة أن أسرتها اتفقت مع المتهم للعمل كسائق خاص مقابل 800 ريال شهريا، واستمر في مهمته بعد أن وثقت فيه الأسرة، وظل يتولى مهمة نقلها إلى مقار عملها ومتاجرها في الحدائق ومراكز التسوق.

ووفقا للتقرير تقول إنها اتفقت مع الجاني ذات مساء لتوصيلها إلى وجهتها، وفي الطريق اشتمت رائحة غير طبيعية تفوح منه، كما لاحظت أن مقبض مفتاح الباب الداخلي للسيارة معطل فشعرت بالريبة والتوجس وطلبت منه إعادتها إلى منزل والدتها غير أنه لم يكترث للأمر وواصل رحلته مهددا بقتلها ورمي عظمها للكلاب الضالة، وتضيف سيدة الأعمال أنها شعرت بالخطر وبدأت في طلب العون والاستغاثة، لكن المتهم أطبق على فمها وسارع بها إلى حقل مهجور خلف منطقة تشاليح السيارات وطلب منها الاستسلام فتوسلته بدموعها وبمبلغ 28 ألف ريال كان بحوزتها؛ لكنه أصر على جريمته وأشهر المسدس على وجهها ثم تمكن منها، وأضافت السيدة في حديثها لـ«عكاظ» أنها طلبت من المعتدي إعادتها إلى منزل أسرتها، فوافق مهددا بقتلها حال إفشاء السر ولم يثنها التهديد في إبلاغ سلطات الأمن التي ألقت القبض على المعتدي.


بماذا يرد الفريد!!




(( بماذا يريد الفريد))
اي لغة هذه ابا عمر هههههههه
الموضوع كبير وانا اخوك يبي له ...... الله المستعان





وش يبي الله يهديك سؤالي واضح هذا الذي حدث هل عندك حلول وأتعلق على ماحدث!!!

علي الجضعان 10-06-11 01:53 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
و ين الإعلاميين و الكتاب المحايدين .. اللي بس حط موضوع المرأة او قيادة تشوفهم يتسابقون في المقالات ..





..القطار الكهربائي " ينطلق في الرياض عام 2009 م" .. أحد شافه فيكم منطلق؟





خلف الفريد 11-06-11 12:14 PM

رد: حول قيادة المرأه
 

استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

فهد الطميشاء 13-06-11 09:51 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
الرجاء الإلتزام بالحوار الهادف " والجديّة بالطرح "
لكي لا يفقد الموضوع الهدف الذي أُنشأ من أجله

وأي خروج عن محتوى الموضوع يعتبر مخالفة للحوار ،،
تحذف بدون الرجوع إلى صاحبها ،،

خلف الفريد 19-06-11 12:08 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
ايها الابناء والاخوة والاخوات ....
كنا نحاول ان نتعرف على اتجاهات الشباب وآرائهم حول هذا الموضوع وكان الحوار لابأس به ..
وحتى لايحسب عليّ شخصيا راي قاطع معين في هذا الخصوص اليكم رأيي المتواضع والاخير :
السماح بقيادة المرأة للسياره بمفردها ( واشدد على كلمة مفردها !!) يعني امرين :
1- خروجها من البيت وحيده
2- محاولة التخلص من عبء وجوب المحرم
(وهما من اهم مباديء المساواة التي يطالبون بها !!!!!)
واذا تم ذلك انتفى حق القوامة الشرعي وهو ايضا مطلب ملح لهم ...
ولكم ان تتوقعوا مالذي يحدث بعد ذلك !!!!!!!!!!!!
اللهم احم اعراضنا وبلادنا من كل سوء ياسميع مجيب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتهى .....

عبدالله حمد الفريدي 20-06-11 01:37 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الاخوه ان من طالبو بقيادة المرأه لسياره
ليس هدفهم القياده بحد ذاتها وإنما لهم اهداف ومخططات
لما بعد القياده !!!!!!!
ولن يتوقف نبح الكلاب حتى لو سمح بالقياده وقادة المرأه
والمصيبه ان من ينفذ مخططاتهم ويطالب بها ونذر نفسه لخدمتها
هم مسلمون ومن ابناء هذى البلد المسلم المحافظ . ولاكن هوس الثقافة الغربيه
طغى عليهم
وما هذى الذي يتبجح ويتفاخر انه عاد لتو هو وزوجته من مشوار استغرق قرابة الساعه
في مدينة الرياض وان زوجته هي من كانت تقود السياره الا اداة من ادوات دعاة الانحلال ..

علي الجضعان 20-06-11 11:33 AM

رد: حول قيادة المرأه
 
صاحبة أول مخالفة مرورية بالسعودية تروي تفاصيل قيادتها للسيارة

http://up.mrame.net/uploads/mrame13085589421.jpg
06-20-2011 08:53 AM
عاجل( متابعة)-
روت صاحبة أول مخالفة مرورية في السعودية التفاصيل المثيرة لقيادتها لسيارة زوجها يوم الجمعة 17-6-2011 في شوارع الرياض، وذلك ضمن حملة "سأقود سيارتي بنفسي" التي قامت ناشطات سعوديات بتبنيها من خلال صفحة على "فيسبوك"، واكبها نشر لتفاصيل أحداث الحملة على "تويتر".

ووفقا لحوار أجرته العربية نت , تقول مها القحطاني : "قدت السيارة برفقة زوجي عند الساعة العاشرة صباحاً في طريق الملك فهد، ومن ثم طريق العليا العام. كنت حينها أريد تفقد شوارع الرياض، هل بالفعل توجد نساء يقدن سياراتهن أم لا. مررت بخمس سيارات للشرطة، ولم ينتبهوا لنا وعدنا إلى المنزل".

وتكمل: "فور وصولي إلى منزلي، أرسلت رسالة عبر "تويتر" قلت فيها إنني قدت السيارة ولم يتم توقيفي، ورأيت تجاوباً كبيرا من الأعضاء، فذهبت مرة أخرى في الساعة الخامسة عصراً برفقة زوجي والإعلامية السعودية لبنى الحسون ومراسل ومصوِّر من مجلة التايم الأمريكية لتغطية رحلتي والكتابة عنها".

وتتابع القحطاني: "عند التفافي لأعود إلى نفس الشارع قرب مركز الفيصلية، رآني رجل مرور، وأرغمني على توقيف السيارة جانباً، ثم طلب من زوجي النزول بعد إغلاق أبواب السيارة وأخذ مفتاحها".

وتصف القحطاني، العاملة في المكتب الإشرافي بوزارة التربية والتعليم، حالتها بعد إيقاف سيارتها: "كنت قلقة نوعاً ما ولكني لم أكن خائفة، حيث كنت واضعة احتمال سجني في الاعتبار، إذ أخذت معي ملابس إضافية وسجادة للصلاة".

وتشرح: "سألني رجل المرور فيما بعد عن سبب قيادتي فقلت له إنه من حقي أن أقود سيارة"، وطلبت منه أن يطلعني على ما يُثبت منعي من قيادة السيارة.

وتؤكد القحطاني أن رجل المرور كان متعاوناً معها للغاية، وأعطاها - فقط - مخالفة "عدم حيازة رخصة قيادة سعودية"، وذلك بعد اطلاعه على استمارة السيارة ورخصة قيادتي الدولية. وتضيف: "تجمعت حولنا تقريباً 7 سيارات، من بينها سيارتان للشرطة المدنية.
تعاون رجل المرور

وأوضحت أنه تم استدعاء زوجها مساء السبت 18-6-2011 إلى مركز الشرطة لإغلاق ملف القضية، وطلبوا منه الاعتذار والتوقيع على تعهد بعدم قيادتي للسيارة مرة أخرى.

وتقول إن الهدف من تصوير مخالفة السيارة ونشرها عبر الإنترنت هو إيصال الرسالة إلى العالم بأنه بالفعل تم إيقاف سيدة سعودية لعدم حملها لرخصة سعودية، وليس لقيادتها للسيارة.

وأكدت القحطاني لـ "العربية.نت" أن قيادتها للسيارة جاء تشجيعا للسعوديات، ولكسر حاجز خوفهن من إثبات حقهن بالقيادة، وأنها لاقت دعماً كبيراً من أهلها.

وتتابع: "أرغب في قيادة السيارة لقضاء احتياجاتي واحتياجات أطفالي، يتضمن ذلك ذهابي إلى العمل وتوصيل أطفالي إلى المدارس، عند انشغال زوجي".

وتؤكد القحطاني أن غياب زوجها وعدم تمكنها من قيادة السيارة يجعلها تعاني، لعدم ثقتها بسائق أجنبي غريب عنها وعن أولادها، ناهيك عن سكنه في المنزل، الأمر الذي قد يخلف مشاكل اجتماعية متعددة.

وتفيد القحطاني أنها تلك رخصة أمريكية منتهية الصلاحية، ورخصة دولية من المكتب السياحي (يمنع استخدامها داخل المملكة ومدة صلاحيتها 3 أشهر)، وكانت تقود السيارة في أمريكا وفي الطرق السريعة خارج الرياض، وطريق مكة السريع أيضاً.

ميس الريم 20-06-11 12:01 PM

رد: حول قيادة المرأه
 
(((إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص )))

اسمحلي اخي علي على هذه المداخلة
وجهت نظري ونظر كل إمرأة سعودية الأصل
حاملة معها الدين لها أصل في حياتها
مشكور اخينا علي على نشر هذه التفاصيل


الساعة الآن 07:35 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

لتصفح الموقع بشكل جيد الرجاء استخدام الإصدارات الاخيرة من متصفحات IE, FireFox, Chrome

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52